مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 17 فبراير 2019 10:37 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

بطولة إنجلترا: ليفربول ومانشستر يونايتد يحققان المطلوب

الاثنين 11 فبراير 2019 12:57 مساءً
(عدن الغد)كورة:

حقق ليفربول وغريمه مانشستر يونايتد المطلوب منهما، فتصدر الأول الترتيب مجددا وصعد الثاني إلى المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، وذلك بانتظار ما ستؤول اليه قمة المرحلة 26 من الدوري الإنجليزي اليوم بين مانشستر سيتي حامل اللقب وتشلسي.
واستعاد ليفربول الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم على أرضه في الدوري للمباراة الـ34 تواليا، ولو مؤقتا الصدارة من سيتي إلى تربع عليها الأربعاء بفارق الأهداف بفوزه على ايفرتون 2-صفر في مباراة مقدمة من المرحلة 27 بسبب انشغاله بنهائي مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة الذي يجمعه بخصمه المقبل تشلسي. وعانى ليفربول في بداية الشوط الأول لتخطي الدفاع المحكم، لكن الفرج جاء عندما لعب جيمس ميلنر كرة عرضية متقنة من الجهة اليمنى، فوصلت إلى السنغالي ساديو مانيه الذي حولها برأسه في المرمى (24)، رافعا رصيده إلى 12 في «بريمير ليغ» هذا الموسم. وخلافا للمباراتين الأخيرتين اللتين سمح خلالهما لليستر ووست هام بالعودة وإدراك التعادل، عزز ليفربول تقدمه في الدقيقة 34 بهدف رائع لفينالدوم الذي وصلته الكرة بتمريرة طويلة متقنة من الاسكتلندي أندرو روبرتسون، فسيطر عليها بحنكة قبل أن يلعبها من فوق الحارس البولندي أرتور بوروتش وإلى الشباك.
ولم يعط رجال كلوب فرصة لضيوفهم لمحاولة العودة إلى اللقاء، وكانوا قريبين جدا من الدخول إلى استراحة الشوطين بهدف رائع لصلاح لولا تألق بوروتش الذي طار لكرة سددها المصري من مشارف المنطقة وأنقذ فريقه من هدف آخر (45).
وبدأ «الحمر» الشوط الثاني من حيث أنهوا الأول، لكنهم كانوا أكثر توفيقا هذه المرة إذ أضاف صلاح الهدف الثالث إثر لعبة جماعية رائعة بدأها الغيني نابي كيتا بكرة في ظهر الدفاع إلى فيرمينيو الذي حضرها بتمريرة خلفية لزميله المصري، فأودعها الأخير الشباك ورفع رصيده إلى 17 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين (48).
فوز ثامن في 9 مباريات مع سولسكاير وعلى ملعب «كرايفن كاتيدج»، حقق يونايتد فوزه الثامن في تسع مباريات في الدوري المحلي (والعاشر في 11 في مختلف المسابقات) منذ تعيين النرويجي أولي غونار سولسكاير مدربا مؤقتا، وجاء على حساب مضيفه فولهام 3-صفر، ما سمح له بالصعود مؤقتا إلى المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بفارق نقطة أمام أرسنال السادس وتشلسي الذي يلتقي اليوم مع مانشستر سيتي.
وهي المرة الأولى التي يحتل فيها يونايتد مركزا ضمن الأربعة الأوائل منذ فوزه في اليوم الأول من الموسم على ليستر سيتي 2-1. والمفارقة أن الفريق كان يبتعد بـ11 نقطة عن هذا المركز يوم إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من منصبه في 18 ديسمبر الماضي.
واستعد يونايتد بأفضل طريقة للقاء المرتقب ضد ضيفه باريس سان جرمان بطل فرنسا على ملعبه أولد ترافورد، الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
وأتت الأهداف بنكهة فرنسية، اذ سجلها لاعب الوسط بول بوغبا (14، و65 من ركلة جزاء)، بينما كان الهدف الثاني عبر مواطنه المهاجم أنطوني مارسيال من مجهود فردي رائع بعدما وصلته الكرة قبل خط منتصف الملعب، فتقدم بها بسرعة وتجاوز مدافعيَن، ووضعها متقنة على يمين الحارس الإسباني سيرجيو ريكو لدى خروجه لملاقاته (23).
أرسنال ينتظر أيضا خدمة من سيتي وبعد تلقيه هزيمتين قاسيتين في مبارياته الثلاث الماضية ضد مانشستر يونايتد على أرضه (1-3) في الدور الرابع لمسابقة الكأس، ومانشستر سيتي (1-3) في المرحلة الماضية، أصبح أرسنال على المسافة ذاتها من جاره تشلسي الرابع بالفوز على مضيفه هادرسفيلد 2-1.
ونجح النادي اللندني في أن ينهي الشوط الأول من مباراة في الدوري خارج ملعبه متقدما بهدفين للمرة الأولى منذ أغسطس 2016 ضد واتفورد (3-صفر)، وذلك بفضل النيجيري أليكس أيوبي (16) والفرنسي ألكسندر لاكازيت (44) الذي رفع رصيده إلى 10 أهداف في الدوري هذا الموسم. ولم يتمكن فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري من البناء على النتيجة التي حققها في الشوط الأول، بل اهتزت شباكه بهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعدما حول مدافعه البوسني سياد كولاشيناتش الكرة في شباكه عن طريق الخطأ.


