مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 18 فبراير 2020 07:11 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

الضالع.. القوات المسلّحة الجنوبيَّة تحبط هجومًا لميليشيات إيران الحوثية في جبهتي شخب والريبي

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 08:57 مساءً
الضالع (عدن الغد ) خاص :

• تغطية/ شايف محمد الحدي:

بعد معارك عنيفة ليلة أمس الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء، أحبطت القوات المسلّحة الجنوبيَّة والمقاومة الشعبية في قعطبة هجومًا حوثيًا في جبهتي شخب والريبي غرب مديرية قعطبة وذلك بعد خمسة أشهر من طرد ميليشيات إيران الحوثية منهما في أيّار (مايو) الماضي.

وقالت المصادر الميدانية إنَّ مسلحين من ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا شنوا هجومين مسلحين منفصلين مساء أمس الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء استهدفا ضواحي بلدة شخب الغربية بما يُعرف بمعسكر الزُّبيريَّات وأطراف شمال بلدة الريبي بالقرب من بلدة سُليم شمال بلاد حَجْرُ بن ذو رُعَيْن الحِمْيَري.

وأضافت المصادر أنَّ قوات الميليشيات الحوثية تراجعت إلى مواقعها السابقة في بلدة سُليم على مشارف مدينة الفاخر الإستراتيجيّة غرب مديرية قعطبة بعد تلقيها ضربات موجعة من سلاحي المدرعات والمدفعية للقوات المسلّحة الجنوبيَّة.

وبحلول صباح اليوم الأربعاء تجوَّلت كاميرا «المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» في العديد من المواقع العسكرية في جبهتي شخب والريبي وكان الوضع تحت السّيطرة الكاملة بعد معارك عنيفة شهدتها الجبهتين مساء أمس وفجر اليوم الأربعاء.

وتسببت تلك الاشتباكات بمقتل العديد من عناصر ميليشيات الحوثي وإصابة آخرين وتدمير طقم عسكري بالقرب من معسكر الزُّبيريَّات، فيما فرَّت القوات المهاجمة نحو مشارف مدينة الفاخر.

وأوضحت مصادر طبية في مدينة إب وضواحيها أن المستشفيات استقبلت العديد من الجرحى وجثث المقاتلين الحوثيين من جبهات شمال محافظة الضالع مساء أمس الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء جراء احتدام المعارك غرب مديرية قعطبة.

ويوم الاثنين الماضي ساد جبهات القتال شمال وغرب محافظة الضالع هدوءً نسبيًا بعد معارك وقتال عنيف شهدته هذه الجبهات أيّام (الجمعة والسبت والأحد)، تزامنًا مع نجاحات عسكرية كبيرة للقوات المسلّحة الجنوبيَّة والمقاومة الشعبية في قعطبة أسفرت عن تدمير آليات عسكرية ومقتل العشرات بينهم ثلاثة قيادات مليشاوية بارزة.

وبحسب ما نقله الإعلامي الحربي/علي محسن عميران، المرافق لقوات اللواء 30 مدرع وأحد مراسلي ”المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي“ في جبهة شخب ـ سُليم فقد تمكنت قوات الميليشيات الحوثية من شن هجوم واسع النطاق تحت غطاء نيراني من قذائف الدبّابات والهاوزر على مواقع القوات الجنوبيَّة والمقاومة الشعبية في جبهة شخب ممّا دفع القوات الجنوبيَّة إلى الردّ بسلاحي المدرعات والمدفعية ودفع قوات الميليشيات للتراجع إلى الخلف باتّجاه بلدة سُليم التي تقع شرق مدينة الفاخر على بُعد ثلاثة كيلومترات.

وأضاف أن قوات الميليشيات الحوثية قصفت ليلة أمس وفجر اليوم الأربعاء بالسلاح الثقيل القرى الآهلة بالسُكّان وبشكل هيستيري أدَّى إلى أضرار مادية بمساكن المواطنين ومزارعهم القريبة من مناطق المواجهات.

