مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 18 سبتمبر 2019 06:59 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

الضالع.. القوات المسلّحة الجنوبيَّة تحبط هجومًا لميليشيات إيران الحوثية في جبهتي شخب والريبي

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 08:57 مساءً
الضالع (عدن الغد ) خاص :

• تغطية/ شايف محمد الحدي:

بعد معارك عنيفة ليلة أمس الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء، أحبطت القوات المسلّحة الجنوبيَّة والمقاومة الشعبية في قعطبة هجومًا حوثيًا في جبهتي شخب والريبي غرب مديرية قعطبة وذلك بعد خمسة أشهر من طرد ميليشيات إيران الحوثية منهما في أيّار (مايو) الماضي.

وقالت المصادر الميدانية إنَّ مسلحين من ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا شنوا هجومين مسلحين منفصلين مساء أمس الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء استهدفا ضواحي بلدة شخب الغربية بما يُعرف بمعسكر الزُّبيريَّات وأطراف شمال بلدة الريبي بالقرب من بلدة سُليم شمال بلاد حَجْرُ بن ذو رُعَيْن الحِمْيَري.

وأضافت المصادر أنَّ قوات الميليشيات الحوثية تراجعت إلى مواقعها السابقة في بلدة سُليم على مشارف مدينة الفاخر الإستراتيجيّة غرب مديرية قعطبة بعد تلقيها ضربات موجعة من سلاحي المدرعات والمدفعية للقوات المسلّحة الجنوبيَّة.

وبحلول صباح اليوم الأربعاء تجوَّلت كاميرا «المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» في العديد من المواقع العسكرية في جبهتي شخب والريبي وكان الوضع تحت السّيطرة الكاملة بعد معارك عنيفة شهدتها الجبهتين مساء أمس وفجر اليوم الأربعاء.

وتسببت تلك الاشتباكات بمقتل العديد من عناصر ميليشيات الحوثي وإصابة آخرين وتدمير طقم عسكري بالقرب من معسكر الزُّبيريَّات، فيما فرَّت القوات المهاجمة نحو مشارف مدينة الفاخر.

وأوضحت مصادر طبية في مدينة إب وضواحيها أن المستشفيات استقبلت العديد من الجرحى وجثث المقاتلين الحوثيين من جبهات شمال محافظة الضالع مساء أمس الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء جراء احتدام المعارك غرب مديرية قعطبة.

ويوم الاثنين الماضي ساد جبهات القتال شمال وغرب محافظة الضالع هدوءً نسبيًا بعد معارك وقتال عنيف شهدته هذه الجبهات أيّام (الجمعة والسبت والأحد)، تزامنًا مع نجاحات عسكرية كبيرة للقوات المسلّحة الجنوبيَّة والمقاومة الشعبية في قعطبة أسفرت عن تدمير آليات عسكرية ومقتل العشرات بينهم ثلاثة قيادات مليشاوية بارزة.

وبحسب ما نقله الإعلامي الحربي/علي محسن عميران، المرافق لقوات اللواء 30 مدرع وأحد مراسلي ”المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي“ في جبهة شخب ـ سُليم فقد تمكنت قوات الميليشيات الحوثية من شن هجوم واسع النطاق تحت غطاء نيراني من قذائف الدبّابات والهاوزر على مواقع القوات الجنوبيَّة والمقاومة الشعبية في جبهة شخب ممّا دفع القوات الجنوبيَّة إلى الردّ بسلاحي المدرعات والمدفعية ودفع قوات الميليشيات للتراجع إلى الخلف باتّجاه بلدة سُليم التي تقع شرق مدينة الفاخر على بُعد ثلاثة كيلومترات.

وأضاف أن قوات الميليشيات الحوثية قصفت ليلة أمس وفجر اليوم الأربعاء بالسلاح الثقيل القرى الآهلة بالسُكّان وبشكل هيستيري أدَّى إلى أضرار مادية بمساكن المواطنين ومزارعهم القريبة من مناطق المواجهات.

