مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 سبتمبر 2019 04:45 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

رونالدو يحقق أسوأ أرقامه منذ 10 سنوات

الاثنين 27 مايو 2019 01:28 صباحاً
( عدن الغد ) كوورة :

رغم الضجة الهائلة التي صاحبت الانتقال التاريخي للنجم كريستيانو رونالدو بداية هذا الموسم من ريال مدريد الإسباني ليوفنتوس، إلا أن الأمور لم تكن على قدار تطلعات "الدون" على المستوى الفردي، حيث أن موسم (2018-19) يعد الأقل تهديفيا له في مسيرة النجم البرتغالي منذ 10 سنوات.
وبعد أن غاب عن مباراة فريقه الختامية في الموسم الأحد أمام سامبدوريا، خسر "البيانكونيري" (2-0)، توقفت مشاركات رونالدو في "السيريا آ" مع بطل إيطاليا عند 31 مباراة في الدوري سجل خلالها 21 هدفا.
ورغم أن هذا الرقم ليس أقل من الـ18 هدفا التي سجلها في آخر مواسمه مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في البريميير ليج، إلا أنه يبقى الأقل خلال السنوات العشر الأخيرة للهداف التاريخي للميرينجي.
وبلغ معدل تهديف رونالدو هذا الموسم 0.65 في المباراة، ليصبح الأقل منذ موسم (2008-09) الذي بلغ حينها 0.54 هدفا في المباراة.
ولم يكن الحال أفضل في دوري الأبطال، حيث زار صاحب الـ34 عاما شباك المنافسين 6 مرات فقط خلال 9 مباريات، أي 0.67 هدفا في المباراة.
ويعد هذا ثاني أقل معدل في مسيرة رونالدو في البطولة التي فاز بلقبها 5 مرات (واحدة مع المان يونايتد و4 مع الفريق الملكي)، بعد موسم 20110-11 (الثاني لكريستيانو مع الريال)، عندما سجل 6 أهداف خلال 12 مباراة بواقع 0.50 هدفا في كل مباراة.
بينما يعتبر موسم (2013-14) هو الأبرز لرونالدو في البطولة الأكبر داخل القارة العجوز، والذي قاد خلاله الريال لحصد لقب "العاشرة" بأهدافه الـ17 خلال 11 مباراة.
بينما في مسابقة الكأس، خاض النجم البرتغالي مباراتين فقط مع "البيانكونيري"، لم يسجل فيهما أي هدف، وهو ما لم يحدث منذ موسم (2006-07) مع المان يونايتد، حيث لم يسجل في المباراة الوحيدة التي خاضها الفريق في بطولة (Carling cup) أمام ساوثند يونايتد.
وشارك رونالدو 7 مرات مع الريال في كأس ملك إسبانيا، وسجل في جميع المباريات التي شارك فيها هدفا على الأقل، بينما يعود معدله الأكبر في هذه البطولة لموسم (2012-13) عندما سجل 7 أهداف في 7 مباريات، ولكنه خسر اللقب في النهاية لحساب أتلتيكو مدريد.
وإجمالا، شارك "الدون" في 43 مباراة مع يوفنتوس هذا الموسم في جميع المسابقات، وسجل 28 هدفا، بمعدل 0.65 هدفا في المباراة، ليصبح بذلك موسمه الأخير بقميص "الشياطين الحمر" (2008-09)، هو الأقل من حيث معدل التهديف بواقع 0.47 هدفا في كل مباراة، حيث سجل 25 هدفا خلال 57 مباراة.
وتعد هذه الأرقام بعيدة تماما عن تلك التي سجلها على مدار مواسمه الثمانية مع الميرينجي، والتي سجل خلالها بمعدل هدفا على الأقل في كل مباراة في البطولات الثلاث.
بينما يتصدر موسم (2014-15) قائمة الأبرز تهديفيا في مسيرة رونالدو بمعدل 1.23 هدفا في المباراة، حيث أنه سجل خلال 54 مباراة 61 هدفا، رغم أن الريال لم يفز حينها بأي لقب.
أما على مستوى الألقاب الجماعية، أضاف رونالدو لدولاب بطولاته الزاخر بالألقاب، بطولة "السيري آ"، ليضاف لألقاب البريميير ليج الثلاثة مع المان يونايتد، والاثنين مع الميرينجي.


المزيد في رياضة
|الدوري الأوروبي| مانشستر يونايتد يتخطى أستانا.. وروما يكتسح باشاك شهير
حقق فريق الكرة بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، فوزًا صعبًا على ضيفه اف سي أستانا الكازاخستاني بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب أولد
نادي وحدة المكلا يجري استعداداته لبطولة التايكواندو والتي تقام برعاية الإتحاد العام بحضرموت الساحل
يجري لاعبي نادي وحدة المكلا للتايكوندوا استعدادتهم لبطولة التايكوندوا والتي من المقرر ان تقام خلال ال26 من سبتمبر القادم تحت اشراف ورعاية الاتحاد العام للعبة بساحل
بافضل والعطاس يصعدان بالتضامن لنهائي البطولة المفتوحة لكرة الطاولة بساحل حضرموت
   تأهل لاعبا نادي التضامن لكرة الطاولة  شريف بافضل وأسامة العطاس  إلى نهائي البطولة الفردية  المفتوحة لكرة الطاولة التي يقيمها اتحاد اللعبة بساحل




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
اليمن هزمت مملكة بوتان ١٠-١ في كرة القدم!سعيد بذلك،رغم حبي لهذه المملكة التي تقع في منتصف الطريق بالضبط
يستهل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم مشوارة الآسيوي بلقاء منتخب بوتان يوم الخميس على ملاعب قطر الدولة
لم أجد تفسير منطقي في قبول مكتب الشباب والرياضة ممثل بالكابتن نعمان شاهر .. حالة يث الفرقة بين الاندية العدنية
حين ننظر للنتائج الملفتة التي يقدمها المنتخب اليمني في بداية مشواره بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا
لعل الرياضيون المخضرمون يتذكرون ما حصل في عام 1993م حينما كان منتخب زامبيا الإفريقي يمر في اجمل وافضل فتراته بل
في سبيل نجاح اي نشاط رياضي جماهيري شغوف متجدد لمتابعة الاحداث الرياضية ، لابد من تطوير ومواكبة الاعلام
▪سعد الوسط الرياضي بحضرموت باختيار الكابتن شهيم خيرالله النوبي نجم نادي سيئون السابق مساعداً لمدرب منتخب
▪باجراء قرعة الدوري التنشيطي ( تجمع حضرموت) هاهي اندية حضرموت والمهره ستلحق بركب اندية التجمعات الاخرى
-
اتبعنا على فيسبوك