مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 12 أبريل 2021 10:10 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 28 أبريل 2016 10:17 مساءً

الصوت الخافت سيرتفع غداً

 

لدول التحالف حساباتها الواضحة في معركتها في اليمن والجنوب العربي وهي عدم إعطاء الفرصة للمد الإيراني من الدخول من البوابة الخلفية للجزيرة العربية ، وبالتالي كان التدخل الى جانب الشرعية واحتضان ذلك الفريق سواء كان من الشمال اليمني او الجنوب العربي في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية .
يحاول بعض المحللين الهاء الشعب العربي الجنوبي بالقول ان دول التحالف ستقف مع حق الجنوبيين في اعادة بناء دولتهم المستقلة عن الهيمنة والاحتلال اليمني ، قائلين ان مثل هذا الامر لن يكون معلن عنه بشكل رسمي ولكن هناك من يعمل في الخفاء لتحقيق ذلك الهدف.
الشعب الجنوبي فرضت عليه تلك الحرب القذرة وكان لابد له من القيام بالتصدي لتلك الجحافل البربرية القادمة من صعدة الحوثية وصنعاء الحرس الجمهوري والأمن المركزي.
كان أمله بعد ان يحقق النصر ان يتكلل ذلك المجهود الجبار الذي بذله بتحقيق استقلاله الثاني وبناء دولة الجنوب العربي.
لم تكن له إملاءات على دول التحالف مقابل وقوفه ضد الحوثة والعفاشيين بدل ان نقول كما اعتقدنا في بداية الحرب ان وقوفهم كان مع شعب الجنوب. بل اعترف بفضل دول التحالف العربي وأصبح ممنون لها ومعترفاً بذلك الجميل الذي طوق رقاب كل جنوبي.
الان بدأت الامور تتضح نوعاً ما من خلال احتضانهم لمؤتمر الحوار في الكويت والرضوخ لكثير من مطالب وتعنت فريق عفاش والحوثه وإعطاء الإشارات المعلنة رسمياً بأنهم يقفون مع الشرعية والمتمثلة في الرئيس هادي الذي منح كثير من الوظائف والمناصب العليا لأبناء الشمال وأصبح فريقة يحوي كثير من شخصيات حرب ١٩٩٤م اما الجيش الذي سمي بالوطني فهو عبارة عن بقايا الألوية التي شاركت مع الحوثة والعفاشيين في تدمير الجنوب بعد ان تم منحهم صفة الوطنية وبالتالي فهي كفارة عن كل ما ارتكبوه من مجازر بشعة بحق ابناء الجنوب وتدمير البنية التحتية لمنشاءات الجنوب الحيوية .اما الحرس الجمهوري ومليشيات أنصار الله فقد تدمج ضمن الجيش الوطني بشكل رسمي ضمن الصفقات التي يتحاورون عليها في الكويت .
شعب الجنوب مثلما قلت احس ان جميل دول التعاون ودماء ابنائه التي سالت على ارض الجنوب يطوق عنقه وأي محاولة لإبعاد ذلك الطوق هي نكران للجميل وقلة مرؤة لا يمكن ان تكون من صفاته وبالتالي صار ذلك الحمل دين حسب الشعور الشعبي لأبناء الجنوب لكن الشعور بخيبة الأمل من وقوف دول التحالف مع الشرعية اليمنية والتي بلا شك ايضاً وقفنا معها في بداية الحرب لانه ليس لنا مفر حينها من الإعلان عن وقوفنا معها والذي اعتبره وقوف استراتيجي وتكتيكي من قبل ابناء الجنوب.
لن أقول ان دول التحالف لن تستطيع هزيمة عفاش والحوثة ولكن ذلك قد يكلفها الكثير والكثير جداً من التضحيات ومايحدث في مارب وتعز اكبر دليل واكبر إيضاح لهم ان الجنوبي وأرضه وقفت معهم في الصفوف الأمامية ولم يجدوا خيانة او غدر او طعن من الخلف على ارض الجنوب ، اما في الاراضي اليمنية الشمالية فلهم فيما حدث للجيش المصري عبرة ، وماحدث لهم في صافر وباب المندب إيضاح جلي عن الفرق بين شعب الجنوب العربي وصدقه وإخلاصه وبين من يتنكر لكل المعونات والدعم العسكري والمالي وفي اول فرصة يغرس خنجره في ظهر من يتقدمه في ارض المعركة من ابناء دول التحالف او حتى من ابناء الجنوب الذي خدعتهم بعض الشعارات وجعلتهم يحاربون على اراضي اليمن الشمالي.
لكن علينا إيضاح بعض الامور لقادة ومفكري دول التعاون التي بالطبع لن تغيب عنهم ان تمعنوا في كثير من الامور التي حدثت على الساحة اليمنية وتقُلب كثير من وجوه ساستها كما تفعل الحرباء لتغيير جلدها حسب طبيعة المكان الذي تقف عليه.
ايران ان فشلت في هذه المره فسوف تكرر الامر اكثر من مره بكل تأكيد.
ان لم يحقق لها الحرس الجمهوري ومليشيات أنصار الله ماكان تحلم به من موطىء قدم في جزيرة العرب حتى تستطيع ان تؤسس كيان شيعي من حيثما يوجد الشيعة وفي اي دولة كانت، وقد تجد المتغيرات الدولية التي تساعدها في تحقيق ذلك الهدف.
ان فشلت بالأمس فغداً ستجد بدل عبدالملك وبدل عفاش الف علي وألف عبدالملك ، لكن هل تجد دول التحالف مثل شعب الجنوب العربي الذي ساعدها في طرد جحافل المغول من ارضه وحقق هدف دول التحالف في منع التواجد الإيراني في البوابة الخلفية..
كل ذلك مرتبط بما سوف تعمله دول التحالف الان من اجل هذا الشعب الأبي .
اذا وقفت وساعدت على قيام دولة جنوبية مستقلة فهي بكل تأكيد لن تحتاج الى من يغلق تلك البوابة لان شعب الجنوب سيكون قد أغلقها الى ان تقوم الساعة .
لن أقول ان شعب الجنوب سيكون الصديق الجديد لإيران في حالة تخلى عنه من تخندق معه في نفس الخندق واختلط الدم الجنوبي بالدم العربي بل أقول دم عربي اختلط بدم عربي قادم ..
شعب الجنوب لديه ثوابت دينية وأعراف قبلية وموروث اجتماعي نفتخر به لن يتزحزح عنها قيد انمله.
حتى وان تطلبت معركتنا القادمة مع الاحتلال اليمني الذي ان عاد ، سيعود بثوب الشرعية، ان نتحالف مع من يساعدنا في استعادة دولتنا ان تخلت دول التحالف عنا ، وهذا سابق لأوانه حالياً.
أكرر لن يكون ايران حليفنا الجديد ضد دول التحالف لان المعركة مصيرية ولن تتغير ثوابتنا الراسخة كرسوخ جبال الجنوب العربي .. لكن سنجد من يقدم الدعم لنا من كثير من الدول التي لن تكون محل ترحيب من جيراننا بكل تاكيد ،، لكن الضرورات تبيح المحظورات (.)

