مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 فبراير 2019 11:41 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

ممثل الهلال الإماراتي بعدن يلتقي الوزير "فتح" ويؤكد بإن نتائج اللقاء كانت مثمرة وستستمر

الاثنين 12 نوفمبر 2018 06:15 مساءً
عدن(عدن الغد)سعيد الجعفري:

استقبل ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن المهندس "سعيد آل علي امس "وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة "عبدالرقيب فتح" في مقر الهلال بالعاصمة المؤقتة عدن.

وذلك  ضمن سلسلة اللقاءات المستمرة والمتواصلة التي يجريها الهلال مع المنظمات الدولية والجهات الرسمية  في الحكومة الشرعية لتعزيز عملية التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات وأوجه العمل الإنساني ،واستعراض سير الدعم اللوجستي المقدم من أجنحة العمل الإنساني لدولة الإمارات للمحافظات المحررة وعموم اليمن.

وثمن المهندس سعيد آل على زيارة وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة والتي تعكس حجم التعاون الكبير بين الهلال الإماراتي والحكومة ومختلف مؤسسات الدولة الهادفة إلى تقديم كافة أشكال الدعم للشعب اليمني.والاستفادة المثلى من وسائل وأساليب هذا الدعم.

بما يساعد اليمنيين للخروج من محنتهم والوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف الاستثنائية.

وتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية الانسانية في سياق حرص دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقوف إلى جانب اشقائهم اليمنيين.

كشعب تجمعهم به المزيد من روابط الإخاء والمحبة في علاقة أسس مداميكها الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله.

ولفت آل على الى النتائج المثمرة التي خرج بها اللقاء في تطوير التعاون المشترك بين الهلال والادارة المحلية واللجنة العليا للإغاثة التي يمثلها معالي الوزير وهو الأمر الذي مكن من التوصل إلى تفاهمات بناءة ومثمرة بين الطرفين. سوف تؤدي إلى تحقيق المزيد من النتائج.

هذا وكان قد تحدث في اللقاء وزير الادارة المحلية الاستاذ عبدالرقيب فتح بان التحديات في اليمن كبيرة وهذا لا يخفى على الهلال الأحمر الإماراتي فهو منذ الوهلة الأولى حاضر وسباق ورائد في العمل الإنساني باليمن.

وقال  أنه طرح  في أكثر من لقاء واجتماع مقترح بضرورة الاستفادة من تجربة الهلال الاماراتي في مجال التنمية والاغاثة كتجربة ناجحة ومميزة في اليمن.

وشدد"فتح" على ضرورة وأهمية تطوير وتعزيز آلية  التنسيق بين الهلال واللجنة العليا للاغاثة في المرحلة الحالية والمستقبلية ، وإبداء استعداده على التعاون وكل ما من شأنه يساهم في استمرارية العمل الإنساني.

وزاد نحن مع الهلال  الاماراتي على تواصل منذ تحرير عدن وتجمعنا لقاءات واجتماعات لتقييم العمل الإنساني وبحث ومناقشة الاحتياجات مع الاخوة في وزراء دول التحالف العربي.

وأشاد فتح بدعم الهلال الأحمر الواسع من حيث الانتشار على مستوى الجغرافيا وتنفيذ مشاريع اغاثية وتنموية مؤخرا في الساحل الغربي وتعز، والاستجابة العاجلة والتي يعقب العملية العسكرية بالوقت الذي نحن نخطط للعمل نعلم أن المساعدات والإغاثة وصلت من قبل الهلال .

وأكد فتح بأن عمل الهلال  الإماراتي في اليمن لا يقتصر على الإغاثة والإيواء بل أنه يعمل في المرحلة الثانية المتعلقة بمجال البنية التحتية والتنمية.

وثمن الوزير فتح دور وجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي في ايصال المساعدات الاغاثية الطارئة والمباشرة والدعم المقدم لمختلف المجالات.

من جانبه سعيد آل علي استعرض خطة عمل الهلال لشهر نوفمبر بالتفصيل موضحا العمل الإغاثي ومختلف المشاريع في المحافظات المحررة ، إضافة إلى استعراض خطة استجابة الهلال العاجلة في المناطق المحررة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر وآلية العمل التي تضمنت تسيير قوافل وتوزيع السلل الغذائية والمكملات الغذائية.

