مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 مايو 2019 06:19 مساءً

  

عناوين اليوم
كتابنا
عبد السلام بن عاطف جابر
استعمار ناعم أو استقلال دموي
الأحد 06 سبتمبر 2015 10:00 مساءً
  "المعذبون في الأرض" رواية للأديب الكبير طه حسين . قال فيها متحدثاً عن أحد شخصيات الرواية "أمين" (لو أنَّه لم يحدث أمه عن ذلك الثوب البالي الذي كان صالح "صديقه الفقير"  يلبسه لما أهدت أمه إلى
التحالف واستراتيجية وضع الأفاعي في جيبه
الخميس 03 سبتمبر 2015 10:16 مساءً
  يقول المثل اليمني "يلعب بالحنش ويحسبه دودة" ، وهذا اللاعب إمَّا محترف بملاعبة الأفاعي أو تقتله ، وحتى المحترف يجب عليه أن لايقع في هفوة ، فهفوة واحدة تكفي الأفعى للنيل منه . ولو تذكرنا
جمعيات التوظيف إحدى تكتيكات الاستقلال الناعم
الخميس 27 أغسطس 2015 03:26 مساءً
  يقول الجنرال مانيكشو [الحرب المحدودة هي حرب تستهدف أوضاع سياسية قائمة ، وخلق أوضاع أخرى بدلاً عنها ملائمة . . . أي أنها  ليست كاملة لتفرض رأي طرف على طرف ، فرضاً مطلقاً ولا قيد أو
استراتيجية الاستقلال الناعم
السبت 22 أغسطس 2015 07:24 مساءً
لم يعد خافياً على المراقب للمشهد اليمني بماذا يفكر الجنوبيون؟ بكل توجهاتهم السياسية والأيدلوجية ، بكل مستوياتهم الثقافية والعلمية . . . هي مشيئة الله ولا راد لها ؛ وحَّدت الجنوبيين على خيار
انفصال سلمي أنبل من وحدة دموية
الثلاثاء 18 أغسطس 2015 10:47 مساءً
  في ٢٠٠٧ قرر مجموعة من الجنوبيين أن الوحدة اليمنية كارثة على الجنوب ، وأنَّها أصبحت استعمار استيطاني ، ولا بد من تحرير الجنوب واستقلاله عن هذه الدولة المتسلطة والفاسدة . . . في ذلك الحين لم
لم ولن ندفع الردى بمذلة
الجمعة 14 أغسطس 2015 08:28 مساءً
  كتب الشهيد عادل التركي على صفحته في الفيسبوك "الرجولة مالهاش قطع غيار" . . . عادل ؛ عندما استشهد كان في سن الثانية عشر ؛ كان من الرجولة مايعجز وصفه ؛ يمكن تشبيهه بفارس حميري نبيل من فرسان عصر
المقاومة الجنوبية حماة إرادة الشعب الجنوبي
الثلاثاء 11 أغسطس 2015 08:49 مساءً
      الحرب صراع إرادات ، إرادة تكسر إرادة . وليست مصادمة بالدبابات وقصف مدافع واطلاق الرصاص ، هذا يسمى "قتال" وهو طريقة من طرق الحرب . . . وكل طرف يخوض الحرب ليفرض إرادته على الآخرين ؛
رسالة إلى المقاومة قبل الوقوع بيد النخاسين
الخميس 06 أغسطس 2015 08:15 مساءً
  القيادة الموحدة ؛ موضوع قديم جديد ، قديم بعمر القضية الجنوبية ، جديد باستمرار الحاجة إليه ، وباستمرار الفرص التي يمنحها الله لنا كي نرتب صفوفنا وأوراقنا ولانقتنص هذه الفرص . . . كتبت وقلت
الحرب الأهلية تدل على قذارة فكر الدولة
الأربعاء 15 يوليو 2015 08:52 مساءً
يقول المفكر العربي جودت سعيد : ( إن البلد الذي تحصل فيه حروب أهلية مدمرة لانقول أنَّه قضاء وقدر ، وإنما هو بلد ملوث فكرياً ؛ وإن الجراثيم الفكرية هي التي تحدث هذه الآلام والأحزان من فقدان
الحرب الأهلية تدل على قذارة فكر الدولة
الأربعاء 15 يوليو 2015 06:50 مساءً
يقول المفكر العربي جودت سعيد : ( إن البلد الذي تحصل فيه حروب أهلية مدمرة لانقول أنَّه قضاء وقدر ، وإنما هو بلد ملوث فكرياً ؛ وإن الجراثيم الفكرية هي التي تحدث هذه الآلام والأحزان من فقدان
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين بالضالع
افتتاح"ميوم ستايل M - A مملكة الغمرة" لموديلات فساتين الغسل في ردسي مول بالمنصورة
قيادي في الامن المركزي يرد على يحيى محمد صالح ويكشف اسرار خاصة عن مجزرة ميدان السبعين
بعنوان "من أجلكم".. انطلاق مبادرة شبابية بعدن لتنظيف شوارع المنصورة
طارق محمد صالح: ‏سيظل يوم ٢٢/ مايو / ١٩٩٠ من اعظم الأيام في تاريخ اليمن 
مقالات الرأي
  في ذكرى إعادة تحقيق الوحدة اليمنية نتذكر كيف بلغت النشوة الوطنية ذروتها ، يوم 22 مايو 1990، وكيف فاخر
  بكل تواضع أنا أغلى كاتب دراما في اليمن بمبلغ وصل الى 6 مليون ريال عن أول تجربة لي في تأليف حوارات مسلسل همي
د.حسن السلامي أنتقل إلى رحمة الله أخي وصديقي ورفيقي وزميلي في الدراسة الأستاذ الأديب المفكر والشاعر المرهف،
  لقد أتاحت لنا الوحدة وحدة مايو العظيم، فرصة التطور والتقدم نحو المستقبل بإمكانيات وموارد ومصادر موحدة،
عندما نتأمل جيدا وننظر بتمعن إلى الحرب المشتعلة في اليمن منذ أكثر من أربع سنوات حتما سيصيبنا الكثير من الذهول
في مثل هذا اليوم أعلن الرئيس علي سالم البيض بيانه التاريخي بإنهاء الوحدة وإعلان انفصال الجنوب، وخروجه من
---------سيظل ٢٢مايو ١٩٩٠ حدثاً تاريخياً يتجاوز الخديعة والمؤامرات والجلد والتشوية وكل محاولات التصفية ، وعليه
نحن هنا لا نتحدث عن دخول أفريقيا سباق التصنيع في المجال العسكري العالمي، لكننا نرصد إحدى أبشع الجرائم التي
كلما جاءت جماعة، أو حزب، هزت رأسها، وهز الشعب رأسه معها، فمن هذه الجماعة إلى ذلك الحزب، إلى هذا التيار لاطموا
الذكرى  الـ 29 لل ٢٢من مايو الخالد : رغم كل المصاعب والماسي التي عاناها شعبنا اليمني العظيم في العقود
-
اتبعنا على فيسبوك