مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 22 فبراير 2019 03:28 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مؤسسة إبتسامة تقيم حفلاً خطابياً وفنياً لدعم أطفال مرضى السرطان بأبين

الثلاثاء 12 فبراير 2019 09:31 مساءً
زنجبار(عدن الغد)نظير كندح:

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبدعم وتمويل من شركة الوحدة للأسمنت ( U.C.C ) .. أقامت صباح اليوم الثلاثاء في قاعة الفقيد/ مطهر الكوني بمبنى المحافظة بزنجبار مؤسسة إبتسامة للوقاية وعلاج السرطان بأبين بالشراكة مع جمعية السلَّم الصاعد التعليمية الإجتماعية بالمحافظة فعالية يوم سعيد لأطفال مرضى السرطان.

وفي الحفل ألقى نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين أ/ مهدي الحامد كلمةً عبر فيها عن سعادته بإقامة هذه الفعالية المكرسة للإهتمام بأوضاع مرضى السرطان من خلال مؤسسة إبتسامة للوقاية وعلاج السرطان التي كان لها دور في تحريك الجهود لمساعدة مرضى السرطان وأسرهم والتخفيف من معاناتهم وتسهيل متابعاتهم العلاجية التي إستفادت منها كثير من الأسر مؤكداً أهمية أن يلقى هذا الجهد الإهتمام من المسؤولين في الخدمات الصحية بضرورة إيجاد أقسام تُعنى بالأورام السرطانية والكشف المبكر عنها كما يجب على المجتمع من أهل الخير أن يسهموا بدعم برنامج المؤسسات التي تهتم بمرضى السرطان لما من شأنه تعزيز أواصر التكافل بين أوساط المجتمع.

كما ألقى رئيس مؤسسة إبتسامة للوقاية وعلاج السرطان بأبين أ/ حسين الهندي كلمةً أشار فيها إلى أنشطة المؤسسة والذي قامت بها منذ تأسيسها والهادفة إلى الإهتمام بأوضاع مرضى السرطان بالمحافظة وتأمين حصولهم على العلاج بسهولة ويسر لمخاطر هذا المرضى وكلفته الباهظة مشيراً إلى سعي المؤسسة مع المسؤولين بالمحافظة إلى ضرورة إيجاد مركز أورام بالمحافظة لأهميته بالنسبة للمصابين بهذا المرض الخبيث ليخفف عليهم عناء الذهاب إلى عدن مشيداً بدور المحافظ الذي أعطى للمؤسسة دعم يقدر ( بإثنين مليون ريال يمني ) تم منها معالجة ( 27 ) مريض من أصل ( 400 ) مريض.

هذا وتخلل الحفل تقديم فقرات إنشادية ورقصات لبراعم وزهرات مدرسة التفوق النموذجية الحديثة بزنجبار كما قدمت فرقة المؤسسة مسرحية تعبيرية مؤثرة عن مرضى السرطان ومعاناتهم وأهمية الكشف المبكر والتوعية بمخاطر المرض نالت إستحسان وإعجاب الحاضرين.

بعد ذلك قام نائب المحافظ  والمسؤولين بتوزيع هدايا شركة الوحدة للأسمنت على الأطفال المرضى محققاً أمنياتهم المختلفة بين أجهزة كمبيوتر " لابتوبات " وألعاب أطفال ودرجات هوائية ومكائن خياطة وزعت ( 23 ) مريضاً ومريضة من الأطفال.

كما أقيم طبق خيري لدعم مرضى السرطان وتم في الفعالية أيضاً تقديم التبرعات من الحاضرين والذين قاموا بالتبرع لمرضى السرطان.

وقالت رئيسة جمعية السلم الصاعد التعليمية الإجتماعية بأبين أ/ إيمان مسلم إن مساهمتنا في إقامة هذه الفعالية المكرسة لدعم مرضى السرطان هو السعي من أجل رفع الوعي لدى المواطنين للإلتفات إلى أوضاع المصابين بهذا المرض وتقديم سبل العون والمساندة لهم ولأسرهم حتى نرفع من معنوياتهم مشيدةً بكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية إبتداءً بالسلطة المحلية بالمحافظة ومديرية خنفر وشركة الوحدة للأسمنت التي أسهمت في إنجاح فعاليات هذا اليوم السعيد الذي أدخل الفرح إلى نفوس الأطفال المرضى وأهاليهم.

