مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 17 فبراير 2019 02:25 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

السفير بن مبارك: إدارة ترامب لديها مقاربة جديدة للأزمة اليمنية

الثلاثاء 07 فبراير 2017 07:38 مساءً
واشنطن (عدن الغد) خاص:

كشف سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أحمد عوض بن مبارك، عن "مقاربة أميركية جديدة في التعامل مع المليشيا الانقلابية في اليمن وأذرع إيران في المنطقة لدى الإدارة الأميركية الجديدة تختلف كليا عن تعامل الإدارة السابقة".

وأكد بن مبارك في برنامج يُبث على قناة عربية، إن المقاربة الجديدة "تختلف كليا عن مبادرة جون كيري السابقة التي سقطت قبل أن تبدأ لعدم استنادها على أسس صحيحة، كما تنطلق من شدة أميركية في التعاطي مع الملف الإيراني وسلوكه في المنطقة، وستكون الأقرب للصواب"

وذكر أن الإدارة السابقة "أغفلت كثيرا من الجوانب المتعلقة بإيران، وتغاضت عن مفهوم تصدير الثورة الإيرانية وتهديدها لدول الجوار ولم يتم التعاطي معها بقوة".

وتابع "إدارة أوباما كانت تنظر بضرورة مشاركة إيران في النفوذ بالمنطقة وهذا سيختلف الآن"، موضحا أن الجانب الثاني في المقاربة الأميركية الجديدة يتعلق بتهديد الملاحة البحرية وضرورة عدم وجود أي دور لإيران فيها، وهو ما بدا واضحا في تصريحات مستشار الأمن القومي الأميركي وتحريك المدمرة الأميركية كول نحو البحر الأحمر، وفق تعبيره.

وكشف عن وجود شراكة أميركية قوية بين دول الخليج والإدارة الأميركية الجديدة لضمان أمن دول الخليج، وعن عملية البيضاء التي نفذتها الإدارة الأميركية في اليمن أشار بن مبارك إلى وجود شراكة كبيرة في مكافحة الإرهاب.

وأكد أن الأساس الثابت في الخارجية اليمنية هو التشارك في محاربة واستهداف تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية بشرط عدم تعرض المدنيين لأي مخاطر، مشيرا إلى وجود تنسيق بين الأجهزة الأمنية اليمنية والأميركية في هذا الجانب.

وتحدث السفير اليمني عن اتصالات أجراها مع الجانب الأميركي بخصوص ملاحظات قدمتها الحكومة اليمنية للجانب الأميركي عن عملية البيضاء، وجرى نقل الملاحظات إلى المسؤولين الأميركيين.

وأعاد بن مبارك التذكير ببيان وزارة الخارجية اليمنية الذي أوضح أن الحكومة اليمنية شريك أساسي في مكافحة الإرهاب، وأن اليمن ضحية للأعمال الإرهابية.

وأوضح أن مستوى التنسيق مع الجانب اليمني من أجل محاربة الإرهاب في اليمن كان كبيرا قبل الانقلاب على الشرعية في اليمن من قبل مليشيا الحوثي وصالح، وأن هذا الأمر توقف بعد مهاجمة المليشيا للواء 310 بمحافظة عمران.

وبشأن ما يتردد بمشاركة القاعدة إلى جانب المقاومة في قتال الحوثيين قال بن مبارك "إن هذه النقطة تم شرحها للجانب الأميركي وتوضيحها على أعلى المستويات، وتشاركنا معهم كل المعلومات".

وأضاف "ليس لدينا إشكال في محاربة الإرهاب، لكن نحن نؤكد ضرورة ألا يكون على حساب المواطن اليمني، وعلى حساب سيادة اليمن وتم إيصال هذه الرسائل بوضوح إلى الأميركيين على أعلى المستويات".

وأكد أن ما يجري على الأرض في ميدي وتعز والمخا "هو مؤشرات على عودة الحكومة بشكل نهائي وكامل، مضيفا أن "ثبات الحكومة اليمنية تجاه الضغوط التي تعرضت لها من قبل الإدارة الأميركية السابقة أعطت ثمارها اليوم".


