مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 14 ديسمبر 2019 03:26 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

محافظ حضرموت يفتتح 10 مشاريع تربوية بالمكلا وبروم ويؤكد مواصلة الاهتمام بقطاع التعليم

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 02:35 مساءً
المكلا (عدن الغد)خاص:

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم 10 مدارس تربوية وتعليمية في مديرية المكلا ومدينة بروم بمديرية بروم ميفع ، اشتملت على افتتاح مدارس جديدة وإعادة تأهيل مدارس أخرى ، وتحسين بيئتها المدرسية وتزويدها بمعامل حاسوب ومختبرات وقاعات للأنشطة اللاصفية .

حيث قام المحافظ يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب التربية بساحل حضرموت جمال سالم عبدون ، بإفتتاح مدرسة أبوموسى الأشعري بمنطقة جول مسحة "المنطقة الصناعية" وتشمل 12 صفاً دراسياً مع ملحقاتها وتخدم طلاب وطالبات التعليم الأساسي في منطقة جول مسحة الجهة الساحلية ، ووجه المحافظ بسرعة إدخال الكهرباء للمدرسة التي ستبدأ أول حصة دراسية فيها يوم بعد غد الخميس .

وافتتح المحافظ خلال جولته المكرّسة لقطاع التعليم اليوم بمدينة المكلا ، مشاريع إعادة تأهيل مجمع فاطمة الناخبي بفوة الذي تدرس في مقاعد الدرس بصفوفه الـ 40 "1095 " طالبة موزعة على 32 شعبة ، ويجري حالياً العمل لاستكمال 24 صف دراسي مع ملحقاتها ليصبح أكبر مجمع تربوي في مدينة المكلا ، ووجه المحافظ مقاول المشروع بإنجاز استكمال العمل في الصفوف الجديدة لافتتاحها رسمياً في يناير القادم .

وافتتح المحافظ البحسني ، مشاريع إعادة تأهيل مدرسة السيدة عائشة للبنات والخنساء للبنين بمنطقة باعبود بالشرج ، وبديري للتعليم الأساسي بمنطقة باجعمان مع افتتاح أربعة صفوف دراسية جديدة بالمدرسة ، وإعادة تأهيل مدرسة بويش للبنات ومجمّعي روكب للبنين والبنات .

وقام المحافظ بزيارة لمدينة بروم بمديرية بروم ميفع افتتح خلالها مشروعي إعادة تأهيل مجمع الرازي ببروم الذي يعد أقدم مجمع تعليمي في بروم ، ومجمع البنات ببروم ، وتفقد سير العمل الجاري في إنشاء أول روضة للأطفال بمدينة بروم .

وطاف المحافظ البحسني خلال جولاته وافتتاحاته للمشاريع في مدارس التعليم الأساسي والثانوي للبنين والبنات في المكلا وبروم ، بالصفوف الدراسية التي تم إعادة تأهيلها وتزويد جميع المدارس بمعامل حاسوب ومختبرات متكاملة وقاعات للأنشطة اللاصفية تشمل عدة ألعاب فكرية ورياضية ، وتسوير بعض المدارس وتحسين بيئتها المدرسية وتوفير البنية التحتية المتكاملة لها.

واطلع المحافظ على سير الدراسة في هذه المدارس وانضباط الطلاب والطالبات في مقاعد الدرس ، والتقى الهيئات المدرسية ومجالس الآباء في المدارس ، مؤكداً أهمية ربط أولياء الأمور بالمدرسة والحفاظ على المكتسبات التي تحققت وعلى الأجهزة الحديثة التي تضع مدارس حضرموت في الريادة بالنسبة لبقية المحافظات .

وأكد محافظ حضرموت مواصلة اهتمام قيادة السلطة المحلية بقطاع التعليم بوصفه الركيزة الأساسية لبناء جيل المستقبل وحرصها على توفير بيئة ملائمة لتحقيق نجاحات متواصلة في التحصيل العلمي، منوهاً بأهمية نشر الوعي في أوساط الطلاب بالحفاظ على الممتلكات ونظافة المدارس لتكون نموذجاً تفخر بها حضرموت .

كما أكد على أهمية أن تصاحب هذه التدخلات في تطوير البنية التحتية للتعليم ، مواصلة تحقيق النتائج المتميزة لطلاب حضرموت وتحسين جودة مخرجات التعليم في المحافظة ، وشدّد على رفع مستوى كفاءة المعلّم والاهتمام بالجانب التربوي للطلاب عبر التوجيه والإرشاد المستمر .

وأشاد المحافظ بجهود قيادة وكوادر مكتب التربية والتعليم والهيئات التعليمية والمعلّمين في سبيل الرقي بقطاع التعليم في المحافظة ، مؤكداً أن توجهات قيادة المحافظة تتجه نحو الاهتمام بالتعليم في الريف والمناطق النائية  .

