مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 فبراير 2020 06:04 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

مانشستر سيتي يضيق الخناق على ليفربول بتخطي بورنموث

الأحد 25 أغسطس 2019 06:21 مساءً
(عدن الغد)كوورة:

تخطى حامل اللقب مانشستر سيتي عقبة مضيفه بورنموث 3-1 مساء الأحد على ملعب "فيتاليتي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من سيرجيو أجويرو (15 و64) ورحيم سترلينج (43)، فيما أحرز هدف بورنموث الوحيد هاري ويلسون (45 3).

وبهذا الفوز، يرفع مانشستر سيتي رصيده إلى 7 نقاط، ليرتقي إلى المركز الثاني، بفارق نقطتين وراء المتصدر ليفربول، فيما تجمد رصيد بورنموث عند 4 نقاط.

واعتمد مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا على طريقة اللعب 4-3-3، فوقف الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي إلى جانب الفرنسي إيميريك لابورت في عمق الدفاع بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وأولكسندر زينتشينكو، وتواجد الألماني إلكاي جوندوجان كلاب ارتكاز خلف ثنائي صناعة الألعاب كيفن دي بروين ودافيد سيلفا، فيما تشكل المثلث الهجومي من البرتغالي برناردو سيلفا والإنجليزي رحيم سترلينج ورأس الحربة الأرجنتيني أجويرو.



في الجهة المقابلة، لجأ مدرب بورنموث إيدي هاو إلى طريقة اللعب (3-2-4-1)، فتكون الخط الخلفي من الثلاثي كريس ميفام وستيف كوك وناثان أكي، وتناوب آدم سميث وتشارلي دانييلز على تقديم الحماية للدفاع من منتصف الملعب، في وقت تواجد فيه الرباعي جوشوا كينج وجيفرسون ليرما وفيليب بيلينج ورايان فرايزر، وراء رأس الحربة كالوم ويلسون.

البداية كانت جيدة من صاحب الأرض بعدما تخلص كينج من دي بروين قبل أن يسدد في مكان وقوف الحارس البرازيلي إيدرسون بالدقيقة الثانية، ورد سيتي في الدقيقة السابعة عندما تلقى برناردو سيلفا تمريرة من سترلينج ليسدد كرة ارتطمت بأكي وذهبت إلى ركنية لم تثمر.

وخرج إيدرسون من مرماه لمنع ويلسون من متابعة هجمة مرتدة سرية ليحصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 13، قبل أن يفتتح أجويرو التسجيل في الدقيقة 15، بعدما أرسل زينتشينكو كرة نحو منطقة الجزاء حاول دي بروين متابعتها لكنها وصلت إلى أجويرو الذي أكملها بحرفنة في الزاوية السفلى الضيفة.

 
 


وتصدى حارس بورنموث أرون رامسدايل لكرة من بعد 8 ياردات فقط سددها برناردو سيلفا في الدقيقة 20، واضطر بورنموث لإجراء تبديل مبكر بعد إصابة دانييلز الذي دخل الشاب هاري ويلسون مكانه، وسيطر إيدرسون على الموقف بعد ركلة ركنية أحدثت دربكة وكادت تصل إلى غير المراقب أكي في الدقيقة 37.

وعزز مانشستر سيتي تقدمه في الدقيقة 43، بعدما مرر دافيد سيلفا كرة مركزة إلى سترلينج الذي تابعها بقوة في الشباك، لكن الرد جاء سريعا، وبالتحديد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائه للشوط الاول عبر هاري ويلسون الذي نفذ ركلة جرة بإتقان لتعانق الكرة شبك سيتي.  



وحرم دفاع بورنموث سترلينج من إضافة هدف ثان له في الدقيقة 51، وبعدها بدقيقتين فشل كالوم ويلسون في مراوغة الحارس إيدرسون ليضيع فرصة ذهبية للتسجيل، وأجرى سيتي تبديله الأول بإشراك الإسباني رودري مكان جوندوجان.

وأضاف أجويرو الهدف الثاني له في اللقاء بالدقيقة 64، بعدما قابل تمريرة الإسباني سيلفا القصيرة إثر مجهود فردي للأحير، داخل المرمى دون صعوبة.

وقام بورنموث بتبديل مزدوج دخل على اثره جوردان أيب ودومينيك سولانكو مكان سميث وكالوم ويلسون، بيد أن اللعب مال للهدوء فعليا، رغم دخول محرز إلى تشكيلة سيتي في الدقيقة 79 مكان برناردو سيلفا، وشهدت الحظات الأخيرة، المشاركة الأولى للبرتغالي جواو كانسيلو مع سيتي.


 


المزيد في رياضة
بحضور أمين عام نادي قناء رضوم.. إشهار (ملتقى الساحل الرياضي) بمديرية رضوم بشبوة
بحضور الأمين العام لنادي قناء رضوم الاستاذ أحمد العمودي وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية في مقدمتهم الشخصية الاجتماعية والرياضية المعروفة الشيخ خالد
مان يونايتد يعلن وفاة أفصل حارس بكأس العالم عام 1958
أعلن فريق مانشستر يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الاثنين، أن حارسه السابق هاري غريغ، بطل كارثة ميونيخ الجوية، توفي عن 87 عاما. وكتب نادي
عمره 38 عاما ويركض بمعدل الـ25.. أرقام لا تصدق لإبراهيموفيتش
لم يحتج أسطورة كرة القدم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الكثير من الوقت لإثبات قدراته "الخارقة"، بعد عودته مجددا إلى ميلان الإيطالي في صفقة استغربها كثيرون بالنظر إلى




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
اذا كانت ثمة قصص للكفاح المرير المكلل بالنجاح الكبير تحتفظ بها الذاكرة وتتطلب سردها لإطلاع الآخرين على
دخل من باب "المطعم" يمشي بتبختر فاردا يديه، وتبعه إثنين كانا خلفه يحملان أكياس مشتروات، هكذا بدت لي من خلال
يوم أمس كنت في  لقاء عابر بالاخ والزميل مروان دماج وزير الثقافة ومعه الاخ وكيل وزارة الشباب والرياضة حمزة
مما لاشك فية ان الجميع يدرك المعاناه الصعبة التي مرت بها محافظة ابين وآثار وتركة حربين طاحنه مرت بها محافظة
  لا يمكن (تفنيد) استمرار خروج مجاميع من الشباب الرياضي والشخصيات الإجتماعية ، بما فيهم عدد من اللاعبين
    _قبل مانقول مبروك للاستقلال أو شكراً للاستقلال ، نقول تحية للاستقلال ( الملكي فخر عرقة والمديرية لما
لمن وصف ناديه بعميد انديه الوادي اقول له اتق الله في نفسك لماذا الكذب اي تاريخ تفهمه حين توزع لقب العميد على
كم كنت اتمنى لو أن الشيخ احمد العيسي رئيس اتحاد كرة القدم اجرى لقاء صحفي مع اي وسيلة اعلامية محلية ومع اي زميل
-
اتبعنا على فيسبوك