مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 نوفمبر 2019 10:03 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل بعدن نشاط تنموي ملحوظ رغم الصعوبات

الأحد 13 أكتوبر 2019 04:35 مساءً
(عدن الغد)خاص:

تقرير/ هشام الحاج:

تعتبر الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل بعدن إحدى القطاعات للنقل البري والذي يقدم خدمة النقل البري مما يجعلها مميزة وتعمل الهيئة لشؤون النقل الثقيل والمتوسط وتنظيم شؤون النقل البري من خلال الشاحنات الثقيلة في مينائي المعلا ـ المنطقة الحرة.

رؤيتها: قطاع بري آمن وتقديم خدمة النقل البري مما يجعلها ممزة على المستوى المحلي.

للهيئة رسالة تختص بشؤون النقل وتنظيمه بعدن تسعى الهيئة لتطوير نشاط النقل البري وتنظيمه ليلبي كافة الرغبات التي يتطلع إليها الجمهوري ويواكب حركة التقدم الذي يشهده نشاط النقل البري في كل الميادين وتسهم إسهام فعّال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في عدن.

والهيئة لها مميزات وقيّم نبيلة للنجاح في عملها في تنظيم شؤون النقل والعمل بشفافية وخدمة مميزة وتشجع على المنافسة في العمل.

• نشاط ملموس لقيادة الهيئة

تسعى الهيئة من خلال نشاطها ولقاءاتها المستمرة مع قيادة المحافظات لتنظيم نقاط النقل الثقيل وتنظيمه ورغم الصعوبات إلا أنها فتحت نقاط جديدة لشؤون النقل في عمران ومحافظات أخرى، وذلك بجهود قيادة الهيئة ممثلة بالأستاذ الفاضل ناجي الشريف المدير العام للهيئة والذي يبذل قصار جهده لتوسيع نشاط تنظيم هيئة النقل بعدن، ومستقبلاً تخطو خطوة الهيئة في عمل إحصائيات حركة نقل الشاحنات ونقل البضائع ونقل المركبات شهرياً وسنوياً لتنظيم عمل الهيئة، وقال الأستاذ ناجي  أننا نسعى لتنظيم ورشة عمل لموظفي الهيئة وسائقي هيئة النقل الثقيل وتوعيتهم بالسلامة المهنية والأمان وشروط تنظيم شؤون النقل، كما تسعى الهيئة لتعريف الشركات وتنظيم عملهم من خلال التوجيهات والملاحظات للانضباط وسير عمل الهيئة في عدن واللوائح المنظمة وبشكل دوري ونسعى مستقبلاً لتعريف الجهات ذات العلاقة وشركات أصحاب النقل الثقيل لتعريفها بالموانئ البرية الثانوية والبرية الجافة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والموقع في الهيئة على المحافظة والصيانة الدورية للمركبات لتجنب حوادث السير.

تسعى الهيئة بعدن النزول الدوري من خلال تطبيق اللائحة التنفيذية لتنظيم نشاط النقل البري للبضائع والشاحنات المختلفة بالإضافة إلى الاشتراطات الواردة في هذه اللائحة بالتزام العاملين للحاويات والنقل الثقيل والالتزام بشروط اللائحة من خلال فحص المركبات فنياً وفي المستوى اللائق خلال فترة تشغيلها وملتزمة بقواعد إجراءات المرور وأن لا يتم النقل إلا بعد اكتمال شروط اللائحة لتنظيم شؤون النقل.

توعية نوعية في عمل تنظيم شؤون النقل بعدن.

لدى الهيئة خطة تنشيطية توعوية لتوعية السائقين، من خلال أن لا يتم النقل إلا بالحصول على ترخيص من الهيئة وأن تكون المركبة مستوفية جميع المستندات على صاحبها أثناء العمل، ولا يتم النقل إلا بالمستندات الدالة على البضاعة، وإيقاف المركبات في الأماكن المخصصة لها والالتزام بالإجراءات والفحوصات والتقيد بالسرعة المسموحة لهم لنقل البضائع مع التقيد بالمسارات المحددة وعدم الخروج منها.

وتسعى الهيئة جاهدة بتخفيف سعر النقل إلى المحافظات ولكن تغيير سعر الديزل لا يجعلها أن تضبط الإجراءات وفق المتغيرات بالأسعار.

طموحات ومشاريع مستقبلية:

تسعى الهيئة بزيادة الإيرادات من خلال البحث عن مصادر متعددة متعلقة باللائحة الخاصة بالهيئة وفقاً للأنظمة والقوانين المتبعة بالهيئة وتوفير الحماية لتنفيذ اللائحة، وتجدر الإشارة إلى ضرورة التعاون مع الجهات ذات العلاقة لتوسيع نشاط الهيئة وتخص بالذكر وزارة التعاون والتخطيط الدولي فيما يخص إخضاع جميع الهيئات التي تصل إلى البلد في عدم التعامل مع المكاتب الغير مرخصة بالنسبة لإيجارات السيارات من خلال التعامل مع بعض المنظمات الدولية لمكاتب غير مرخصة يتم إيجارها خارج الهيئة، وحرصاً لذلك من ناحية أمنية.

