مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 11 يوليو 2020 09:21 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

محافظ حضرموت يفتتح 10 مشاريع تربوية بالمكلا وبروم ويؤكد مواصلة الاهتمام بقطاع التعليم

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 02:35 مساءً
المكلا (عدن الغد)خاص:

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم 10 مدارس تربوية وتعليمية في مديرية المكلا ومدينة بروم بمديرية بروم ميفع ، اشتملت على افتتاح مدارس جديدة وإعادة تأهيل مدارس أخرى ، وتحسين بيئتها المدرسية وتزويدها بمعامل حاسوب ومختبرات وقاعات للأنشطة اللاصفية .

حيث قام المحافظ يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب التربية بساحل حضرموت جمال سالم عبدون ، بإفتتاح مدرسة أبوموسى الأشعري بمنطقة جول مسحة "المنطقة الصناعية" وتشمل 12 صفاً دراسياً مع ملحقاتها وتخدم طلاب وطالبات التعليم الأساسي في منطقة جول مسحة الجهة الساحلية ، ووجه المحافظ بسرعة إدخال الكهرباء للمدرسة التي ستبدأ أول حصة دراسية فيها يوم بعد غد الخميس .

وافتتح المحافظ خلال جولته المكرّسة لقطاع التعليم اليوم بمدينة المكلا ، مشاريع إعادة تأهيل مجمع فاطمة الناخبي بفوة الذي تدرس في مقاعد الدرس بصفوفه الـ 40 "1095 " طالبة موزعة على 32 شعبة ، ويجري حالياً العمل لاستكمال 24 صف دراسي مع ملحقاتها ليصبح أكبر مجمع تربوي في مدينة المكلا ، ووجه المحافظ مقاول المشروع بإنجاز استكمال العمل في الصفوف الجديدة لافتتاحها رسمياً في يناير القادم .

وافتتح المحافظ البحسني ، مشاريع إعادة تأهيل مدرسة السيدة عائشة للبنات والخنساء للبنين بمنطقة باعبود بالشرج ، وبديري للتعليم الأساسي بمنطقة باجعمان مع افتتاح أربعة صفوف دراسية جديدة بالمدرسة ، وإعادة تأهيل مدرسة بويش للبنات ومجمّعي روكب للبنين والبنات .

وقام المحافظ بزيارة لمدينة بروم بمديرية بروم ميفع افتتح خلالها مشروعي إعادة تأهيل مجمع الرازي ببروم الذي يعد أقدم مجمع تعليمي في بروم ، ومجمع البنات ببروم ، وتفقد سير العمل الجاري في إنشاء أول روضة للأطفال بمدينة بروم .

وطاف المحافظ البحسني خلال جولاته وافتتاحاته للمشاريع في مدارس التعليم الأساسي والثانوي للبنين والبنات في المكلا وبروم ، بالصفوف الدراسية التي تم إعادة تأهيلها وتزويد جميع المدارس بمعامل حاسوب ومختبرات متكاملة وقاعات للأنشطة اللاصفية تشمل عدة ألعاب فكرية ورياضية ، وتسوير بعض المدارس وتحسين بيئتها المدرسية وتوفير البنية التحتية المتكاملة لها.

واطلع المحافظ على سير الدراسة في هذه المدارس وانضباط الطلاب والطالبات في مقاعد الدرس ، والتقى الهيئات المدرسية ومجالس الآباء في المدارس ، مؤكداً أهمية ربط أولياء الأمور بالمدرسة والحفاظ على المكتسبات التي تحققت وعلى الأجهزة الحديثة التي تضع مدارس حضرموت في الريادة بالنسبة لبقية المحافظات .

وأكد محافظ حضرموت مواصلة اهتمام قيادة السلطة المحلية بقطاع التعليم بوصفه الركيزة الأساسية لبناء جيل المستقبل وحرصها على توفير بيئة ملائمة لتحقيق نجاحات متواصلة في التحصيل العلمي، منوهاً بأهمية نشر الوعي في أوساط الطلاب بالحفاظ على الممتلكات ونظافة المدارس لتكون نموذجاً تفخر بها حضرموت .

كما أكد على أهمية أن تصاحب هذه التدخلات في تطوير البنية التحتية للتعليم ، مواصلة تحقيق النتائج المتميزة لطلاب حضرموت وتحسين جودة مخرجات التعليم في المحافظة ، وشدّد على رفع مستوى كفاءة المعلّم والاهتمام بالجانب التربوي للطلاب عبر التوجيه والإرشاد المستمر .

وأشاد المحافظ بجهود قيادة وكوادر مكتب التربية والتعليم والهيئات التعليمية والمعلّمين في سبيل الرقي بقطاع التعليم في المحافظة ، مؤكداً أن توجهات قيادة المحافظة تتجه نحو الاهتمام بالتعليم في الريف والمناطق النائية  .

