مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 19 سبتمبر 2020 03:25 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 09 ديسمبر 2019 03:38 مساءً

رسالة غير مشفرة الى العميد طارق

 

 

محمد طالب

 

كتهامي نشأت وترعرعت بأرض تهامة الطيبة التي لاتقبل الاطيبا ارضنا التي حررها رجالنا الابطال داحرين الميليشيات الحوثية التي هجرتنا من منازلنا ودمرت الارض والأنسان في اليمن بشكل عام وفي تهامة بشكل خاص ..جئت هذة المرة الى الساحل بعد غياب طويل أحمل بين جنبي يمنا كبيرا وبين اضلعي قضية أنسان وارض اسمها تهامة .

تهامة التي تربى ابنائها على ثقافة النظام والقانون ..النظام الجمهوري الذي وضع اسسه واساسه الزعيم رحمه الله رغم ماحصل في عهده من قبل نافذي الاخوان الذين بسطوا على الارض بقيادة الجنرال الباسط بأمر الله الذي (انبسط فيها وافتهن ) تاركا حفظة الله لأهلها طلبة الله في البسطات الى أن جاءت بلدية الحوثي وكوشت على الكل..بينما الجنرال واخوانه فحطوا تاركين انسان تهامة للجوع والتجويع الأنسان الذي حاول الجنرال واخوانه في عهد الزعيم حجب عيني الزعيم رحمه الله عن انسان تهامة ومعاناته تحت شعار(كل شي سابر) هكذا كانوا يقولون للزعيم ..الزعيم الذي احبه الناس في تهامة حبا لو احبوه لله سبحانه وتعالى لادخلهم علية الجنة!

وكوني من ابناء تلك الأرض وواحد من اولئك الناس الذين يعشقون النظام والقانون وممن يتمنون عودته والخلاص من المليشيات واصلاح ماافسدتة الثعابين التي رقص على رؤؤسها الرئيس.. سأتحدث اليوم الى العميد طارق محمد عبدالله صالح قائد المقاومة الوطنية بكل ما يجول في الخاطر ..سيادة العميد لأاخفيك اني حينما جئت الى الساحل وكنت من ضمن الحضور في فعالية احياء الذكرى الثانية لاستشهاد الزعيم ورفيقة الأمين دمعت عيناي فلقد وجدت وجة الدولة الباسم من خلال التنظيم المحترم لتلك الفعاليه والنظام الذي ظننته ذهب مع الريح ولن يعود وكذلك ماشاهدته من حب الناس للزعيم بعد وفاته وحبه لكم ايضا لذلك ورغم معرفتي بصعوبة المرحلة وحساسية الاوضاع في الساحل يجب ان تضعوا في حسبانكم انسان تهامة البسيط والمبسوط عليه من حلفاءكم في النظام السابق الانسان الذي يحب دون ادنى مصلحة تذكر .

ضعوا هذا الانسان البسيط في حسبانكم واجعلوا تواصلكم معه لا مع مع من يبيعون الوهم من اجل مصالح أنية ..ولايغرنكم متصدري الساحة ممن صنعتهم الصدفة وليس بينهم وبين البسطاء في تهامة اي لغة تواصل او حوار لذلك نشدد بل ونلح على ان توجهوا خطابكم الأعلامي ومنابركم الاعلامية نحو معاناة البسطاء وستجدونهم يأتونكم افواجا حبا وامتنانا ولا تجعلوا بينكم وبينهم اي حاجب وحجاب ..لأن هناك من يبحث عن المجد والمال على ظهور هؤلاء البسطاء ولأنه بيني وبينك كذا بالصلاة على النبي اصحابنا مفيش معاهم اي وسيله اعلاميه مامعاهم جروبات بالواتس للمناكفات وكل واحد يدق الثاني وبالبلدي كذا(طلبة الله وعلى ظهرك وتهامة وعلى عشرين يارعوي واللي مايشتري يعمله نظرة ويصلي على النبي) الناس في تهامة يحبون النظام ويكرهون الملشنه سواءا كانت ملشنة بايادي تهامية او بغيرها..اصنعوا قادة من البسطاء ممن يتحدثون بلغتهم ويشعرون بهم ويشكلون جسرا قويا للتواصل بينكم وبينهم ولا تصنعوا قادة من ورق سيتناثرون مع هبوب اول عاصفة وعلى قول اخوانا المصريين (فص ملح وذاب) ورغم معاناة الناس هناك ووقوف الامم المتحدة كحجر عثرة ضد في طريق التحرير الكامل الا انكم بالنظام والقانون ستظلون الاقرب للناس هناك ان عالجتم اخطاء الماضي وجعلتم كل طامع يعرف ان تهامة ليست مجرد مغنم من ارض وميناء وثروة بل هي انسان يبحث عن من ينتشله من حياة البؤس والفقر والمرض وقفوا بالمرصاد لكل من تسول له نفسه سرقة ثروات ابناء تهامة وتركهم متسولون على قارعة الشوارع والجوامع وهذا مايحتاجونه منكم ابناء تهامة البسطاء ..ختاما دعني اهمس في اذنيك سريعا قبل انطفاء بطارية اللابتوب ..

