احتمالأت وحظوظ تأهل الفرق إلى نصف نهائي الدوري التنشيطي بسيئون


الجمعة 17 يناير 2020 11:47 مساءً

عدن الغد / أيمن القاضـي

يترقب الشارع الرياضي اليمني انطلاق الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات نهائيات الدوري التنشيطي بسيئون التي ستحدد من خلالها الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي والتي ستنطلق غدآ السبت بلقاءين الأول يجمع بين فريقي إتحاد أب وأهلي صنعاء في السابعة صباحا والآخر بين وحدة عدن وشعب المكلاء في الثالثة والنصف مساء وذلك لحساب المجموعة الأولى، اما لحساب المجموعة الثانية التي ستلعب بعد غدا الأحد حيث يلتقي التلال مع الهلال في السابعة صباحا واللقاء الآخر يلعب أهلي تعز واليرموك. 

في البداية دعونا نتطرق عن حظوظ وفرص فرق المجموعة الأولى التي تضم وحدة عدن وأهلي صنعاء والشعب والاتحاد من أب، حيث يبدوا للجميع بأن وحدة عدن قد حجز مقعدة في نصف النهائي وهذا ليس بعد بل لازال الخطر مخيم على الأربع الفرق وقد تكون هي المجموعة الأكثر تعقيدا وقد تتوقع حدوث الكثير من المفاجاءت.

 

 

المجموعة الاولى

اولآ:  يتصدر الوحدة بست نقاط ويليه الاهلي و الشعب بالتساوي من ثلاث نقاط والمتذيل الاتحاد بدون نقاط، إذا في حال خسارة وحدة عدن من الشعب وفوز أهلي صنعاء على الاتحاد فإن جميع الفرق الثلاثة ستتساوي بالنقاط وهو 6 نقاط لكل فريق مع أولوية التأهل للفريق الاكثر تهديفا وهي تعتبر للوحدة والأهلي حيث يملك كل منهما 5 أهداف بينما في مرماء الأهلي هدفين وشباك بيضاء للوحدة بينما الشعب الأقل حظا الذي يملك 3 اهداف وفي مرماة 6 هذة تعتبر الاحتمال الأول. 

ثانيا: في حال خسر شعب حضرموت من وحدة عدن وفاز إتحاد أب على أهلي صنعاء يكون وحدة عدن قد حسم تأهله رسميا بصدارة المجموعة بالعلامة الكاملة ولكن العقدة ستكون في الفرق الثلأثة المتبقية حيث سيتساوى كلا من أهلي صنعاء وإتحاد أب والشعب ثلاث نقاط ليرجع بعدها الاتحاد للائحة وهو فارق التهديف وهو كالتالي 

الأهلي 3

الشعب -3

الاتحاد -5.

مع انتظار نتائج الجولة الأخيرة التي ستوضح الفارق النهائي. 

اما الاحتمال الاقرب والاكثر توقعا والذي سينهي عقدة التأهل فهو فوز وحدة عدن على الشعب وفوز الأهلي على الاتحاد حيث يعتبر هذا الاحتمال هو الاكثر توقعا من بين الاحتمالات الذي سيأهل وحدة عدن بالعلامة الكاملة والأهلي ثانيا بست نقاط. 

 

 

المجموعة الثانية

اما عن المجموعة الثانية فالصراع لازال في متناول الكل فجميع الفرق لديها الفرصة للتأهل مع أفضلية تلالية الذي يتصدر المشهد باربع نقاط ثم يلية أهلي تعز بالتساوي مع الهلال بنقطتين فيما يحل الجريح اليرموك رابعا بنقطة وحيدة.

حظوظ فرق المجموعة الثانية ليس فيها الكثير من التعقيد فلقاءت الجولة الأخيرة ستجمع كلا من التلال والهلال واليرموك مع أهلي تعز فجميع اللقاءت تعتبر بمباريات كأس بالنسبة للفرق. 

 

الأحتمال الأول : وهو في حال فاز الهلال على التلال يصبح في رصيدة 5 ويتجمد التلال عند 4 ولكي يتأهل التلال ايضا بجانب الهلال رغم خسارتة فهو بحاجة لتعادل طرفي اللقاء الاخر الذي سيجمع اهلي تعز الذي يملك نقطتين واليرموك صاحب النقطة الوحيدة اما في حال فاز الأهلي يتأهل مباشرة برصيد 5 بجانب الهلال اما إذا فاز اليرموك سيتساوى بالنقاط مع التلال لتحتسب لهم فارق الاهداف او المواجهات. المباشرة. 

 

الأحتمال الثاني: والاقرب هو فوز التلال او تعادلة يأهلة مباشرة إلى الدور القادم دون الرجوع إلى المباراة الاخرى لتتجه الانظار إلى مباراة الأهلي واليرموك التي ستحدد من المتأهل برفقة التلال الفوز لاي فريق يعني التأهل مباشرة اما تعادل الفريقين فهو يعود لأهلي تعز في حال خسارة الهلال من التلال اما في حال تعادل التلال والهلال وايضا تعادل الاهلي مع اليرموك سيودع اليرموك البطولة ويتأهل التلال مباشرة وسيتحكم فريقي الهلال والاهلي لفارق الاهداف لتعادلهم بالنقاط. 

http://adengd.net/news/437262/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}