مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 14 مايو 2021 10:16 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير


حزب الإصلاح اليمني يقول إنه ليس فرعا من الإخوان المسلمين ويجدد تعهده بالحفاظ على الوحدة اليمنية

قيادة حزب الإصلاح اليمني مع سفير سابق لأمريكا
الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 04:27 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

 قال حزب الإصلاح اليمني (إخوان اليمن) إنه ليس فرعا من الإخوان المسلمين (التنظيم الدولي).. مجددا تعهده بالحفاظ على الوحدة اليمنية.

وقال رئيس حزب الإصلاح اليمني محمد اليدومي في بيان سياسي اصدره بمناسبة ذكرى تأسيسه على يد المخلوع صالح في مثل سبتمبر أيلول 1990م، نشره على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك " يؤكد التجمع اليمني للإصلاح ومن خلال نظامه الأساسي وبرنامجه السياسي ولوائحه الداخلية؛ وبهذه المناسبة أنه وبمنتهى الوضوح والشفافية وقطعاً لأي تأويلات أو إشاعات؛ عدم وجود أي علاقات تنظيمية او سياسية تربطه بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين، ولاسيما أن أولويات (( الإصلاح )) كحزب سياسي هي أولويات وطنية وكل جهوده تنصَبّ مع شركائه من القوى السياسية اليمنية في إخراج اليمن من محنته الحالية وفي النهوض باليمن من وهدته واستعادة مسيرته السياسية".

وجدد الإصلاح في بيان ذكرى تأسيسه على يد المخلوع صالح في العام 1990م، تعهده بالحفاظ على ما اسماها بالوحدة اليمنية زاعما ان الحراك الجنوبي خرج في العام 2007م من أجل اصلاح الوحدة اليمنية.. موضحاً  " أن قناعتنا في حزب الإصلاح بأن الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر هي ضمير شعبنا.. والوحدة اليمنية في ٢٢ مايو تحقيق لأهدافهما .. كما أن نضالات القوى السياسية التي أثمرت الحراك الجنوبي السلمي في ٢٠٠٧م، وثورة فبراير ٢٠١١م جسَّدا إرادة الشعب اليمني في التغيير السلمي لتصحيح الانحرافات التي أصابت مسيرة الثورة والوحدة".

 

صحيفة (عدن الغد) تنشر نص بيان حزب الإصلاح اليمني " برغم مرور أكثر من ربع قرن على إعلان التجمع اليمني للإصلاح عن نفسه في الـ ١٣ من سبتمبر عام ١٩٩٠م لا يزال في الساحة السياسة على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي من يجهل الأسس والمبادئ التي أنشئ (( الإصلاح )) على أساسها ..!

واليوم الـ ١٣ من سبتمبر ٢٠١٦م نجد لزاماً علينا أن نستمر في تقديم (( الإصلاح )) إلى كل يمني على أرض الوطن او في بلاد الإغتراب، كونه هو المستهدف الأول من هذا التذكير إلى جانب كل المهتمين بالشأن اليمني على المستوى الإقليمي والدولي ..

إننا أحوج مانكون إلى التذكير بهذه الأسس والمبادئ والتي جاءت كفلق الصبح في برنامجنا السياسي والذي هو في متناول الجميع بلا استثناء ..

نقول هذا ونذكر به وبلادنا تـمـر في اللـحظة الراهنـة بمرحـلة دقيـقة وخـطيرة في ظـل إنقـلاب تـحـالف الحوثي ـ صالح على النظام الجمهـوري والوحـدة اليـمنية، وعلى عملية التغيير السـلمي التي بدأت منذ عـام 2011م والمبـادرة الخليجية وآليتها التنفيـذية ومخرجـات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ..

