مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 07 ديسمبر 2019 03:15 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

مستشار الرئيس هادي : لو وجه هادي رسالة مكتوبة بالدم للتحالف بالتدخل لما تدخلوا لولا مصالحهم

الثلاثاء 18 يونيو 2019 03:29 مساءً
( عدن الغد ) خاص :

أكد مستشار رئيس الجمهورية عبدالعزيز جباري ، بان الاحداث الدائرة في بلادنا يدفع ثمنها الشعب اليمني على حساب هذه المنطقة .. مشيراً بأن المشروع الايراني دخل الى اليمن من اجل ابتلاع اليمن وعينه على مكة ودول الخليج .

وقال المستشار الجباري في مقابلة تلفزيونية إن تدخل التحالف العربي لم يأت من اجل عودة الشرعية ونصرةً للشعب اليمني، وانما خوفاً على نفسها وعلى مصالحها .

مستطرداً بالقول :"هذا الحوثي هو عبارة عن وكيل لإيران في المنطقة واصبح يهدد المنطقة والسعودية على وجه التحديد ".

ورداً على سؤال المذيع بان التحالف اتى إلى اليمن بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي، قال :"لو وجه الرئيس هادي للتحالف رسالة مكتوبة بالدم وليس لهم مصلحة في التدخل لن يتدخلوا ولن يأتوا إلا لأجل مصالحهم".

وأردف قائلاً :"ومن متى بايتدخلوا واصبح الحوثي يهدد المنطقة وهذا كلام صحيح ونحن نعترف بأن الحوثي مشكلة ويسبب مشكلة لهم".

ومضى يقول :"لولا وجود الحوثي بتهديد المنطقة ومعروف ان لديهم مشروع هذا المشروع الايراني لكن لو لم يكن لن يتدخلوا او يسألوا عنا ولماذا لم يتدخلوا بشكل ايجابي عندما كانت المشاكل موجودة في اليمن".

منوهاً أن التحالف العربي صرفوا إلى الان مليارات الدولارات ولم يصرفوا القليل اثناء السلم بما يعادل عشرين بالمائة مما تم صرفه على الحرب .

وأختتم جباري حديثه بالقول :"نحن من يدفع الثمن نيابةً عن المنطقة وسنراهم ماذا سيقدمون لليمن عقب نهاية الحرب من أجل إعادة الإعمار وربما يُترك اليمن لقدره ونحن من يدفع الثمن نيابةً عن المنطقة".

 

*من عبدالرقيب فارع


المزيد في أخبار وتقارير
حمدوك: نستعيد قواتنا من اليمن ولا حل عسكرياً هناك
أعلن رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، نيته إعادة الجنود السودانيين المشاركين في حرب اليمن ضد جماعة "الحوثي". جاء ذلك في مقابلة أجراها مع مركز أبحاث "أتلانتيك
البيض يؤكد أن المجلس الإنتقالي ملتزم بمسؤوليته بتنفيذ بنود اتفاق الرياض
أكد نجل الرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض، أن شعب الجنوب أبدى من خلال المجلس الانتقالي وكل قواهم المسؤولية والاستعداد التام لتنفيذ اتفاق الرياض الذي وقع بين
العقلة: المعركة الاخيرة والحاسمة بين الجنوب والشمال تبدأ من أبين وشبوة وتنتهي في حضرموت
قال القيادي في المقاومة الجنوبية وعضو المجلس الانتقالي الجنوبي طاهر مسعد العقلة ان المعركة الاخيرة والحاسمة بين الجنوب والشمال تبدأ من أبين وشبوة وتنتهي في


تعليقات القراء
391523
[1] جحش
الثلاثاء 18 يونيو 2019
شمسون | حضرموت
كل هذا الكلام فاهمينه من زمان ولكن لنا مصلحه وكبيره بتدخل التحالف لان سيطرة الحوثى على اليمن والجنوب بايخليك ليليا تعمل حسينيه تدق صدرك يا جبارى مثل اخوانك الى الان يدقوا صدورهم بصنعاك اما نحن الجنوبيون ولانه لنا قضية تحرير الجنوب من الحوثى والدحابشه والاصلاح واهل البعراره تعييييييز بان نحرر جنوبنا وقد حررناها وباقى فك الارتباط وجات لنا الفرصه من الله على طبق من ذهب واستغلينا الفرصه الى اتت والحمد لله الكون يسيره الخالق الله والسعوديه والامارات والدول الى ساعدتنا وساعدتكم هم اسباب ياغبي ربنا اتا بهم لاجل مصلحتهم ومصلحتنا نحن الجنوبيون ولانكم ظلمه وفسقه ومجرمون وبياعون لمن يدفع اكثر وكذابون ومرتزقه وفسده واءكلين اموال الشعبين الجنوبى والدحباشى بالحرام سلط الله عليكم الحوثى الوسخ واهانكم وسيظل ماحصل لكم شاهد عبر التاريخ نحمد الله الى ورانا فيكم ما انتم عليه من بؤس وجبن وساموت وانا مرتاح البال اليوم وسنى ثمانون بس اريد احضر فك الارتباط وهذا جايي باذن الله من مسير مذا الكون الله اكبر