وتمكن مراسلون من الذهاب صباح اليوم الأربعاء إلى المواقع المتقدمة للقوات الجنوبيَّة المطلة على معسكر الزُّبيريَّات في بلدة سُليم وزاروا خطوط التماس الأولى التي كانت تشهد اشتباكات متقطعة بالأسلحة المتوسطة.

 ويشهد محوري (شخب والريبي) اشتباكات قوية منذُ أيّار (مايو) الماضي، حَيثُ لجأت الميليشيات الحوثية إلى تدمير الجسور وقطع الطرقات وزرع الألغام الأرضية فيها خوفًا من تراجع قواتها وتقدم القوات المسلّحة الجنوبيَّة التي باتت تحكم السّيطرة النارية الكاملة على مدينة الفاخر الإستراتيجيَّة وضواحيها غرب مديرية قعطبة.


المزيد في أخبار المحافظات
في اليوم العالمي لسرطان الأطفال .. المحافظ البحسني يمنح مؤسسة "أمل" لمكافحة السرطان 2 مليون ريال يمني
أعلن محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني عن تبرع السلطة المحلية بمبلغ 2 مليون ريال يمني, لمؤسسة "أمل" لمكافحة السرطان خلال حفل تدشين حملة نحبكم في نسختها الخامسة
شكل الدولة في حلقة نقاشية بمؤسسة انهض بجعار
نظمت مؤسسة إنهض للتنمية والتمكين - بمقرها بمدينة جعار - صباح اليوم حلقة نقاشية تحت  شعار ( الوطن هوية شعب ونظام دولة ) تناقش فيها نخبة من المفكرين والأكاديميين ،
نجاح الوصلة القبلية بين قبيلة آل البدوي والعباسي لإيجاد الحلول في قضية قتل سابقة (صور)
وبحضور قيادات عسكرية وامنية وإنتقالي حبيل جبر ردفان تشهد موصول قبلي .. شهدت منطقة حبيل جلده في مديرية حبيل جبر ردفان صباح اليوم الاثنين موصول قبلي من مختلف مناطق




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: مجهولون يغتالون قياديا في الحزام الامني بعدن
عاجل: اندلاع اشتباكات عنيفة بالمعلا
تفاصيل جديدة عن واقعة اغتيال قيادي في الحزام الامني بعدن
محمد العرب يسطر تعليقه على ضحك مذيعة العربية بعد قراءته تقرير من مأرب
الزامكي يعود الى عدن
مقالات الرأي
    يتسارع الجميع لنفي أن يوم الغد ستشهد عدن عصيان مسلح او عصيان مدني وتؤكد القيادة أن الوضع في عدن مستتب
  بعد توقيع اتفاق الرياض ما الذي يمنع عقد مشاورات سياسية داخلية يمنية صرفة بين الكتلة السياسية عامة تشمل
تُعرّف الدراما – كما في معجم المعاني- على أنّها:حِكاية لجانب من الحياة الإنسانية يقوم بأداء أدوارها
الكتابة عن فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي الإنسان والقائد والمسؤول مسألة ليست سهلة، فهي
  فتحي بن لزرق إعلامي بارزٔ ، وكاتبٌ مبارز ، جعل من موقعه وصحيفته ( عدن الغد ) منبرا للدفاع عن قضية الجنوب
عندما تقال الحقيقة ويذاع بها تتعالى أصوات من احرقتهم تلك الحقيقة فيلجأ هؤلاء لاستهداف من يريد أن يقول الحق
    صحفي واحد يتغلب على ترسانة إعلامية مكونة من جيش إلكتروني وقنوات فضائية وصحافيين وإعلاميي دفع
من المعروف عن نظام الحكم السائد في اليمن منذ عقد الوحدة بين الشمال والجنوب حتى عقدنا الراهن بأنه لا يولي
لم يمر المعلمون بظلم كما يمرون به اليوم، ولم تجحف بحقهم حكومة كما أجحفت في حقهم هذه الحكومة، وسابقتها،
.  . بقلم أ.د.محمد احمد السعيدي .. الحلقة الثالثة .. و كانت قمة العطاء في حكومة المرحوم الدكتور فرج بن غانم حيث
-
اتبعنا على فيسبوك