إننا ونتيجة لهذه المخاطر المحدقة بمستقبل شعبنا الذي هب في كل المحافظات لاستعـادة دولته والدفاع عن آمـاله ورؤاه الوطنية التي جسدتها مخرجات الحوار الوطني، وحرصا على توضيح رؤية وموقف التجمع اليمني للإصـلاح بشكل جلي وبيِّن تجاه أهـم القضايا التي تشغل بال المعنيين في الداخل والخارج على السواء، وتأكيداً على جدِّية ومصداقية التزامه بقضايا شعبه ووطنه وعلاقات اليمن الخارجية، نجدد الإعلان عن رؤية (( الإصلاح )) الآنية والمستقبلية، آملين أن تزيل اللبس _عند البعض_ تجاه رؤيته ومواقفه إزاء هذه القضايا والموضوعات :

فالتجمع اليمني للإصلاح حزب سياسي يسعي من خلال برنامجه السياسي لإصلاح الاختلالات في جميع جوانب حياة شعبنا المعاصرة انطلاقا من كون الاسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الرسمية، والشريعة الاسلامية مصدر التشريعات، ملتزماً بالقوانين النافذة وعبر أجهزة الدولة والحكومة.

كما أن التجمع اليمني للإصلاح حزب يمنيّ المنبت والجذور وهو امتداد لحركة الإصلاح اليمنية التاريخية فكراً وسلوكاً في جميع ربوع اليمن، والتي عملت وظلت تعمل لإعادة الوجه المشرق لليمن وتحريره من التشوه الذي أصابه بفعل الاستعمار الاجنبي والحكم الاستبدادي الطبقي العنصري للأئمة.

وبهذه المناسبة الغالية يجدد التجمع اليمني للإصلاح تأكيده أن انتماءه الوطني هو الأساس في وجوده وتأثيره السياسي، ومرجعيته يمنية وطنية خالصة، وهو حزب سياسي منفتح على الأفكار والمكونات، وفي الوقت نفسه فهو لا يسمح لأي أطراف سياسية غير يمنية بالتدخل في شأنه اليمني أو في رؤاه كحزب سياسي، والتي تربطه بالكثير منها علاقات صداقة واحترام كما هو حال سائر القوى السياسية اليمنية.. ويؤكد التجمع اليمني للإصلاح ومن خلال نظامه الأساسي وبرنامجه السياسي ولوائحه الداخلية؛ وبهذه المناسبة أنه وبمنتهى الوضوح والشفافية وقطعاً لأي تأويلات أو إشاعات؛ عدم وجود أي علاقات تنظيمية او سياسية تربطه بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين، ولاسيما أن أولويات (( الإصلاح )) كحزب سياسي هي أولويات وطنية وكل جهوده تنصَبّ مع شركائه من القوى السياسية اليمنية في إخراج اليمن من محنته الحالية وفي النهوض باليمن من وهدته واستعادة مسيرته السياسية.

كما يجدد التجمع اليمني للإصلاح تأكيده على الاتي:

⁃ أن النظام الجمهوري الذي ارتضاه الشعب اليمني هو النظام الأفضل والأقدر على تحقيق الاستقرار لليمن ولا يمكن العودة عنه أو المساومة عليه.

⁃ قناعته بأن الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر هي ضمير شعبنا.. والوحدة اليمنية في ٢٢ مايو تحقيق لأهدافهما .. كما أن نضالات القوى السياسية التي أثمرت الحراك الجنوبي السلمي في ٢٠٠٧م، وثورة فبراير ٢٠١١م جسَّدا إرادة الشعب اليمني في التغيير السلمي لتصحيح الانحرافات التي أصابت مسيرة الثورة والوحدة.

⁃ أن الديمقراطية والتعددية الحزبية والسياسية هما الآلية المعاصرة الأنسب لإعمال مبدأ الشورى، والالتزام بهما أمر لا عودة عنه وترسيخهما هو المدخل لبناء دولة المؤسسات.

⁃ أن الطريق الوحيد المشروع للسلطة هو الانتخابات النزيهة والشفافة، ويرفض كل وسيلة أخرى للوصول إلى السلطة ويعتبرها غير مشروعة، ويجب أن يقف الشعب اليمني بأكمله في وجهها سواء كانت انقلاباً عسكرياً أو تمرداً مسلحاً أياً كان من يقف وراءها.

