مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 فبراير 2019 11:00 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

حشود كبيرة من ابناء المهرة في ساحة الاعتصام بمدينه الغيضة في جمعه (شهداء النضال السلمي في المهرة

الجمعة 23 نوفمبر 2018 05:31 مساءً
المهرة (عدن الغد) خاص:

 

احتشد الالاف من ابناء محافظه المهرة اليوم الجمعه في ساحه الاعتصام بمدينه الغيضه وذلك في جمعه شهداء النضال السلمي في المهرة الذين سقطوا في نقطة الانفاق مديرية حصوين في الرابع عشر من الشهر الجاري .

وكان في مقدمة المحتشديين الشيخ علي سالم الحريزي والشيخ عبود قمصيت واللوا قحطان عضو مجلس الشورى والاستاذ /عامر سعد رئيس لجنه الاعتصام .
و اكد المحتشدون استمرارهم في النضال والاعتصامات حتى تنفيذ اهدافهم.
وقد صدر عن الفعاليه بيان وكلمه الاعتصام نصها :-

كلمة اللجنة المنظمة للاعتصام يوم الجمعة 23 / 11 / 2018
الحمدلله رب العالمين القائل (( من المؤمنين رجال صدقوا ما عهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً )) صدق الله العظيم.

والصلاة والسلام على نبيه الكريم

أما بعد
باسمي وبإسم أعضاء اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي نتقدم بأحر التعازي والمواساة الصادقة لأسر الشهداء الذين سقطوا لفعل همجي غادر وجبان في منطقة الأنفاق في جريمة شنعاء تسبب بها المحتل وأذنابه من ضعفاء النفوس مخالفة لكل الأديان والشرائع السماوية وحقوق الأنسان والعالم الحر.
وندعو للشهداء بالرحمة والمغفرة والشفاء للجرحى
ونؤكد استنكارنا لهذه الجريمة المروعة التي راح ضحيتها شهيدين وجريح ونطالب كل القوى السياسية والحزبية الحية ومنظمات المجتمع المدني وكل المواطنين في المحافظة بصفة خاصة والوطن بصفة عامة وكل أحرار العالم والمجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية والأنسانية نطالبها باستنكار هذه الجريمة الانسانية البشعة والوقوف إلى جامب مطالب أبناء المهرة المشروعة وقضيتهم العادلة.
الحشد الجماهيري الكبير
كنا وما زالنا نؤكد مواصلتنا للنضال السلمي هدفا ومنهجا لن نتخلى عنه وان الاحداث الاخيرة لن تثنينا عن اهدافنا وغاياتنا ولن نتراجع عن ذلك مهما كانت التضحيات ومهما حاول المحتلين واذنابهم من ارتكاب الجرائم بحق الانسان المهري فلا تراجع أبداً عن نهجنا ونضالنا السلمي ضد الاحتلال والممارسات السعودية وسلوكياتها في المحافظة وسيتسمر هذا النضال السلمي حتى خروج المحتلين من كل شبر من أرضنا.
وفي ذات الوقت نجدد تأكيدنا بأننا حريصين على أمن السعودية واستقرارها ولسنا ضد مصالحها بالطرق المشروعة حسب القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

وهنا نتوجه ونناشد الحكومة والشعب السعودي الشقيق بأن يحترموا سيادتنا واستقلالنا وهويتنا الوطنية وكرامتنا وحريتنا وأن يراعو تعاليم ديننا الأسلامي الحنيف وروابط الدم والأخوة وحق الجوار وأن يسحبوا قواتهم ويكفوا عن اطماعهم وتدخلهم في محافظة المهرة.
ايها الأحرار.
إننا من على هذا المنبر نؤكد رفضنا التام لإنتهاك حرمة بلادنا وسيادتها ونناشد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ان يتفهم لموقف أبناء محافظة المهرة ومطالبهم المشروعة وهنا نجدد تأكيدنا وموقفنا خلف قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي وشرعيته ونرفض التصرفات والانتهاكات خارج أهداف التحالف العربي المتمثل في إعادة الشرعية وبناء الدولة اليمنية الحديثة ونرفض مطلقاً الخروج عن تلك الاهداف واستغلالها لتحقيق مصالح ضيقة وتمرير مشاريع استعمارية وزرع الخلافات والفتن بين أبناء المحافظة وتمزيق النسيج الاجتماعي فيها حتى تتمكن من تنفيذ مخططاتها.

