مستشفى محنف في لودر أبين يحتضن مخيم العون المباشر الـ 34 لمكافحة العمى


الجمعة 11 يناير 2019 02:24 مساءً

ابين(عدن الغد)خاص:

 

 

دشن مكتب العون المباشر في اليمن يوم الخميس مخيم النور الطبي المجاني الـ 34 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مديرية لودر بمحافظة أبين بالتعاون مع متابعي Q8Ping  ويستمر حتى 16 يناير 2018.

 

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن العون تواصل إقامة المخيمات المجانية في المناطق ذات البعد الجغرافي والتي تفتقر إلى خدمات رعاية البصر.

 

وذكرت أن كثيراً من المنشئات الصحية في اليمن تفتقر إلى وجود الطبيب المختص والأجهزة الطبية الحديثة ما يضطر المرضى للانتقال إلى محافظات أخرى لتلقي العلاج، مشيرة إلى أن اليمنيين يعيشون معاناة شديدة ويعانون من وضع إنساني كارثي وغير مسبوق.

 

وأوضحت أن هذا المخيم الثاني الذي يقام بمحافظة أبين في أقل من شهرين حيث أقيم مخيم النور الـ 31 في  مستشفى الرازي بمديرية خنفر وأسهم في إعادة البصر لـ  (269) شخصاً من خلال إجراء العمليات الجراحية فضلاً عن معالجة (3692) مريضاً.

 

وأشارت العسعوسي إلى أن الفجوة في الخدمات الطبية الإنسانية المقدمة في اليمن هائلة مقارنة بالاحتياجات مايؤدي إلى حرمان ملايين السكان المحتاجين لهذه الخدمات، من الحصول عليها، مؤكدة حاجة القطاع الصحي إلى التمويل والدعم لرفده بالأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية.

 

وأضافت أنه يتوجب رفع التمويل للنظام الصحي في اليمن لإحداث تحسن على أرض الواقع في نوعية الرعاية الصحية.

 

من جهته ذكر منسق مخيمات النور الطبية بمكتب العون المباشر باليمن فريد الدهمشي أن المخيم الـ 34 الذي يستضيفه مستشفى الشهيد محنف الريفي بمديرية لودر وتنفذه مؤسسة العيون الطبية يعتزم معاينة (2000) مريض وإجراء (200) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في الفترة من 10 ـ 16 يناير.

 

وأشار إلى أنه سيتم توزيع العلاجات على (200) مريض وإجراء فحوصات مخبرية ومعاينات باطنة لـ ( 280 ( حالة إضافة إلى صرف نظارات شمسية وعلاجات للحالات التي ستخضع للجراحة مجاناً.

 

وأفاد الدهمشي أن المخيم ينفذ بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية بالمحافظة.

 

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

 

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.

http://adengd.net/news/359646/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}