مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 18 يناير 2020 09:18 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

عاجل... منتخب روسيا سيشارك في تصفيات كأس العالم 2022

الاثنين 09 ديسمبر 2019 11:50 مساءً
عدن الغد / متابعات
أكد مسؤول في الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ("وادا") الإثنين إن المنتخب الروسي سيكون قادراً على المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.
 
يأتي ذلك على رغم عقوبة الإيقاف لأربعة أعوام التي فرضت على البلاد بسبب المنشطات.
 
 
لكن الوكالة لم تجزم بعد ما ستكون عليه الصيغة في حال بلوغه النهائيات، وذلك بعد ساعات من إقرار "وادا" إيقاف روسيا أربعة أعوام عن المشاركة في المسابقات الرياضية الدولية بما فيها الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو 2020 والشتوية في بكين 2022، على خلفية التلاعب ببيانات فحوص منشطات.
 
وصادقت اللجنة التنفيذية للوكالة بإجماع أعضائها الـ12 خلال اجتماع في مدينة لوزان السويسرية، على توصية من لجنة مراجعة الامتثال التابعة لها، في خطوة طرحت علامات استفهام بشأن مشاركة روسيا في نهائيات مونديال قطر 2022.
 
وقال رئيس لجنة مراجعة الامتثال جوناثان تايلور في مؤتمر صحافي اليوم "لأن التصفيات لا تقرر بطل العالم، يمكن لروسيا أن تشارك فيها. هذا القرار (الإيقاف) يطبق على النهائيات لأنها تحدد بطل العالم".
 
لكن تايلور لم يجزم بما سيكون عليه مصير روسيا بحال تأهلها، معتبراً أن على الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) "التقدم باقتراحات جديدة" في هذا المجال.
 
وكان الفيفا قد ردّ على سؤال لوكالة فرانس برس بهذا الشأن، فأشار إلى أنه أخذ علماً بالقرار المتخذ اليوم "وهو على تواصل مع الوادا (...) لتوضيح مدى القرار في ما يختص بكرة القدم".
 
وتشكل عقوبة الإيقاف الفصل الأحدث في فضيحة التنشط الممنهج برعاية الدولة الروسية، والتي تهز الرياضة العالمية منذ نحو أربعة أعوام.
 
وتشمل العقوبة عدم رفع العلم الروسي وعزف النشيد الوطني خلال الألعاب الأولمبية والمسابقات الرياضية الدولية، مع فتح المجال أمام إمكانية مشاركة الرياضيين الروس الذين أثبتوا "نظافتهم"، وذلك تحت راية محايدة، كما جرى خلال أولمبياد 2018 الشتوي في بيونغ تشانغ.
 
وقال تايلور "في حال تأهل الروس إلى مونديال قطر، لا يمكن لفريق يمثل روسيا أن يشارك (...) لكن يمكنهم التقدم بطلب للمشاركة كفريق محايد".
 
من جهته، قال المدير العام للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات أوليفييه نيغلي إن المسائل المتعلقة "بالزي (الذي سيرتديه فريق كهذا) والأمور الأخرى ستحدد من قبلنا أو من قبل محكمة التحكيم الرياضي" التي يمكن للسلطات الروسية أن ترفع إليها طلباً لاستئناف قرار "وادا".

المزيد في رياضة
البداية من حضرموت.. الجهاز الفني للناشئين يدشن نزوله الميداني لضم لاعبين جدد للنهائيات
في مستهل برنامج الإعداد لنهائيات كأس آسيا تحت 17 عاما- التي ستقام بمشيئة الله في البحرين آواخر سبتمبر من العام الجاري- يتواجد المدير الفني لمنتخبنا الوطني للناشئين
سوريا تودع بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا
ودّع المنتخب السوري الأولمبي بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة المقامة بتايلاند عقب خسارته اليوم السبت من نظيره الأسترالي بدور ربع النهائي. حيث انتهى الوقت الأصلي من
حضرموت : نادي إتحاد إب يصدر بيان تظلم على أشراك لاعبين دوليين دون كروت دولية
أصدر نادي إتحاد إب الرياضي بيان تظلم إلى الإتحاد اليمني لكرة القدم اليوم السبت الموافق 18 يناير 2020 م حول مشاركته مع بقية الأندية في الدوري التنشيطي. وجاء في بيان




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
الصالة الرياضية "المغلقة" أو بالأصح "المخزقة" بلهجتنا الدارجة كما هو موضح في الفيديو .. حرب 2011 على محافظة أبين /
لادري ما السر في توالي كثير من الأزمات والإشكاليات في حياة لاعب كرة القدم اليمني ناصر محمدوه طبعا الكل يتذكر
مازالت ثقافة صناعة الحدث وترتيب جمالياته بما يتوافق بالتاريخ والإرث وقيمة الأحداث ..مساحة تشرق عليها الشمس
صعد الحكم الدولي الشاب داود حسن بن مهري بسرعة الصاروخ في درجات سلم التحكيم الكروي لم يكن في اعتقادي الشخصي
عادت عليّ معرفتي بالأحداث الكروية – والجسيمة منها – بخير الجزاء وفاض عليّ اهتمامي بالمبدعين وإبداعهم
تربطني بأخي العزيز عبدالهادي التميمي علاقة أخوية طيبة ليس وليدة اليوم فالعزيز عبدالهادي الذي عرفته من
ماذا تُعرف عزيزي القارئ عن أجيال ومواهب محافظة أبين الصاعدة والشابة في رياضة كرة القدم، تلك المواهب التي
قد يرى البعض أن اطروحاتي السابقة حول استضافة مدينة سيئون واستاذها الأولمبي لمنافسات المرحلة الأخيرة لبطولة
-
اتبعنا على فيسبوك