مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 23 أغسطس 2019 08:06 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

بتمويل من شركة الوحدة للإسمنت .. مؤسسة إبتسامة تقيم حفلاً خطابياً وفنياً لدعم أطفال مرضى السرطان في أبين

الثلاثاء 12 فبراير 2019 08:56 مساءً
زنجبار(عدن الغد)خاص:

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبدعم وتمويل من شركة الوحدة للإسمنت ( U.C.C ) .. أقامت صباح اليوم الثلاثاء في قاعة الفقيد/ مطهر الكوني بمبنى المحافظة بزنجبار مؤسسة إبتسامة للوقاية وعلاج السرطان بأبين بالشراكة مع جمعية السلَّم الصاعد التعليمية الإجتماعية بالمحافظة فعالية يوم سعيد لأطفال مرضى السرطان ..

وفي الحفل ألقى نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين أ/ مهدي الحامد كلمةً عبر فيها عن سعادته بإقامة هذه الفعالية المكرسة للإهتمام بأوضاع مرضى السرطان من خلال مؤسسة إبتسامة للوقاية وعلاج السرطان التي كان لها دور في تحريك الجهود لمساعدة مرضى السرطان وأسرهم والتخفيف من معاناتهم وتسهيل متابعاتهم العلاجية التي إستفادت منها كثير من الأسر مؤكداً أهمية أن يلقى هذا الجهد الإهتمام من المسؤولين في الخدمات الصحية بضرورة إيجاد أقسام تُعنى بالأورام السرطانية والكشف المبكر عنها كما يجب على المجتمع من أهل الخير أن يسهموا بدعم برنامج المؤسسات التي تهتم بمرضى السرطان لما من شأنه تعزيز أواصر التكافل بين أوساط المجتمع ..

كما ألقى رئيس مؤسسة إبتسامة للوقاية وعلاج السرطان بأبين أ/ حسين الهندي كلمةً أشار فيها إلى أنشطة المؤسسة والذي قامت بها منذ تأسيسها والهادفة إلى الإهتمام بأوضاع مرضى السرطان بالمحافظة وتأمين حصولهم على العلاج بسهولة ويسر لمخاطر هذا المرضى وكلفته الباهضة مشيراً إلى سعي المؤسسة مع المسؤولين بالمحافظة إلى ضرورة إيجاد مركز أورام بالمحافظة لأهميته بالنسبة للمصابين بهذا المرض الخبيث ليخفف عليهم عناء الذهاب إلى عدن مشيداً بدور المحافظ الذي أعطى للمؤسسة دعم يقدر ( بإثنين مليون ريال يمني ) تم منها معالجة ( 27 ) مريض من أصل ( 400 ) مريض ..

هذا وتخلل الحفل تقديم فقرات إنشادية ورقصات لبراعم وزهرات مدرسة التفوق النموذجية الحديثة بزنجبار كما قدمت فرقة المؤسسة مسرحية تعبيرية مؤثرة عن مرضى السرطان ومعاناتهم وأهمية الكشف المبكر والتوعية بمخاطر المرض نالت إستحسان وإعجاب الحاضرين ..

بعد ذلك قام نائب المحافظ والمسؤولين بتوزيع هدايا شركة الوحدة للإسمنت على الأطفال المرضى محققاً أمنياتهم المختلفة بين أجهزة كمبيوتر " لابتوبات " وألعاب أطفال ودرجات هوائية ومكائن خياطة وزعت ( 23 ) مريضاً ومريضة من الأطفال ..

كما أقيم طبق خيري لدعم مرضى السرطان وتم في الفعالية أيضاً تقديم التبرعات من الحاضرين والذين قاموا بالتبرع لمرضى السرطان ..