المزيد في أخبار وتقارير
شاب يقدم على الانتحار من على سطح مسجد ..تفاصيل
اقدم شاب في العشرين من عمره على الانتحار من على سطح مسجد (اروى بنت احمد الصليحي ) في مدينة جبلة بحافظة إب وأفادت مصادر محلية في مدينة جبلة ان الشاب أحمد عبدالله
البيض يعلق على مخرجات الانتقالي في المكلا
علق هاني البيض على كلمة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي, وكلمة رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية اللواء بن بريك, في الجلسة الثانية للجمعية
أبين حين تقول كلمتها في المواقف الفاصلة !
أبين كانت أول محافظة تصرخ في وجه الحوثي من خلال مظاهرة حاشدة أقيمت في مدينة لودر في 16 / فبراير / 2015م - في مثل هذا اليوم - خرجت فيها الجماهير تعلن رفضها التام للإنقلاب


تعليقات القراء
244126
[1] اكبر حرامي ومتسلق بن مُبِيرك ( النَكِرة )
الثلاثاء 07 فبراير 2017
عضو غير نشيط . |
سيأتي لكم يوم يا أذناب عفاش وعصابتة وإرهابة , وأنت أولهم , وبن دغر وطابوركم طووويل .. ( قيل قديما ً : حُلمي عليكم أجرأكم عليّ ) ( شعبنا حلم عنكم كثيراً ) وياويلكم من شرِّ الحليم إذا غَضب )

244126
[2] دور بن مبارك تبرئه ،
الأربعاء 08 فبراير 2017
علي | شبوه
كل الموضوع الطويل هوا تكليف من (.... )للموظف بن مبارك لتبرئة مقاومه الشمال وخاصه في محافظات مليئة بأفراد القاعده منها البيضاء، التي انكشف أمر الإصلاح انه ممول للإرهاب والذي كشفه ضربه الأمريكان للذهب الذي عاد محمل بالمال والسلاح من مآرب، والذي كل مواقع الاصلاح وخصروف قالو انه ليس إرهابي وأنه من قيادات المقاومه، يابن مبارك ياخوك عليك أن لا تدافع عن عصابه بآسم دوله، ، او وأن لن تقم بهاذه التبرئه لاو ليا نعمتك سيزيلونك من منصبك، هل لك أن تجاوب من الذي أبلغ الأمريكان على موقع الذهب،ولماذا الضربه حصلت بعد عودته من مآرب محمل بلدعومات ،

244126
[3] لا ياشيخ
الأربعاء 08 فبراير 2017
ابن البنجسار | التواهي - عدن
والله محد عرفلها إلا انت وتوكل كرمان وياسين سعيد نعمان ... خليك في حالك



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
احمد بن بريك: الجنوب (بنأخذه).. وبن دغر كان يتفرج "للسرق"
قتيل الممدارة شاب من صنعاء
أصدقاء قتيل الممدارة يروون لعدن الغد تفاصيل الحادثة
المودع: عقب تبديل سلطة الرئيس هادي سيتم احتواء المشروع الانفصالي بدعم دولي كامل
شهود عيان : طقم على متنه مسلحين هم من رمى بجثة الشاب الصنعاني بالممدارة
مقالات الرأي
يبدو ان الفنانة هدى حسن قد وضعت مسؤولي الثقافة على كرسي متحرك بالفعل ، فما يعتريهم من عجل وفشل يثبت ذلك ، مع ان
كان مجمل النجاح الذي شهدته الأنظمة الاقتصادية و السياسية أو الأنظمة الكنيزية في الشمال و الأنظمة التنموية في
مؤتمر وارسو الذي عقد في بولندا امس وحضرته بعض الدول العربية ومنها مصر والسعودية والامارات ودول عربيه اخرى
  في كلمته اليوم قال اللواء أحمد بن بريك ، قلنا للرئيس هادي ان يستقر في القصر الجمهوري بحضرموت وسنجعل منه
  يخطو المحافظ سالمين خطواته في بناء حاضر ومستقبل العاصمة عدن بكل تأن وثبات .متجاوزا كل التحديات والعراقيل
من اصعب المواقف على المواطن او اي فرد والتي ستظل خالدة في ذهنه ان يعيش في وطنة غريبآ وتائهآ في دهاليز الحياة
  باسلوب فاضح وتعامل سافر مع الكيان الاسرائيلي بين طرفي النزاع اليمني الحوثيين والشرعية وبسابقة لم تشهدها
 ١// لم يتنبّه كثيرين لإعلان نبأ إنتهاء العصر الذّهبي لمصفاة عدن ، أو بالأصح الإعلان الرّسمي لشهادة وفاتها
 توجد منازعة حقيقية صامتة تثورمنذ اليوم الأول لخروج الإنجليز من مستعمرتها عدن, ولم تزل, بين أبناء عدن
    كعادتي بعد صلاة الجمعة من كل أسبوع أتوجه إلى مقبرة "يعقوب*" لزيارة قبر والدتي وقراءة الفاتحة على روحها,
-
اتبعنا على فيسبوك