⁃ أن دولة النظام والقانون تمثل أمل اليمنيين وهدفهم، والتجمع اليمني للإصلاح كجزء من الشعب اليمني ملتزم بالعمل على تحقيق هذا الهدف.

ويؤكد التجمع اليمني للإصلاح بأن الشكل الاتحادي اللامركزي للدولة كما نصت عليه مخرجات الحوار الوطني الشامل هو الأصلح لبلادنا، وأن المركزية يجب أن تتجسد في وحدة القيادة السياسية العليا للبلاد واهتمامها بالسياسة الخارجية وشئون الدفاع الوطني وتوفير الموارد المالية للدولة الاتحادية وتعزيز الوحدة الوطنية، على أن تدير المجتمعات المحلية شئونها المحلية بنفسها في ظل توزيع عادل وشفاف للسلطة والثروة.

ويجدد التجمع اليمني للإصلاح قناعته بأن التعامل الايجابي مع التنوع القبلي والجهوي والعادات والتقاليد يوجب على الجميع العمل على تسخير هذا التنوع لتعزيز الوحدة الوطنية في ظل ثقافة وطنية مبصرة، وإدارة رشيدة للدولة، وتوزيع عادل للثروة والسلطة بين أبناء الوطن.

كما أن الشراكة الواعية والحقيقية القائمة على مبادئ الحكم الرشيد بين القوى السياسية الديمقراطية في إدارة شئون اليمن للسنوات القادمة واجب شرعي و ضرورة وطنية يجب الالتزام بها لتحقيق الأمن والاستقرار وبناء دولة المؤسسات.

ويلتزم التجمع اليمني للإصلاح بالشراكة الكاملة مع سائر القوى الوطنية والإقليمية والدولية تحت قيادة السلطة اليمنية بمحاربة الإرهاب بكل أنواعه وأشكاله ومصادره، ومواجهته فكراً وفعلاً بالديمقراطية وبالتعليم والتثقيف والتنمية، باعتباره سرطاناً لا يهدد أمن واستقرار اليمن فحسب؛ بل ويهدد أمن دول المنطقة والعالم كله.

و يلتزم التجمع اليمني للإصلاح باستمرار نضاله إلى جانب شركائه من القوى الوطنية وفي ظل القيادة الشرعية وبالشراكة الكاملة مع الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لإسقاط إنقلاب تحالف (الحوثي - صالح) وما ترتب عليه بكل الوسائل المشروعة لاستعادة الدولة وبسط نفوذها على كافة المحافظات من سطوة الميليشيات الانقلابية، واستئناف العملية السياسية من حيث توقفت واستكمال ما تبقى من المرحلة الانتقالية المنصوص عليها في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وبناء الدولة الاتحادية وفقاً لمقررات ومخرجات الحوار الوطني.

ويـؤكد التجمع اليمني للإصلاح بأن موقفه من المشاورات الجارية لإزالة الانقلاب وما يترتب عليه واستعادة الدولة وبسط نفوذها على كافة محافظات الجمهورية وفق قرار مجلس الامن رقم 2216 هو موقف الشرعية المتمثل بالرئاسة والحكومة والقوى السياسية .

ويـَعتَبر التجمع اليمني للإصلاح أن امتلاك السلاح بكل أنواعه، هو حق للدولة وحدها ولا يحق لأي قوى سياسية أن تمتلك ميليشيات أو مجموعات مسلحة من أي نوع وتحت أي مبرر.. وأن القانون ينظم حق الأفراد في امتلاك السلاح الفردي لأغراض الدفاع عن النفس.

ويؤكد التجمع اليمني للإصلاح على الاهتمام بالمرأة اليمنية، وإبراز دورها الإيجابي في كافة المجالات باعتبار النساء شقائق الرجال وضرورة حمايتها من النـظرة الدونـية في مجتمعاتنا، والأفكار المنحرفة الوافـدة، كما يؤكـد على الاهتمام برعاية الشباب وإعداده وتربيته، وتنمية قدراته العقلية والبدنية ليتمكن من الإسهام في بناء اليمن ونهضته.