وفي تصريح خاص للصحيفة قالت رئيسة جمعية السلم الصاعد التعليمية الإجتماعية بأبين أ/ إيمان مسلم إن مساهمتنا في إقامة هذه الفعالية المكرسة لدعم مرضى السرطان هو السعي من أجل رفع الوعي لدى المواطنين للإلتفات إلى أوضاع المصابين بهذا المرض وتقديم سبل العون والمساندة لهم ولأسرهم حتى نرفع من معنوياتهم مشيدةً بكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية إبتداءً بالسلطة المحلية بالمحافظة ومديرية خنفر وشركة الوحدة للإسمنت التي أسهمت في إنجاح فعاليات هذا اليوم السعيد الذي أدخل الفرح إلى نفوس الأطفال المرضى وأهاليهم ..

حضر الحفل رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة الحاج/ محمد الوالي ومدير عام مديرية خنفر الشيخ/ ناصر المنصري ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أ/ فهمي بابرادع ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أ/ خلود القديري ورئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بالمحافظة أ/ أحمد السيد عيدروس ومدير إدارة المساجد بالمحافظة فضيلة الشيخ/ عادل باهادي وعدد من الشخصيات الإجتماعية وقادة منظمات المجتمع المدني ..


*من نظير كندح

 

 


المزيد في أخبار المحافظات
الجيش الوطني يُحرر آخر قمة بسلسلة جبال البياض في نهم
حررت قوات الجيش الوطني مسنودة بتحالف دعم الشرعية ، اليوم الجمعة، آخر قمة في سلسلة جبال البياض بمديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء بعد مواجهات مع المليشيا الحوثية
الصلاحي يقوم بزيارة تفقدية لمحطة عباس الكهربائية بمدينة الحوطة
قام الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج الأخ عوض بن عوض الصلاحي بزيارة تفقدية لمحطة عباس الكهربائية بمدينة الحوطة للإطلاع على أداء المحطة والمعوقات التي تعترض
قيادة الحزام الأمني بلحج تُعلن إنطلاق حملة منع حمل السلاح
أعلنت قيادة الحزام الأمني بمحافظة لحج " اليوم" تنفيذ حملة منع حمل السلاح غير المرخص بالمحافظة والتي ستنفذ يوم غداً السبت . ودعا القائد "حسين السعيدي" أركان قوات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
احمد مساعد حسين يطلق نداء عاجل (نص النداء)
عاجل: هاني بن بريك يعلن وقف معركة عتق
عاجل: مسلحون يغتالون شابا بالشيخ عثمان
اول صور صباحية لمعركة عتق
قوات الجيش تسيطر على مدينة عتق
مقالات الرأي
قد يتصور البعض بأن إدارة المعركة في عتق ستكون مماثلة لما جرى في العاصمة عدن و أبين . لكن الواقع يقول غير ذلك
نحن بديربي تحرير الوطن الجنوبي من عصابات الشمال وعبيدهم من الجنوبيين ، لسنا بديربي كرة قدم محدد بشوطين
  المملكة هي الدولة المحورية في الجزيرة والخليج وهي رائدة وقائدة التحالف العربي وانطلقت في تكوينها
.. د. عمر عيدروس السقاف أمام مايعتمل في واقعنا من صراع الإخوة، وماجعل 90% أو أكثر ممايتم تداوله في وسائل التواصل
  ✅سيستميتون في شبوة أكثر من استماتتهم في تعز وصنعاء ومارب فكل مدنهم استلمتها اليد اليمنى من اليد اليسرى
  فضل حبيشي حظر تناول القات أثناء العمل الشرطوي وفي مواقع خدمات الأجهزة الأمنية المختلفة في محافظة أرخبيل
من أمام داري الناس ساحه وغاديه ..مبندقين بأصناف الأسلحة ..ويحملون الجعب والذخائر… ولست ادري كيف ذكرني ذلك
أحد المتحدثين على القنوات الفضائية من المؤيدين للشرعية قال لمذيعة قناة الحدث قولاً صادماً يتعلق بأمرٍ يعلمه
كثيراً مانسمع ونردد خلال نقاشاتنا المختلفة العبارة الشهيرة '' الأختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية'' ولكن
الحرب والسلام  ظاهرتان يمكن تفسيرهما، والبحث في وجودهما من عدمه والاسباب والتأثيرات , والدواعي الوطنية
-
اتبعنا على فيسبوك