مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 06 ديسمبر 2019 11:18 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 07 أكتوبر 2019 04:01 مساءً

وداعا امارات الخير.. ستظلون في قلوبنا


في قلوبنا ايها الاشقاء الإماراتيين.
-عدن والجنوب يتململ من سماعه اخبار انسحاب او اعادة التموضع للقوات الاماراتية في عدن والجنوب والمناطق المحررة كافة.
⁃ الإماراتيون لم يصنعوا او يوجدوا القضية الجنوبية. هي موجودة من عام 90 وبشكل اكثر حدة وتصادمية من عام 94م
⁃ خاض شعب الجنوب حربين ضروسين ضد قوى التطرّف الديني والطائفي والقبيلة والعسكر الشمالية التي ابت الا ان تحيل الوحدة الى احتلال واستحواذ وتسلط وغطرسة وتجبر مستقوية بالكثرة والعلاقات الحميمة مع قوى التطرّف العالمي.
⁃ وقفت شعوب العالم وشعوب المنطقة مع الحق الجنوبي في رفض الوحدة بالقوة:
⁃ 1- قراري مجلس الأمن رقمي (931،924 ) لسنة 1994م
-البيان الصادر عن الدورة الحادية والخمسين للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي بمدينة ابها الموافق 25-26 ذو الحجة 1414هـ 4– 5 يونية 1994م
⁃ البيان الصادر عن المجلس الوازاري لدول اعلان دمشق بالكويت بتاريخ 5و6 يونيه 1994م
⁃ لم تطبق القرارات في حينها ولكن لم تنتهي او تنتفي صحتها ومشروعيتها. ولَم ولن تنتهي القضية الجنوبية.
⁃ تصعدت حدة الخلاف الجنوبي الشمالي وازداد الصراع عنفاً وتصدر شباب الحراك الجنوبي المشهد وسقط الشهداء وتزايد عدد الجرحى وبدأ العالم يتململ.
⁃ وكان لا بد ان تستخدم القوة القاهرة مرة اخرى في 2015 ضد الجنوب لإسكاته وإخضاعه.
⁃ تدخل الاشقاء بعد ان ظهر لهم جلياً ان سقوط عدن هذه المرة سيعني سقوط المنطقة بيد التطرّف والقوى الإقليمية المعادية لطموحات واهداف الأمة وسيهدد الامن القومي العربي.
⁃ اختارت القوى الدينية والقبلية والطائفية والعسكرية الشمالية ان تتقاسم الأدوار قسم يقاتل في عدن لمحاولة اسقاطها والقسم الاخر المستولي على حقول النفط والغاز والثروات المعدنية يلتزم الحياد ويعلن لفظياً الولاء للشرعية حتى ينتهي مسار الحرب ويقرر.
⁃ عندما طال امد المعركة وشعرت هذه القوى بان الجنوب يمكن ان يخرج من تحت براثنها بكل ثرواته وكنوزه قررت الاجتياح الثالث كمغامرة إنتحارية في اغسطس 2019. وفشلت وستفشل. مسألة وقت.
⁃ حاولت هذه القوى ولا زالت تحاول ربط فشلها بدولة الامارات العربية المتحدة البلد الذي لم يعرف الحرب في تاريخه ولكنه استجاب لنداء الواجب الديني والوطني والإنساني.
⁃ الامارات التي جاءت لتقف الى جانب الشعب. هي لم تختار لا الزمان ولا المكان. هي كلفت بمهام في نطاق جغرافي محدد ضمن مهام التحالف العربي.
⁃ الامارات وجدت أمامها واقع وناس على الارض تعاملت معهم وشاركتهم الحالي والمر في شراكة اخلاقية وانسانية سامية.
⁃ الأمارات لم تأتي معها بجيش عرمرم وانما وجدت أمامهاحشود من الناس ممن ترغب في القتال وتحتاج فقط الى الدعم. ودعمت ولَم تقصر.
⁃ الامارات لم تأتي معها بشعب ولَم تأتي معها بقضية لهذا الشعب.
⁃ الامارات شعرت بان هناك من يريد ان يستخدم ويجير النصر الذي أحرزته في مناطق عملياتها لصالحه ولصالح مشروعه ولا هو كان موجود وقت المعركة ولا مشروعه موجود او يحضى بقبول في أوساط شعب الجنوب.
⁃ الامارات وقفت بثبات مع الواقع ومع من هو وماهو موجود على الارض ورفضت التزييف والتدليس وسرقة الانتصار. ورفضت ان تكون شاهد زور.
⁃ الان نسمع بان الامارات تنوي اعادة التموضع. لا باس نحن شعب الجنوب نقول لكم اقتربوا او ابتعدوا ابقوا او اذهبوا مكانكم في قلوب الجنوبيون راسخ لا يتزحزح. اما عقول الجنوبيين فهي تعي وتفهم ونحن نميز جيداً ونعرف الصديق من العدو.
⁃ واليوم ينتشر الحديث عن تموضع جديد لقوات الاشقاء من المملكة العربية السعودية. ونقول اهلًا وسهلاً سيدلسون عليكم ثم يهاجمونكم ثم ستجدونا نحن كما عهدتمونا اوفياء بصدق وشركاء بأمانة ونزاهة وجيران اخوة. وان غداً لناظره قريب.
⁃ اما نحن شعب الجنوب (وعدن )موجودون منذ الأزل وسنبقى حتى اخر الزمان. نحن نصنع تاريخنا بانفسنا وسيتعلم منا العالم كيف يصنع التاريخ ويجترح المجد. وكما قال صديقي ابو طاهر( لديهم رجال ولدينا رجال. لديهم بندقية ولدينا بندقية. وهذا الفرس وهذا الميدان. ومعهم الباطل ومعنا الحق).تحياتي.
ملحوظة:
لم ارى في التاريخ شعب حزين لان (محتله )سيغادر.
عمر ابن عبد العزيز في سمرقند ولكنه جاء فاتح لا منقذ

