مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 28 فبراير 2020 02:27 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

رئيس جامعة عدن يدشن عمل الحافلات المقدمة من البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن لكلية العلوم الإدارية

الأحد 19 يناير 2020 03:41 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

دشن معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور،  رئيس جامعة عدن، ومعه الدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب صباح اليوم الأحد الموافق 19 يناير 2020م بكلية العلوم الإدارية جامعة عدن عمل الحافلات المقدمة من البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن لنقل الطلاب الدارسين في الكلية وذوي الدخل المحدود الذين يقطنون في مناطق بعيدة.

وفي التدشين أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، أن اليوم هو التدشين الفعلي لمشروع نقل الطالب الجامعي للكلية والذي بدأ العمل به منذ لحظة إستلام الجامعة لحافلات النقل من الأخوة في البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن.

مضيفًا بأنه سيتم نقل الطالبات من مديرية البريقة إلى كلية العلوم الإدارية وهذه هي الخطوة الأولى والمرحلة الأولى. وأختتم حديثه بالشكر والتقدير للأخوة في المملكة العربية السعودية وتحديدا الأخوة في البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن على الدعم الأنساني.

ومن جانبه أوضح الدكتور/ محمد عقيل العطاس،  نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب أن الآلية المتبعة لهذة الخطوة هي أصدار قرار بشأن أستحداث إدارة مختصة بنقل الطلاب بشكل عام وستصرف بطائق للطالبات وقد تم تخصيص الحافلتين لهن بسبب قلة عدد الحافلات. كما سيتم توجية سائقي الحافلات بالخطوط التي يتبعونها لنقل الطالبات وكذا عدد الطالبات والأحصائية الخاصة بهن.  

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب  نحن لدينا وعود بتسلم دفعة أخرى من حافلات النقل وعلى هذا الأساس سيتم التوسع والزيادة لتشمل العملية نقل جميع طلاب جامعة عدن. 

فيما أشار الدكتور/ ياسر باسردة عميد كلية العلوم الإدارية جامعة عدن ألى أن أجمالي عدد الطلاب في الكلية يبلغ (7500)طالب وطالبة والمستهدفين من المرحلة الأولى للبرنامج السعودي هم (83)طالبة في ذوي الدخل المحدود في مديرية البريقة وضواحيها. موضحًا أنه سيتم التعاون مع الأخوة في نيابة شئون الطلاب بتزويدهم بجميع بيانات الطالبات المستهدفات في المرحلة الأولى للبرنامج ليتم صرف بطائق أشتراك خاصة بهن.

وأختتم الدكتور/ ياسر باسردة حديثه بالشكر والتقدير لقيادة جامعة عدن برئاسة الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة وكذا الدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والبرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن  على أهتمامهم ووقوفهم بجانب الطلاب في الكثير من القضايا والمتطلبات الضرورية للطلاب والطالبات في إطار جامعة عدن.

 


المزيد في أخبار عدن
إعلان فقدان محفظة
  اعلن المواطن عبدالله مختار علي مرشد عن فقدان محفظة شخصية في مديرية صيرة بعدن.       الاسم:  عبدالله مختار علي مرشد   عنوان السكن:كريتر
المجلس الشبابي بمديرية المنصورة ومركز Sos لتمنية قدارات الشباب ينفذان مباراة أشبال السلام .
    نفذ مساء الخميس المجلس الشبابي م/المنصورة ومركز Sos لتمنية قدارات الشباب مباراة أشبال السلام للفرق الشعبية تحت سن الرابعة عشر في ملعب نادي شباب المنصورة
ورشة عمل حول تقرير منظمات المجتمع المدني للجنة السيداو "2020"
أقيم صباح اليوم في فندق سما الإمارات بالعاصمة المؤقتة عدن "ورشة عمل حول تقرير منظمات المجتمع المدني للجنة السيداو 2020" والتي نظمتها  الائتلاف المدني الحقوقي