كما يتبني التجمع اليمني للإصلاح نموذج الاقتصاد الاجتماعي الذي يجمع بين اقتصاد السوق والمسؤولية الاجتماعية للدولة في تأمين البُنى التحتية والخدمات الاساسية والحماية الاجتماعية على النحو الذي يضمن تحقيق الكفاءة والعدالة في التنمية ووفقاً لهذا النموذج فإن تنمية وتوظيف الثروات والموارد الاقتصادية وفق خطة اقتصادية يساهم فيها القطاع الخاص والعام بدور ريادي كفيل بتحقيق نمو اقتصادي مستدام يسمح بإخراج اليمن من دوائر الفقر والتخلف الاقتصادي ويحـقق الرفـاه والعيش الكـريم لكـل افـراد المجـتمع.

كما أن التجمع اليمني للإصلاح يجدد تأكيده أن تعميق وترسيخ العلاقات اليمنية - السعودية هو خيار استراتيجي للبلدين الشقيقين الجارين باعتبارهما دعامة الأمن والاستقرار في منطقة شبه الجزيرة العربية، والتأسيس على ما تم الاتفاق عليه بينهما من معاهدات واتفاقات، كما يؤكد الإصلاح على أن من الضرورة بمكان، انتقال هذه العلاقات وعلى الفور إلى مرحلة الاتفاق الاستراتيجي وتعزيزه في كل الجوانب ومنها تحديداً الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية.

ويؤكد التجمع اليمني للإصلاح أن تعزيز علاقات اليمن الثنائية بأشقائه في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ودولة الكويت وسلطنة عمان ومملكة البحرين يشكل ضرورة لتعزيز أمن واستقرار المنطقة وتوفير مناخات آمنة لاقتصـاديـاتها واستثماراتها.

كما أن التجمع اليمني للإصلاح يجدد مطالبته باستكمال مسيرة انضمام اليمن إلى منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية باعتبار ذلك أمرا ضروريا لا مناص عنه، وأن المجلس هو المحضن الطبيعي لليمن إلى جانب أشقائه.

والتجمع اليمني للإصلاح يـؤكد أن تعزيز العلاقات اليمنية مع الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على كل المستويات هو أحد الوسائل الإستراتيجية والهامة والضرورية لوقف كل أسباب التدخلات الإيرانية المدمرة في منطقتنا ووضع حد لها، وهي التدخلات التي يدينها الإصلاح ويعتقد أن مواجهتها ووقفها عند حدها ومنع كل أسبابها يعتبر أولوية قصوى ينبغي العمل عليها.

ويـؤكد التجمع اليمني للإصلاح أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لأمتنا العربية والإسلامية وأنها تمثل اختباراً حقيقياً لضمير العالم، ويقف الإصلاح مسانداً لكل جهود السلطة الوطنية الفلسطينية المناضلة ومعها كافة القوى الوطنية وفي مقدمتها حركتا فتح وحماس من أجل التوصل إلى وفاق وطني وتحالف سياسي حتى تحقيق الهدف الأسمى للشعب الفلسطيني في بناء دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس.

ويـؤكد التجمع اليمني للإصلاح بأن الجـمهورية اليـمنية جـزء لا يتجـزأ من الوطن العربي والعـالـم الإسلامي، وأن ذلـك يقتضي دعـم وتطوير أداء جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامية باعتبارهما الوعاء الأمثل في الوقت الحالي لتوفير الحد الأعلى من التنسيق والتعاون فيما بين الدول العربية، وكذلك فيما بين دول العالم الإسلامي.

