نائب مدير عام المنطقة الثالثة لكهرباء عدن: أمكانيات شحيحة في ظل غياب الدعم الكافي للمؤسسة


الأربعاء 09 أكتوبر 2019 03:57 مساءً

عدن((عدن الغد))خاص:

أكد نائب مدير عام المنطقة الثالثة لكهرباء عدن الاخ/ المهندس مفيد محمد ماطر بان امكانيات المؤسسة شحيحة جدا وتعاني من شحة الامكانيات في  ظل غياب الدعم الكافي للمؤسسة من قبل الدولة.

 

وقال ماطر أن مؤسسة الكهرباء تعاني من مند فترة طويلة ،بحيث لا تتوافر لدى المؤسسة الفيوزات والكيبلات والتوصيلات مما تضر المؤسسة بشرائها من إيراداتها الشحيحة وتبلغ قيمة الفيوز الواحد مائه دولار. في ضل غياب دعم المنظمات للمؤسسة الكهرباء فيماء اكتفت هذه المنظمات بدعم مؤسسات اخرى حتى نستطيع التغلب على جميع الصعوبات والمشاكل التي نواجها.

 

وأضاف قائلاً  بان ابرز الصعوبات والمعوقات التي تقف امام مؤسسة الكهرباء هوا الربط العشوائي و من اكثر من جهه مما  أدى الى هلاكها بشكل كبير ،بحيث أن اربعة كيبلات ضغط منخفض حرقت بشكل كامل والسبب هوا الربط العشوائي الغير القانوني في ضل غياب هيبه الدولة .

 

واردف  أن من الصعب ان تقوم مؤسسة الكهرباء بحملات ضد الربط العشوائي من دون أن يكون هناك دعم أمني ومجتمعي .للحد من هده الظاهرة التي تسببت في حرق العديد المحولات .

 

واختتم قوله نطالب جميع المواطنون بالتزام بدفع فاتورة الكهرباء  لضمان استمرارها وعدم الربط العشوائي الذي أدى الى هلاك العديد من المحولات والكيبلات وكما نطلب من قوات   الامن  بحماية عمال الكهرباء لتنفيذ حملة على من  يقومون باختلاس التيار الكهربائي وتطبيق النظام والقانون عليهم، وعدم السماح  لإي كان بالعبث بممتلاكات الدولة.

 

*من_ باسل الوحيشي

http://adengd.net/news/414485/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}