مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 07 يوليو 2020 05:36 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

وقفة احتجاجية لأبناء محافظة أبين طالبت الشرعية والانتقالي بالاتفاق على إبقاء المحافظ أبوبكر

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 09:35 مساءً
ابين (عدن الغد ) خاص :

نفذ أبناء دلتا أبين هذه الوقفة الاحتجاجية الطيبة والمباركة ليعبروا عن وفائهم وإخلاصهم لابن ابين وبشير خيرها محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم ليدعوا من خلالها الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي والانتقالي ممثل برئيس المجلس الإنتقالي عيدروس الزبيدي بان يتفقوا على بقاء ومواصلة المحافظ ابو بكر حسين نشاطه لاستكمال  المسيرة التنموية التي بدأها حينما كانت ابين تعيش في أسوء ظروفها وحالاتها الماساوية  بما خلفته الحروب الظالمة التي شنت على ابين في عامي ٢٠١١ و٢٠١٩ م وما نتج عن ذلك  من دمار وخراب لكافة إشكال الحياة الإنسانية وتشريد أهلها في مناطق شتى .

ورفع المتظاهرون من عامة الناس والمزارعين والصيادين شعارات طالبوا بها الشرعية و الانتقالي باستمرار محافظهم اللواء ركن ابوبكر حسين في منصبه كمحافظ ليكمل مشواره في انجاز العديد من المشاريع الإستراتيجية والهامة التي بدأ بخطواتها الاولى و لكنها لم تستكمل بفعل مظاهر الروتين والعرقلة في الحكومة وفي مقدمتها مشروع الميناء السمكي بمدينة شقرة ومشروع كهرباء باشحارة في مديرية زنجبار ٣٠ ميجا والذي نفذت منه الإعمال المدنية كمرحلة اولى وكذلك مشروع سد حسان الذي اذا انجز سيحقق قفزة كبيرة في قطاع  الزراعة والري وسيحدث نهضة زراعية متكاملة الأركان .

 واشار الشيخ نبيل المرافعي أحد المحتجين الذين قدموا من لودر  أن المحافظ ابوبكر حسين أتى وضمد الجراح  وأحيا امل اهل ابين في تجاوز المحن والسمو على تلك المآسي وبدأ مسيرة التنمية مع كل الخيرين من ابناء ابين الصمود والشموخ  ، لافتًا أن المحافظ جاب ابين من شرقها لغربها ومن شمالها لجنوبها لتلمس هموم كل مديرياتها  عن قرب وعمل على اعداد الخطط والبرامج التنموية  وفقا والأولويات ، ووقوفه امام أهم المهام الصعبة وهو تثبيت الامن في  العاصمة زنجبار وبقية المديريات  باعتبار الأمن والاستقرار هو من يحقق التنمية والاستثمار .. ورأى المرافعي أن بقاء المحافظ شي لابد منه وضرورة حتمية.

وعبر صالح عبدالله ناصر أحد طلاب كلية الشريعة والقانون بجامعة أبين عن أسفه الشديد على ما تتسبب به الاتفاقات بين إطراف الصراعات السياسية الداخلية من قرارات تعمل على ازاحة الصالح والطالح معًا وفق محاصصة دون مراعاة مصلحة الشعب ومن هو ذا كفاءة و أهل بالبقاء ليواصل مسيرته في بناء الدولة وتنميتها ..  ضاربًا بالمثل أن تأسيس جامعة ابين هي من  اعظم الانجازات التاريخية التي حققها محافظ محافظة أبين الكفؤ اللواء ركن أبوبكر حسين .. ووجه صالح سؤاله باستغراب .. هل يستحق الإزاحة من منصبه من رسم الفرحة على محيا شباب ابين  من خلال تحويله دمار  كلية التربية زنجبار وما جاورها من مرافق مدمرة الى جامعة صرح علمي كبير   .