ويـؤكد التجمع اليمني للإصلاح بأن التحالف الإسلامي الذي بادرت المملكة العربية السعودية الشقيقة بإنشائه لمواجهة الإرهاب هو إنجاز عظيم يجب أن يستمر ويقوى ويشتد عوده، وأن الدول الإسلامية هي الأولى بمكافحة الظواهر الإرهابية التي نشأت نتيجة الفهم المنحرف للإسلام، باعتـبارها اكـثـر تضرراً من هـذا الانحـراف.

وأخيراً.. يـؤكـد التجمع اليمني للإصلاح بأن إقامة علاقات وثيقة ذات طابع إستراتيجي بين الجمهورية اليمنية ودول القرن الإفريقي هو أمر يخدم السلام والأمن والاستقرار والازدهار لدول المنطقة نظراً للروابط التاريخية والأهمية الجغرافية والثقل السكاني والتنوع الاقتصادي والتقارب في العادات والتقاليد بين الشعب اليمني وشعوب دول القرن الإفريقي.. وفي هذا الصدد فإن اليمن يمتلك كل الإمكانيات التي تمكنه من أن يكون جسراً لتعميق الروابط والعلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول القرن الإفريقي.

ومن الله سبحانه وتعالى نستمد العون والتوفيق والسداد والنصر.


المزيد في أخبار وتقارير
الحراك الجنوبي ينعي احد مؤسسيه الاوائل العميد علي محمد السعدي
نعى الحراك السلمي الجنوبي احد مؤسسيه الاوائل العميد علي محمد السعدي. وقال الحراك الجنوبي في بيانه ان الحراك الجنوبي وشعبنا العظيم خسر قائداً من أبرز قادته
ارتفاع أسعار المواشي بحضرموت .. يحرم البسطاء لحَم العيد
تشهد أسواق بيع ألمواشيء بحضرموت ارتفاع غير عادي في الاسعار خصوصا في أيام العيد، إذ وصل سعر الخروف أسعارها خيالية يقف حيالها البسطاء ومحدودي الدخل مكتوفي الأيدي
رئيس مجلس الشورى يهنئ رئيس مجلس الشيوخ المصري بمناسبة عيد الفطر المبارك
  بعث الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى برقية تهنئة لرئيس مجلس الشيوخ المصري الاستاذ عبدالوهاب عبدالرزاق هنأه خلالها بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. وجاء


تعليقات القراء
220299
[1] حض
الثلاثاء 13 سبتمبر 2016
صال | المكلا
الرد تفوء تفوء تفوء يامجرمين ياحراميه يا خريجين الإرهابيين من المساجد المسيطرين عليها الإصلاح اكثركم جهاز امن الدوله الشماليه سابقا تفوء عليكم

220299
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن.
الثلاثاء 13 سبتمبر 2016
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الله يلعن حزب الاصلاح اليمني صنيعة عفاش ووحدته الملعونة.

220299
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن.
الثلاثاء 13 سبتمبر 2016
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
حزب الارهاب والقتل.

220299
[4] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن.
الثلاثاء 13 سبتمبر 2016
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
حزب الشيطان.

220299
[5] تاريخ معروف وليس فيه لبس...يا يدومي
الثلاثاء 13 سبتمبر 2016
فارس | عدن
هاتوا لنا اسماء الاعضاء المؤسسين الكبار؟ حزب الاصلاح ومجاميع الافغان في حرب 94م ماذا كانوا يعملون بالجنوب؟ اليس داعم لتوجهات المخلوع الدكتاتورية الاحتلالية ام انه كان يغرس بصل؟ تواجد توكل على منصات رابعة في ثورة 25فبراير بمصر وكلماتها كانت اغاني ترفيهية؟ تواجد حميد وشلته في تركيا بدعم اردوجان ماذا يعني؟ لا تستخفوا بعقول الناس يا بني ادم.

