مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 يناير 2020 03:03 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

برعاية الوزير "عسكر".. وزارة حقوق الإنسان بعدن تحتفي بمناسبة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 10:00 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير حقوق الإنسان الدكتور/ محمد محسن عسكر أقيم صباح اليوم الثلاثاء ( الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان ) في فندق كورال بالعاصمة المؤقتة عدن التي نظمتها وزارة حقوق الإنسان بالشراكة مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان ، والتي استمرت ليوم واحد بمشاركة عدد من الحقوقيين والقضاة والصحفيين من مختلف الوسائل الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني.

وفي بداية افتتاح الحفل بأجواء كرنفالية رحب الدكتور/ "ردفان ألمفلحي" مدير عام مكتب الوزير بجميع الحاضرين والحاضرات ونقل فيها تحيات وكلمة بالنيابة عن معالي وزير حقوق الإنسان الدكتور/ "محمد عسكر" موضحا إن انعقاد العاشر من ديسمبر من كل عام والتي يصادف في اليوم العالمي يأتي بالتزامن بمناسبة احتفال العالم باليوم لحقوق الانسان ، الذي تبنت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1948م الإعلان العالمي لحقوق الإنسان .

وأشار بمناسبة صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان المرتبط بنص الإعلان على عدد من الحقوق بحاجة ماسة إلى تطبيق هذه الحقوق والحفاظ عليها ومراعاتها في الكرامة والحريات والحقوق والحفاظ على كرامة الإنسان والحق في الحصول على المحاكمة العادلة وحق الأطفال في الحماية الاجتماعية والحق في التعليم المجاني في المراحل الأساسية وكثر من الحقوق الذي تضمنها هذا الإعلان العالمي .

وأكد "ردفان" باهتمام " الوزير " لمتابعة كل المستجدات والانتهاكات التي تحصل في كل المحافظات اليمنية وإبلاغها إلى القيادة السياسية والى المنظمات والإقليمية لتقديم الدعم والمعالجة ... منوها بالقول بان وزارة حقوق الإنسان في "عدن تعمل عبر آليات حكومية أخري لتعزيز وحماية حقوق الإنسان ... مضيف بان تفعيل اللجنة الفنية الحكومية والتي تتكون من الجهات الحكومية المعنية بإنفاذ حقوق الإنسان بموجب الاتفاقيات التي صادقت عليها.. لافتا بان الوزارة قد أصدرت قرابة سبعة تقارير نوعية وسنوية لمختلف الانتهاكات وفي كل المحافظات .

واختتم "ردفان " برسالة توجيهية إلى دول كل المحبة للسلام بان تولي اهتمام حقوقي أنساني بهذا البلد الذي يعاني من الدمار والحرب التي ترتكبه مليشيات الانقلاب الحوثي المدعومة من إيران .. مؤكد إعمال الحقوق ومنع الإفلات من العقاب لكل مجرمي الحرب وحده من سيحق السلام الدائم والعادل..داعيا كل المنظمات الإنسانية الدولية إلى إيقاف هذه الحرب العبثية .. متمنيا بإعادة أعمار الأرض والإنسان وجبر الضرر واحترام حق الجميع المواطنة المتساوية دون تمييز.


من جهته أشار د/ العبيد احمد العبيد ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان مكتب اليمن بكلمة بان الإعلان باليوم العالمي مازال يطبق على حالات العالم وحالة اليمن بالتحديد وخاصة في مقولة (كل اليمنيين يولد أحرارا متساويين ) وهو الحق في السلام الجسدي والنفسي من أهم الحق في الحياة لليمنيين التي هو منتهك هذه الأيام .. موضحا بان المفوضية السامية تتركز في إعمالها على العنصر الأساسي وهو حقوق " الضحايا " وكيفية إيفاء هذه الحقوق .منوها بالقول بان هذا اليوم فرصة لتركيز هذه الحقوق بتحديد لضرورة توفير الحقوق في المساواة والحق في الحياة وحفظ الكرامة والمعاملة كونها في النبل والإخاء.

وتخلل الحفل عرض غنائية يعبر عن المرأة التي ترتدي الحجاب والضغوطات التي تحصل عليها من المجتمع الدولي ، بالإضافة إلى عرض صوت الشباب يرمز كيف الشباب يدافعون عن حقوقهم الإنسانية حول العالم ، كما تم عرض مسرحي / خيال الظل قدمتها شباب عدن للثقافة والفنون يعرض فيه الحروبات وكيف تأثيرها على الواقع .،هذا وقد قدمت في بداية الافتتاح الطفلة "سحر عماد " آيات من القران الكريم.

