مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 سبتمبر 2019 04:45 صباحاً

  

عناوين اليوم
اخبار المهجر اليمني

تنسيقية برنامج التواصل مع علماء اليمن تلتقي في مكة بحضور المشرف المطيري

الجمعة 24 مايو 2019 05:09 مساءً
مكه ( عدن الغد) خاص :

التقى سعادة المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن الشيخ عبدالله بن ضيف الله المطيري اللجنة التنسيقية للبرنامج الخميس 18رمضان 1440هـ في مكة المكرمة بحضور مستشار رئيس الجمهورية اليمنية معالي الشيخ محمد بن موسى العامري.
واستهل الشيخ المطيري كلمته التي ألقاها في الجلسة بالترحيب بالعلماء وقادة المكونات الدعوية في اليمن وأثنى الشيخ المطيري على جهود العلماء والدعاة في مواجهة الأفكار المتطرفة ومقاومة الاختراقات الطائفية التي تحاول الميليشيا الحوثية إحداثها في اليمن لصالح المشروع الإيراني.
واستعرض الشيخ المطيري الخطة الشاملة وبرامجها التنفيذية للمرحة المقبلة مبيناً أهمية أن يضطلع العلماء والدعاة بمهمة الدفاع عن الدين والوطن عبر خطة طموحة تتناول مجالات التصدي الفكري والثقافي والعلمي للأنشطة التخريبية الحوثية وجماعات الفوضى والإرهاب، وبين الشيخ المطيري أن برنامج التواصل مع علماء اليمن يحظى برعاية كريمة من قيادة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان أيده الله بإشراف ومتابعة معالي الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، منوهاً إلى أن المملكة تولي العلم وأهله غاية الرعاية في عموم بلاد المسلمين، وأن اليمن بحكم الجيرة يحظى باهتمام مضاعف في سبيل استعادة شرعيته ودعمه في كل المجالات، مؤكداً أن البرنامج قادم على تنفيذ برامج الخطة الشاملة بشراكة وزارات ومؤسسات سعودية وبتنسيق كامل مع الشرعية، تهدف إلى تعزيز موقف الشرعية وخدمة الشعب اليمني، والحفاظ على هويته العربية الإسلامية. مشدداً على أن المعركة الفكرية لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية.


وألقى مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون اتحاد الرشاد اليمني معالي الشيخ محمد بن موسى العامري كلمة شكر في مستهلها سعادة الشيخ عبدالله بن ضيف الله المطيري مستشار البرنامج على جهوده الكبيرة، وأشاد الشيخ العامري بالخطة التي وصفها بالطموحة، وشكر قيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان على اهتمامهم بالعلماء والدعاة وحرصهم على الشأن اليمني.


من جانبهم أشاد العلماء أعضاء اللجنة التنسيقية بجهود المشرف وعمله الدؤوب في إحداث النقلة النوعية للبرنامج مشيدين بالخطّة الشاملة وبرامجها، وعدّوها ستعيد الأمور إلى نصابها في اليمن حال تنفيذها حد وصفهم.


وقدم علماء اليمن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده لما يقدمونه للعلماء والدعاة في اليمن من دعم ورعاية، مشيدين بجهود معالي الشيخ عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.


وفي السياق ذاته أدان علماء اليمن الاستهدافات المتكررة والمباشرة لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لمكة المكرمة بالصواريخ الباليستية، وعدّوا استهداف البقاع المقدسة بصواريخ بعيدة المدى استفزازا لمشاعر مليار مسلم، واعتداء سافرا على أقدس بقاع الأرض. وندد علماء اليمن بجرائم الحوثي التي تطال الشعب اليمني في عقيدته وثقافته وحاضره ومستقبله، وأكدّوا وقوفهم مع المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً في التصدي للعدوان الحوثي المدعوم من إيران، ودعوا المسلمين إلى مساندة المملكة العربية السعودية وإدانة تلك الاعتداءات السافرة ضد بلد الحرمين الشريفين.


المزيد في اخبار المهجر اليمني
وفاة بطل اليمن في الكونغ غرقاً أثناء محاولته الوصول إلى إحدى الدول الأوربية
توفي بطل اليمن في لعبة "الكونغ فو"، إثر غرق قارب كان يقله، مع عشرات الشباب من جنسيات عربية مختلفة، باتجاه إسبانيا، أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية، عبر دولة
سفير بلادنا في الكويت يستقبل في مكتبه بعثة العطاء ويشيد بجهود الجامعة
  استقبل سفير بلادنا المفوض فوق العادة لدى دولة الكويت الشقيقة الدكتور علي بن منصور بن سفاع، الاثنين، في مكتبه بمقر السفارة اليمنية في الكويت بعثة جامعة العطاء
مشاركة نادي الطلاب الحضارم بالسودان في اليوم العربي للعمل التطوعي بالخرطوم
  شارك الأستاذ/ أديب أحمد بريكان رئيس نادي الحضارم بالسودان في اليوم العربي للعمل التطوعي الأحد، ١٥ سبتمبر وكان بتشريف ورعاية الدكتور/ معتصم السيد هاشم مدير عام




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : مقتل قيادات عسكرية سعودية بارزة واخرى يمنية بوادي حضرموت بأنفجار
الغفوري : هذا ما كان سيحدث لو تمكن الجيش من دخول عدن
في ظاهرة هي الاغرب بتاريخ المدينة : قطيع من البقر يسبح في البحر بعدن (صور)
وزارة الدفاع توقف قائد المنطقة العسكرية الرابعة عن العمل
مسلحون ينصبون كميان لحافلة ركاب بالعبر
مقالات الرأي
احيانآ تخيننا العبارات وعذوبة المفردات والجمل في وصف شيئآ ما قريبآ للقلب والحواس والمشاعر؛ لما لهذا الشي
#ماجدالشعيبي  وضع المجلس الإنتقالي لنفسه هدفان استراتيجيان اراد تحقيقهما جنوبا انطلاقا من موقعة اليمامة
ولم يكن عبد ربه هادي مضطرا، هذه الليلة، إلى تقديم دليل جديد على هذا الانهيار عبر تعيين محافظ للبنك المركزي من
المتابع لحال وواقع مدارس مديرية لودر منذ العام 2010م وحتى يومنا هذا سيصاب بالإحباط والتذمر من واقعها المؤلم
لنكن واقعيين ! تهديدات محافظ محافظة حضرموت بإيقاف شحنات النفط المبرمة سلفا او حتى منع اي صفقات مستقبلية في ظل
لا أعتقد أن هناك جنوبي واحد لم يكن يعلم أن الوزير الميسري كان يقدم نفسه للإصلاح وللمؤتمر وللشماليين بصفة عامة
الوطن هو عبارة عن كلمة صغيرة المبنى كبيرة المعنى، وهو أساس الفخر والاعتزاز. هو الهوية التي يحملها المواطن
تمنح اسرائيل حاملي جنسيتها من الفلسطينيين كامل الحقوق الممنوحة لمواطنيها ، بما في ذلك الجواز الاسرائيلي
 قبل إزاحة  محمد مرسي من سدة الحكم في مصر  والبدء في  التعامل مع جماعة الإخوان المسلمين  من منظور
كتب أحد الأخوة الشباب منشورًا عن النعيم الذي شهده الجنوب في عهد الرفاق،ودللَّ لرخاء ذلك العهد بقوله : ( لم
-
اتبعنا على فيسبوك