مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 18 يناير 2020 06:47 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

تقرير .. حنكة كونتي تجر حافلة الإنتر لهدم عرش يوفنتوس

الجمعة 23 أغسطس 2019 06:40 مساءً
(عدن الغد)كوورة:

يستعد عشاق كرة القدم الإيطالية، لمتابعة نسخة مثيرة من الكالتشيو في موسمه الجديد (2019-2020)، عندما تنطلق منافسات البطولة، غدًا السبت، بمباراة حامل اللقب يوفنتوس أمام بارما.

وينتظر إنتر ميلان حتى يوم الإثنين المقبل، من أجل خوض أولى مبارياته في الموسم الجديد، أمام الصاعد حديثًا لمنافسات الكالتشيو، فريق ليتشي، على ملعب سان سيرو.

ومن خلال الميركاتو الصيفي الجاري، يبدو أن الأسلحة الثقيلة أغلبها محتشدة بين فريقي يوفنتوس وإنتر ميلان، ما ينذر بمنافسة شرسة من البداية للنهاية، إذ لن يذهب الإسكوديتو بسهولة هذه المرة في أحضان السيدة العجوز، بوجود أفاعي شرسة تمثل النيراتزوري.

ويسلط  الضوء على بعض العوامل التي تُرشح الإنتر للتتويج باللقب هذا الموسم، في التقرير التالي: 

عقلية جديدة

تمتع نادي يوفنتوس، على مدار السنوات الأخيرة، بعقلية فذة مختلفة عن الأندية الأخرى وفي مكانة بعيدة تمامًا عن الأندية المنافسة له، حتى سمحت له بالسيطرة المطلقة والهيمنة على البطولات المحلية في إيطاليا.

وفي الصيف الحالي، بدأ إنتر ميلان وضع خارطة طريق جديدة للنادي، فبدأ بالتعاقد مع بيبي ماروتا، المدير التنفيذي السابق ليوفنتوس، والذي كان سببًا في عودة البيانكونيري لمنصات التتويج مجددًا.

بينما تعاقد النادي مع أنطونيو كونتي، مدرب يوفنتوس السابق أيضًا، في خطوة تكشف مدى رغبة النيراتزوري في العودة والمنافسة على البطولات.

ويتميز كونتي بأنه على دراية جيدة بالكرة الإيطالية، وكان هو من حمل لواء إعادة يوفنتوس للتتويج بالكالتشيو وبدء سلسلة الانتصارات المتتالية على مدار أخر 8 سنوات.

تعاقدات مميزة

بعد التغييرات الإدارية، أجرى النادي تعاقدات مميزة هذا الصيف، بعدما تعاقد مع دييجو جودين، مدافع أتلتيكو مدريد ومنتخب أوروجواي، لاسيما وأنه يمتلك خبرات طويلة، حيث رغب الإنتر في مزج عنصر الخبرة بالشباب.

وتعاقد النيراتزوري مع أحد أفضل المواهب الإيطالية التي برزت مؤخرًا وهو نيكولو باريلا، فيما ضم ستيفانو سينسي وفالينتينو لازارو، وكانت أقوى صفقاته هو التعاقد مع القاطرة البشرية روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد.



كسر هيمنة يوفنتوس

بدأ إنتر ميلان تدريجيًا في العودة لمحاولة المنافسة على لقب الدوري، إلا أنه ومع مرور الوقت، تراجع خاصة في النصف الثاني من الموسم، لاسيما وأن الفريق لم يتمتع بسياسة النفس الطويل التي تمتع بها يوفنتوس.

وتؤكد بعض البوادر أن النيراتزوري هو الأقرب لمجابهة يوفنتوس بشكل جدي هذا الموسم، في ظل التغييرات الجذرية التي شهدها الفريق، ومع التدعيمات الجديدة ووجود كونتي الذي على دراية كاملة بالكرة الإيطالية، يبدو أن الفريق هذا الموسم قد ينجح في إنهاء سيطرة اليوفي.

تدعيمات المنافسين

سوق الانتقالات الصيفي الجاري، أعطى بعض المؤشرات على أن الموسم الجديد لن يكون سهلاً على يوفنتوس، بعدما نجحت العديد من الفرق خاصة الكبرى في إيطاليا، في تدعيم صفوفها بشكل جيد.

الأندية الإيطالية وقعت تحت سيطرة يوفنتوس في المواسم الماضية، بعدما تفوق البيانكونيري في المواجهات المباشرة مع الفرق الكبرى مثل نابولي، إنتر، ميلان، روما، حيث لعبت مواجهات يوفنتوس المباشرة دورًا كبيرًا في حسم الإسكوديتو.

إلا أن هذا الصيف، قامت تلك الأندية بتدعيمات عديدة ومميزة، تكشف عن أنه في الموسم الجديد، ستحاول إسقاط يوفنتوس ولن تكون لقمة سائغة أمامه، مما قد يمنح الإنتر فرصة الإنقضاض على اللقب.


المزيد في رياضة
مسئولي الألعاب بنادي شمسان يؤيدون رئاسة مشبق ويرفضون بعض إدارته
نظم مسؤولي الألعاب الداخلية بنادي شمسان الرياضي عصر اليوم (السبت) وقفة احتجاجية في مقر النادي بالمعلى بعد أنباء عن تشكيل إدارة مؤقتة للنادي لا تحظى بقبول عامة
الحرية يتوج بكأس شهداء مديرية رغوان
توج فريق الحرية بگأس شهداء مديرية رغوان بعد الفوز على منافسة فريق الفتح بركلات الترجيح (4/2) بعد انتهاء الأوقات الأصلية بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما في النهائي
الأخضر السعودي يخطف فوزاً مهم من أمام تايلاند ويبلغ نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا
تأهل المنتخب السعودي الأولمبي للدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، بعدما تغلب على تايلاند صاحب الأرض والجمهور بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهم




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
الصالة الرياضية "المغلقة" أو بالأصح "المخزقة" بلهجتنا الدارجة كما هو موضح في الفيديو .. حرب 2011 على محافظة أبين /
لادري ما السر في توالي كثير من الأزمات والإشكاليات في حياة لاعب كرة القدم اليمني ناصر محمدوه طبعا الكل يتذكر
مازالت ثقافة صناعة الحدث وترتيب جمالياته بما يتوافق بالتاريخ والإرث وقيمة الأحداث ..مساحة تشرق عليها الشمس
صعد الحكم الدولي الشاب داود حسن بن مهري بسرعة الصاروخ في درجات سلم التحكيم الكروي لم يكن في اعتقادي الشخصي
عادت عليّ معرفتي بالأحداث الكروية – والجسيمة منها – بخير الجزاء وفاض عليّ اهتمامي بالمبدعين وإبداعهم
تربطني بأخي العزيز عبدالهادي التميمي علاقة أخوية طيبة ليس وليدة اليوم فالعزيز عبدالهادي الذي عرفته من
ماذا تُعرف عزيزي القارئ عن أجيال ومواهب محافظة أبين الصاعدة والشابة في رياضة كرة القدم، تلك المواهب التي
قد يرى البعض أن اطروحاتي السابقة حول استضافة مدينة سيئون واستاذها الأولمبي لمنافسات المرحلة الأخيرة لبطولة
-
اتبعنا على فيسبوك