مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 14 يوليو 2020 04:43 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
ساحة حرة
السبت 18 يناير 2020 08:15 مساءً

عفاش يبعث من العاصمة( عدن) ..!!

*

 

 

كتب / عبدالله جاحب .

 

إصابة صورة تجمع وزير الدفاع السعودي وبجوارة طارق محمد صالح ( عفاش) الكثيرون بجنون البقر الإعلامي وحمى الضنك السياسية ، وقيل أنها اخذت بعد لقاء هام جمع الطرفي في العاصمة السعودية الرياض .

 

أصبحت الصورة حديث الإعلام ومواقع ومنصات التواصل الأجتماعي ، واجزم البعض على أن الرجل ( عفاش ) يعد ويرتب ليتربع على عرش وزارة الدفاع في قادم الأيام .

 

وأن التحالف العربي المتمثل بالرياض وأبوظبي تدفع بالطارق نحو منصب سيادي وموقع حكومي كبير .

 

استغرب واستعجب وتضرب حواسي الخمس الدهشة والحيرة من الأصوات التي ترتفع وتتعجب من أن يبعث حطام وركام وبقايا ( عفاش) الأكبر من العاصمة التي تعتبرة الشيطان الرجيم ، والعدو الألزلي لها طيلة الحقب و الأنظمة والفترات السابقة .

 

باللغة العقل والمنطق والاحداث والمعطيات ، باللغة السياسية وكل خبثها وقذراتها ودعارتها ، طيلة الفترة الماضية ماذا كان يبحث ويريد التحالف العربي من طارق " عفاش "، منذ اخراجه من صنعاء إلى وصوله العاصمة المؤقته عدن ، ومن بداية دخوله بئر احمد بالمدرعات وحراسة من التحالف العربي نفسة ، وفرض حضورة وتواجده وتأمين رجاله على كل القوى السياسية والعسكرية والأطراف المتسارعة والمتنازعة ، وكان كل الصراع مباح وشرعي وجائز بين الرفاق وبني الجلدة الواحدة بين الجنوبيين في لغة وسياسية التحالف وعفاش خط أحمر يمنع الأقتراب منه مهما حصل وعمل وشطح ونطح في عدن .

 

اعدوا حضوره وعملوا له المعسكرات ودعم بالسلاح والمال والعتاد والنفوذ واعاد حطام وركام بقايا الحراس" الجمهوري " وكؤن قاعدة في قلب ووسط العاصمة التي خرجت وانتفضت وثارت ضد كل ماهو ماتصل بعفاش ونظامه وحراسه وعائلة ، وحل له ماحرم على اهل المدينة كل ذلك تحت تسمية ومسمى " الدعارة السياسية " التي لاتعرف صديق ازلي ولا تؤمن بعدو أبدي .

 

بعد أن اصبح واضحى الرجل الأول للتحالف العربي يستغربون ويستعجبون من إعادة حضورة وتواجده إلى المشهد السياسي بعد حضوره القوي العسكري .

 

أين الدهشة والحيرة والعجب بأن يكون طارق عفاش وزير الدفاع اليمني ، بعد كل ذلك .

 

تركتوه يسرح ويمرح ويشطح من بئر أحمد إلى الساحل الغربي ويصول ويجول بالاطقم وإعادة الحراس وتخريج الدفعة تلو الاخرى على ارض عاصمة الدرويش، والجنيدي، والشهداء الذين روت دمائهم تراب عدن ، تنبحون وتزعقون وتنهقون اليوم لماذا سيكون او يعد بأن يكون وزير للدفاع .

 

 

ليس كل من عرف السياسية ، ادرك محتواها ، وليس كل من دخل فيها عرف تفاصيلها ونال هواها ، ولا كل من تعمق بها نال رضاها وليس كل من دهاليزها كان سيدها ومولاها 

 

هي بئر عميق ولعبة من يفهمها يخشاها ومن يقرأها يكسب رضاها هي تحالفات صفقات مصالح استراتيجيات هي بحر واسع من كل شي لا تتوقعة ولا يخطر على قلب بشر هي قانون الأرض ومحتواها ، فلا عجب ولا دهشة ولا حيرة أن يبعث حطام وركام وبقايا الشيطان الأعظم من العاصمة عدن ، فالكل في حضرة وسيادة اللعبة أدوات يا سادة .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
حين تتضارب المصالح ويفقد الشخص او جماعات او احزاب هذه المصالح مقابل وطن وشعب تميل غايات هؤلاء البشر وبدون
ثمة اناس كانوا في يوماً من الأيام سبباً في الانحراف بالوطن من موقع الأمن والأمان والثبوت  إلي موقع الخطر
من يعول على حرف المسار وتغيير الخريطة وجر الشعب الى مواجهة داخلية واهم وفاشل وسيصعق من رد جنوبي.  اشهر
كالعادة أصحو مبكراً وبعد أن أتجهز للخروج من المنزل حينها تكون الثامنة صباحاً، اليوم وبينما أنا في منتصف
  تولى الاشراف على إدارة مشفى بعد تخاذل وتباعد وفرار الكل عن تحمل المسؤولية وترك ابواب المستشفئ على
يحرص معظم اليمنيين عند الاستيقاظ من النوم وقبل ان يتوجهوا لاعمالهم على احتساء الشاهي الملبن... ولا يكتفون
أن تعود وتقول لي أفتقدك تكون قد نكأت كل الجراح التي لم تجف بعد ترسم على خدي دمعة بطعم الشوق ، والندم أن تعود
  الحياة دروس ، ومشكلتنا مع الحياة ودروسها أننا لا نفهم أهم وأعظم هذه الدروس إلا في وقت متأخر ، وربما بعد
-
اتبعنا على فيسبوك