ايها الحاضرون جميعا
ان ما حدث في منطقة الأنفاق من جريمة شنعاء تسبب بها راجح باكريت ومليشياته مدعوماً بأليات سعودية أرادوا بها الفتنة بين قبائل المهرة والسعودية لجر المحافظة إلى دوامة الصراع والعنف والفوضى والتخريب.
ونكرر الدعوة هنا إلى الأشقاء في السعودية أن يراجعوا حساباتهم تجاه هذه المحافظة وأبنائها الشرفاء وأن لا ينساقوا ويقعوا في مصيدة راجح باكريت الذي استطاع وللأسف أن يرسم لهم صورة سيئة في فلوب أبناء المهرة غير التي كانت من قبل.
الاخوة والأخوات الحاضرون جميعا
باسمكم جميعا نجدد مطالبتنا لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي إقالة راجح باكريت من منصبه واحالته إلى التحقيق ومحاسبته على هذه الجريمة وفساده الذي يجاهر به ليلاً ونهاراً
كما نناشد فخامة الاخ الرئيس ونطالبه بأن تناط المهام العسكرية والأمنية للمؤسسة العسكرية والأمنية ونرفض وجود المليشيات داخل المحافظة.

الحشد الجماهيري الكبير.

من هذا المنبر ندعو أبناء محافظة المهرة خاصة وكل أبناء المحافظات بعدم الألتحاق في صفوف المليشيات أي كان شكلها ونوعها والتي لن يجني الوطن منها سوى الفتنة والفرقة وتفكيك النسيج الاجتماعي .
وفي هذه المناسبة ندعو الجميع الوقوف صفاً واحداً ضد من يريد زعزعة الأمن في المحافظة واستقرارها وسيادة الوطن.
ونتوجه بالشكر والتقدير والاشادة بمواقف اولئك الرجال الأبطال الذين اعتصموا في نقطة الانفاق سلميا وواجهوا السلاح وغدر المجرمين بصدور عارية شامخة شموخ جبال فرتك الأبية .
كما نتوجة بالشكر والتقدير لكل الأخوة رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للاعتصام وكافة اللجان المختلفة على صمودهم وجهودهم التي يبذلونها .
كما أشكركم أنتم أيها الأخوة والأخوات الحاضرون جميعا على حضوركم وتفاعلكم وتلبيتكم لنداء الواجب الوطني.

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان

في ما يجري حولنا من احداث متسارعه لجر محافظة المهرة الآمنة الى منزلق الفوضى والفتنة تتسبب بها القوات السعودية ومليشياتها والقليل ممن والآهم من ضعفاء النفوس لازلنا عازمون على مواصلة واستمرار اعتصامنا الذي من خلاله ندعوا الى احترام كرامتنا وسيادتنا .

وان النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق نرى اليوم المليشيات التابعة لراجح باكريت بدعم سعودي تزهقها عبثاً وغطرسة دون اي وجه حق وتستمر بالاعتداء على المواطنين المسالمين الذين يعبرون عن ارآيهم بموجب ما كفله قانون ودستور الجمهورية اليمنية .

ونحن في اللجنه المنظمه للاعتصام السلمي بمحافظة المهره
نذكر بان دماء شهداء النضال السلمي لن تذهب سدى بل هي مفتاح الطريق الى الحريه والكرامه لهذا الشعب واننا سائرون على خطاهم في مشوار النضال السلمي ولن نتراجع حتى تحقيق الاهداف .