وفي ختام الحفل تم تكريم المدافعين عن حقوق الإنسان من قبل نخبة من كوادر حقوق الإنسان
.
حضر الحفل كل من / وكيل أول محافظ عدن محمد نصر الشاذلي ، وكيل وزارة الداخلية اللواء مساعد حسين ،" يوسن أو"مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ، وهيب حسان حسين مستشار الموارد البشرية حقوق الإنسان ، ومستشار العلاقات العامة في الوزارة محمد ألمفلحي، أمين شمسان مدير التخطيط والمتابعة، مدير عام الشكاوي والبلاغات عماد سنان ، مدير عام التوعية والإعلام "زيد الإدريسي " ، وعددا من مدراء الوزارة .


*من سماح إمداد


المزيد في أخبار عدن
الوكيل الجنيدي يزور وزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة عدن
قام وكيل محافظة ابين الشيخ حسين صالح الجنيدي اليوم بزيارة إلى وزارة الصحة العامة والسكان لشؤون الرعاية الصحية في العاصمة عدن وكان في استقبالة وكيل الوزارة الدكتور
الدائرة الثقافية للأنتقالي تفتتح معرض "أنغام لونية من الجنوب" بقاعة المكتبة الوطنية في كريتر
افتتح الأستاذ عمرو عقيل، رئيس الدائرة الثقافية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ومعه مدير مكتب الثقافة في عدن الأستاذ أحمد عبدالله حسين،
لملس يلتقي لجنة تحرير الأسرى بعدن
التقى أمين عام الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي أحمد لملس صباح اليوم الأربعاء بلجنة تحرير الأسرى ممثلة برئيس اللجنة الشيخ / ناصر النميري والرئيس الفخري




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: مقتل المتهم بقتل قائد اللواء أول مقاومة بالضالع
عدن:ارتفاع جنوني لأسعار المواد الغذائية بسبب تدهور الصرف
عاجل: مجهولون يفجرون عبوة ناسفة حي القاهرة وحدوث اضرار
محكمة الأحداث في عمان تبدأ محاكمة "توجان البخيتي" والأخيرة تنتقد تجاهل بيان المدرسة (وثائق)
في حوار خاص لـ "عدن الغد".. محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني: هكذا نجحنا في حضرموت
مقالات الرأي
الوعي هو القوة الحقيقية في بناء الاوطان , دون وعي نقع فريسة للخذلان والانكسارات التي لا ترحمنا , بالوعي نعرف
ﻓﻲ ﻇﻞ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ إﺿﺮﺍﺏ المعلمين في المحافظات الجنوبية ﻭﺗﻤﺴﻚ "نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين"
أعظم ما أنبتت هذه البلاد!هم شهداء مأرب وجرحاهاهم زهرة اليمن الكبير وشوكة عنفوانهشهداء جنوبيون في مأرب
    في عدن انهيار سعر صرف الريال اليمني امام الدولار والريال السعودي يتواصل يوما بعد آخر. هذا الوضع شبيه
المشروع يتمثل في اقامة دوله اتحادية  ويبدو ان الرئيس السابق علي عبدالله صالح رحمه الله  كان قد استشعر
    أحمد سيف حاشد   • من كان يتخيل أنه سيأتي يوم نشاهد فيه عدن بلا ميناء..!! وأن مرسى صيانه السفن يتم
يقولون عندما تختلط عليك الامور او تراها على غير حقيقتها فاصعد الى قمة ترى كل مايجري لتعرف الحقيقة ، وكذلك
الإدعاء بان التحول اللافت الذي شهده خطاب الانتقالي عقب توقيعه اتفاق الرياض مع طرف الشرعية جاء حينها بمثابة
    في عام 2000 كنت أسأل هل ياترى ساأعيش بعد هذا العمر حتى أصل الى عام 2010 ؟؟   وقبل أن أرد على سؤالي دارت
بدون مقدمات أو عبارات إنشائية, أو مداخل عن أهمية تنفيذ اتفاق الرياض أودُ الدخول في الموضوع بصورة مباشرة
-
اتبعنا على فيسبوك
لاتفاق بشأن موهبة برازيلية جديدة
وفيات