391523
[2] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الثلاثاء 18 يونيو 2019
ناصح | الجنوب العربي
طالما هؤلاء مصرين العزف على وتر اليمن والشعب واليمني ولا يريد أن يرى الحقيقة الماثلة أمامه من أن ما بنيَّ على باطل فهو باطل وسيظل باطلاً إلى أن ينتهي وسينتهي قريباً إن شاء اللَّهُ ، سيبقى هؤلاء مع أبناء عمومتهم حكام صنعاء الحاليين أساس وأس المشكلة والكارثة التي حلَّت بهم وبنا ، ياجباري الكل يعلم أن لاعلم لهادي بأي تدخل لدول التحالف العربي عندما هرب إلى عمان وقال ذلك في مقابلة تلفزيونية له وحسمت هذه المسألة ، أما المسألة الأهم هي أين جيشكم الوطني الذي تتغنون به والموجود في تبات نهم بمأرب وسُمح لألوية منه من قبل دول التحالف أن يبقى في حضرموت وفي المهرة ممن إنقلب على رئيسكم المنتخب وكذلك ومن دخوله الحرب التي يخوضها الجنوبيون دونكم ضد من طردكم وشرد بكم من دياركم ووطنكم؟؟؟ لماذا الإصرار على بقاء وهم الوحدة مع الجنوب وأنتم تعلمون إستحالة ذلك بعد كل الذي حدث منذ التوقيع عليها وإلى اليوم لتحافظوا على مالم يعد له وجود إلَّا في عقولكم المتخلفه . عودوا إلى صوابكم فما أصابكم أصابكم بنصركم للظلم والحيد عن الحق ، فمتى ستتعظون؟؟

391523
[3] جنة على نفسها وعلى العرب براقش
الأربعاء 19 يونيو 2019
منصور | يرامس
نعم هم التحالف خافوا على مصالحهم لذا تدخلو باليمن ولعبوا وخربوا بالمناطق المحرره ولو هم كما يزعمون تدخلو من اجل الشرعيه لمكنوا الشرعيه بقيادة عبدربه من ادارة المناطق المحرره للاسف فوضتهم وطمعهم بتخريب وتشتيت المناطق المحرره نتج عنه ان الحوثي استقوا بهذه اعمالهم والان الحوثي خطر حقيقي عليهم وليس عندهم استطاعه بازالته بسبب نفوذ قوتهم الذي صرفوها بتخريب وتشتيت الشرعيه وضيعوا السنين بذالك التخريب مما مكن الحوثي من الثبات في المناطق المسيطر عليها بل والحرب تغيرة من دفاعات الحوثي الا هجوم كل يوم على السعوديه وهي السعوديه من اوصلة الحوثي ان يهاجمهها لسبب نيتها الخبيثه مع عبدربه منصور هادي الي جردوه من عمله كرءيس بل وحاصروه بالرياض وخلقو له مساعد رءيس متخاذل ويعمل لصالح الحوثي وعملو له تجمعات مليشاويه تحارب الرءيس على الارض بمعنى السعوديه افرغت وقتها بتصفية الشرعية وكل هذه الطاقات التخريبيه طوال الاربع السنوات مكن الحوثي من قوت تواجده وكما يقول المثل العربي وكاءنك يازيد ماغزيت بمعنى عاصفة الحزم المزعومه لارجاع الشرعيه وطرد الحوثي لم تكون كذالك فالشرعيه اصبحت غير موجوده على الارض والحوثي للاسف هوا الموجود على الارض واصبحت السعوديه مهدده تهديد حقيقي واكتشف ان السعوديه اصبحت ضعيفه بالكاد تدافع عن نفسها في الوقت الحاضر وهي كل يوم اضعف وللاسف الحوثي كل يوم اقوى فكيف تكون النتيجه بالسنيين القادمه اكيد الوضع خطير على المنطقه العربيه اجمع ومن اول ذالك الخطر هي سياسة السعوديه التخريبيه التي زعمها امام العالم لاستعادة الشرعيه والواقع العملي الذي قامت فيه السعوديه هو تجريد الشرعيه من الحكم افضاء الا ضعف السعوديه نفسها ومكنت الحوثي من الاستمرار جنت على نفسها وعلى العرب براقش وبراقش قصة كلبه بالجزيره العربيه وحتى الا يومك هذا السعوديه عندها فرصه لتصليح الخلل وانزال عبدربه في المناطق المحرره وتجريد علي محسن والمقدشي المتخاذلين واستبدالهم بجنوبيين مواجهيين حقيقيين لم لايقدمون على تلك الاعمال لانهم مقفليين مقفليين مجانيين مختلين عقليا