وعلى الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ان تسارع في اتخاذ الاجراءات اللازمة لاقالة ومحاكمة الخارج عن القانون راجح باكريت لينال جزء فعلتة في حادثة الانفاق ولتسلك العدالة مجراها حفاظا على حقوق الناس وارواحهم .

واننا ايضا نستنكر الهجوم الاعلامي المغرض المدفوع الثمن الذي يدار من داخل شقق العاصمة السعودية الرياض لمهاجمة قيادات ورموز محافظة المهرة والاسآءة اليها والصاق التهم الزائفة على الاعتصام السلمي الذي كان وسيظل سلميا ، ومهاجمة كل من اراد للحقيقة ان تظهر او ان يدافع عن وطنه وكرامته .

واننا نشكر كل ابناء المحافظة وكل الغيورين من ابناء اليمن على وقوفهم مع اللجنه المنظمه للاعتصام السلمي وانحيازهم الى الشعب للمحافظه على السياده الوطنيه للبلاد

 

صادر عن اللجنه المنظمه للاعتصام السلمي بمحافظه المهره
23/نوفمبر/2018م


المزيد في أخبار وتقارير
وكيل محافظة البيضاء يتفقد جرحى المقاومة في مستشفيات عدن
تفقد الوكيل المساعد لمحافظة البيضاء أحمد محمد الحميقاني، اليوم جرحى المقاومة الشعبية الذين يتلقون العلاج في مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن. واطلع الوكيل على
الإمارات توفر فرص عمل للخريجين من أبناء سقطرى
أعلن ممثل مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية الأستاذ خلفان بن مبارك المزروعي رعاه الله عن توفير فرص عمل في الإمارات للشباب من أبناء جزيرة سقطرى المؤهلين بدرجة (
وزير الصناعة يبحث مجالات التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية القاهرة
بحث وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي، اليوم مع المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية وليد اللبدي في كلا من مصر واليمن وليبيا، برامج وتدخلات المؤسسة في




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : جرحى في اشتباك مسلح بانماء
اول مروحية للتحالف تهبط في مناطق حجور
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
مقتل موظف بجهاز الرقابة والمحاسبة بالمنصورة
تقرير: النفط في شبوة .. خطر ممنوع الاقتراب
مقالات الرأي
حسين السقاف كنت في نظرتي للمجلس الانتقالي مثل الكثير متأثرا بمطابخ الدعائية والإشاعات التي تبث سمومها في
يقف أحمد امام لجنة تبصيم خاصة بصرف الغذاء العالمي والى حواليه افراد عائلته الصغير والكبير ..يظهر على وجهه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البدء نهديكم أطيب التمنيات والتحايا ونتمنى لكم التوفيق في مهامكم الوطنية
    -الشراكة الحقيقية بين الجنوب ودول التحالف العربي ليس بترديد شعارات او إعطاء وعود بالمساعدة على فك
المواطنة مفهوم تاريخي شامل وله أبعاد عديدة قانونية وسلوكية وإدارية وإجتماعية. لذلك فإن نوعية المواطنة تثأثر
اتوقع الجميع بأن الحوثيين قد قاربوا على النهاية بعد اغتيالهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومارافقة بعد ذلك
صراحة صرت أشفق على دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على وضعه الذي لا يحسد عليه , تركة كبيرة جدآ لفساد
يقدم الحوثيون يومياً الدليل تلو الدليل على أنهم جزء من موروث إستبدادي غاشم لا يرى اليمن غير أرض مستباحة .
لا يملك زمام الأمر إلا من هو له أهل، والبلد اليوم تمر بأصعب مراحلها، فقد تداعت الأكلة إليها، فالوطن اليوم
كان لدى جمهورية اليمن الدمقراطية الشعبية للجنوب اربعة اماجد تحت الثراء وكنا نحتفل بهم ونضع لهم اكليل من
-
اتبعنا على فيسبوك