 

من المؤكد انك تدري ان تهامة هي الوحيدة في اليمن الكبير التي تمتلك ثروة هائلة تغطي اليمن بأكمله ..ومع هذ ا ومن عند كل هذة الثروة لم تقصر ابدا كجغرافيا وغطت عموم جغرافيات اليمن بالجياع والمتسولين (واخد بال حضرتك معايا يافندم!؟ )!

 

تعليقات القراء
428420
[1] لهذا يا أخي التهامي لا يسعنا نحن الجنوبيون إلا أن نهنئكم بزعيمكم المقتول وبطارقكم.. ولكننا لا نريد وحدة معكم ولا مع عفافيشكم
الاثنين 09 ديسمبر 2019
سعيد الحضرمي | حضرموت
لهذا يا أخي التهامي لا يسعنا نحن الجنوبيون إلا أن نهنئكم بزعيمكم المقتول (عفاش) وبطارق عفاش.. ولكننا لا نريد وحدة معكم ولا مع عفافيشكم.. ويبدو أن التهاميين مثلهم مثل التعزيين وسكان إب وريمة، وكل شوافع اليمن الشمالي، قد تعوّدوا على العبودية المزمنة للزيود، فأخونا التهامي يطلب من طارق عفاش أن يحرره من الحوثيين ومن المتنفذين، وهو يعلم، أو ربما لا يعلم، أن كل المتنفذين هم من آل عفاش وآل الأحمر وآل بوشوارب وآل دويد وغيرهم من أسياده الزيود.. فهل ستتحرر تهامة حقاً على يد طارق عفاش، وإذا فرضنا أن طارق قد حرر تهامة من الحوثي، فهل ستتحرر من عبودية الزيود ؟! لا لن تتحرر تهامة، بل ستنتقل من عبودية الزيدي الحوثي إلى عبودية الزيدي العفاشي !! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وزير في حكومة الشرعية يقول ان تصعيد الحوثي في مأرب تسبب بمقتل 250 مدنياً
الكويت تدعم الشعب اليمني بـ20 مليون دولار لمواجهة تبعات «كوفيد ـ 19»
أساتذة الجامعات تحت طائلة القمع والتعذيب في مناطق سيطرة الحوثيين
يحدث الان.. ضخ 500 طن متري من مادة المازوت لمحطة الحسوة
صدق او لا تصدق: عدن تستورد قوالب الثلج من محافظة إب
مقالات الرأي
  في بادئ الأمر ينبغي التوضيح الى أن الأستاذ أحمد حامد لملس، لم يقبل العودة إلى العاصمة عدن بعد تعيينه
كل ما نجلس مع بعض الثوار حق اليوم ونتناقش نحن وهم اكان نقاش مباشر او عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول الاوضاع
بتجرد من كل أدران الجهوية ومن اسقام المناطقة المعوقة، ومن علل الطائفية المدمرة...أقولها لكم جميعا حوثيين
"""""""""""""""""""""""""""" حاتـم عثمان الشَّعبي كما يعلم الجميع بعد قيام الوحدة عام 1990 تم ربط محطة الحسوة لتغذي محطات
تصحيحا للتاريخ وإنصافا للحقائق وإلتزاما بالموضوعية والعقلانية، فإن الكثير من حقائق الأحداث والتحولات
  نقول للمزعبقين الذي يتقفزوا في عدن للمطالبة بمغادرة التحالف العربي للمناطق المحررة :" إذا المتكلم مجنون
في أغسطس 2020 ، أعلنت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل ، بوساطة من الولايات المتحدة ، تطبيع العلاقات الثنائية
اتعهد لطلابي و كوني منتدب في كلية الاقتصاد و العلوم السياسيه جامعه عدن و معلما لمساق اللغة الانجليزية. و نظرا
تعلمنا في المدارس التاريخ الحديث والقديم وكيف كانت بلادنا محتلة من الإنجليز وكيف قامت الثورة والثوار ضد هذا
      نشر "المركز الاطلسي" في العاصمة الامريكية، في موقعة الالكتروني مقالا تحليليا لمعالي الاخ خالد
-
اتبعنا على فيسبوك