تعليقات القراء
202949
[1] الاستاذ نجيب يابلي المحترم ....
الجمعة 29 أبريل 2016
اليزيدي | الجنوب
أعتقد وفي هذا الظرف الخطير والجنوب واليمن والمنطقه والاقليم يمرون بظروف لم يسبق لها مثيل في الماضي القريب !! ..فإننا بحاجة لإحياء الفكره التي تقدم بها الاخ الاستاذ نجيب يابلي وهي (( محلس حكماء الجنوب )) ! وهذا شيئ ليس جديدا أو إختراعا نحن إخترعناه بل هو موجود في بلاد كثيره ومنها مثلا أفغانستان بإسم (( اللويا جيرغا )) !!... ونحن بصراحه بحاجه ماسه لمثل هذا المجلس من كافة المحافظات رجال دين وأعمال وأكاديميين وكتاب وووالخ لتوحيد الصف الجنوبي !!لأننا نسمع عن نغمه مناطقيه بغيضه تتردد هنا وهناك وهذا شيئ لا يبشر بخير !!... فنرجوا أن يقوم ثلة من الاساتذه القيام بتيني هذه الفكره والبناء عليها ولله الامر من قبل ومن بعد .

202949
[2] أهلا يا مورد السبايا
الجمعة 29 أبريل 2016
سلطان زمانه | العدو الشمالي
ها قد وجد أخيرا من يحسن قراءة الواقع: إن الاحتلال الشمالي للجنوب (اليمن) سيعود حتمًا بثوب الشرعية. أما من يمنّي النفس بأكل العنب حبة.. ههع حبة، فنقول له أخطأت في حساباتك! فلن تطول حتى بلح الشام . . فابحثوا عمن تتحالفون معه مستقبلا ليعيد لكم دولة الجنوب (اليمن) العربي إن استطعتم إلى ذلك سبيلا.

202949
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الجمعة 29 أبريل 2016
ناصح | الجنوب العربي
إلى من يخاف من الحقيقه أقول وصلت الرساله.

