مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 15 ديسمبر 2019 12:49 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 11 نوفمبر 2019 03:04 مساءً

علم الجنوب في الحرب وفي السلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ومساء الخير جنوبنا الحبيب
ومساء الخير ياعدن
علم الجنوب في الحرب وفي السلم
⁃ هناك من يلوح بإنزال علم الجنوب.
⁃ خضنا 20 سنةً نضال سلمي تحت ظل علم الجنوب ونخوض حرب ضروس منذ 5 سنوات تحت ظل علم الجنوب .
⁃ علم الجنوب عشرات الالالف من الشهداء والجرحى سقطوا تحت ظله.
⁃ علم الجنوب انهار من الدماء سكبت على كل ذرة من تراب جنوبنا الحبيب وحتى خارج حدوده دفاعاً عنه.
⁃ دخلنا الوحدة تحت ظل علم جنوبنا الحبيب وارتضينا بعلم موحد وعندما انقلبوا على الوحدة تمسكنا بعلمنا كرمز للسيادة والعزة والكرامة والحق.
⁃ دافعنا عن جنوبنا الحبيب ضد غزوات القوى الشمالية العسكرو قبلية الثلاث تحت ظل هذا العلم.
⁃ رفعنا هذا العلم نهاراً جهاراً امام العالم كله وفي كل معاركنا الى جانب الحلفاء طوال الخمس سنوات الماضية.
⁃ اتفاقية الرياض حملنا اثناء توقيعها علمنا على صدرونا امام العالم اجمع.
⁃ قدنا الحرب تحت ظل علم الجنوب وسنقود مسيرة الحل والسلام تحت ظله. هذا خيار شعب الجنوب وهذا ما فوضنا من اجله وضحى ويضحي شعبنا حتى اليوم من اجله.
⁃ علم الجنوب رمز للوطن ورمز للحرية ورمز للبأس ورمز للسلام.
⁃ تحياتي
ا. د. عبد الناصر الوالي
عدن
11 نوفمبر 2019م

تعليقات القراء
421767
[1] الجنوب شامخ
الاثنين 11 نوفمبر 2019
أبو ناصر الحضرمي | حضرموت الجنوب العربي
وعلم الجنوب سيبقى شامخأ فوق كل شبر من أرض الجنوب الطاهر المروي بدماء شهدائه الاطهار

421767
[2] بالقلم الأحمر؟
الاثنين 11 نوفمبر 2019
بارق الجنوب | الجنوب - أبين
هذا الرجُل من أفجر المنافقين في الجنوب، يتكلّم عن الجنوب وكأن الجنوب (مستشفى) أو صك أرض يمتلكها بأسمه، ويتكلّم عن حمل البندقية وكأنه حارب يوماً في ساحات الوغى وجبهات القتال مثل الرجال الفرسان، ويتكلّم عن الدماء والشهداء وكأنه قدّم جميع أبناءه دفاعاً عن الجنوب.. يا رجُل أتكلّم على قدر مستواك فقط، تكلّم عن المستشفيات التي تملكها، وعن الأرضي التي نهبتها في عدن، وعن الوظائف التي أستحوذت عليها..جميع الجنوبيين يعلموا ان مصلحتك انت والكثيرين من ربعك (وعوه) أن ما فعلتموه في الجنوب من فوضى وعبث ونهب وبلطجة، كل ذلك كان من أجل مصالحكم الخاصة فقط..ومن الآن فصاعداً انتهى زمن اللّعبة والفهلوة والبلطجة، وكفّو عنّ الجنوب عويلكم و نبيحكم ونهيقكم، وإلاّ العصى القليظة التي كنتم تعرفونها (جاهزة). والمثل يقول لا تقرب من (العبد) إلاّ والعصى بيدك..

