مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 04:10 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

هاتريك رونالدو يقود البرتغال لسحق ليتوانيا بسداسية

الجمعة 15 نوفمبر 2019 01:35 صباحاً
عدن الغد / كووورة


أحرز رونالدو 3 أهداف "هاتريك" بالدقائق 7، 22 و65، فيما سجل ميجيل ألفونسو (52)، جونسالو باسينسيا (56) وبرناردو سيلفا (63).

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 14 نقطة بالمركز الثاني، وتجمد رصيد ليتوانيا عند نقطة وحيدة. 

الشوط الأول

الدقيقة الرابعة من المباراة شهدت أولى الفرص في اللقاء، بعد مجهود فردي مميز من بيرناردو سيلفا الذي راوغ أكثر من لاعب ومرر كرة عرضية، قابلها رونالدو من داخل منطقة الستة ياردة برأسية بعيدة عن المرمى. 

وحصل رونالدو على ركلة جزاء بالدقيقة السادسة بعدما تقدم أمام مدافع ليتوانيا، ليضطر الأخير إلى ارتكاب خطأ، وينجح منها الدون في تسجيل الهدف الأول للبرتغال بالدقيقة 7.

واقترب باسينسيا مهاجم البرتغال، من مضاعفة النتيجة لمنتخب بلاده، بعدما استقبل عرضية من الجهة اليمنى قابلها برأسية في المرمى، إلا أن سيتكوس حارس مرمى ليتوانيا تألق وأبعدها ببراعة عن مرماه. 

وبطريقة رائعة، سجل رونالدو الهدف الثاني للبرتغال في المباراة بالدقيقة 22، بعدما حصل على الكرة خارج منطقة الجزاء ليسدد الكرة من لمسة واحدة داخل الشباك. 



وفي الدقيقة 26، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبرتغال بعد سقوط ريكاردو بيريرا داخل منطقة جزاء ليتوانيا، إلا أن الحكم تراجع بعد مشاورة مع مساعديه ليلغي ركلة الجزاء ويحتسب ركلة ركنية.

ولم ينجح منتخب ليتوانيا في إظهار أي خطورة على مرمى البرتغال، ما منح برازيل أوروبا أفضلية طوال أحداث الشوط الأول الذي سار في اتجاه واحد فقط نحو مرمى ليتوانيا.


انطلاقة الشوط الثاني سارت على نفس نهج الشوط الأول، من حيث التفوق والسيطرة البرتغالية على المباراة، وتمكن ميجيل ألفونسو من تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 52، بعد تصويبة قوية لا تُصد ولا تُرد ترتطم بالعارضة وتدخل الشباك. 

وضاعف باسينسيا النتيجة بهدف رابع بالدقيقة 56، بعد تسديدة ضعيفة من برناردو سيلفا، أبعدها الحارس بطريقة خاطئة أمام مرماه لينجح جونسالو بتسجيلها وإحراز الهدف الرابع. 


وكاد رونالدو أن يسجل الهاتريك، بعدما وصلته الكرة من خطأ مدافع ليتوانيا، ليسدد قذيفة مرت بجوار القائم الأيمن. 

برناردو سيلفا سجل هدف البرتغال الخامس بالدقيقة 63، بعدما حصل سيلفا على الكرة من تمريرة بالجهة اليمنى، استحوذ عليها وتوغل ليسدد كرة أرضية في الشباك. 

ونجح رونالدو في تسجيل هدفه الثالث والهاتريك بالدقيقة 65، بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء ليضعها بكل سهولة في المرمى.

البديل بورما كاد أن يسجل سابع أهداف البرتغال في المباراة، بعدما سنحت أمامه الفرصة بالدقيقة 82، ليسدد الكرة ويتصدى الحارس وتعود لترتطم بالدفاع وتعود للحارس من جديد.

وفي الدقيقة 84، قرر فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، استبدال رونالدو الذي شارك لـ84 دقيقة، ليخرج ويحل محله دييجو جوتا، ليكتفي الدون بالهاتريك.


المزيد في رياضة
*استقلال العين ينتصر على عروبة الجويري في بطولة ملتقى الساحل الرياضي بشبوة
  في اطار مباريات بطولة دوري ملتقى الساحل الرياضي ، التي تقام احداثها على ملعب عين بامعبد وتضم 14 فريقا من مختلف مناطق الساحل بمديرية رضوم محافظة شبوة ، والتي
استقلال العين ينتصر على عروبة الجويري في بطولة ملتقى الساحل الرياضي بشبوة
في اطار مباريات بطولة دوري ملتقى الساحل الرياضي ، التي تقام احداثها على ملعب عين بامعبد وتضم 14 فريقا من مختلف مناطق الساحل بمديرية رضوم محافظة شبوة ، والتي ينظمها
شباب مرتعه يكمل عقد المتأهلين للمربع الذهبي لدوري باصغير بمكيراس
اختتمت عصر اليوم الأثنين على ملعب العاصمة مكيراس مباريات دور ال8  لدوري ياصغير المسبحي. وشهد اقوى دوري تشهده مدرية مكيراس ومحافظة البيضاء والذي ويشارك فيه




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
( ليس على رائهم ) .. لم تكتب هذه الكلمة من طريقه انتقاد ، بمعناها قاصداً البعض الذين ينظرون بنظرة وعين ضيقة من
يوم الثلاثاء الماضي التقيت بنجم العنيد والمنتخب الوطني لكرة القدم السابق عبدالسلام الغرباني، والغرباني هو
قليلون هم النجوم من يجدون لأنفسهم حيز وبوابة للذهاب إلى قلوب محبي كرة القدم .. لينالون موقعها ثابتا لا يتغير
- شكل تأجيل نهائيات كأس آسيا لفئتي الناشئين والشباب حتى العام القادم ضربة موجعه للمنتخبين وجهازهم الفني 
نتحدث دائما عن الارشيف وتعاقب الأجيال في الاندية , وأهمية هذا وذاك .. فهو التاريخ الذي علينا أن نحتفظ به ،
لم يعد الوقت متسع لإعادة الشرعية اليمنيه بمعنى لم، يعد التحالف صالحا لتحقيق هذا الهدف.  رمز الجمهورية
أيام معدودت تفصلنا عن الاختبار الحقيقي لجني ثمار فكرة الملتقئ الرياضي لفرق الساحل في مديرية رضوم في محافظة
تنديد..شجب..دعاوي الله يقصف الظالم..ومع ذلك ولا أهتزت شعرة لمن يهمه الأمر.. ومن ثم مطالبات..مناشدات..مسيرات
-
اتبعنا على فيسبوك