202949
[4] تصدق وتآمن بالله أنا نفسي أشوفك !!!! ياسلتان زمانه !! ويكون النقاش بيني وبينك وجه لوجه !!! حهريك ضرب !!!!
الجمعة 29 أبريل 2016
اليزيدي | الجنوب
ما إحنا قاعدين نأكل العنب يامغفل !!! عجبتك الحركه !! حبه ! ههع حبه !! حتى أنا والله !! ...وسنستمر مادامت ريحة الحلبه بعيد !! ...إطمئن !!..ههع إطمئن !!! وعجبي !!!!

202949
[5] يا سلطان زمانه إحفظ لسانك.. وإلا أنت الذي
الجمعة 29 أبريل 2016
سعيد الحضرمي | حضرموت
أيها الدحباشي التعزي الحبّوب (سلطان زمانه) إحفظ لسانك الطويل، وإلا أنت الذي (لن تطول بلح الشام ولا عنب اليمن).. الجنوب يا حبّوب خلاص طرد الدحابشة المتنفذين، وما باقي فقط غير الدحابشة العمال المساكين (من أهلك يا سلطان زمانه)، فأسكت يا حبّوب حتى لا تُغضب الجنوبيين فيطردوا باقي الدحابشة من أهلك.. أنا شخصياً أقدّر ما أنت فيه من خوف ورعب من إنفصال الجنوب، حيث الجنوبيين فقط يستطيعوا محاربة الحوثيين وهزيمتهم، أما الدحابشة (خاصة دحابشة تعز و إب والحديدة) فقد ثبت بالملموس أنهم لا يستطيعون هزيمة أسيادهم الزيود (مليشيات الحوثيين وصالح)، وإنفصال الجنوب يعني عودة تعز و إب والحديدة للعبودية للزيود ألف سنة أخرى.. وتأكد، ياحبّوب أن الجنوب سينفصل يعني سينفصل، والمسألة مسألة وقت قد يطول وقد يقصر.. وأنصحك يا سلطان زمانه أن تكلم الفارس والمقاوم التعزي المغوار أن يزيد في (الفقيع بالطاسة) وأن يزيد المهمشين الراقصين البرع، ولا تنسى أن تدعو علاء ومحمد العدني وبن مجاهد لتذهبوا جميعاً إلى ساحات الوغى لتحاربوا الحوثي برقص البرع.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وفاة قائد عسكري بارز من أقرباء الرئيس هادي أصيب بمرض مفاجئ
بدء التحقيق مع الطبيبة زهى السعدي ومدير المحجر الصحي بعدن
عاجل : عودة تدريجية لمنظومة الكهرباء بعدن
انقطاع تام للكهرباء في عدن
قطاع قبلي بالصبيحة يحتجز عدد من أبناء يافع (أسماء)
مقالات الرأي
  طالعت بعض طلاسم منير الماوري التي اشبعها فتنه وافرغ فيها كل غِله على محافظتي أبين وشبوة واندهشت من حظ
  هاهم الأصدقاء والزملاء يتقاطرون - في عَجَلةٍ عجيبة - الى حديقة الموت . بعضهم عن مرض .. وبعضهم عن وَهَن ..
ما أبشع الحروب وما أقبح من يشعلها ويتلذذ بمعاناة وقهر من يعيش وقائعها ويكابد كل مآسيها ..هنالك أنواع شتى
  وهذا ما هو واضح وجلي وطالما ان الحجر من الارض والدم من الرأس فالأمر لا يهم احد على الطلاق كون القتلى هم في
المؤسسة الاقتصادية من بين المرافق التي تدار بحنكة رجل مسؤول، فمنذ أن تسلم العميد سامي السعيدي هذه المؤسسة،
تمر الأيام والأشهر على وعود وردية اللون ، وحقن " مخدرة " لأمتصاص الشارع والوسط الرياضي في مديرية خورمكسر في
العنوان أعلاه للكاتب والمفكر الفرنسي أوليفيه روا الذي عنون كتابه بعنوان ” الجهل المقدس ” ، وتحدث فيه عن
هناك اشخاص اثرياء،، وقد يكونوا غير ذلك لكنهم عايشين حياتهم في رخاء من خلال التمصلح والارتزاق والنفاق مع من
الموت يحصد الناس في هذه الايام دون وداع أو سابق إنذار . تفشي الوباء والحميات وكورونا وغيرها من الأمراض
  كتب / علي بن شنظور تابعت منذُ أمس المئات من ردود الافعال في يافع والجنوب بشكل عام بين مرحب بخطوة نجل سلطان
-
اتبعنا على فيسبوك