421767
[3] ملاحظات و تعليق
الاثنين 11 نوفمبر 2019
ابو احمد | عدن
الاستاذ الدكتور عبدالناصر الوالي اختصاصي عظام واستاذ في كلية الطب و عضو المجلس الانتقالي الذي انشئته الامارات و سلحته و اعطته الضوء الاخضر لاسقاط عدن و قتال اخوته الجنوبيين و دعمته سياسيا في الرياض للخروج بما سمي اتفاق الرياض .العلم الذي تتكلم عنه هو علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ونجمة الحزب الاشتراكي اليمني الذي ذهب الى الوحدة اليمنية ولا نعلم من الذي انقلب على الوحدة ...قولك عشرات الالاف من الشهداء رقم مبالغ جدا فيه كما تقولوا مليونية التفويض المزعوم الذي لم يتعدى الالفين نفر في ساحة العروض ..ولذلك لا يمكنك ان تدعي انك تتكلم باسم الشعب في جنوب اليمن ..ولو معكم ربع مليون فقط كان حسمتوها من زمان ولما احتجتوا لعشرين سنة نضال ..اذا كنتوا ما سديتوا انتوا و باقي مكونات الحراك الاصيلة فكيف تدعي انك تمثل الشعب ..انتم مغتصبون للسلطة في عدن قانونيا و اخلاقيا ..انت الان تجلس على كرسي مغتصب يا دكتور ..و اكتفي الى هنا .

421767
[4] شتان بين القول والفعل ، قبل يومين نزل علم الجنوب من على قصر معاشيق ورفع محله علم الجمهوربة اليمنية
الاثنين 11 نوفمبر 2019
علي طالب | كندا
شتان بين القول والفعل ، قبل يومين نزل علم الجنوب من على قصر معاشيق ورفع محله علم الجمهورية اليمنية . اخشى ان تكون ناىم او ان السعوديين فعلهم مستثنى ويحق لهم إنزال علم الجنوب .

421767
[5] تحت هذا العلم
الاثنين 11 نوفمبر 2019
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
الذهاب لمقر الانتقالي ومعك جزمه او صندل وهات يادعس ولبج من رئيسهم لغفيرهم لانهم باعوك او الذهاب لمحمد بن زايد والبكاء على حجره لانه قادكم زي النعاج اما الطريق الاسهل القبول بالواقع فتحت هذا العلم كانت 13يناير1986م وتحت هذا العلم حكمكم فتاح الدحباشي وتحت هذا العلم كان الجنوب بيئه طارده حسب تعرفات علما السكان والجغرافيا وتحت هذا العلم حجمكتم باللحديد والنار وتحت هذا العلم انذليتم وجريتم بعد عفاش ليتوحد معكم بشروطه وتحت هذا العلم تأممت بيوت وسلبت حقوق ونشرت كحول الخ الخ الخ ارجوك سيادة الوالي خلي لي حالي ولاتذكرنا بالماضي والليالي وخلينا بالجديد وبلاش البالي ندور الحالي والقلب سالي وانت بزمن علم بالي لايصلح حتى نلبسه شالي فتحته مجازر وبلاوي وانت صورته كانه سد عالي فخليك بزمن عبدالناصر ياوالي

