حكم قبلي ينهي قضية إطلاق نار على مواطن في مديرية سرار يافع


الأحد 13 أكتوبر 2019 10:29 مساءً

ابين (عدن الغد ) خاص :

بحضور عدد من القيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية حكم قضية المواطن حسين بن حسين الشبحي مع ابن عمه عبدالله علي محسن الشبحي الذي سبق وقام عبدالله علي محسن بأطلاق النار على ابن عمه وإصابته بعدة طلقات في إنحاء متفرقة من جسمه لأسباب خلافات أسريه نشبت بينهما قبل عدة اشهر.

حيث تم القبض على الجاني في يوم الحادثة واحتجازه في مقر الحزام الأمني سرار لعدة أشهر وذلك بعد تلقي المجني عليه العلاج الكامل والذي تم له بالشفاء من الإصابة.

حينها تدخلت عددآ من الشيوخ والعقال الذين قاموا بحكم القضية بمبلغ ما يقارب سبعة مليون ريال يمني تتضمن وتشمل كافة خسارات العلاج وحكم اطلاق النار وحكم الإصابة  المتعارف عليها بين القبائل اليافعية وكل مايتضمن القضية بالكامل.

وفي لقاء الحكم وانها القضية الذي تم في صباح اليوم الأحد والذي استمر لساعتين رفعت فيه الرايات البيضاء ووقعت وثيقة الحكم بين الطرفين واعلن المواطن حسين بن حسين وذوي المجني عليه القبول بما جاء في حكم القضية بالكامل والقبول بما   حكم الشيوخ في القضية موضحين بأنهم سيضلان أخوه وأبناء عم وأبناء قبيلة واحده تسود إفرادها المحبة والسلام والتقدير والاحترام.

حضر لقاء الحكم والصلح القائد عبدالرزاق الجردمي قائد الحزام الأمني سرار الذي يبذل الجهود الجباره وبوتيرة عالية لأستتباب الأمن والأمان في المديرية والذي يشيد به في حلحلة جميع القضايا والمشاكل المعقدة العالقة عند الكثير من المواطنين في مديرتي رصد وسرار والقرى والمناطق المجاورة .

وحضر اللقاء ايضا كلآ من رئيس المجلس الانتقالي سرار الاستاذ علي ناصر الحامدي والشيخ حمود فاضل بن عبدالباقي والشيخ زيد محسن علي السنيدي والشيخ سلمان محمد عوض الشبحي والشيخ يسلم محمد شيخ السنيدي وطرف عن الشيخ زين الشيبه وعدد من الشخصيات والاساتذه وجمع غفير من المواطنين.

* من راشد النسري

http://adengd.net/news/415451/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}