مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 22 سبتمبر 2019 07:47 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس الثوري : مهمتنا مواجهة عدو مشترك للجميع ونرفض الصراع الجنوبي 

الجمعة 23 أغسطس 2019 10:03 مساءً
الرياض : عبد الهادي حبتور



دعا المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي إلى التهدئة وعدم تسعير الصراع الجنوبي والتركيز على تحقيق الهدف المشترك للجميع وهو مواجهة التمرد الحوثي المدعوم إيرانياً والقضاء عليه، ومن ثم الجلوس على طاولة المفاوضات للوصول إلى تفاهمات لحل القضية الجنوبية.
جاء ذلك في خبر نشرته صحيفة الشرق الاوسط الدولية الواسعة الانتشار في صفحتها الاولى في عددها الصادر اليوم الجمعة .
وحذر فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» من أن تغليب تيار جنوبي محدد مهما كان يملك من السلاح والمال والشعبية في إقصاء الآخرين سيولد صراعاً جنوبياً بأشكال مختلفة. وتابع: «بحسب معلوماتنا فإن المجلس الانتقالي في السعودية للحوار حول إعادة الأوضاع كما كانت عليه ولإيصال وجهة نظر الإخوة السعوديين بشكل واضح حول المستجدات وكيف نغلب اللحظة في مواجهة عدو واحد، وهذه هي وجهة نظرنا في الحراك الثوري، نحن اليوم في إطار تحالف وشراكة مع التحالف والشرعية لمواجهة العدو الحوثي ومن خلفه إيران».
ويرى راشد أن «تغليب تيار جنوبي على الجنوب وهو حديث الولادة وبداخله تناقضات متعددة من أحزاب وتكتلات وغيرها، سيدفع بالمكونات الجنوبية الأخرى إلى إيجاد أذرع عسكرية لها»، مشيراً إلى أن «السعودية هي أولى من كل دولة أخرى أن تستوعب جميع الجنوبيين وتستطيع ذلك فهي دولة كبيرة وقائدة للتحالف لإيجاد منصة جنوبية واحدة، لكن نكرر ونؤكد تغليب تيار جنوبي مهما كان يملك من السلاح والمال والشعبية وإقصاء الآخرين سيولد الصراع بأشكاله المختلفة».
ولفت رئيس المجلس إلى وجود تواصل مستمر مع المجلس الانتقالي الجنوبي بهدف التهدئة بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن وعدد من المحافظات الجنوبية الأخرى، منتقداً في الوقت نفسه ما سمي بتفويض «الانتقالي» عبر «المليونية» التي نظمها في العام 2017 بقوله «التفويض الذي يتحدثون عنه كان في مليونية دعا لها للتنديد بقرار إقالة عيدروس الزبيدي كمحافظ لعدن، مليونية واحدة، نحن في المجلس الأعلى دعونا إلى مليونيات ولم ننتزع تفويضا من الناس».
وشدد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي على أنهم ومنذ العام 2007 كان لهم خط واضح للدفاع عن القضية الجنوبية عبر النضال السلمي وعدم اللجوء إلى السلاح أو تشكيل أذرع عسكرية، وقال «في 2015 شاركنا في مقاومة الحوثيين والكثير من قادتنا استشهد بعضهم وجرح آخرون، وبعد الانتصار وتحرير عدن سلمنا السلاح وعدنا إلى أعمالنا، نحن لسنا مع الأحداث العسكرية ونرفضها جملة وتفصيلاً».
وتابع «نرفض أي صراع جنوبي ولذلك دشنا مشروع التصالح والتسامح (...) وهو مشروعنا الوطني، ونؤجله حتى نقنع الأطراف الجنوبية الأخرى بأهمية المضي بمشروعنا السلمي لعودة الجنوب».
ووصف رئيس الحراك الثوري ما حدث في عدن أخيراً بأنه «صراع جنوبي من أجل السلطة»، متوقعاً أن ينسحب المجلس الانتقالي من الأماكن التي سيطر عليها حديثا.
وبحسب راشد فإن المجلس يتابع الأزمة الأخيرة في عدن عن كثب وذلك عبر التواصل مع كافة الجهات للتهدئة وعدم تسعير الصراع الجنوبي.


