مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 17 فبراير 2019 11:24 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس حزب العدالة والديمقراطية يطالب باستبعاد المتسببين في الانهيار المعيشي والأمني

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 09:16 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

قيادة الدولة ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى إدراك حساسية وخطورة المرحلة التي تمر بها اليمن، جنوبا وشمالا، بعد اربع سنوات من الحرب وانقلاب مليشيا الحوثي على الدولة.

ونبه السقاف الى تفاقم الأوضاع المتردية معيشيا وأمنيا وغياب الدولة في المناطق المحررة بالجنوب، ومسؤولية السعودية والإمارات والحكومة حيال ذلك، خاصة مع انحدار الأوضاع الى مستوى مريع ومأساوي، ما يُنذر بانهيار كامل يُصعب السيطرة على تداعياته.

وقال ان "التحالف" ممثلا بالسعودية والإمارات الى جانب الحكومة الشرعية عجزوا جميعا عن ادارة الأوضاع في المناطق المحررة وخاصة في عدن، وكانوا المتسببين الرئيسيين لهذا التدهور، بفعل شراكتهم مع إفراد وإطراف غير مؤهلة لادارة مؤسسات الدولة والحكومة سياسيا واقتصاديا وأمنيا واداريا، وهي الاطراف التي عمقت هذا التدهور بافعالها ومواقفها وثقافتها العصبوية والمناطقية والجهوية وبمرجعيتها الماضوية، وتحويلها الى أدوات وبنادق للايجار، وهو الأمر الذي نبه اليه الحزب مسبقا.

واعتبر السقاف ان المؤشرات الحالية لمواقف السعودية والإمارات والحكومة حيال هذه الأوضاع المتدهورة، لا تشي بتوجهات جادة وسليمة ذات بعد استراتيجي، بل على بعد مصلحي آني، وأشاد رئيس حزب العدالة والديموقراطية بما قاله فخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في كلمته الأخيرة الموجهة الى الشعب والتي عبر فيها بكل صراحة عن المطالب الأساسية الواجب توريثها للأجيال القادمة والتي عجز النظامين في الشمال وفي الجنوب عن تحقيقها خلال الخمسين إلى الستين السنة بسبب الصراعات في الشمال وفي الجنوب وانتقالهم من صراع الى صراع ، واعتبر السقاف تشخيص الرئيس تشخيصا صحيحا من حيث تحديد سبب المشكلة ، معتبرا أن علاج المشكلة التي شخصها فخامة الأخ الرئيس يكمن في الخروج من دائرة القوى والأطراف السياسية التي كانت سببا في تلك الصراعات ، والعمل معنا وكل الوطنيين للخروج من دائرة صراعات الماضي والانتصار لقضيتنا لتحقيق كل تلك الأهداف التي عجزت عن تحقيقها قوى صراعات الماضي ، من خلال حكومة وحدة وطنية ، ما لم فان تردي الاوضاع سيأخذ مداه حتى الانهيار.

وطالب رئيس حزب العدالة والديمقراطية بإجراءات عاجلة، سياسية واقتصادية وإدارية وأمنية، لانقاذ البلاد، تقوم على رؤية واضحة المعالم وبشراكة وطنية حقة، تضع الوطن والمواطن في صلب اهتمام فخامة الأخ الرئيس ، باعتباره مسؤول أصيلا ومباشرا، فليس بالإمكان حل الأزمة المركبة في البلاد، بنفس الادوات التي تسببت فيها.

وشدد على ان الأمر الملح حاليا هو ابعاد كل المتسببين في الأزمات والتدهور المستمر للعملة الوطنية وتردي معيشة الناس والانفلات الأمني المريع، وخاصة في مدينة عدن، عاصمة البلاد المؤقتة، التي باتت نموذجا لهذا الانهيار المتصاعد.