بدوره رفع وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت جمال سالم عبدون خالص الشكر والعرفان بإسم جميع منتسبي وكوادر التربية والتعليم ، لسيادة محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، لإهتمامه الكبير وتدخلاته اللامحدوده لقطاع التربية وتوفير البنية التحتية والبيئة الملائمة لتحسين وتطوير التعليم .

وأكد أن تدخلات المحافظ شملت افتتاح وإعادة تأهيل العشرات من المدارس لتتسع دائرة التعليم في حضرموت لتشمل جميع مناطق وقرى المحافظة وفق بيئة مدرسية متكاملة ومحفّزة للتعليم .

وأعرب  قيادات الهيئات المدرسية والطلاب والطالبات وأولياء أمورهم خلال زيارة المحافظ  لمدارسهم، عن خالص شكرهم لما لمسوه من اهتمام من قبل المحافظ بقطاع التربية ، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتحقيق نُسب ومعدّلات عالية ، والإبداع بصقل مواهبهم في قاعات الأنشطة اللاصفية .

رافق المحافظ في هذه الافتتاحات ، المديران العامان لمديريتي المكلا وبروم ميفع م.عوض بن هامل وناصر الشعيبي ، ومديرا إدارتي التربية بالمكلا وبروم ميفع عبود بن عبودالشيخ ، وقائد البهيشي .

من المكتب الإعلامي للمحافظ

 




المزيد في أخبار المحافظات
الصالحي يترأس اجتماعاً مشتركاً للهيئة التنفيذية وأعضاء القيادة المحلية لإنتقالي مودية
  ترأس الأخ فضل علي عمر الصالحي، رئيس القيادة المحلية للمجلس الأنتقالي الجنوبي في مديرية مودية اليوم السبت، اجتماعاً مشتركاً ضم رؤساء الدوائر التنفيذية وأعضاء
اختتام رائع لبطولة الشهيد جعفر لشطرنج الفئات العمرية بعدن
اختتمت مساء أمس بنجاح في صالة نادي الروضة الرياضي بالقلوعة مديرية التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن بطولة الذكرى الرابعة لاستشهاد الشهيد اللواء جعفر محمد سعد لشطرنج
انتشار قناديل البحر بشكل كبير على سواحل أبين
  اثارت مخاوف أهلية بمحافظة أبين ومدرياتها الساحلية إن ظاهرة انتشار كميات كثيفة من كائنات الاحياء البحرية ( قنديل البحر) والتي تسمى محليا ( السلاعط) .وبدأ ظهورها




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ظهور حيوان الفهد في عدن لاول مرة (فيديو)
قيادي في الانتقالي يهدد بطرد الحكومة من عدن وتشكيل حكومة منفردة
عاجل: إصابة أحد أفراد قوات الحزام الأمني برصاص مسلحين مجهولين بالشيخ عثمان 
عاجل : رئيس المجلس الانتقالي بشبوة يعود إلى عتق
صحافي يمني يوضح الفرق بين معسكر المخلافي وقوات الانتقالي وطارق صالح
مقالات الرأي
       صباح الثاني عشر من يونية76م اتصل بي اول مديرعام لتلفزيون صنعاء الاستاذمحمدطاهر الخولاني رعاه
صالح علي بامقيشم مات شعبان عبدالرحيم الذي يكره اسرائيل ، وكأن روحه كانت رافضة الدخول الى العام الجديد 2020 . مات
كانت شبوة محور الارتكاز في حضارات العرب الجنوبيون ،فعدا مملكة حمير الاولى التي ظفرت بالمعانيين االسومريين -
في السنوات القليلة الماضية ظهرت داعش بصورة مفاجأة لتعلن قيام الخلافة الإسلامية التي انتهت بعزل السلطان
مهلاً أيها السادة، فالتاريخ تاريخ مشهود، فهو يمهل ولا يُهمل، يُغض الطرف أحياناً لكنه لا ينسى، يتغاضى لبعض
من الطبيعي أن يفشل اتفاق الرياض، لأنه لم يأتِ بعد خلافات سياسية بين طرفيه، بل جاء بعد صدام مسلح سالت على إثره
الحوار الجنوبي الجنوبي مقدما على المشاركة في اي سلطة قادمة .. من لم يتعلم من اخطأ الماضي السياسي الجنوبي
كل الأطراف المتصارعة في الساحة عامة وفي عدن وأرض الجنوب خاصة كلهم قالوا أنهم محبين لعدن وأرض الجنوب يعشقوها
  معلوم أن اهداف وبرامج الأحزاب والمكونات السياسية في الدول المتقدمة قائمة بدرجة رئيسية على معالجة
  في الثالث عشر من ديسمبر من العام الماضي 2018، وفي طقس شديد البرودة، التقى ممثلو الحكومة اليمنية والمتمردين
-
اتبعنا على فيسبوك