مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 أبريل 2019 11:14 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس الجمهورية : حلم اليمن الاتحادي الجديد أقوى من كوابيس إيران

الاثنين 11 فبراير 2019 10:41 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

أكد رئيس الجمهورية ، عبدربه منصور هادي، أن موعد النصر والحريّة لبقية المحافظات التي لا تزال تحت سيطرة عناصر جماعة أنصار الله الحوثية، قريب.

وجاء ذلك في الافتتاحية التي نشرتها صحيفة "14 أكتوبر" الرسمية، في عددها الصادر الاثنين، تزامناً مع ذكرى ثورة 11 فبراير التي انطلقت في عام 2011 ضد نظام حكم الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح.
وقال هادي: "إن ثورة 11 فبراير امتداد طبيعي للثورات اليمنية وذكرى لتجسيد الاصطفاف الوطني الكبير، وفي مثل هذا اليوم عام 2011 أفترش شباب الوطن ميادين صنعاء وعدن وتعز ومختلف المحافظات يحملون طموح وآمال اليمنيين في مستقبل عادل مشرق، مستندين إلى نضال سلمي انطلق في المحافظات الجنوبية".
وأشار إلى أن "عملية انتقال السلطة ديمقراطياً في 21 فبراير 2012 شكلت نموذجاً مشرفاً للتغيير السلمي وعززت إرادة الشعب ولم تمارس الإقصاء وضمت كل القوى السياسية والاجتماعية في بوتقة واحدة ولم تعادي أحداً أو تفتح سجلات لأحد".
واستطرد بالقول "إلا أن عشاق الظلام وسادة التخلف وحاملي لواء الكهنوت والاستبداد والولاية قرروا الانقضاض على هذا الإنجاز الوطني الكبير ووقف عملية التغيير ومواجهة إرادة الشعب في كل اليمن بغرض فرض النموذج الإيراني في السلطة عبر مشروع الولاية وفرض سلطة أمر واقع لا تعترف بالديمقراطية ولا التعددية ولا حرية الرأي ولا حق المواطنين في الحياة الحرة الكريمة واختيار ممثليهم على مختلف المستويات".
وندد الرئيس اليمني بجرائم ميليشيات الحوثي ضد الشعب اليمني الذي "يعاني الويلات من إجرامهم ودمويتهم واستباحتهم الحقوق والحريات والأموال، كما سبق له وان عانى من ذات الفكر السلالي بالماضي".
ويعد هادي شعبه باستعادة الدولة وإحياء آمال الشباب من جديد "لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم في يمن اتحادي جديد تتوزع فيه السلطة والثروة وتتعزز فيه سيادة القانون وقيم المساواة والحرية والعدالة والديمقراطية والتكافل الاجتماعي وتنتهي فيه أحلام الطغاة والإماميين والإرهابيين إلى الأبد".
وثمن هادي "الدور المحوري" لمن وصفهم بـ"الأشقاء" في السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي "في مناصرة أهداف الشباب ومساعدة اليمن على إنجاز التغيير سلمياً من خلال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لتأسيس وتعزيز مبدأ المشاركة الوطنية في إدارة السلطة والتحضير لمؤتمر حوار وطني جامع يمثل كل فئات وأطياف المجتمع اليمني شمالاً وجنوباً شرقاً وغرباً".
كما أشاد بدور التحالف العربي بقيادة السعودية في إلحاق الهزيمة بالحوثيين في جميع محافظات البلاد.
وشدد هادي على ضرورة أن لا يتحول فبراير إلى ذكرى للتنابز واستجرار الذكريات التي تخلق البغضاء وتشتت المجتمع، بل ينبغي أن تتحول الذكرى إلى حالة من التسامح والرقي والمسؤولية التي تبحث عن المشتركات وتصغي إلى تطلعات أبناء الشعب اليمني الحر، مؤكداً أن حلم اليمن الاتحادي الجديد "أقوى من كوابيس إيران و خرافات الإمامة، و سيصبح واقعاً نعيشه رغم كل المؤامرات".