تعليقات القراء
437624
[1] طالبوا بحقوق الآخرين مثلما تنتزعون حقوقكم شهرياً يا وزارة تعليم عالي
الأحد 19 يناير 2020
منصف أنشروا يا عدن الغد | الجنوب
(تحويل مستحقات الرسوم الدراسية للعام الأكاديمي 2018-2019م للطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج) العام الدراسي 2018-2019م قد انتهى يا سيد ونحن الآن في العام الدراسي 2019-2020م الأفضل أن تبعثوا الرسوم الدراسية حق العامين و إلا الطلبة لن يسمح لهم بدخول كلياتهم. (وأكد أن قطاع البعثات على وشك الانتهاء من إعداد مستحقات الربع الثالث للعام 2019م، وتحويلها للخارج في القريب العاجل) يا أخي المفروض في بداية هذا الشهر تدفعوا مستحقات الربع الأول من العام الحالي أي يناير-مارس 2020م. أنتم لم ترسلوا مستحقات الربع الثالث و الربع الرابع أي مستحقات 6 أشهر والآن حان وقت دفع مستحقات الربع الأول من عام 2020م أي أن المطلوب دفع مستحقات 9 أشهر. سؤالي لكم و لكن بدون زعل هل أنتم تستلمون رواتبكم بانتظام نهاية كل شهر؟ كيف يفعل هؤلاء المساكين في الخارج عندما لا يستلمون مستحقاتهم في وقتها؟ هل تريدونهم الوقوف أمام أبواب المساجد و الكنائس أم يشتغلون في المطاعم و مسح الأحذية أم يمارسون الأعمال المخلة بالأدب؟ أنا لا أتهم شخص بعينه و لكن كل مسئول يجب أن يتحمل مسئوليته بجدارة ويطالب بشدة استخراج مستحقات الطلبة و الطالبات الدارسين في الخارج و ارسالها إليهم في الوقت المناسب ويستشعر أن هؤلاء الطلبة و الطالبات مثل أولاده و بناته. معذرة إذا كنت قاسياً بعض الشيء. أرجو من كل الأحرار في الشرعية و المجلس الانتقالي الجنوبي و كل الصحفيين أن يستشعروا المسئولية و يشكلوا ضغطاً عاماً على وزارة التعليم العالي و الحكومة لأن تعريض أبناءنا و بناتنا في الخارج للأخطار لا يجب السكوت عليه. يجب الضغط على الحكومة لدفع المخصصات المالية دُفعة واحدة مع التأكيد على دفع مخصصات كل ربع سنة في بداية كل ربع لأن في الخارج لا توجد محلات و لا مطاعم و لا وسائل مواصلات تقبل تسليف الطلبة و الطالبات و الانتظار حتى تتكرم وزارة التعليم العالي بدفع المخصصات المالية.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تفاصيل هجوم مسلح على فندق بعدن
عاجل: جندي يفتح النار بسوق للقات بالتواهي ويقتل شخص ويصيب 4
عاجل|كتيبة تعلن ولائها للمجلس الانتقالي الجنوبي بسقطرى
مقتل شاب برصاص جنود من الحزام بعدن
عاجل : وزيرة الخارجية السويدية تصل عدن
مقالات الرأي
  خوفًا من فيروس كورونا إيران تلغي صلاة الجمعة! واليابان تغلق المدارس أمام 13 مليون تلميذ! والسعودية تغلق
عندما تتغلب العاطفة على العقل يتبلد الحس ومع الوقت يصل لمرحلة الجمود التام الذي لا يعترف بالواقع
بدأ في الصين ووصل إلى 30 دولة.  سجل عدد إصابات: 87 ألف حالة في كل العالم، مات منها 2700.  أي: معدل الوفيات
الحرب في اليمن حرمتنا من اشياء مادية ومعنوية كثيرة لكنها قبل كل شيء حرمتنا من الكتاب من تلك الاصدارات
الإبقاء على الشراكة والتحالف العسكري مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، وفض الشراكة
منذ مجيء المتصهين دونالد ترامب الى السلطه في الولايات المتحدة الامريكية, صَوب سِهامه نحو البلدان العربية
هناك معلومات عامة واكاذيب عن عدن ترددها القوى السياسية والمجالس والحوارك الجنوبية، وتحرص على تسويقها لأغراض
لا يعرف الناس في عدن وعموم الوطن الكثير عن عالَم الاتصالات وتقنية تكنلوجيا المعلومات، ولكنهم يعرفوا ألف باء
قرار مجلس  الأمن الجديد ٢٥١١ يكشف عن دخول تطورات دولية جديدة، على خط الأزمة اليمنية الشائكة وتطوراتها
فلسفة المتدثرين بغطاء الشرعية من الاخوان المسلمين وبقية الشماليين طبعا ومعهم المستفيدين الجنوبيين من مناصب
-
اتبعنا على فيسبوك