مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 05 يوليو 2020 10:27 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

هولندا تتخطى عقبة روسيا البيضاء في تصفيات اليورو

الأحد 13 أكتوبر 2019 09:32 مساءً
عدن الغد / كووورة

تغلب منتخب هولندا على نظيره روسيا البيضاء بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد، على ملعب دينامو ستاديوم، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2020.

وسجل ثنائية هولندا جورجينو فاينالدوم في الدقيقتين 32 و41، بينما سجل هدف روسيا البيضاء الوحيد ستانيسلاف دراهون في الدقيقة 54.

بهذا الانتصار عززت هولندا تصدرها لترتيب المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة، بينما تجمد رصيد روسيا البيضاء عند 4 نقاط في المركز الرابع.

سيطر الهدوء على بداية المباراة من خلال اكتفاء الفريقين بتمرير الكرة في وسط الملعب، ومع الدقيقة السادسة سدد ستيفن بيرجوين كرة من على حدود منطقة الجزاء، مرت أعلى عارضة مرمى روسيا البيضاء.

وجاءت المحاولة الثانية لهولندا في الدقيقة 20، بعدما حول فان دي بيك تسديد كرة ساقطة من داخل منطقة الجزاء، إلا أنها ذهبت أعلى العارضة.

وكادت روسيا البيضاء مباغتة هولندا في الدقيقة 26، عبر المهاجم دينيس لابتيف، الذي تمهدت الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة اصطدمت أولًا بالمدافع دي ليخت، لتعود إليه من جديد لكنه سدد أعلى عارضة الحارس سيليسين.

وافتتح فاينالدوم التسجيل في الدقيقة 32، بعدما تلقى عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء من قبل بروميس، ليسدد رأسية سكنت شباك الحارس هوتار.

وفي الدقيقة 36، توغل الظهير الأيمن لهولندا فيلتمان داخل منطقة الجزاء، مسددًا أرضية قوية تصدى لها هوتار، وبعدها بدقيقة واحدة ارتقى فان دايك لعرضية من ركلة ركنية، إلا أن رأسيته ذهبت إلى جوار القائم.

وعاد فاينالدوم لتسجيل الهدف الثاني للطواحين الهولندية في الدقيقة 41، بعدما سدد صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت أعلى الزاوية اليسرى لحارس روسيا البيضاء.

وفي الدقيقة 45، سدد متوسط ميدان روسيا البيضاء يابلونسكي كرة من خارج منطقة الجزاء، مرت بالقرب من القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم هولندا بهدفين دون رد.

وبدأت روسيا البيضاء الشوط الثاني بقوة، بعدما سدد لابتيف كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 46، مرت بجوار القائم.

وقلصت روسيا بيضاء الفارق في الدقيقة 54 بعدما أرسل بالياكوف عرضية في منطقة الجزاء، ليسدد ستانيسلاف دراهون رأسية متقنة سكنت شباك الحارس سيليسين.

وكاد ستاسيفيتش أن يعدل النتيجة لروسيا البيضاء في الدقيقة 59، بعدما افتك الكرة من دفاعات هولندا، وتوغل بالكرة حتى وصل إلى منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية مرت إلى جانب القائم.

وتواصلت صحوة روسيا البيضاء، عبر تسديدة على الطائر من قبل دراهون في الدقيقة 65 من داخل منطقة الجزاء، مرت إلى جانب القائم الأيسر للحارس سيليسين.

ومع تراجع مستوى هولندا الملحوظ في الشوط الثاني، أجرى المدرب رونالد كومان، تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 67، بنزول لوك دي يونج على حساب بروميس، ونزول مارتن دي رون على حساب فان دي بيك.

وظهرت المحاولة الأولى لهولندا في الشوط الثاني في الدقيقة 75، بعدما ارتقى لوك دي يونج لكرة عرضية وتفوق على حارس المرمى، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 79، وضع فاينالدوم زميله مالين منفردًا تمامًا بالمرمى، ليسدد أرضية تألق حارس المرمى في التصدي لها.

وأجرى كومان التبديل الأخير في الدقيقة 89، بنزول ريان بابل على حساب بيرجوين.

وانفرد فينالدوم بحارس روسيا البيضاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليسدد كرة ضعيفة تصدى لها هوتار بنجاح، لينتهي اللقاء بفوز هولندا بهدفين مقابل هدف.


المزيد في رياضة
ليكيب: صراع إسباني على المصري هيثم حسن
اسبانيا_وكالات: كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية تحرك نادي فياريال الإسباني من أجل التعاقد مع المصري الشاب هيثم حسن جناح فريق شاتورو الفرنسي. وأشارت صحيفة ليكيب إلى
نيوكاسل يتعادل مع وست هام ويبقيه في دائرة الخطر
عدل نيوكاسل يونايتد تأخره مرتين لينتزع التعادل بهدفين لمثلهما مع وست هام يونايتد يوم الأحد ويحرم الفريق الزائر من فرصة الابتعاد عن منطقة الهبوط. وبعد أن خسر
قائد بلباو يهاجم التحكيم بعد جزائية ريال مدريد
هاجم إيكر مونايين قائد أتلتيك بلباو حكم مباراة فريقه أمام ضيفه ريال مدريد يوم الأحد بعدما احتسب ركلة جزاء للأخير عبر العودة إلى تقنية الفيديو، بينما تجاهل لقطة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
نتابع كل ما يدور حول اسوار نادي الجلاء الرياضي النادي الذي يبحث عن تسطير اسمه بحروف من ذهب لتخليد لشعار
للمرة الثانية ولم تكن الأخيرة التي  يتم فيها تزوير توقيع الوزير  نايف البكري وزير الشباب والرياضة
وسط المحاذير الصحية والاجتماعية التي تفرضها جائحة كورونا على العالم بأسره ومن بينه اليمن'يأبى وزير الشباب
تهل علينا الذكرى ال33 لوفاة أيقونة كرة المضرب (خيضر محمود)، نجم وحدة عدن والمنتخبات الوطنية ، ففقيدنا الراحل
 أسفرت قرعة نهائيات كأس آسيا للناشئين والشباب   التي أجريت اليوم بماليزيا  عن وقوع منتخبنا الوطني
ليس هناك حديث ونبش في تاريخ رياضة عدن .. إلا بالانتساب إلى رائد تلك الحقب والمشاوير الفقيد عبده علي احمد , الذي
بعث لي الصحفي المخضرم الاستاذ القدير/ فضل خميس بمنشور مهم يتساءل فيه عن موعد استئناف بقية الاعمال بملعب
أبين حاضنة الرياضة سابقاً أما حالياً أصبحت محرومة من الرياضة وتموت سريرياً، وهي عكس باقي المحافظات التي حرمت
-
اتبعنا على فيسبوك