مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 17 فبراير 2019 10:08 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس الجمهورية : حلم اليمن الاتحادي الجديد أقوى من كوابيس إيران

الاثنين 11 فبراير 2019 10:41 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

أكد رئيس الجمهورية ، عبدربه منصور هادي، أن موعد النصر والحريّة لبقية المحافظات التي لا تزال تحت سيطرة عناصر جماعة أنصار الله الحوثية، قريب.

وجاء ذلك في الافتتاحية التي نشرتها صحيفة "14 أكتوبر" الرسمية، في عددها الصادر الاثنين، تزامناً مع ذكرى ثورة 11 فبراير التي انطلقت في عام 2011 ضد نظام حكم الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح.
وقال هادي: "إن ثورة 11 فبراير امتداد طبيعي للثورات اليمنية وذكرى لتجسيد الاصطفاف الوطني الكبير، وفي مثل هذا اليوم عام 2011 أفترش شباب الوطن ميادين صنعاء وعدن وتعز ومختلف المحافظات يحملون طموح وآمال اليمنيين في مستقبل عادل مشرق، مستندين إلى نضال سلمي انطلق في المحافظات الجنوبية".
وأشار إلى أن "عملية انتقال السلطة ديمقراطياً في 21 فبراير 2012 شكلت نموذجاً مشرفاً للتغيير السلمي وعززت إرادة الشعب ولم تمارس الإقصاء وضمت كل القوى السياسية والاجتماعية في بوتقة واحدة ولم تعادي أحداً أو تفتح سجلات لأحد".
واستطرد بالقول "إلا أن عشاق الظلام وسادة التخلف وحاملي لواء الكهنوت والاستبداد والولاية قرروا الانقضاض على هذا الإنجاز الوطني الكبير ووقف عملية التغيير ومواجهة إرادة الشعب في كل اليمن بغرض فرض النموذج الإيراني في السلطة عبر مشروع الولاية وفرض سلطة أمر واقع لا تعترف بالديمقراطية ولا التعددية ولا حرية الرأي ولا حق المواطنين في الحياة الحرة الكريمة واختيار ممثليهم على مختلف المستويات".
وندد الرئيس اليمني بجرائم ميليشيات الحوثي ضد الشعب اليمني الذي "يعاني الويلات من إجرامهم ودمويتهم واستباحتهم الحقوق والحريات والأموال، كما سبق له وان عانى من ذات الفكر السلالي بالماضي".
ويعد هادي شعبه باستعادة الدولة وإحياء آمال الشباب من جديد "لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم في يمن اتحادي جديد تتوزع فيه السلطة والثروة وتتعزز فيه سيادة القانون وقيم المساواة والحرية والعدالة والديمقراطية والتكافل الاجتماعي وتنتهي فيه أحلام الطغاة والإماميين والإرهابيين إلى الأبد".
وثمن هادي "الدور المحوري" لمن وصفهم بـ"الأشقاء" في السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي "في مناصرة أهداف الشباب ومساعدة اليمن على إنجاز التغيير سلمياً من خلال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لتأسيس وتعزيز مبدأ المشاركة الوطنية في إدارة السلطة والتحضير لمؤتمر حوار وطني جامع يمثل كل فئات وأطياف المجتمع اليمني شمالاً وجنوباً شرقاً وغرباً".
كما أشاد بدور التحالف العربي بقيادة السعودية في إلحاق الهزيمة بالحوثيين في جميع محافظات البلاد.
وشدد هادي على ضرورة أن لا يتحول فبراير إلى ذكرى للتنابز واستجرار الذكريات التي تخلق البغضاء وتشتت المجتمع، بل ينبغي أن تتحول الذكرى إلى حالة من التسامح والرقي والمسؤولية التي تبحث عن المشتركات وتصغي إلى تطلعات أبناء الشعب اليمني الحر، مؤكداً أن حلم اليمن الاتحادي الجديد "أقوى من كوابيس إيران و خرافات الإمامة، و سيصبح واقعاً نعيشه رغم كل المؤامرات".


