عدن الغد تزور جمعية الرحمة لرعاية الطفل ذهنيا بالمعلا وتلتقي إدارتها


الأحد 08 ديسمبر 2019 02:42 مساءً

التقاها / نضال فارع

 زارت صحيفة عدن الغد يوم الأحد  جمعية الرحمة لرعاية الطفل ذهنيا الكائن في المعلا محافظة عدن .

وكان في استقبالنا في مكتبها الأستاذة القديرة ومؤسسه الجمعية رحيمة قاسم سعيد وكذلك مديرة العلاقات الخارجية في الجمعية .

المديرة شرحت لنا بالتفصيل بداية الفكرة  كانت عام 2000 حيث ان المبنى كان عبارة عن غرفة صغيرة وخرابة تم منحنا لعمل هذه الجمعية الأستاذ مهدى عبدالسلام مدير التربية والتعليم بالمحافظة سابقا حيث إنني شرحت له الفكرة وضرورة إيجاد مقر وهو بصراحة ماقصر .

 

تضيف بالقول "  كان في البداية لدينا طالبين فقط . الآن أصبحوا 120 طالب وطالبة إعاقة ذهنيا بنسب متفاوتة وأعمار مختلفة . وأصبح لدينا الآن ثلاث فروع المعلا والبريقة والعريش مع طاقم تدريس مكون من 30 معلمة متطوعة خريجات علم نفس وعلم اجتماع بدون رواتب حكومية سوى مبلغ صغير من الشؤؤن الاجتماعية .

 

تتابع الأستاذة بالقول :" هناك نواقص كثير تواجه الجمعية وتعيق عملها . أول شي الدعم المادي حيت ان الطلاب من مناطق مختلفة بالمحافظة ونطر نوفر لها مواصلات . لدينا حافلات تتبع الجمعية ولكن نحتاج راتب شهريا للسائق إضافة إلى قيمة المحروقات .

 

سألنا الأستاذة رحيمة بحكم ان الجمعية تقع في مديرية المعلا مادور المأمور فهد مشبق معكم هل هناك دعم؟ .

قالت :" كان هناك دعم في السابق لكن الآن توقف حتى أجرة الحارس للجمعية تم قطعها وأصبحت المدرسة بدون حراسة ونتعرض عدت مرات للسرقة وخاصة في الإجازات الصيفية . هناك نواقص في التكييف والألعاب والأثاث .

بعد ذلك تجولت الصحيفة بأقسام الجمعية برفقة مديرة العلاقات الخارجية في الجميع والتقت بالطلاب والطالبات الدين فرحو بنا وتم التقاط الصور معهم .

http://adengd.net/news/428132/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}