مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 فبراير 2020 07:25 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس الثوري : مهمتنا مواجهة عدو مشترك للجميع ونرفض الصراع الجنوبي 

الجمعة 23 أغسطس 2019 10:03 مساءً
الرياض : عبد الهادي حبتور



دعا المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي إلى التهدئة وعدم تسعير الصراع الجنوبي والتركيز على تحقيق الهدف المشترك للجميع وهو مواجهة التمرد الحوثي المدعوم إيرانياً والقضاء عليه، ومن ثم الجلوس على طاولة المفاوضات للوصول إلى تفاهمات لحل القضية الجنوبية.
جاء ذلك في خبر نشرته صحيفة الشرق الاوسط الدولية الواسعة الانتشار في صفحتها الاولى في عددها الصادر اليوم الجمعة .
وحذر فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» من أن تغليب تيار جنوبي محدد مهما كان يملك من السلاح والمال والشعبية في إقصاء الآخرين سيولد صراعاً جنوبياً بأشكال مختلفة. وتابع: «بحسب معلوماتنا فإن المجلس الانتقالي في السعودية للحوار حول إعادة الأوضاع كما كانت عليه ولإيصال وجهة نظر الإخوة السعوديين بشكل واضح حول المستجدات وكيف نغلب اللحظة في مواجهة عدو واحد، وهذه هي وجهة نظرنا في الحراك الثوري، نحن اليوم في إطار تحالف وشراكة مع التحالف والشرعية لمواجهة العدو الحوثي ومن خلفه إيران».
ويرى راشد أن «تغليب تيار جنوبي على الجنوب وهو حديث الولادة وبداخله تناقضات متعددة من أحزاب وتكتلات وغيرها، سيدفع بالمكونات الجنوبية الأخرى إلى إيجاد أذرع عسكرية لها»، مشيراً إلى أن «السعودية هي أولى من كل دولة أخرى أن تستوعب جميع الجنوبيين وتستطيع ذلك فهي دولة كبيرة وقائدة للتحالف لإيجاد منصة جنوبية واحدة، لكن نكرر ونؤكد تغليب تيار جنوبي مهما كان يملك من السلاح والمال والشعبية وإقصاء الآخرين سيولد الصراع بأشكاله المختلفة».
ولفت رئيس المجلس إلى وجود تواصل مستمر مع المجلس الانتقالي الجنوبي بهدف التهدئة بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن وعدد من المحافظات الجنوبية الأخرى، منتقداً في الوقت نفسه ما سمي بتفويض «الانتقالي» عبر «المليونية» التي نظمها في العام 2017 بقوله «التفويض الذي يتحدثون عنه كان في مليونية دعا لها للتنديد بقرار إقالة عيدروس الزبيدي كمحافظ لعدن، مليونية واحدة، نحن في المجلس الأعلى دعونا إلى مليونيات ولم ننتزع تفويضا من الناس».
وشدد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي على أنهم ومنذ العام 2007 كان لهم خط واضح للدفاع عن القضية الجنوبية عبر النضال السلمي وعدم اللجوء إلى السلاح أو تشكيل أذرع عسكرية، وقال «في 2015 شاركنا في مقاومة الحوثيين والكثير من قادتنا استشهد بعضهم وجرح آخرون، وبعد الانتصار وتحرير عدن سلمنا السلاح وعدنا إلى أعمالنا، نحن لسنا مع الأحداث العسكرية ونرفضها جملة وتفصيلاً».
وتابع «نرفض أي صراع جنوبي ولذلك دشنا مشروع التصالح والتسامح (...) وهو مشروعنا الوطني، ونؤجله حتى نقنع الأطراف الجنوبية الأخرى بأهمية المضي بمشروعنا السلمي لعودة الجنوب».
ووصف رئيس الحراك الثوري ما حدث في عدن أخيراً بأنه «صراع جنوبي من أجل السلطة»، متوقعاً أن ينسحب المجلس الانتقالي من الأماكن التي سيطر عليها حديثا.
وبحسب راشد فإن المجلس يتابع الأزمة الأخيرة في عدن عن كثب وذلك عبر التواصل مع كافة الجهات للتهدئة وعدم تسعير الصراع الجنوبي.