220299
[6] نعم حزب مطبخ عفاش
الثلاثاء 13 سبتمبر 2016
بو عزالدين النهدي | حضرموت
اي وحده وحده احزاب عفاش واليدومي وحزب شله سرق من شوعي عبدالفتاح وعصابات صنعاء طبعا هذا شعارهم السرقه او الموت فوالله لا شي يجمعنا بكم الا هذه الاحزاب الخبيثة التي دمرت الجنوب فنقول لكم سحقا انتم ووحدتكم يا احزاب ابو شريحتين ومحيطنا العربي اكتشفكم على حقيقتكم فكفى كذب ودجل من اشتراكي على موتمر على اصلاحي على حوثي لا لكم مواثيق ولا امانة العهد .

220299
[7] الإصلاح هو العدو الإستراتيجي اللدود للشعب الجنوبي
الثلاثاء 13 سبتمبر 2016
سعيد الحضرمي | حضرموت
يبدو أن الحزب قد عمل بنصيحة النوبلية الدحباشية (كرمان) عضو مجلس شورى الإصلاح.. الشعب الجنوبي يحكم على الإصلاح من خلال أفعاله لا أقوال قادته الفاسدين، وكل أفعال الإصلاح منذ تأسيسه تدل، بما لا يدع مجالاً للشك، بأنه حزب معادي للشعب الجنوبي، حيث أنه تأسس بأيعاز من المخلوع عفاش الذي أشار لرئيس قبيلته الشيخ المرحوم (عبدالله بن حسين الأحمر) بتأسيس حزب الإصلاح بعد الوحدة مباشرة، فخرج الشيخ الأحمر من حزب عفاش (المؤتمر الشعبي) وخرج معه بعض شيوخ القبائل ومشايخ الشعوذة وأسسوا حزب الإصلاح، ومنذ تأسس هذا الحزب وهو (نازل) إغتيالات في الكوادر الجنوبية للحزب الإشتراكي الكافر (حسب تصنيف الإصلاح الإسلاموي القبلي).. ولم تمضِ أربع سنوات على الوحدة اليمنية المتعفنة، حتى تحالف الإصلاح مع عفاش وشنوا حرب غزو الجنوب الأولى عام 1994م، وأجتاحت جيوش اليمن الشمالي وقبائله الهمجية المسلحة ومعهم الإرهابيين (الأفغان العرب) والزمرة الجنوبية بقيادة الرئيس هادي، وأحتلوا دولة الجنوب وقتلوا آلاف الجنوبيين (عسكريين ومدنيين)، ثم دمّروا المدن والقرى الجنوبية وجرجروا الشعب الجنوبي 100 سنة إلى الوراء حيث القبلية والجهل والتخلف وذبح الثيران وعقال الخارات والصلح القبلي و(المحدعش).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

220299
[8] كفايه كذب خداع ونصب مايستحون
الثلاثاء 13 سبتمبر 2016
محمد النهدي | الجنوب العربي حضرموت
أنتم مع كل من غلب ان كان حوتي لا روتي العيب والحياء مايستحون على انفسكم أمس كنتوا مع رابعه ضد السيسي ومظاهراتهم مصوره وخطاباتهم حتي مظاهرات تايد صدام ضد الكوت أنتم شعب كذوب الخيانه تجري في عروقهم ً اما موضوع الوحدة اقولكم بح. لوجمتوا شياطين الارض مافيه وحده كلنا ضدها وبالصميل اما اخونجيه الجنوب امرهم سهل لاتعمدوا عليهم حرروا ارضكم من المجوس بنى عمكم برع الدجل ىاحيوان الأمن السياسي الأحزاب اليمنية الخبيثه تعمل ليس ضد الجنوب وبس تعمل ضد الخليج الناس تعرفهم زين ٠٠٠٠٠

220299
[9] حزب الافساد كذابين ودجالين ومنافقين .....................ضحك على الدقون
الثلاثاء 13 سبتمبر 2016
والد ابن دوعن | السعودية
حزب الافساد الخونة والكذابين وليس حزب اصلاح وتربية اسلامية واخلاق .