المزيد في أخبار وتقارير
شاب يقدم على الانتحار من على سطح مسجد ..تفاصيل
اقدم شاب في العشرين من عمره على الانتحار من على سطح مسجد (اروى بنت احمد الصليحي ) في مدينة جبلة بحافظة إب وأفادت مصادر محلية في مدينة جبلة ان الشاب أحمد عبدالله
البيض يعلق على مخرجات الانتقالي في المكلا
علق هاني البيض على كلمة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي, وكلمة رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية اللواء بن بريك, في الجلسة الثانية للجمعية
أبين حين تقول كلمتها في المواقف الفاصلة !
أبين كانت أول محافظة تصرخ في وجه الحوثي من خلال مظاهرة حاشدة أقيمت في مدينة لودر في 16 / فبراير / 2015م - في مثل هذا اليوم - خرجت فيها الجماهير تعلن رفضها التام للإنقلاب


تعليقات القراء
366374
[1] لاتصدقوه عبدربه كداب هوا ومن معاه ولا دارين فين شعب الجنوب او مشاكله مهتم فقط بتنفيد مايريدوه حزب الاصلاح وحماية الفاسدين والسرق ومهتم اكتر بالزربيان واللحمه والمعصوبه والعسل واولاده واقربائه
الاثنين 11 فبراير 2019
جنوبي | عدن
لاتصدقوه عبدربه كداب هوا ومن معاه ولا دارين فين شعب الجنوب او مشاكله مهتم فقط بتنفيد مايريدوه حزب الاصلاح وحماية الفاسدين والسرق ومهتم اكتر بالزربيان واللحمه والمعصوبه والعسل واولاده واقربائه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
احمد بن بريك: الجنوب (بنأخذه).. وبن دغر كان يتفرج "للسرق"
قتيل الممدارة شاب من صنعاء
أصدقاء قتيل الممدارة يروون لعدن الغد تفاصيل الحادثة
المودع: عقب تبديل سلطة الرئيس هادي سيتم احتواء المشروع الانفصالي بدعم دولي كامل
البيض يعلق على مخرجات الانتقالي في المكلا
مقالات الرأي
لا نرغب ، ولا نملك الحق في مطالبة اخوتنا الجنوبيين المختلفين مع المجلس الانتقالي بضرورة الاقتناع به والسير
يبدو ان الفنانة هدى حسن قد وضعت مسؤولي الثقافة على كرسي متحرك بالفعل ، فما يعتريهم من عجل وفشل يثبت ذلك ، مع ان
كان مجمل النجاح الذي شهدته الأنظمة الاقتصادية و السياسية أو الأنظمة الكنيزية في الشمال و الأنظمة التنموية في
مؤتمر وارسو الذي عقد في بولندا امس وحضرته بعض الدول العربية ومنها مصر والسعودية والامارات ودول عربيه اخرى
  في كلمته اليوم قال اللواء أحمد بن بريك ، قلنا للرئيس هادي ان يستقر في القصر الجمهوري بحضرموت وسنجعل منه
  يخطو المحافظ سالمين خطواته في بناء حاضر ومستقبل العاصمة عدن بكل تأن وثبات .متجاوزا كل التحديات والعراقيل
من اصعب المواقف على المواطن او اي فرد والتي ستظل خالدة في ذهنه ان يعيش في وطنة غريبآ وتائهآ في دهاليز الحياة
  باسلوب فاضح وتعامل سافر مع الكيان الاسرائيلي بين طرفي النزاع اليمني الحوثيين والشرعية وبسابقة لم تشهدها
 ١// لم يتنبّه كثيرين لإعلان نبأ إنتهاء العصر الذّهبي لمصفاة عدن ، أو بالأصح الإعلان الرّسمي لشهادة وفاتها
 توجد منازعة حقيقية صامتة تثورمنذ اليوم الأول لخروج الإنجليز من مستعمرتها عدن, ولم تزل, بين أبناء عدن
-
اتبعنا على فيسبوك