المزيد في أخبار وتقارير
بن عسكر : الاشاعات التي تطلق على الثوري تتبخر في الهواء 
تم عصر. اليوم الجمعه 2119/4/19م تدشين مركز (ح) المعزبه بمديرية الازارق محافظة الضالع . وافتتح التدشين باي من الذكر الحكيم ثم الكلمة الترحيبيه القاها نائب رئيس المركز
المخلافي: الترويج للسلام الزائف مع الحوثيين لا يقل خطرا على الحرب
عبّر عبدالملك المخلافي مستشار رئيس الجمهورية عن مخاطر الترويج لسلام زائف وتجزئة الاتفاقيات مع جماعة الحوثي الحريصة على استمرار الحرب والدمار في اليمن. وقال
رئيس وزراء حكومة شباب واطفال اليمن يكرم رئيس اللجنة الخاصة
استقبل رئيس اللجنة الخاصة سعادة اللواء الدكتور محمد القحطاني بالعاصمة السعودية الرياض رئيس وزراء حكومة شباب واطفال اليمن محمد عبدالله جميع لمناقشة مستجدات قضايا


تعليقات القراء
366374
[1] لاتصدقوه عبدربه كداب هوا ومن معاه ولا دارين فين شعب الجنوب او مشاكله مهتم فقط بتنفيد مايريدوه حزب الاصلاح وحماية الفاسدين والسرق ومهتم اكتر بالزربيان واللحمه والمعصوبه والعسل واولاده واقربائه
الاثنين 11 فبراير 2019
جنوبي | عدن
لاتصدقوه عبدربه كداب هوا ومن معاه ولا دارين فين شعب الجنوب او مشاكله مهتم فقط بتنفيد مايريدوه حزب الاصلاح وحماية الفاسدين والسرق ومهتم اكتر بالزربيان واللحمه والمعصوبه والعسل واولاده واقربائه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: اول صور لقصف صاروخي لمليشيا الحوثي بالضالع
قيادي سلفي في المقاومة بعدن يهاجم التحالف العربي
الرويشان: هناك من يريد تسليم الشمال للحوثي والجنوب للحراك
أمن مطار عدن الدولي يوقف إمرأة بحوزتها 16 شريط مخدر
عاجل: انفجار قوي يهز الضالع
مقالات الرأي
اليمنيون قدهم في امنكد، وزادوهم الحرب، وعادهم كل اثنين مع واحد، وعاد الاثنين مش سادين، فمنهم من هو أبو
إن الشخص الذي يحترم عقله ويقدر هذه النعمة العظيمة يتعامل مع ما مايؤمن به إنها ليست حقائق ثابته أو حقٌ مطلق
عدن رمز الحضارة والتقدم والرقي.. عدن منبر التمدن والتنوير والقلب النابض لليمن والجنوب خاصة..عدن وما أدراك ما
مازالت الصرخة التي اعلنها الاستاذ محمد ناصر العولقي قبل وفاة الزعيم الاممي علي صالح عباد ( مقبل) اثناء اصابته
---------------------كنت كلما أصل إلى مفترق "يريم" قادماً من صنعاء في طريقي إلى عدن أتوقف في المفترق لأقرر أي الطريقين
سرحتْ بي الذكريات إلى سن الرابعة عشر، حينما كنت أقطن قرية أليفة تدعى "المخزن" بمحافطة أبين، كنا بحي جيرانه
  في الدول التي يتم تداول السلطة فيها بطرق ديمقراطية حقيقية، وتناوب دوري على إدارتها، كما في الدول ذات
  بقلم/ م. قائد راشد أنعم الاستجابة العملية التي حظيت بها مؤخرا دعواتنا المتواصلة والملحة، منذ قرابة أربع
مع أنني كنت دائماً من المناهضين لعبارة " كن عبدًا تعيش " ولست مقتنعًا بها ، إلا أنة ومع الأسف الشديد صارت هي
  ليس بوسع المرء العاقل ، أو قولوا لمن عاد لديه ذرة شعور وإحساس ؛ إلَّا أن يقبل بإي شراكة سياسية تفضي لإنهاء
-
اتبعنا على فيسبوك