المزيد في رياضة
سواريز الأسوأ في مباراة برشلونة وبلد الوليد
نشرت صحيفة “سبورت” الإسبانية المقربة من نادي برشلونة تقييماً للاعبي الفريق الكتالوني خلال مواجهة بلد الوليد التي جمعتهما على أرضية ملعب كامب نو ، ضمن منافسات
جاتوزو يكشف سر تألق ميلان في الوقت الحالي
حلل المدرب الإيطالي جينارو جاتوزو وضع فريقه ميلان في الوقت الحالي ، مؤكداً أن استمتاع اللاعبين قادهم إلى هذا المستوى. ويحقق ميلان نتائج رائعة في الفترة الأخيرة ،
جدول مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة .. الأحد 17 / 2 / 2019
يشهد اليوم الأحد مجموعة كبيرة من المباريات الهامة والمثيرة في مختلف الدوريات الأوروبية والعربية. ورغم عدم وجود مباريات لحساب الدوري الإنجليزي الممتاز كالمعتاد،




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
إعلان هام لأهل جدة وزائريها  قصص اسطورية تناقلها المؤخرون لتصل إلينا فيترجمها أبنائنا قصصاً حقيقية نراها
  تنظيم : فريق الجيش من العاصمة عتق إشراف : نادي التضامن الرياضي   تم إختيار آخر بطل من مديريات شبوة وشكلت
كنت على أهتمام بالغ ومتابع لـ منتخبنا الوطني، وخصوصا حينما يرتبط الأمر ببطولة، ألا ان الخروج المبكر لمنتخبنا
    من خلال متابعتي لبطولة طيران الملكة بلقيس لاحظت ذلك النجاح الذي كان قياسة بحضور الجمهور
في خضم حالة الفوضى وغياب الوعي المجتمعي للدور المحوري للأندية الرياضية ، التي سكنها في السنوات الاخيرة ، بعض
حدثني احد الزملاء عن حملة مسعورة يقودها البعض من فاصل اعلاني هات الطبلة ورقصني يا جدع ويه ويه فقلت له رغم
برغم أن المواهب والنجوم اليمنية واجهوا الكثير من المتاعب والمصاعب في المستوى الرياضي ولكنهم ابدعوا وجعلوا
البطولة والنصر لهما مذاق أخر في عالم الأبطال .. نعم لقد أبهرنا فريق كرة اليد لنادي الشرارة الرياضي م/ لحج منذ
-
اتبعنا على فيسبوك