ا. د. عبدالناصر الوالي
عدن
7 اكتوبر 2019م

تعليقات القراء
413961
[1] مع ورور
الاثنين 07 أكتوبر 2019
خالد الحارثي | السعودية
مع ورور الجنوب كله يقول طرد دويلة ساحل عمان واجب ولا يحزن على رحيلها الا انتم يابايعين العرض والأرض سبب تأخير الحسم ضد اذناب الفرس هيا دويلة ساحل عمان وسقوط عمران وصنعاء وباقي اليمن بتمويل من دويلة ساحل عمان 5سنوات وهيا تعبث بالأرض اليمنية قتل وسجون سرية وقصف على الجيش اليمني وكله خدمة للحوثيين ماذا عملت غير تمويل المرتزقة والسفلة وعيال الشوارع ونشر المخدرات في عدن واختطاف الرجال وقتل أئمة المساجد ونفي الرجال الابطال الذين حرروا عدن وجلبت كل الصعاليك ومكنتهم من العبث بأمن عدن وراجعت عدن قرية ماذا فعلت غير المن والاذى تطلي مدرسة بجالون رنج وتصوره ب30 كيمرا دويلة ساحل عمان جائت من اجل ان تحتل موانى وجزر اليمن من خلال انشاء احزمة مناطقية ونخب عميلة تبيع الأرض والعرض ولكنها جنت شرا على نفسها صار الشعب اليمني يكره دويلة ساحل عمان ويتمنى لها الزوال لانها سبب مأسات اليمن 5سنوات وهيا تعيث الفساد عقدت الاموار وشتت الجهد وعملت تفكيك النسيج الاجتماعي نسأل الله العظيم القادر على كل شيئ ان يهلك عيال زايد عاجلا غير اجل انه على كل شيئ قدير

413961
[2] المحترمين والعقلاء يعرفوا ان الحوثة تم دحرهم مع المتخافف عفاش انذاك
الاثنين 07 أكتوبر 2019
حسان | الجنوب
بمساعدة الامارات ولا جحدان الا من الشمال .