391523
[4] باين ساعة الرحيل قد اقتربت
الأربعاء 19 يونيو 2019
ابن الجنوب | الوطن الجريح
يا جباري باين من الحرقه الذي تتكلم بها بان وقت زبطكم قد قرب قالوا كفايه لعب نحن عارفينكم لأنكم خبز يدنا والعجين بس صابرين عليكم بمزاجنا ولان ضيافة العرب عادة تكون٣ايام وضيافتكم تجاوزت ال ١٦٠٠ يوم فإلى هنا وبس فإما تخرجوا وإلا عملنا لكم خروج نهائي فاختاروا ما يناسبكم بس على فكره انتبهوا تتجهون صوب بلدنا الجنوب العربي الذي ضحينا بخيرة شبابنا للتخلص منكم ومن أعوانكم فان لم تسمعوا الكلام بإيقاع لكم اكبر زباط الا بعد قيام دولتنا الجنوبية فاهلا بكم ك سياح مؤدبين تحترمون قوانين دولتنا القادمه غير ذلك أنسوا ،

391523
[5] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الأربعاء 19 يونيو 2019
عدن تنتصر | الجنوب العربي
ادا ربك اراد نصرة المظلوم سخرله الاسباب لو لم تحصل هدة الاحداث كلها من تحالف غفاش مع الحوثي وايران لم يستطع الجنوب الخروج من هدي الوحده الظالمه لكن نقول ضرة نافعه سبحان ربك لابد للمظلوم ان ينتصر والظالم يدفع الثمن ياويل للاصلاح من دفع الثمن

391523
[6] عقول قطعان غنم لايرتفعون الا مستوى الادميه اما الاسلام والعروبه هم بعيييييييد عنها
الأربعاء 19 يونيو 2019
بسام | ابين
لم يخلصو نيتهم مع الشعب اليمني الذي كان بمقدورهم تحرير اليمن وبكل بساطه وسرعه وقلة تكلفه لكن تفرقوا كيف يعبثوا بهذا الشعب ولسبب عملهم الحوثي يعبث بهم ماهم الا عقول قطعان غنم



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وثيقة: التحالف هدد بقصف قوات هادي في شقرة
عاجل:طيران حربي يلقي قنابل ضوئية في سماء عدن
ظهور رواية جديدة حول مقتل العميد عدنان الحمّادي.. ما الذي حدث خلال الدقائق الاخيرة؟
عدن.. الحزام الأمني يحبط محاولة اختطاف فتاتين ويلقي القبض على الجناة
الجبواني يدعو السعودية لتحديد خياراتها في عدن
مقالات الرأي
  كتب الفنان/ عصام خليدي ( الموت من أجل إعادة الروح لمدينة عدن )   مــتعــدد وافــر الـخصال والـشمائل
يصر بعض حمقى حزب الإصلاح وإعلاميه وناشطيه بتعز على محاولة إقناعنا برواية تبريرية سخيفة لاغتيال القائد عدنان
ما هذا الذي أراه ؟! ... وما هذا الذي أقرؤه وأسمعه ؟! تساءلتُ بذهول لا حدود له وأنا أرى وأسمع وأقرأ كل ذلك الحزن
كعادة هرطقات خالد الرويشان الوزير السابق في حكومات المخلوع (عفاش) خرج علينا اليوم بحلقة جديدة من سلسلة
سأبدأ معك أيها القارئ، إن الحياة التي نعيشها تنقسم الى حياة واقعية وحياة وهمية,  فلا أدرى الى متى يستمر
      ✅‏ذكر انجرامس وهو مندوب سام انجليزي انه بعد اتفاقية ١٩٣٤م لرسم حدود الجنوب العربي بين بريطانيا
الصحافة مهنة مهمة للغاية وموهبة وامانه لقول الحقيقة والإبلاغ ويمكن اعتبارها إتقان ورغبة في التواصل مع ما
عادت الحكومة الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن لتسيير الأعمال المتعثرة منذ مغادرتها في شهر أغسطس المنصرم..
  كما يعلم الجميع نص اتفاق الرياض الموقع بين حكومة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور والمجلس الانتقالي الجنوبي
  لا يضاعف الشعور بالمرارة والحسرة في أعماق النفوس مِــن إبقاء الوضع في عدن كما هو على حاله من دمار المباني
-
اتبعنا على فيسبوك