بدوره رفع وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت جمال سالم عبدون خالص الشكر والعرفان بإسم جميع منتسبي وكوادر التربية والتعليم ، لسيادة محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، لإهتمامه الكبير وتدخلاته اللامحدوده لقطاع التربية وتوفير البنية التحتية والبيئة الملائمة لتحسين وتطوير التعليم .

وأكد أن تدخلات المحافظ شملت افتتاح وإعادة تأهيل العشرات من المدارس لتتسع دائرة التعليم في حضرموت لتشمل جميع مناطق وقرى المحافظة وفق بيئة مدرسية متكاملة ومحفّزة للتعليم .

وأعرب  قيادات الهيئات المدرسية والطلاب والطالبات وأولياء أمورهم خلال زيارة المحافظ  لمدارسهم، عن خالص شكرهم لما لمسوه من اهتمام من قبل المحافظ بقطاع التربية ، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتحقيق نُسب ومعدّلات عالية ، والإبداع بصقل مواهبهم في قاعات الأنشطة اللاصفية .

رافق المحافظ في هذه الافتتاحات ، المديران العامان لمديريتي المكلا وبروم ميفع م.عوض بن هامل وناصر الشعيبي ، ومديرا إدارتي التربية بالمكلا وبروم ميفع عبود بن عبودالشيخ ، وقائد البهيشي .

من المكتب الإعلامي للمحافظ

 




المزيد في أخبار المحافظات
مركز الملك سلمان يوزع أكثر من 18 طنًا من السلال الغذائية في سقطرى
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بتوزيع 250 سلة غذائية، تزن 18 طنًا و500 كيلو غرام للأسر الأكثر احتياجًا في قرى قشانه وعمدهن وغدها وخرسو وفرحضها
ذمار..مسلحون حوثيون يختطفون البخيتي
  اختطفت مليشيا الحوثي الانقلابية ناشطاً من أحد شوارع مدينة ذمار جنوب العاصمة صنعاء. وقالت مصادر محلية، إن مسلحي مليشيا الحوثي اعتقلوا  المواطن عمرو يحيى ناصر
رفد صندوق النظافة بأبين ببوب كات (مكنسة أتربة) للشوارع و الطرقات
أكد مدير عام صندوق النظافة وتحسين المدينة بمحافظة أبين الاخ منصور وادي أنه تم اليوم رفد الصندوق ببوب كات ( مكنسة أتربة ) للشوارع و الطرقات على حساب الصندوق .. وأشار




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين قائد للواء 35 مدرع
مصر تتصدر والسعودية تتفوق على إسرائيل.. قائمة بأقوى جيوش المنطقة وفق أحدث إحصائية
من ذاكرة الفن: فنان صاحب أشهر الأغاني.. بابور جباني لـ انته تبــــاني وديني عدن ساني
الوالي: قتال المليشيات حول قاعدة العند امس يظهر لنا كم هي الامور متدهورة
مستشار رئيس الجمهورية يدعو زعيم جماعة الحوثي إلى "السلام"
مقالات الرأي
    عادل الأحمدي    بعد نحو ١٦ عاما من أول تمرد مسلح للعصابة الحوثية، وبعد أنهار الدماء التي سالت منذ
لو ان قيادة المجلس الانتقالي التقطت الفرصة الذهبية التي جاءتها مجانا وعلى طبق من ذهب، وسارعت الى اقتناص
  همدان العليي عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا خاصا له إلى
تعلمون يامعالي وزير الكهرباء بما حل بكهرباء المنطقة الوسطى (لودر) بمحافظة ابين من تخريب تسبب في خروج العشرة
فعلا وحتى اللحظة لا يلوح في الأفق اي توافق ملموس في الرياض من خلال الحوار الدائر هناك بين المجلس الانتقالي
لايوجد اختلافا كبيرا في  قراءة الاحداث الجارية في شمال  اليمن وجنوبه ، والتي تؤكد توافقها في التفاصيل
  ترددت كثيراً حول الكتابة تحت هذا العنوان وغيره من العناوين التي تحمل بين طياتها حنين (البسطاء) للدولة
الصراع اليمني عامة ولسنوات أخذ حيزا كبيرا في التحليل وحتى التكهن في كونه صراعا يعبر عن مدى تضارب مصالح الخارج
سألني صديق.. هل اتفاق جدة في صالح الشرعية أم في صالح الانتقالي؟ أولا - من المؤسف أن يطرح مثل السؤال وكأن هذا
زمن نفاق وتزلف ، زمن لا مكان للشريف والعفيف فيه، تفسخ المجتمع وإنحط وأصبح الناس وراء صاحب المال وهم يعلموا
-
اتبعنا على فيسبوك