مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 29 يناير 2020 02:00 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

عدن : وزارة حقوق الإنسان تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 11:43 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

احتفلت اليوم وزارة حقوق الإنسان بقاعة البتراء بكورال بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان بالشراكة مع المفوضية السامية لحقوق الانسان برعاية وزارة حقوق الانسان.

 تحدث مدير عام مكتب الوزير الدكتور ردفان المفلحي عن الاعلان حقوق الانسان الذي تم اعلانه 1948م والذي صدر فيه كافة الحقوق السياسية والمدنية والاجتماعية والاقتصادية واهم الحقوق حق الانسان بالحياة ويأتي ذلك من خلال فهم متعمق لاحترام أدمية الانسان فان الاسلام والديانات السماوية كرمت الانسان .. مشيرا الى أن الاعلان يعتبر ثورة في الاساس وهي عجلت التغيير وتأسيس الفرص الاقتصادية السياسية وهي ثورة مستمرة .

وأضاف قائلاً: (ان الوزارة عملت بظروف استثنائية وقامت بفتح الوزارة في مديرية خورمكسر وقامت بتفعيل كافة الادارات المعنية بحقوق الانسان منها أدارة التقارير الدولية والشكاوي والبلاغات والتوعية والتخطيط وعملت الوزارة على التنسيق مع مكاتب الوزارة في كافة المحافظات اليمن ).. موضحا ان اللجان التفعيلية قامت باستعراض التقرير الدوري الشامل ، ونظمت الوزارة عدد من الورش في حماية الاطفال في اللجان المسلحة ورصدت الانتهاكات التي تمارس في مختلف المحافظات اليمنية ، كما فتحت الوزارة خط ساخن عقب انتهاء الحرب 2015م.

وأكد ان الوزارة تقيم انشطة سياسية حقوقية اعلامية واشراك النساء واعطاهن مكانتهن في مواثيق الدولية والمنظمات الدولية والانسانية والحقوقية في العالم تسعى للوقوف ضد  مليشيات الحوثي لما يقوم به انتهاكات على المواطنين في مختلف المحافظات.. مؤكدا ان الحرب ظهرت فيها جرائم وانتهاكات وكان فيها عدد كبير من الضحايا سواء نساء وأطفال وشباب وشيوخ وبرزت الهمجية بشكل كبير وتوسع على كافة الاصعدة فكان لابد من بناء السلام لإيقاف الحرب. 

من جهته أكد ممثل المفوضية السامية في اليمن الدكتور العبيد احمد العبيد على ان اليمن بحاجة لتبني خطوات اعلان العالمي لحقوق الانسان وإسقاطه على اليمن .. مشيرا الى أن لكل يمني من حقوقه متساوية وعدم التميز باللون والجنس واللغة ، وان لكل يمني ويمنية حق الحياة وحق السلامة .. مؤكد على ان المفوضية تهتم بالضحايا كتوثيق في حال هناك تعويض مستقبلا من الجهات المتبينة وخاصة ضحايا يستحقون الوفاء.

وأشار الى أن  بالرغم مرور 61 عام على توقيع الاتفاقية الا انها مازالت تعتبر المرجع الدولية التي تحافظ على حقوق الانسان في العالم وتعد وثيقة تربط بين سلامة الانسان وعمليات بناء السلام .. موضحا أن بنود الاتفاقية الخاصة بحقوق الانسان وكيفية تفعيلها على اليمن بالشكل الذي يحمي كرامة وحقوق المواطنين ..

حضر الاحتفالية باليوم العالمي لحقوق الانسان وكيل وزارة الداخلية اللواء الركن محمد مساعد ووكيل محافظة عدن محمد الشاذلي و مدير عام  المركز الوطني للتدريب البحث العلمي الدكتورة ريام البكري وامين عام مجلس المحلي لمديرية خورمكسر ماجد الشاجري ومدير اللجنة العليا للإغاثة  جمال بلفقيه وتم تقديم عدد من الفقرات الفنية والتكريمية للمدافعين عن حقوق الانسان في اليمن.

 * من خديجة الكاف


المزيد في أخبار عدن
انقطاع المياه عن اجزاء واسعة من مدينة عدن
انقطعت المياه عن اجزاء واسعة من مدينة عدن خلال 3 أيام مضت. وقال سكان يقطنون احياء بمديريات المنصورة والشيخ عثمان وخور مكسر والشعب ان المياه انقطعت عن احيائهم منذ 3
يحدث الان: تظاهرة لموظفي مؤسسة 14 اكتوبر تندد بوقف مرتبات الموظفين ومستحقاتهم ومخصصات المؤسسة
تظاهر العشرات من موظفي مؤسسة 14 اكتوبر للتنديد بوقف مرتبات ومستحقات الموظفين ومخصصات المؤسسة من قبل وزارة الاعلام. وطالب موظفي المؤسسة ايقاف العبث التي تقوم به
مداهمة منزل احد افراد حراسة الرئيس هادي بعدن
داهمت قوة أمنية فجر يوم الأربعاء منزل ضابط في حراسة الرئيس هادي بعدن. وعلمت صحيفة "عدن الغد" ان قوة أمنية من شرطة العريش داهمت منزل العقيد محمد العزي واعتقلت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل:اندلاع اشتباكات بين قوتين أمنيتين بعدن
تجدد الاشتباكات بين فصائل امنية متناحرة بكريتر
عاجل : وصول تعزيزات ضخمة للحوثيين إلى محافظة البيضاء
اصابة جندي سعودي في اشتباكات مسلحة بين مجاميع مسلحة بعدن
"خلية مسقط" منصّة رئيسية لإرباك التحالف العربي في اليمن
مقالات الرأي
الأخوة الجنوبيين الذي يرون انه لابد من تحرير الجنوب واخراجه إلى بر الأمان بعد كل الثورات التي مررنا بها وفشلت
كتب الفنان/ عصام خليدي لم تعد الحروف والكلمات والعبارات تجدي نفعاً في التعبير عن معاناة وأوجاع وعذابات
  الكاتب كان عاطفياً أكثر ولم يكن واقعياً .. لأننا عندما نكرم عصام خليدي الفنان والباحث والمفكر والناقد
  -عاد رئيس الوزراء الى عدن بناءً على اتفاق الرياض بين الانتقالي والشرعية المفروضة على اليمن
  أسماها ترامب صفقة القرن وأعلنها اليوم مبادرة للسلام في حضور النّتن ياهو! وكأنهما كتباها معًا وبلا
  -خلال 23 سنه وحده اتضح ان طرفي عصابة صنعاء (الهارب والمتمرد ) عندما كانت عصابه واحده قد خططوا للدخول في وحده
      -- يَعرفُ أخوتنا في الإقليم ، أنّ الشّمال ونافذيه يخوضون حربهم مع الحوثي وفق مَسلك المُخاتلة ،
يقول يوليوس قيصر : (جئت،ورأيت،وانتصرت) هكذا لخص القيصر الروماني استراتيجية تعاطيه مع الحروب وكذا سر انتصاره
الأسماء الوهمية في الوظيفة العسكرية والأمنية ليست حالة طارئة، ولا خطأ مطبعي تسبب به فايروس كومبيوتر، ولا
لا ينفك الإسلام السياسي ورموزه باليمن - وغير اليمن- من استحضار التاريخ الإسلامي عند كل مرحلة ومنعطف، وتوظفيه
-
اتبعنا على فيسبوك