 وعبر هذه الوقفة اراد طلاب كليات جامعة أبين أن يعبروا من خلال هذه الوقفة عن مدى امتعاضهم من ما تضمنته اتفاقية الرياض من تغيير لمحافظ محافظة أبين اللواء ركن ابوبكر حسين وليعبروا عن رغبتهم ببقاء ابوبكر  حسين الذي به اصبحت اليوم جامعة أبين صرحا علميا رائدا لكل ابناء ابين يعجُ  بالآف الطلاب  من كل مديريات ابين.

ورغم تعرضهم للتهديد والتخويف وسحب الصور واللافتات التي يحملونها من قبل مسلحين ارادوا منعهم من المشاركة الاحتجاجية.. أبى أصحاب الهمم القلوب الناطقة الطلاب الصم البكم إلا أن يشاركوا في الوقفة الاحتجاجية وفاء لمحافظ محافظة ابين اللواء الركن / ابوبكر حسين ، مشيرين بلغة الإشارة إلى أنه يعد اول محافظ يزور جمعية رعاية وتأهيل الصم ولمرات عديدة خلال فترة عمله القصيرة ، وأنه اول من سعى جاهدًا لايجاد حلول جذرية للوقوف اما الصعوبات التي كانت تواجه جمعية الصم ، وانه اول من اخذ همهم وطالب بحقوقهم امام رئاسة الوزراء وانتزعها .. وان جمعية الصم في عهده قفزت نقلة نوعية لخدمة ابنائه الصم راجين بأن  لايحرموا من سيادة اللواء ركن أبوبكر حسين وإبقائه في منصبه ليستمر عطاؤه واهتمامه لهم.

ورأى المحتجون من مشائخ  وشخصيات اجتماعية و وجاهات ضرورة ان يواصل ابن ابين اللواء ابو بكر حسين سالم مسيرة التنمية التي بدأها ولما يتمتع به من همة ونشاط ومسؤولية وإقدام في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي كانت تعيشها المحافظة .

وأكد محللون أن التجمع الجماهيري الحاشد الذي شهدته عاصمة محافظة أبين صباح يوم الاحد الموافق 17نوفمبر 2019 ليس موجها او مستهدفا لاحد وليس ممولًا من أي جهة ما .. بقدر ماهو شئ من رد الجميل وعرفانا من أبناء المحافظة بماتحقق في عهده ، وان الوقفة ليست ضد اتفاق الرياض اذا أراد احد ما تفسير ذلك الحشد الجماهيري المبارك ،لكنه إشارة الى ماتم الاتفاق عليه في الرياض ويخص تغيير محافظ محافظة أبين ليس بالأمر السوي ولايخدم استقرار الوضع في محافظة أبين وكان مجحفًا في حق شخصه رغم قصر الفترة الزمنية لتواجده على رأس هرم السلطة في أبين المثقلة بالآلام وجروحها النازفة مما حدث بها من ويلات الحروب التي شهدتها  ،وفي ظل شحه الإمكانات والموارد وانعدام موازنة استثمارية للدولة ووضع خاص وعام غير مستقر ، لكنه عمل المستحيل وحقق العديد من الإنجازات وكان متواجد على مدار الساعة في ابين وبين مواطني ابين .

كما رأوا أن الجماهير المحتشدة والمتداعية من مختلف مناطق ابين ،تشعر اصابتها بالغبن مما اتخذ بحق هذه الشخصية القيادية الابينية الفذة من ظلم وإجحاف في اتفاق الرياض ، وأن الجماهير المحتشدة بمختلف مكونات المجتمع الابيني أرادت أن تقول لأولئك المعنيين .. اعدلوا وأنصفوا .. ولاتبخسوا الناس أشياءهم .

