مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 22 فبراير 2019 03:28 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

وكلية الدراسات العليا بجامعة عدن نائب رئيس الوزراء يوافق على إنشاء الجامعة الطبية

الثلاثاء 12 فبراير 2019 05:55 مساءً
عدن (عدن الغد) عدن(عدن الغد)صقرالعقربي-أياد وادي

دشن الدكتور/ سالم سعيد الخنبشي، نائب رئيس مجلس الوزراء، بحضور عدد من الوزراء والنواب والوكلاء ومحافظ العاصمة عدن، والأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الثلاثاء الموافق (12/فبراير/ 2019م) بكلية الطب والعلوم الصحية مشروع الربط الشبكي لكليات جامعة عدن.

وفي المستهل القى الدكتور/الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، كلمة رحب من خلالها بالدكتور/سالم الخنبشي نائب رئيس مجلس الوزراء،

والأخوة الوزراء، والنواب ومحافظ محافظة عدن.

وعبر عن خالص الشكر والتقدير للقيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير/عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك، على الإهتمام والرعاية الخاصة التي تحظى بها جامعة عدن وكلياتها من قبلهم.

واستمع الحاضرين إلى المهندس/ لطفي باشريف، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، الذي قدم شرحاً مفصلاً عن مراحل الربط الشبكي وأهميته لتسهيل العمل الأكاديمي والإداري للجامعة. كما استعرض تجربة عملية مباشرة تكللت بالنجاح، بين كليتي الطب والعلوم الصحية، بمديرية خور مكسر، وكلية الحاسب الآلي الواقعة في مديرية المعلا، عن طريق الإنترنت (عدن نت).

وطاف نائب رئيس مجلس الوزراء والأخوة الوزراء والنواب ومحافظ العاصمة عدن، أرجاء حرم كليات الطب، برفقة رئيس جامعة عدن، وافتتح قاعة الفقيد الدكتور/ أحمد صالح منصر، بكلية طب الأسنان، وأطلعوا على التجهيزات التقنية الحديثة فيها.
كما أفتتح نائب رئيس مجلس الوزراء، والوفد الحكومي المرافق، والدكتور/الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، مبنى كلية الدراسات العليا، وأستمع إلى الدكتور/ محمد عبدالله حسين الفقيرية، عميد الكلية، الذي قدم شرحا موجزا عن كلية الدراسات العليا، وأطلعه على الهيكل التنظيمي للكلية وبرامجها والخدمات التي ستقدمها للطلاب الدارسين فيها.
وفي كلمة له أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ سالم الخنبشي، بكافة المشاريع المستحدثة بكليات جامعة عدن مثمناً الدور البارز والأيجابي الذي تؤديه الجامعة برئاسة الدكتور/الخضر ناصر لصور.
كما أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء، موافقة الحكومة مبدئيا على إنشاء جامعة للطب، ذلك بعد إعداد مشروع بقرار جمهوري بذلك، وأكد على دعم الجامعة بإنشاء مشروع المستشفى الجامعي التعليمي كأحد أسس تكوين الجامعة الطبية بعد إنشائها.
داعيا السلطة المحلية بالعاصمة عدن ومجلس أمناء جامعة عدن، إلى دعم ومساندة كافة المشاريع التي نفذتها الجامعة والنهوض بخطتها الإستراتيجية، وضرورة الوقوف إلى جانب القائمين على هذا الصرح العلمي العريق والأبرز على مستوى الوطن.
رافق نائب رئيس مجلس الوزراء، الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور/ ناصر باعوم، وزير الصحة العامة والسكان، والدكتور/عبدالله لملس، وزير التربية والتعليم، واللواء الركن/ علي ناصر لخشع، نائب وزير الداخلية، والأخ/ سالم صالح بن بريك، نائب وزير المالية، والأخ/ أحمد سالمين، محافظ محافظة عدن، وعدد من القيادات في السلطة المحلية بالمحافظة وجامعة عدن.


المزيد في أخبار عدن
شهود عيان يروون لعدن الغد تفاصيل حادثة القتل في الممدارة
أفاد شهود عيان لـ(عدن الغد) في منطقة الممدارة  بمديرية الشيخ عثمان عن العثور على شخص مقتول في ساعات متأخرة من مساء اليوم , وأكد شهود عيان ان اشخاص مسلحين اغتالوا
ناشطون جنوبيون يعقدون لقائا تعارفيا في عدن
  عدن | عادل حمران عقد عشرات النشطاء  الجنوبيين لقاء تعارفي عصر الْيَوْمَ الخميس في منزل رجل الخير ابو حسن الخيلي بمنطقة كابوتا بالعاصمة عدن . فكرة اللقاء دشنها
قلعة صيرة تضيء مجددا
اضأت قلعة صيرة مجددا عقب سنوات من ظلام دامس لف جنباتها.  وتمكنت فرق هندسية من اعادة تشغيل الاضاءة الخاصة بالقلعة الاثرية.  وبدت القلعة مضاءة مساء




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ابنة قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي ترعب امريكا
عاجل: السلطات السعودية تعلن اعدام ثلاثة يمنيين
ترامب : هدى مثنى لن تدخل امريكا
شهود عيان يروون لعدن الغد تفاصيل حادثة القتل في الممدارة
إطلاق نار كثيف بدارسعد والمواطنون يناشدون الجهات الأمنية لإنقاذهم
مقالات الرأي
عندما اختلفت مراكز القوى في صنعاء ودخلت في الصراع لم يجدو من يجمعون علية لتولي الرئاسة في تلك المرحلة الصعبة
  في مثل هذا اليوم ٢١فبراير من العام٢٠١٢م انتصر شعبنا اليمني على منظومة الحكم العائلي والفكر الامامي
‏في ٢١ فبراير ٢٠١٢ تم انتخاب عبد ربه منصور هادي رئيساً للجمهورية اليمنية من قبل الشعب اليمني
سبق وان قام بن دغر بزيارة ابين، و وعد بالكثير ومن ثم تلاشت وعوده الافلاطونيه ببناء المدينة الفاضلة ورحل قبل
فوض اليمنيون المشيرعبدربه منصور هادي رئيس في  21 فبراير عام 2012م في تحولا سياسيا هاما تمر به البلد هي بحاجة
على مدى اكثر من عامين وقوات الحزام الامني زنجبار تعمل على قدمآ وساق لاجل استتاب الامن وحفظ السكينة العامة
    يمثل يوم 21 فبراير حدثاً تاريخياً هاماً في ذاكرة اليمنيين؛ فهو اليوم الذي كان حُلم اليمنيين جميعاً،
  أجزم بأنه لم يخطر على بال الحكومة السعودية أو القائمين على المنحة أو حتى رئيس الوزراء الدكتور معين
من حيث ما مررت في أبين، سترى له أثراً، وفي كل مجلس ونادٍ ستسمع له ذكراً، ستراه في الجامعة، وفي المدرسة، وفي
"تكتسب الأفكار قوة إضافية كلما تعاقب عليها الزمن من جهة وتواتر القول بها من جهة أخرى وهذا يعطيها حصانة رمزية
-
اتبعنا على فيسبوك