220299
[10] مغالطاات
الأربعاء 14 سبتمبر 2016
بن مالك | الجنوب العربي
الغريب انهم الآن لما عرف أن الجنوب يشق طريقه نحو الاستقلال وفك الارتباط صارو متمسكين بخرج ات الحمار اقصد الحوار كل شي عندهم يهون إلا الجنوب يخلع بعد مخرجات الحمار صارت حرب ودمر فيها الجنوب وقتلوا أبنائه وشردوا والأخ لسه ماسك على الحمار الله يخلصنا

220299
[11] اليدومي هو سجان الأمن السياسي اليمني .!
الأربعاء 14 سبتمبر 2016
كادح | دثينة- الجنوب المحتل
اليدومي ضابط في جهاز التعذيب للامن السياسي اليمني التابع لعلي عبدالله صالح، كان يعذب المعارضين لنظام صالح بيديه القذرتان وعندما يشعر بالتعب كان ينادي مساعده قائلا تعال خذ مكاني الى حين انتهي من اداء الصلاة .! هكذا هم أوصياء الشعب الدحباشي المتخلف يتبادلون الكراسي في ظل صمت وانبطاح شعبي لم يشهد له التاريخ مثيل .!!

220299
[12] حضرموت
الأربعاء 14 سبتمبر 2016
صالح الجابرى | المكلا
انتم كدابين مليون مره ومجرمون مهماادعيتم أساسا كان خطة الاخوان من السبعينات التركيز علي اليمن للسيطره عليها ومن ثم الانطلاق وتصدير ثورتكم ولكن لم توفقوا في دلك نحن نعلم بانكم تاخدون الدعم المادى من اخوان الكويت وجميع الدول العربيه الموجودون فيها الاخوان الدعم المادى والايدلوجى على شكل بناء المساجد وتحفيض القران والمساعدت الغدائيع والعلاجيه ظاهريا ومنها تستقطبون من استطعتم استقطابه للقيام باعمال اجراميه حينما تحتاجون دلك ورقتكم مكشوفه مهما اخفيتوها اوتلونتو بعدة الوان مثلالحرباء انتم انكشفتم خلاص تشاووو

220299
[13] تقيه. سياسيه
الجمعة 16 سبتمبر 2016
بن سلوم | الجنوب العربي
هؤلاء تعودوا ان يدلسوا ويكذبوا على الناس وفي المقدمة اتباعهم ومناصريهم انهم يستخدمون التقيه التي علمهم اياها الخميني ومندوبه في اليمن اي مندوب ولي الفقيه سيد الكهف في مران عندما شدوا الرحال الى كهوف مران وذلك لتقديم فروض الطاعة والولاء للحوثي ذلك الطفل الغر الذي لا يملك من العلم او المعرفة سوى تقليد حسن زميره وتعلم حركاته وحفظ كلماته عن ظهر قلب حتى يخال لك عندما يتحدث عبد الملك ان حسن هو المتكلم اما جماعة اخوان اليمن فعلاقتهم بتنظيم الاخوان العالمي معروف وواضح وضوح الشمس ومهما يذروا من رماد في أعين الناس فلن ينالوا سوى احتقار الناس لهم ولتاريخم الأسود وسواء كانوا فرعا للتنظيم العالمي للإخوان او صنيعة عفاش او تلاميذ مخابرات صاحبة الجلالة إليزابيث فلن ينسى أبناء الجنوب عدوانهم على الجنوب في عام ٩٤ المشئوم ولا فتاويهم ولا حقدهم ومكرهم ولا تبنيهم للمجرمين القتلة اللذين قاموا بإحضارهم من افغانستان لهدف قتل وتدمير أبناء الجنوب فالعبرة بالتعامل وبالنتائج ونحن أبناء الجنوب لم نشعر في اي يوم ان حزب الاصلاح هو منظومة سياسيه تناضل من اجل إحقاق العدل والمساواة ولم نر فيهم سوى السباق على المنظمات الخيريه والسطو على المال العام والمؤسسات العامة والأراضي وتقديمه للنافذين من اصحاب مطلع ولم نر فيهم سوى التسابق على الوظيفة العامة وحرمان أبناء الجنوب منها ولم نر منهم سوى النظر إلينا نحن أبناء الجنوب بأننا كفرة ملحدون حتى وان كنا نشهد بان لا اله الا الله وان محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى وان صلينا او صمنا وزكينا أموالنا ودفعنا ها لهم وان حجبنا او اعتمرنا فنظرتهم إلينا لم تتغير ولا زالو يستبيحوا دمائنا وأموالنا وأعراضنا وأخيرا تفتقت أذهانهم عن وصف جديد لأبناء الجنوب فاطلقوا علينا لقب اوباش وقديما قيل تكلم كي أعرفك وهاهم قد بدت البغضاء من افواههم وما تخفي صدورهم اكبر هاهم يدافعون عن القاعدة وداعش صنايعهم ومنجزاتهم التي زرعوها في الجنوب كما اننا لم نسمع في اي يوم اعترافا باسائة السلطة في الجنوب من قبل من كانوا ينتسبون الى حزبهم وتولوا مناصب قياديه في العهد العفاشي ولكننا نراهم اليوم يشنون حربا شعواء ضد كل أبناء الجنوب قيادة وشعبا بل وصل الحال بهم ان يفاوضون على المساهمة في حل بعض المعضلات في الجنوب مقابل فرض شروطهم وأجنداتهم اللهم ياقوي يا عزيز يامن حرمت الظلم على نفسك وجعلته محرماً بين عبادك افصل بيننا وبينهم بالحق والعدل اللهم من أراد بالجنوب واهله وأبنائه سواء رد كيده الى نحره وأرنا فيهم عجائب قدرتك



