انعقاد اللقاء التشاوري بين وزارة الأوقاف والارشاد ووزارة الحج والعمرة السعودية لإجراء الترتيبات المبكرة لموسم حج 1441هـ


الأربعاء 11 ديسمبر 2019 05:52 مساءً

مكه المكرمه ( عدن الغد) خاص :

عٌقد اليوم الأربعاء، بمكة المكرمة،اللقاء التشاوري السنوي بين قيادتي وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية ووزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية وذلك للترتيب والتحضير لموسم حج 1441هـ.

وناقش اللقاء جملة من القضايا التي تهدف إلى تذليل الصعاب وتقديم الخدمات المتميزة للحجاج اليمنيين، وإمكانية تخفيف الضغط على المنفذ البري الوحيد المخصص لقدوم حجاج اليمن ، بما في ذلك فتح منفذ جوي لحجاج اليمن في الموسم القادم.

كما ناقش سبل تطوير الإعاشة المقدمة للحجاج، وتطوير مساحات مخيمات منى، والكثير من المرافق والخدمات في المشاعر المقدسة، بما يساهم في توفير سبل الراحة للحاج اليمني حتى يؤدي مناسكه بيسر وسهولة.

وفي كلمته التي ألقاها في اللقاء، أكد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية: أن هذا اللقاء يأتي في ظل متابعة حثيثة من قبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من أجل الترتيبات المبكرة لموسم حج 1441، بما يساعد مكتب شؤون حجاج اليمن من إنجاز ترتيبات الحج في وقت مبكر.

وأشار إلى أنه وبالرغم من ما تمر به البلاد من حرب إلا أن موسم الحج لم ينقطع وأيضاً العمرة..مؤكداً أن كل ذلك يَصْب في خانة العلاقات الوطيدة والأخوية بين البلدين الشقيقين.

وثمن الوزير عطية دور المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ووزارة الحج وكل القطاعات ذات العلاقة بالحج لما يبذلونه من جهود وتسهيلات والتي منحت لحجاج اليمن في المواسم الماضية، وفتح باب العمرة العام الماضي الذي سهل على اليمنيين أداء العمرة وزيارة المشاعر المقدسة.

من جانبه أشاد وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بنتن، بالجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف والإرشاد، في سبيل خدمة الحجاج اليمنيين، والتعاون الكبير والمثمر مع وزارة الحج والعمرة، والتنسيق المشترك في كل المجالات، معتبرا ما تحقق في الأعوام الماضية إنجازاً يضاف لرصيد وزارة الأوقاف، من تنظيم وترتيب وسرعة الاستجابة في كل الطلبات التي تُصب في مصلحة الحجاج، وما حصدته من مراكز متقدمة في المسار الإلكتروني وفي تقديم الخدمات.

كما أبدى استعداد وزارته للتعاطي الايجابي مع كل الطلبات المقدمة من وزارة الأوقاف والإرشاد، والتي تساهم في تقديم الخدمات المتميزة للحجاج اليمنيين.

كما تم في اللقاء توقيع اتفاقية تفويج موسم حج 1441 هـ بين الوزارتين واستلام حصة الجمهورية اليمنية من الحجاج والمقدرة بـ 24255 حاجاً

حضر اللقاء سعادة القنصل العالم لبلادنا علي العياشي وقيادات قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والارشاد

http://adengd.net/news/429087/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}