ومما ذكر سلفًا تبين أن أبناء محافظة أبين بمختلف مكوناتها المجتمعية والسياسية تجمع على تمسكها بشخصية قائدهم الفذ ابوبكر حسين سالم ليبقى محافظا لمحافظة ابين لانهم يروا فيه أمل ابين ونورها الوهاج المتجدد وتباشير الخير والأمن والامان ومصدر عزتهم وقوتهم ووحدتهم واملهم المنتظر و لاسواه .. فهل ستنزل قيادة الشرعية والانتقالي عند رغبة ومطلب أبناء محافظة أبين.


المزيد في أخبار المحافظات
قائد خفر السواحل بحضرموت يتسلم درع شكر وعرفان من وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر
تسلم قائد قوات خفر السواحل بحضرموت المقدم سالم عوض النموري، صباح اليوم، بمكتبه بالمكلا، درع الشكر والعرفان، مقدم من مديرة وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر
موظفو بريد أبين يرافقهم طقم أمني يتعرضون لحادث مروري أثناء عودتهم من سحب مرتبات المتقاعدين
تعرض موظفو بريد أبين وأحد الأطقم المرافقة لهم من الحزام الأمني لحادث مروري أثناء عملية نقل السيولة من محافظة عدن إلى أبين الخاصة بمرتبات المتقاعدين المدنيين
لقا موسع يناقش أولويات التدخلات لقطاع الزراعة والري في أبين
ناقش لقاء موسع عقد اليوم برئاسة محافظ أبين، اللواء أبوبكر حسين، أولويات التدخلات لقطاع الزراعة والري في المحافظة . وتطرق اللقاء الذي حضره، وكيل وزارة الزراعة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صدق او لاتصدق : رشة مياه مطر بسيارة فتاة تودي بحياة شخص بالمعلا(Translated to English )
اسرة الشاب الذي قتل بالمعلا في حادثة رش مياه المطر توضح القصة كاملة
شرطة القاهرة تلقي القبض على عصابة من الأفارقة وتستعيد مبلغ (53) ألف سعودي (مصور ) (Translated to English )
عاجل: احتراق محل تجاري في عدن
عاجل: غرق ثلاثة أطفال في بحر ساحل أبين بخورمكسر
مقالات الرأي
  د كمال البعداني   سيظل يوم الخميس السابع من شهر يوليو من عام 1994م يوما مجيدا في تاريخ اليمن ، مهما حاول
  كنت قد تحدثت في مقال سابق عن عوامل سقوط عصابة الحوثي ، وقلت إن سقوطها بات قريبا جدا . بعد أن أصدر الحوثي
مُخطّط فصل المخاء وبعض المديريات عن محافظة تعز قد رُسِم وأقِر، يوم أن تخلصوا من الشهيد ‎#عدنان_الحمادي رحمه
لطالما كانت المؤشرات الدالة على الفوارق القائمة في الموارد السياسية والاقتصادية والاجتماعية في ستة أقاليم
      الحديث عن صقر اليمن يحتاج الى مجلدات ولكنا سوف نختصر الحديث عن ذلك الصقر في سطور كي لانطيل
لا يمكن تطبيق السيادة الوطنية بمعزل عن احترام الدستور والقوانين التي يتضمنها. وإنّ مفهوم السيادة بشكل عام
  بخصوص ملاحظاتكم وتسائلكم حول شركة هاني ومثيلاتها من الشركات فالأمر جلي وواضح لأي متخصص ولا يحتاج لأي
............................ وسيم صالح * تأسست ندوة الحصن الثقافية عام 1959م على منوال الفرق الموسيقية اللحجية والتي لم تخرج
ذكرى غيرت مجرى التاريخ في الجنوب وحولة الهزيمة الى نصر . قبل ان نتفق نحن في مجلس المتقاعدين العسكرين قسرا على
مرت البشرية بأربعة أجيال من الحروب وفقا لتصنيف بعض المفكرين، الثلاثة الأجيال الأولى منها كانت تعتمد على قوة
-
اتبعنا على فيسبوك