تطمح الهيئة من خلال  إيجاد المشاريع الاستراتيجية المستقبلية لفرع الهيئة لتوفير مشروع استراتيجي متكامل ذو خدمات متكاملة لكافة سائقي الشاحنات الثقيلة ونحاول الحصول على مواقف للشاحنات لتخفيف الضغط المروري في شوارع عدن ومساعدة المرور لخروج الشاحنات والمركبات وتنظيم حركة مرورها من الميناء كالتكس والمعلا، وفي حالة صرفت مساحة كبيرة لوقوف الشاحنات وتجميعها بين لحج وعدن لتنظيم حركتها من أجل حمولتها من المصدر إلى ميناء كالتكس والمعلا مع أن الهيئة مستمرة في نشاط عملها وكافة التزاماتها بدفع الرواتب لموظفين أثناء الأزمة وما زالت الهيئة تعمل بوتيرة عالية حفاظاً على المنجز الاقتصادي لاستمرار عمل الهيئة.



المزيد في ملفات وتحقيقات
ما زلت صغيرة على الأمومة يا أمي..صابرين صغيرة زُوجت قسراً وأرادت تحدياً ناجحاً
 كدأبها تقوم صابرين صباح كل يوم تلملم نفسها  تخرج مترجلة تسابق ظلّها، حاملة حقيبتها الدراسية و صغيرتها  لتخطو أول خطواتها في الدراسة الجامعية متحدية واقعا
(عدن الغد) تنفرد بنشر مذكرات الرئيس علي ناصر : الحلقة ( الرابعة ) ( الطريق إلى عدن )
متابعة وترتيب / الخضر عبدالله : نزاعات وحروب  بدثينة كان سببها العرض  والثأر وأغلبها لأتفه الأسباب . انطلقنا إذاً..و ليس معنا حارس أو "سيير" كما كان لفرحان فقد كان
آل الرزم.. أسرة من ردفان قدمت 4 شهداء دفاعا عن الدين والأرض والعرض
كتب: مدين العولي   الشهادة طريق الابطال وتضحياتهم لا يمكن ان ننساها اطلاقا .. أسرة آل الرزم في ردفان حبيل جبر تقدم 4 شهداء في حرب صيف 2015،وحرب صيف 2019ضد مليشيات الحوثي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: انفجار عنيف يهز حي الصولبان
أول تحرك للحكومة في عدن
صحافي يمني : السفينة الكورية تم تسليمها للحوثيين بغطاء اختطافها وبداخلها أسلحة
لن تصدق ماتراه: دفن طقم امني بعدن اثر نزاع على اراضي بين نافذين
اشتباكات بمدينة الشعب واعطاب سيارات اثر نزاع على ارضية بين قوات امنية تساند اطراف تجارية
مقالات الرأي
نعم لن نقبل أي مساومات أو تدويل لقضيتنا ولن نتساهل أو نرضى لا ايا كان من كان أن يخدش أو يلعب في محور أو إطار
من المعروف عند عامة الجنوبيين بأن الأزمة التي حدثت بين الحكومة الشرعية و الإمارات في العاصمة السياسية
    استبشر الناس خيرا بعودة جزئية للحكومة إلى العاصمة المؤقته عدن بعد توقيع اتفاق الرياض لإغلاق ملف
  علي ناصر محمد        تلقينا نبأ وفاة الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان، مستشار ممثل صاحب السمو، رئيس
  تتساقط الأوثان والأصنام في الساسان بلاد إيران، ثورة قامت على جلاوزة الكهنوت، شعب" وصل إلى مراحل سحيقة من
نرى في مخرجات حوار الرياض فرصة لنستمد منها الأمل في إيقاف الهدم القيمي والأخلاقي الذي يتمدد أمام ناضرينا،
  عبدالجبار ثابت الشهابي ندرك جيدا أن عمال النظافة الذين يجترحون اليوم برفضهم الفوضى والإضراب غير المبرر
    كتب الفنان / عصام خليدي   كل الكيانات العربية اليوم تعيش حالة تخبط وفراغ أخلاقي .. معرفي.. إنساني.. نحن
لمعرفة من يقف خلف مفتعلي الاختلال الأمني ليلة البارحة في مديرية دار سعد - عدن , المقبوضِ عليهم , الضالين , آمين
علي ناصر محمد خسر الوطن العربي بوفاة الاستاذ عدنان الباجه جي رجلاً حكيماً وسياسياً بارزاً ودبلوماسياً
-
اتبعنا على فيسبوك