مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 20 يونيو 2019 06:21 مساءً

  

عناوين اليوم
اخبار المهجر اليمني

تنسيقية برنامج التواصل مع علماء اليمن تلتقي في مكة بحضور المشرف المطيري

الجمعة 24 مايو 2019 05:09 مساءً
مكه ( عدن الغد) خاص :

التقى سعادة المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن الشيخ عبدالله بن ضيف الله المطيري اللجنة التنسيقية للبرنامج الخميس 18رمضان 1440هـ في مكة المكرمة بحضور مستشار رئيس الجمهورية اليمنية معالي الشيخ محمد بن موسى العامري.
واستهل الشيخ المطيري كلمته التي ألقاها في الجلسة بالترحيب بالعلماء وقادة المكونات الدعوية في اليمن وأثنى الشيخ المطيري على جهود العلماء والدعاة في مواجهة الأفكار المتطرفة ومقاومة الاختراقات الطائفية التي تحاول الميليشيا الحوثية إحداثها في اليمن لصالح المشروع الإيراني.
واستعرض الشيخ المطيري الخطة الشاملة وبرامجها التنفيذية للمرحة المقبلة مبيناً أهمية أن يضطلع العلماء والدعاة بمهمة الدفاع عن الدين والوطن عبر خطة طموحة تتناول مجالات التصدي الفكري والثقافي والعلمي للأنشطة التخريبية الحوثية وجماعات الفوضى والإرهاب، وبين الشيخ المطيري أن برنامج التواصل مع علماء اليمن يحظى برعاية كريمة من قيادة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان أيده الله بإشراف ومتابعة معالي الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، منوهاً إلى أن المملكة تولي العلم وأهله غاية الرعاية في عموم بلاد المسلمين، وأن اليمن بحكم الجيرة يحظى باهتمام مضاعف في سبيل استعادة شرعيته ودعمه في كل المجالات، مؤكداً أن البرنامج قادم على تنفيذ برامج الخطة الشاملة بشراكة وزارات ومؤسسات سعودية وبتنسيق كامل مع الشرعية، تهدف إلى تعزيز موقف الشرعية وخدمة الشعب اليمني، والحفاظ على هويته العربية الإسلامية. مشدداً على أن المعركة الفكرية لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية.


وألقى مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون اتحاد الرشاد اليمني معالي الشيخ محمد بن موسى العامري كلمة شكر في مستهلها سعادة الشيخ عبدالله بن ضيف الله المطيري مستشار البرنامج على جهوده الكبيرة، وأشاد الشيخ العامري بالخطة التي وصفها بالطموحة، وشكر قيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان على اهتمامهم بالعلماء والدعاة وحرصهم على الشأن اليمني.


من جانبهم أشاد العلماء أعضاء اللجنة التنسيقية بجهود المشرف وعمله الدؤوب في إحداث النقلة النوعية للبرنامج مشيدين بالخطّة الشاملة وبرامجها، وعدّوها ستعيد الأمور إلى نصابها في اليمن حال تنفيذها حد وصفهم.


وقدم علماء اليمن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده لما يقدمونه للعلماء والدعاة في اليمن من دعم ورعاية، مشيدين بجهود معالي الشيخ عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.


وفي السياق ذاته أدان علماء اليمن الاستهدافات المتكررة والمباشرة لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لمكة المكرمة بالصواريخ الباليستية، وعدّوا استهداف البقاع المقدسة بصواريخ بعيدة المدى استفزازا لمشاعر مليار مسلم، واعتداء سافرا على أقدس بقاع الأرض. وندد علماء اليمن بجرائم الحوثي التي تطال الشعب اليمني في عقيدته وثقافته وحاضره ومستقبله، وأكدّوا وقوفهم مع المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً في التصدي للعدوان الحوثي المدعوم من إيران، ودعوا المسلمين إلى مساندة المملكة العربية السعودية وإدانة تلك الاعتداءات السافرة ضد بلد الحرمين الشريفين.


المزيد في اخبار المهجر اليمني
ضابط من أبين يحصل على المرتبة الثانية في دفعة خريجي كلية القادة بمصر
نال المقدم الركن محمد علي حسن الدوبلي البطاني  درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وتم تكريمه من قبل القائد العام للقوات المسلحة المصري
وزير العدل يشارك في اجتماعات وزراء عدل مجموعة السبع في لاهاي
شارك؛ وزير العدل/ علي هيثم الغريب، اليوم، في الاجتماعات الوزارية رفيعة المستوى لوزراء عدل مجموعة السبع الدول الموسعة بمدينة لاهاي الهولندية والتي تستمر لمدة
اتحاد طلاب اليمن بالمغرب يدشن أولى زيارته الميدانية للجامعات المغربية
دشن اتحاد طلاب اليمن بالمغرب أولى زيارته الميدانية للجامعات المغربية بزيارة جامعة محمد الأول بمدينة وجدة ، وفي فعالية التدشين التي دشنها رئيس اتحاد طلاب اليمن في




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري-خروج 20دبابة إماراتية من عدن
عاجل: إعلان هام لمحافظ شبوة يوضح فيه أخر مستجدات الوضع
جديد التطورات العسكرية في عتق ..رئيس الحراك بالمحافظة متحدثا من داخل شبوة عن مخطط خطير ويكشف خفايا الصراع والحرب
نداء هام وعاجل قادم من شبوة إزاء تطورات الوضع العسكري في مدينة عتق
عاجل | تعيين القيادي أبو مشعل الكازمي مدير لأمن محافظة أبين
مقالات الرأي
  @/ الخطاب السياسي للإنتقالي ، وكذلك خطاب ورؤية كل جنوبي حرٌ وعقد العزم على الخلاص نهائياً من هذه الوحدة
كل التقدير والاحترام لسياسة المملكة إزاء اليمن، كل التقدير لقادتها الذين بادروا بالتصدي للانقلاب الحوثي
شجعني للكتابة اليكم بهذا الموضوع حرصكم الدائب على الصراحة وقول كلمة الحق والانصاف وسيادة القانون , والموضوع
نتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى سعادة القائد اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة
ما يحدث في شبوة من اقتتال بين أبنائها أمرا مرفوضا شرعا ومنطقا، فالشرع يحرم سفك الدماء المسلمة المعصومة، ومن
بعد ظهور نتيجة أول انتخابات برلمانية أجريت في اليمن عام 1993 تبخرت أحلام الرفاق في السيطرة على حكم اليمن فتوالت
قرأت ضمن منشورات الواتس اب التي تم تداولها في عدد من المواقع بيان صادر - كما ورد - عن جمعية الصرافيين اليمنيين -
محاولة تصوير قضية أبناء محافظتي سقطرى وشبوة وباقي محافظات الجنوب بأنها مشكلة مع جماعة الإخوان المسلمين هي
  د. رشا الفقيه   على امتداد خارطة اليمن في المناطق المحررة من مليشيات الحوثي الانقلابية هناك المئات من
ما أشبه الليلة بالبارحة"تتهاوئ نجوم العالم الاسلامي في كل منعطف من منعطفات التاريخ منذ سقوط الخلافة
-
اتبعنا على فيسبوك