المزيد في أخبار وتقارير
البوكري: اتمنى من كل القيادات العسكرية الاقتداء بقائد اللواء 135 مشاة
قال الناشط اسماعيل علي حسن ثابت البوكري أن العميد الركن يحي محمد ابو عوجاء رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى وقائد اللواء 135 مشاة رمز من رموز المؤسسة العسكرية وذلك
فاروق ناصر علي: محاولة إغلاق صحيفة عدن الغد تعكس فكر ديكتاتوري مرفوض
قال الكاتب العدني البارز فاروق ناصر علي ان محاولة إغلاق صحيفة عدن الغد تعكس فكر ديكتاتوري مرفوض.ودعا ناصر لمواجهة الكلمة بالكلمة.ناصر هو احد اول الكتاب الذين
رواية حكومية.. قوات التحالف تفشل كمين غادر نصبه لها متمردون على طريق «شحن» بالمهرة
قالت رواية حكومية وزعتها السلطة المحلية بمحافظة المهرة مساء الاثنين ان رتل من قوات التحالف العربي المسنوده بقوات المهام الخاصه بمحافظة المهرة تعرضت ظهر اليوم -


تعليقات القراء
405235
[1] غير معروف شعبيا : المجلس الاعلى للحراك الثوري الجنوبي
الجمعة 23 أغسطس 2019
جنوبي | ج ي د ش
اسمه اكبر من حجمه وماهي انجازاته غير التطبيل لشرعية وحكومات الفساد

405235
[2] مسالة انتظر راعي لي وبا جئ لك ، هذه روءية التحالف
الجمعة 23 أغسطس 2019
علي طالب | كندا
مسالة انتظر راعي لي وبا جئ لك ، هذه روءية التحالف ، وهذا من حقهم لانهم أتوا الى اليمن لمحاربة ايران في اليمن . أنت صاحب قضية بجب ان تتبنى قضيتك من دون تأجيل وان لا تكن حامي لاهداف التحالف الذي هو يفهم كيف يحمي أهدافه ومصالحه. انتم قيادات غبية فاشلة ظهرتم بسبب الفراغ السياسي وانتم ما تخجلوا على انفسكم حين تقولون نحارب الحوثي وبعدها نجلس نتفاوض . أولا تأكد ان الحوثي لن ينتهي وها هو التحالف يتهاوى والحوثي يزداد قوة. ثانيا اذا افترضنا ان التحالف وصل وسوف يوصل الى انفاق مع الحوثي وتنتهي الحرب التي دعت لها الشرعية ، عاد ت الشرعية التي لم تعترف بك ولا بقضيتك حتى الان ولم يعترف بك لا التحالف ولا المجتمع الدولي في ظل كلما يدور ، عندها لن يستمع لضراطك احد . يا للغباء لما تسمى بقيادات . انتم فقط كل واحد يريد يرضي التحالف اما فضية الجنوب لاتهمكم ولا انتم فاعلين شيء . لعنة الله على هذا النوع القيادات الهزيلة المنبطحة فعلا.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: انفجار عنيف يهز عدن
عاجل: مجهولون يغتالون قياديا في الحزام الامني بعدن
تفاصيل جديدة عن واقعة اغتيال قيادي في الحزام الامني بعدن
عاجل: اندلاع اشتباكات عنيفة بالمعلا
مستشار رئاسي يمني: من يسعّرون الحرب في عدن "أدوات جاهلة"
مقالات الرأي
تُعرّف الدراما – كما في معجم المعاني- على أنّها:حِكاية لجانب من الحياة الإنسانية يقوم بأداء أدوارها
الكتابة عن فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي الإنسان والقائد والمسؤول مسألة ليست سهلة، فهي
  فتحي بن لزرق إعلامي بارزٔ ، وكاتبٌ مبارز ، جعل من موقعه وصحيفته ( عدن الغد ) منبرا للدفاع عن قضية الجنوب
عندما تقال الحقيقة ويذاع بها تتعالى أصوات من احرقتهم تلك الحقيقة فيلجأ هؤلاء لاستهداف من يريد أن يقول الحق
    صحفي واحد يتغلب على ترسانة إعلامية مكونة من جيش إلكتروني وقنوات فضائية وصحافيين وإعلاميي دفع
من المعروف عن نظام الحكم السائد في اليمن منذ عقد الوحدة بين الشمال والجنوب حتى عقدنا الراهن بأنه لا يولي
لم يمر المعلمون بظلم كما يمرون به اليوم، ولم تجحف بحقهم حكومة كما أجحفت في حقهم هذه الحكومة، وسابقتها،
.  . بقلم أ.د.محمد احمد السعيدي .. الحلقة الثالثة .. و كانت قمة العطاء في حكومة المرحوم الدكتور فرج بن غانم حيث
منذ انطلاق عاصفة الحزم في 26مارس 2015م وبعد اعلان تحرير عدد من المحافظات التي أغلبها يقع في الجنوب تنفس ابناء
  التحريض بالقتل ضد الصحفي فتحي بن لزرق سابقة خطيرة وضررها كبير ومن يقوم بدعم تلك الحملة سيكون مشارك مباشر
-
اتبعنا على فيسبوك