وتمكن مراسلون من الذهاب صباح اليوم الأربعاء إلى المواقع المتقدمة للقوات الجنوبيَّة المطلة على معسكر الزُّبيريَّات في بلدة سُليم وزاروا خطوط التماس الأولى التي كانت تشهد اشتباكات متقطعة بالأسلحة المتوسطة.

 ويشهد محوري (شخب والريبي) اشتباكات قوية منذُ أيّار (مايو) الماضي، حَيثُ لجأت الميليشيات الحوثية إلى تدمير الجسور وقطع الطرقات وزرع الألغام الأرضية فيها خوفًا من تراجع قواتها وتقدم القوات المسلّحة الجنوبيَّة التي باتت تحكم السّيطرة النارية الكاملة على مدينة الفاخر الإستراتيجيَّة وضواحيها غرب مديرية قعطبة.


المزيد في أخبار المحافظات
تواصل الدورات التدريبية الخاصة في مهارات الطبخ لأمهات الأطفال دون سن الخامسة بلحج
 بدعم من منظمة ADRAبرنامج مشروع المساعدة الطارئة للامن الغذائي لمحافظات لحج ابين الضالع بدأت أمس الثلاثاء الدورة التدريبية الثالثة بمديرية تبن بلحج في منطقة دار
بانخر يثمن جهود وكيل وزارة التربية والتعليم في النهوض بقطاع التربية بمديرية دوعن
بعث الاستاذ سالم احمد بانخر المدير العام لمديرية دوعن رسالة شكر وتقدير للأستاذ جمال سالم عبدون وكيل وزارة التربية والتعليم مدير تربية حضرموت لجهوده الحثيثة في
الهلال الأحمر الإماراتي يدشن حملة العودة إلى المدرسة في محافظة الضالع
دشن الهلال الأحمر الإماراتي حملة العودة إلى المدرسة بمحافظة الضالع بحضور اللواء علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع. وشملت الحملة توزيع الحقيبة المدرسية للطلاب من




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تقرير دولي يكشف ملابسات مقتل الرئيس اليمني السابق "صالح"
عاجل: دوي انفجار واطلاق نار بالمعلا
لقاء دولي يدعو تمكين ابناء عدن من ادارة شئون مدينتهم 
المودع يوجه خطاب حاد لأحمد بن فريد وجمال بن عطاف يرد بقوة
وفاة مدير امن ميناء المعلا دكة متأثرا بجراح اصيب بها في المعارك الأخيرة
مقالات الرأي
هل تصدق؟ المملكة لاتسمح بتحرير صنعاء   ✅غرد الاخواني محمد جميح:   "‏لا تزال ‎#السعودية تمتلك القدرة
  القضية الجنوبية اليوم لم تعد قضية داخلية يتسيدها الخطاب الشعبوي كما كان عليه الحال قبل العام ٢٠١٥ بل قضية
  هل الهجوم الذي استهدف يوم السبت الماضي منشأتي نفط تابعة لشركة أرامكو السعودية بعشر طائرات مسيرة قيل انها
إن كان ثمة من دور في الجنوب يتم الإعداد له وستلعبه شخصيات بارزة تنتسب لحزب المؤتمر الشعبي العام في قادم
فلتعلم علم اليقين شقيقتنا الكبرى المملكة العربية السعودية أن سياستها وخططها الإستراتيجية وتحالفاتها في
تمضي تونس السلام بشعبها العظيم الذي قاد أول حركة تغيير مدني سياسي في الوطن العربي بشكل سلمي إلى مصاف التحولات
  العنف نتاجًا طبيعيًا لثقافة الصراع المتأصلة في العقلية الجمعية للمجتمع اليمني القائمة على فلسفة الغلبة
كلما تخطى مجتمعنا مرحلة صعبة من الصراع , عملت اطراف اخرى على جرهِ الى صراع جديد , وكلما تداوت جراح غائرة في جسد
عندما غرّد طارق صالح، نجل شقيق الرئيس الراحل، عن مرض هادي قام الأخير ووضع كاميرا أمامه ثم تحدَّث إلى شعبه.
  بالقدر الذي يستحق الإحترام والمؤازرة الشعبية، السياسيون الأعزاء الذين برزوا مؤخرا وهم يصدعون بالرأي
-
اتبعنا على فيسبوك