413961
[3] أنتکلکلب فیحفاظکلل ود وکت تیس فیقراعل خطوبِ
الاثنين 07 أكتوبر 2019
سلطان زمانه | ر
مع ورور والکلب لقور، أقصد لعور. حزین علی الإمارات یا الدلعه دي؟ یا روحي انت! لعلمک أن السعودیة یفترض أن تدعم وحدة الیمن، فإن دعمت رفع أعلام جیدش فستأخذ بالصرمایة القدیمة.

413961
[4] هدار وقلة حياء في اوسخ حيوانات عرفهم الجنوب
الاثنين 07 أكتوبر 2019
سالم جمعان | شبوه
الشعب الجنوبي لن يشارك قلبك المحبه والوفاء لااوسخ بشر عرفهم الجنوب والشمال ومصر والسودن وليبيا والجزائر وتونس التي نزعت جماهيرهم الاحذية يصفعون بها صورعيال زايد المتامرون وسواء رحلوا او سوف يتم ترحيلهم فافعالهم الدنيئه وجرائمهم التي طالت الماءت من قادات الجنوب على راسهم محافظ عدن جعفر وقادة الجيش احمد سيف اليافعي والشدادي وقادة المقاومه الادريس واكثر من ثلاثون عالما تم اغتيالهم والماءت من شباب المقاومه الذي تكتظ بهم السجون في عدن التي يشرف عليها ضباطهم الحقراء حيث يمارسون التعذيب والتصفيات و الاعمال المنكره ايها القبيح التي ياباها شعبنا وكل عربي ومسلم وهي اغتصاب السجناء وهي موثقة وفق تقرير اللجنة الحقوقيه الدوليه الذي تم عرضه ونشره في الصحف العالميه ولعل اهم ما كشف عن هذه الاعمال السافله لهذه الدويله هو المكالمه لااحد ازلامها الخول قائد نخبتهم السافله في شبوه المدعو محمد سالم البوحر الذي اتصل هاتفيا بالناشط الاعلامي الشبواني همام بن لكسر يهدده فيه بالاغتصاب وبطريقة السوقه يكرر متوعدا انه سيخلي المخنثين من رفاقه في النخبه يغتصبوه حتى تعرف من هو البوحر ومن هي النخبه فاشقائك الامارتيون خليهم في قلبك ولا تتحدث باسم الجنوبيون

413961
[5] هم العنصريه الزيديه التاريخيه من ايام سقوط عامر بن عبدالوهاب شهيد في الصافيه صنعاء وهذه العنصريه تنخر باليمن هم يقولو زيود صنعاء لايمكن يحكمهم شافعي وهذا سر اقتحام الحوثي صنعاء ووقوف قبيلة حاشد معه وهدفهم لايمكن عبدربه منصور هادي الشافعي ان يقبلوه رءيس لليمن رقم الاتفاق ومخرجات الحوار الوطني هم الزيود في راسهم لابد ان يكونو حكام ولايمكن بحساباتهم ان يكون شافعي رءيس فماذا واجهة بهذه العنصريه ايه المستهدف عبدربه للاسف واجهه بالخضوع لزيديه فحق على الجنوب المواجهه
الثلاثاء 08 أكتوبر 2019
زيد | شبوه
هو اشار لشي مهم جدا واستعمل الاراهابيين واوا ولم ينطق صراحه الحوثي وعلي عبدالله باقتحام الجنوب ب ٢٠١٥م الشي الخطير الذي لم يتطرق له احد هو اشارته لقسم سيطر على البترول والغاز ويكون في حالة الانتضار ليقرر ويقصد علي محسن ثم يدخل مع الشرعيه لتكتمل الادوار بالسيطره ونقرب لك بلا مصطلحات مخادعه هم الزيود هم الزيود من بيت واحد واسره واحده وقبيله واحده وعنصر واحد ثم ان الكاتب لم يشر لايران واشار لها القوه الارهابيه للخطر على المنطقه طيب مادام الزيود بسياسة المسمءات المختلفه يلفون ويدورون ليحكمون اليمن ماذا جهزوا الشوافع لذالك