المزيد في أخبار وتقارير
مصدر : قرارات جمهورية مرتقبة
علمت صحيفة "عدن الغد" ان قرارات جمهورية مرتقبة من المتوقع لها ان تصدر مساء اليوم أو مساء غدا. واشارت المصادر إلى ان القرارات المتوقعة ستشمل تغييرات هامة.
المحكمة العليا بعدن تنفي توقفها عن العمل
صرح مصدر مسؤول بالمحكمة العليا بعدن ، بأن المحكمة العليا تباشر عملها بحضور القضاة والموظفين الإدارين.وأكد المصدر أن المحكمة العليا لم تتوقف عن العمل مشيرا إلى أنهم
عدد من أبناء الجنوب يعزون في استشهاد المقدم بندر العتيبي
قدمت قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي  العزاء لأسرة الشهيد المقدم بندر العتيبي قائد قوات التحالف العربي في م /حضرموت الذي أستشهد يوم الخميس الماضي وهو يودي واجبه


تعليقات القراء
405235
[1] غير معروف شعبيا : المجلس الاعلى للحراك الثوري الجنوبي
الجمعة 23 أغسطس 2019
جنوبي | ج ي د ش
اسمه اكبر من حجمه وماهي انجازاته غير التطبيل لشرعية وحكومات الفساد

405235
[2] مسالة انتظر راعي لي وبا جئ لك ، هذه روءية التحالف
الجمعة 23 أغسطس 2019
علي طالب | كندا
مسالة انتظر راعي لي وبا جئ لك ، هذه روءية التحالف ، وهذا من حقهم لانهم أتوا الى اليمن لمحاربة ايران في اليمن . أنت صاحب قضية بجب ان تتبنى قضيتك من دون تأجيل وان لا تكن حامي لاهداف التحالف الذي هو يفهم كيف يحمي أهدافه ومصالحه. انتم قيادات غبية فاشلة ظهرتم بسبب الفراغ السياسي وانتم ما تخجلوا على انفسكم حين تقولون نحارب الحوثي وبعدها نجلس نتفاوض . أولا تأكد ان الحوثي لن ينتهي وها هو التحالف يتهاوى والحوثي يزداد قوة. ثانيا اذا افترضنا ان التحالف وصل وسوف يوصل الى انفاق مع الحوثي وتنتهي الحرب التي دعت لها الشرعية ، عاد ت الشرعية التي لم تعترف بك ولا بقضيتك حتى الان ولم يعترف بك لا التحالف ولا المجتمع الدولي في ظل كلما يدور ، عندها لن يستمع لضراطك احد . يا للغباء لما تسمى بقيادات . انتم فقط كل واحد يريد يرضي التحالف اما فضية الجنوب لاتهمكم ولا انتم فاعلين شيء . لعنة الله على هذا النوع القيادات الهزيلة المنبطحة فعلا.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
السعودية تصدر اعفاء من الرسوم والغرامات للمقيمين اليمنيين
عاجل: عدد من وزراء الحكومة يصلون سلطنة عُمان في طريقهم الى المهرة وشبوة
القبض على معذب الطفلة ذات الـ 3 سنوات بالسعودية
فيديو عملية سطو مسلحة استهدفت محل صرافة بعدن قام بها مسلحون يرتدون بزات أمنية
قيادي بالانتقالي يسخر من إعلام المجلس ويدعوه لوقف العبث والضحك على الذقون
مقالات الرأي
لم تلقى محافظة مثل ما تعرضت له من جحود واهمال كما وقع لتعز...   هي ضحية أولا لمن مثلوها في عهد الرئيس الراحل
    الدول تأخذ دورة حياتها مثل البشر ،وتمر بنفس المراحل العمرية التي يمر بها الإنسان ،من التكوين إلى
لو شاهدت هذه المهزلة التي بثتها قناة " الغد المشرق" ستصاب بالغثيان والصدمة وبنفس الوقت لا تعرف هل ستضحك او
نعمان الحكيم سعدنا بالمشاركة اليوم السبت في فعاليات الاحتفاء بالذكرى ال38 لليوم العالمي للسلام، بدعوة
كيف نفهم مفهوم دولة ايران ودورها المعادي للإسلام وهي من تدعي أنها دولة إسلامية وتحمي الاسلام اربع عواصم
تعديلات وزارية في حكومة الشرعية، ذهب معياد، وجاء الفضلي، وحل بن بريك وزيراً للمالية، والحضرمي من نائب
د. أحمد عبيد بن دغر    21 سبتمبر 2019   لا أرى في مطالب أبناء حضرموت جديداً مبالغاً فيه، لقد كانت المطالب
-بصفتي احد أبناء عدن, بعد اليوم لن اسمح لاحد ان يمثلني في اي ورشة او مؤتمر او تجمع في الداخل او الخارج .وهو ينكر
تتقاطع التحليلات العاطفية مع نظرية المؤامرة أو حتى التشفي لتحليل الاعتداء الإرهابي على بقيق شرق المملكة
لا خشية كثيرا من قرارات هادي الكارثية، ولا خشية ايضا من صراعات الاطراف المحلية وتشعب مشاريعها، ولا خشية حتى
-
اتبعنا على فيسبوك