421767
[6] والي ونقيب بقايا احذية بريطانيا وعفاش اللصوص والمتاجرين بيافع
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
سعيد قاسم المفلحي | يافع
البعض من ال الوالي وال النقيب حوثيين الجنوب تحولوا الى مليارديرات مستسثفيات وعمارات واراضي لااول لها ولااخر وزعها عليهم سلمان الوالي وزير الاسكان وكملها بنهب اسلحة جبل حديد حملها الى قريته والثاني العفاشي محسن النقيب محافظ لحج كمل الباقي في لحج والرباط نهب 90 / من الاراضي ووزعها على عيال عمه ثم تحولوا الى نفس المهنه باسم الحراك جواسيس مع عفاش وعند حرب يافع ضد عساكر عفاش اوفي المواجهات ضد العدوان الحوثي ما ظهرواحد منكم حتى قادة يافع في المقاومه والجيش الذي قامت الامارات واجهزتها بتصفيتهم تواطئكم ونجاستكم متورطه و موجوده ومنهم اغتيال القائد احمد سيف والقائد طماح والقائد الادريسي وضابط الامن في رصد قماطه والجوهري واخوه الذي تم اغتياله والاثباتات يعرفها الجميع فكلما تمت تصفية واحد من هؤلاء الوطنيين الابطال تم ارسالكم لقبيلته واسرته تثبطوهم وتطلبوا منهم عدم اثارة اية شي حتى المطالبه بالتحقيق مع القتله بحجج ان الاعداء!!يتربصوا بالامارات ومكونها الاجير التي قفزتوا اليه للمتاجره والارتزاق واخرتها عند اغتيال القائد ابو اليمامه الذي رفضتوا اجراء اية تحقيق لاانه سيكشف الجهة المتورطه الامارات والانتقالي التي تغيب ضباطها وزنابيلها عن الحفل واطلقتوا دعوات النفير مقابل المبلغ الخيالي الذي استلمتوها من سراسرة ابوظبي لتفجير الحرب بين الجنوبيين وتمريرمخططهم للسيطرة الكامله على كافة المحافظات الشرقيه ولكن الله اسقط مكركم ياحثالات امارة الرذيله حيث اسقط الشعب الجنوبي المؤمره واجبر سرسرة ابو ظبي على الخروج وارغم زنابيلها على الارتماء وتقديم الولاء والطاعه للسعوديه نتيجة لاافعالهم ومؤمراتهم ضد الشعب الجنوبي الان طالع تخرج راسك على علم الماركسيه الذي هو وراء كافة الدمار والجرائم التي حلت بالجنوب منذ خمسون عاما هذا المفروض كان رميه بالزباله لاان الشعب الجنوبي يرفضه وحتى روسيا ومعسكرها تحرروا من الماركسيه واعلامها وعهدها البغيض هذ العلم رمز الخيانه والعماله والاجرام ورمز الهزيمة والاحتقار انتهت المتاجره انتم شوهتوا بيافع الاصاله والتاريخ



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: الحكومة تعلن موعد صرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية والأمن
شطارة : تم ترحيل ياسر يماني لهذه الاسباب من سويسرا
العثور على طفل مولود بالبريقة تم رميه من قبل امه
بشرى سارة لاهالي مدينة عدن
يماني ينفي مغادرته سويسرا ويؤكد استمرار حملته السياسية
مقالات الرأي
في البداية أود الإشارة إلى أن هذا المقال التنويري ليس موجها لأي شخص أو حاكم ولكنه ضمن بعض المتفرقات التنويرية
انتهت الفترة الزمنية المحددة في اتفاقية الرياض لتعيين مدير أمن ومحافظ لعدن وكذا انتهت فترة عودة القوات إلى
من خلال حواراتي مع أعضاء وقيادات الأحزاب السياسية المختلفة وخصوصا التجمع اليمني للإصلاح، دائما ما نتوصل
4قد لا يعرفه الكثيرون الشيخ محسن السليماني رئيس السلطة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في شبوة ، ومن لا
كان شعبنا في الجنوب يتطلع إلى حل جذري لقضيته وكان يعتقد بأن قد حط ثقته في كيان المجلس الانتقالي مستفيدا من
لربع قرن ظل الباحثون الأسلاميون في أقطار عربيه شتى مشغولون حول تداعيات قضية ومفهوم "الحاكمية" في الأسلام ..
المواقف السياسية عرضة للتغيير حسب مقتضيات لحظتها الراهنة , بينما المواقف العقائدية ليست كذلك , لأن السياسي
قبل ثلاثة أيام صادفت صديقي عوض حبتور، فحكى لي موقف أثار دهشته لبعض الوقت، حيث قال: عند خروجي من منزلي صباح
       صباح الثاني عشر من يونية76م اتصل بي اول مديرعام لتلفزيون صنعاء الاستاذمحمدطاهر الخولاني رعاه
صالح علي بامقيشم مات شعبان عبدالرحيم الذي يكره اسرائيل ، وكأن روحه كانت رافضة الدخول الى العام الجديد 2020 . مات
-
اتبعنا على فيسبوك