413961
[6] رجعت لشيوعيتك وحقدك على الاسلام
الثلاثاء 08 أكتوبر 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
رجعت لشيوعيتك وحقدك على الاسلام فانهيت مقالك باحقر قول ضد خامس الخلفاء الراشدين ( عمر ابن عبد العزيز في سمرقند ولكنه جاء فاتح لا منقذ) . خلي منقذك صاحب أكبر ماخور في العالم ينفعك. قلنا سيخرج اصحاب ماخور دبي وها هم خارجون. خانوا السعودية وفركوا بها بعد زيارتهم لايران. وانت لم نفهم حتى الآن أن من فرك بحليفه الأكبر سيتخلى عن عملائه . طبعا ما زال لديكم آمل يا فوانيس أن تصبحوا عملاء للسيد الجديد لان العميل لا يفرق معه من هو السيد. كان سيدكم ايران ايام الضاحية الجنوبية وتحولتم نحو الإمارات والان مستعدين تكونوا عملاء للسعودية. ما أجمل مغازلتك للسعودية



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وثيقة: التحالف هدد بقصف قوات هادي في شقرة
عاجل:طيران حربي يلقي قنابل ضوئية في سماء عدن
تعز : قتل طفلة في التاسعة من عمرها بثلاثين طلقة نارية في شرعب
معلومات شحيحة عن واقعة إطلاق نار بجولة فندق عدن خلفت قتيلين (تفاصيل)
ظهور رواية جديدة حول مقتل العميد عدنان الحمّادي.. ما الذي حدث خلال الدقائق الاخيرة؟
مقالات الرأي
سأبدأ معك أيها القارئ، إن الحياة التي نعيشها تنقسم الى حياة واقعية وحياة وهمية,  فلا أدرى الى متى يستمر
      ✅‏ذكر انجرامس وهو مندوب سام انجليزي انه بعد اتفاقية ١٩٣٤م لرسم حدود الجنوب العربي بين بريطانيا
الصحافة مهنة مهمة للغاية وموهبة وامانه لقول الحقيقة والإبلاغ ويمكن اعتبارها إتقان ورغبة في التواصل مع ما
عادت الحكومة الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن لتسيير الأعمال المتعثرة منذ مغادرتها في شهر أغسطس المنصرم..
  كما يعلم الجميع نص اتفاق الرياض الموقع بين حكومة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور والمجلس الانتقالي الجنوبي
  لا يضاعف الشعور بالمرارة والحسرة في أعماق النفوس مِــن إبقاء الوضع في عدن كما هو على حاله من دمار المباني
كم رئيسا التقاهم الرئيس هادي خلال 2019 ..السنة التي توشك أن تلفظ أنفاسها؟كم سفيرًا قابله؟ وكم وزيرًا أجنبيا
جميل جدا ان نتحدث عن تعيينات وقرارات تعزز التوجه والرغبة بضم القيادات الشابة الى رئاسة المجلس الانتقالي؛ بل
الحقيقة ان عدن عاشت صراع مرير ضد الاستلاب , استلاب ثقافي وتاريخي وحضاري , استلابا مدنيتها  , باعتبارها
تحل علينا الذكرى الرابعة على رحيل الأب الروحي لكل العدنيين الفقيد اللواء الشهيد/ جعفر محمد سعد، والذي افتتحت
-
اتبعنا على فيسبوك