كما استعرض ممثل الهلال الإماراتي باليمن مشروع الزِّي المدرسي الذي تم تدشينه اليوم في عدن ، مؤكدا  بأن الهلال يحرص على لقاء شهري يتضمن مناقشة خطة العمل والتعاون على تنفيذها وإنجازها وصولها لمستحقيها.

وقدم معالي الوزير عدد من المشاريع للهلال الأحمر  الإماراتي لدراستها ومحاولة تبنيها في المرحلة المستقبلية.

واتفق الجانبان على جملة من النقاط المثمرة ومنها تكوين لجنة تنسيقية مصغرة تكون حلقة وصل بين الهلال الأحمر والإدارة المحلية واللجنة العليا للإغاثة.

حضر اللقاء نائب ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن طيب الشامسي وعدد من أعضاء الهلال الأحمر الإماراتي ومنسق الإغاثة في اليمن مستشار وزير الإدارة المحلية جمال بلفقية.

 


المزيد في أخبار عدن
عاجل : جرحى في اشتباك مسلح بانماء
جرح شابان قبل قليل بحي انماء اثر اشتباك مسلح بحي انماء.  واندلعت الاشتباكات بين شبان بالمرحلة السابعة عقب نشوب خلاف.  واسفر الاشتباك عن سقوط جريحين اثنين. 
البري : البناء العشوائي بخط التسعين ستتم ازالته
قال مدير عام مديرية المنصورة بعدن محمد البري ان البناء العشوائي الذي تم تشييده وسط الخط العام بالتسعين سيتم هده. واوضح البري ان البناء كان بغرض تشييد محول كهرباء
تدشين ورشة تدريبية حول منهجية إعداد تقارير حقوق الإنسان من مختلف المحافظات بالعاصمة عدن
دشنا معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة والقاضي احمد سعيد المفلحي رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان والاستاذ




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
التحالف العربي ينفذ أول عملية إنزال جوي لدعم قبائل حجور
بلاغ صحفي .. سفيرة حكومة شباب اليمن واطفاله في ألمانيا ستظل تعمل رغم إقالتها فجأة!
سياسي يمني: هذا ماقدمه التحالف العربي لقبائل حجور
أسعار الصرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
أركان حرب اللواء 19 مشاة يفتتح بئراً تكفل اللواء بتجهيزها بالمعدات في مديرية نعمان
مقالات الرأي
ان الرأسمالية ( الامبريالية ) وفي مقدمتها الادارة الامريكية ومعها ادارة الموقع الصهيوني المتقدم في جسد (
أثبت ولا يزال يثبت ويؤكد لنا فخامة القائد المشير عبدربه منصور هادي - رئيس الجمهورية كل يوم أنه ربان السفينة
  منذ انقلاب الحوثي على الشرعية اليمنية عمت الفوضى كل المدن اليمنية وعلى أثرها تعرض الاقتصاد اليمني
منذ تلقينا نبأ فاجعة وفاة الفقيد الاستاذ محمد مخشم المدير السابق لمكتب التربية والتعليم محافظة ابين، رحمة
نحن الجنوبيون من سعى الى الوحدة سعياً وسلمت قيادتنا الجنوبية الجمل بما حمل لعصابة صنعاء .وبالمقابل قابلت
صراع النفوذ  ليس نقطة الخلاف الوحيدة حاليا بين أبوظبي والرياض، بل يتعداها إلى ملفات أخرى، أبرزها ملف
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته من عبد الله بن آل عبد الله الحضرمي إلى أحمد بن فريد اليمني الجنوبي وبعد
خٌرافة هو إسم رجل من جٌهينة حسب بعض الروايات، وقد غاب عن أهله فترةً طويلةً، لم يصلهم خلالها أي خبر عنه، وعند
كمال الجعدني شاب، مر نحو عالم الإعلام بثقة وثبات، زاحم ليصل نحو السبق الإعلامي، فكان له ما أراد، ربما يتجاهله
  بعض البشر من عامة الناس ومثقفيهم؛ يريدون تحميل المسائل ما لا تحتمل من المعضلات، ولذلك هم لا تروق لهم
-
اتبعنا على فيسبوك