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
3 مصادر : وصول أموال مطبوعة في روسيا الى المكلا وأخرى في طريقها الى عدن
ازمة لحوم بعدن
وفاة القيادي في الحراك الجنوبي علي محمد السعدي
المجلس الانتقالي يصدر بيانا حول الأحداث الأخيرة في فلسطين ويدين اقتحام المسجد الأقصى
ثلاثة مبعوثون أمميون خدموا الحوثي.. كيف؟
مقالات الرأي
بقلم: عبدالرب السلامي 14 مايو 2021 بقلوب مؤمنة بقضاء الله تلقينا يوم أمس 13 مايو 2021 نبأ وفاة الأخ المناضل والصديق
الرجل الذي كانت مناقبه تسبق خطواته، الرجل الذي كانت سيرته تدخل الأبواب قبله، الرجل الذي كانت شجاعته مضرباً
لا أحد يعرف لؤم وخبث وإجرام إيران أكثر من شعوب سوريا واليمن والعراق ولبنان، نحن ننزف على مدار الساعة بسبب
"سالم سلمان" يرثي الفقيد "السعدي"    *وداعا يا عميدنا* ===============   *كتب/ المحامي سالم سلمان
*علي هيثم الغريب يرثي الفقيد السعدي* *يا صَديقي.. اليوم أبكيك!؟؟*=================== يا صديقي … يا ( العميد علي محمد
  في زمن الدولة، وفي ليالي رمضان الأخيرة، كنا نتسابق على حجوزات فنادق عدن، لقضاء إجازة العيد هناك. أكثر من
    لا يشكك احد ابدا ولا يختلف معي بأن امراض الحميات الخطيرة على اختلاف أنواعها تتفشى في عدن ولا تقل خطورة
يشق لطفي بوشناق صدري بآهاته ولوعته، فيبدو كقربان ذبيح حين ينشد "موطني" كأنه يقضي عليّ بحنجرته، محبوسًا في
كل عام وانتم بخير وعافيه وعيد سعيد عليكم خارج البلاد  وشعب اليمن قاطبة في حروب إبادة جماعية بسبب سياستكم
  هل يعلم وزير الثقافة بان وزارته في حي ريمي يوجد فيها موظفين بعدد اصابع اليد اذا لم يتفقوا على تقاسم كعكة
-
اتبعنا على فيسبوك