حضر الحفل رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة الحاج/ محمد الوالي ومدير عام مديرية خنفر الشيخ/ ناصر المنصري ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أ/ فهمي بابرادع ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أ/ خلود القديري ورئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بالمحافظة أ/ أحمد السيد عيدروس ومدير إدارة المساجد بالمحافظة فضيلة الشيخ/ عادل باهادي وعدد من الشخصيات الإجتماعية وقادة منظمات المجتمع المدني.


المزيد في أخبار المحافظات
تحت عنوان تجنب الإدمان وأضرار المخدرات .. محاضرة توعوية بثانوية العمُري بيافع
المخدرات وأضرارها الكبيره على المجتمع والفرد أقيمت اليوم في ثانوية العمُري بيافع محاضرة ت توعوية ألقاها الدكتور علوي محمد الهيثمي الذي نزل صباح هذا اليوم الأربعاء
المحافظ البحسني يرعى اتفاقيتين حول آلية عمل المحاجر والكسارات والمناجم بمديريتي المكلا وغيل باوزير
رعى محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم اتفاقيتين حول آلية عمل المحاجر والكسارات والمناجم بمديرية مدينة
دولة رئيس مجلس الوزراء يزور محافظة أبين ويحضر الاحتفال بالذكرى الأولى لتأسيس جامعتها
قام دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد يرافقه عدد من الوزراء والمسئولين في حكومته صباح هذا اليوم الخميس بزيارة لعاصمة محافظة أبين مدينة زنجبار




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ابنة قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي ترعب امريكا
عاجل: السلطات السعودية تعلن اعدام ثلاثة يمنيين
ترامب : هدى مثنى لن تدخل امريكا
شهود عيان يروون لعدن الغد تفاصيل حادثة القتل في الممدارة
إطلاق نار كثيف بدارسعد والمواطنون يناشدون الجهات الأمنية لإنقاذهم
مقالات الرأي
عندما اختلفت مراكز القوى في صنعاء ودخلت في الصراع لم يجدو من يجمعون علية لتولي الرئاسة في تلك المرحلة الصعبة
  في مثل هذا اليوم ٢١فبراير من العام٢٠١٢م انتصر شعبنا اليمني على منظومة الحكم العائلي والفكر الامامي
‏في ٢١ فبراير ٢٠١٢ تم انتخاب عبد ربه منصور هادي رئيساً للجمهورية اليمنية من قبل الشعب اليمني
سبق وان قام بن دغر بزيارة ابين، و وعد بالكثير ومن ثم تلاشت وعوده الافلاطونيه ببناء المدينة الفاضلة ورحل قبل
فوض اليمنيون المشيرعبدربه منصور هادي رئيس في  21 فبراير عام 2012م في تحولا سياسيا هاما تمر به البلد هي بحاجة
على مدى اكثر من عامين وقوات الحزام الامني زنجبار تعمل على قدمآ وساق لاجل استتاب الامن وحفظ السكينة العامة
    يمثل يوم 21 فبراير حدثاً تاريخياً هاماً في ذاكرة اليمنيين؛ فهو اليوم الذي كان حُلم اليمنيين جميعاً،
  أجزم بأنه لم يخطر على بال الحكومة السعودية أو القائمين على المنحة أو حتى رئيس الوزراء الدكتور معين
من حيث ما مررت في أبين، سترى له أثراً، وفي كل مجلس ونادٍ ستسمع له ذكراً، ستراه في الجامعة، وفي المدرسة، وفي
"تكتسب الأفكار قوة إضافية كلما تعاقب عليها الزمن من جهة وتواتر القول بها من جهة أخرى وهذا يعطيها حصانة رمزية
-
اتبعنا على فيسبوك