واشار السقاف الى ان استمرار الاعتماد على ادوات الفساد والإفساد والنهب والعبث وتدوير النفايات، سيقود البلاد الى عواقب وخيمة، ستمتد تأثيراتها الى دول التحالف نفسها، منوها الى ضرورة معالجة الاوضاع المتردية حاليا، بجدية وحزم .

وأدان رئيس حزب العدالة والديمقراطية ماتعرضت له الأستاذة نلي عبد القادر ناجي أخت القيادي في الحزب باسل عبد القادر ناجي عضو المكتب التنفيذي للحزب من اعتداء بصدم سيارتها من قبل أطقم عسكرية مطالبا الجهات الأمنية المختصة ممثلة بوزير الداخلية ومدير أمن عدن باتخاذ الإجراءات اللازمة بضبط الفاعلين ومحاسبتهم .

* من احمد بوصالح


المزيد في أخبار وتقارير
المجلس الانتقالي يؤكد عودته الى حضن الرئيس عبدربه منصور هادي ويطالب بتمكينه مناصب حكومية
  اكد المجلس الانتقالي الجنوبي عودته للرئيس عبدربه منصور هادي عقب اكثر من عامين من النزاع معه ودعا قياداته لتجديد العلاقة مع هادي. وفي خطوة غير متوقعة اعلن بيان
محافظ أبين يبحث مع مديري الزراعة والري الاستعدادات لاستثمار مياه السيول
ناقش محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين مع مدير عام مكتب الزراعة د. حسين الهيثمي و مدير ادارة الري عبدالله محول طبيق الاعمال الترابية لاعادة العقم التحويلية
رئيس الوزراء يبعث برقية شكر جوابية لولي العهد السعودي
بعث رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الأحد، برقية شكر جوابية لولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
"عدن الغد" ترصد الفاجعة التي اهتزت على وقعها مدينة عدن وصنعاء: (زار عدن لاستخراج وثيقة سفر فكانت رحلته الأخيرة) ..حين تقتلك مدينتك الأم
زوجة قتيل الممدارة ترثيه بمرثية مؤلمة.. وتحكي ايامه الاخيرة
البيض يعلق على مخرجات الانتقالي في المكلا
شاب يقدم على الانتحار من على سطح مسجد ..تفاصيل
قال انه التزم الحياد في معركة صالح.. صحفي مؤتمري يهاجم الرئيس هادي: دار الخراب
مقالات الرأي
  قال تعالى (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياءا عند ربهم يرزقون) لقد مثل رحيل المناضل
عشرة ايام مضت منذ ان تم القبض على جثث ثلاثة شبان من ابناء الجنوب حاولوا مغادرة الجارة الكبرى المملكة العربية
  مما لا شك فيه أن العمارة اليافعية الفريدة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ ولها امتدادها المرتبط بالحضارة
كثير مانرى او نسمع هذه الأيام عن صدامات مسلحة بين قوات المقاومة المتواجده في الاماكن العامة والاسواق مما
 ‏لا توجد مكونات او قيادة جنوبية قديمة أو جديدة في الداخل او الخارج نستطيع أن نواجه بها حالياً الكارثة
طالعتنا عناوين الصحف والمواقع الإلكترونية بآراء بعض من السياسيون الجنوبيون والصحفيون والكتاب في صدر
عارف العمريمع تدهور الوضع الامني وانتشار الفوضى بعد اكثر من عام من تحرير العاصمة المؤقتة عدن, وتداخل المهام
الأمن في أي دولة يندرج تحت القرار السياسي؛ فعندما تكون المنظومة السياسية المحلية (سلطة ومعارضة) مسيطرة على
لم يعد ينطلي على أي متابع في الشأن السياسي، التعاون الذي تقوم به مليشيا الحوثي مع إسرائيل، لضمان بقاءها
بحسب "المسيرة نت" فقد نجح الحوثيون، هذا اليوم، في إخراج ٢٠ مظاهرة متزامنة للتنديد بمؤتمر وارسو. مؤتمر وارسو هو
-
اتبعنا على فيسبوك