مدير عام المنصورة يتفقد اعمال إعادة تأهيل الممرات الخلفية للصرف الصحي في بلوك 25 ومنطقة القاهرة


الاثنين 16 أبريل 2018 01:10 مساءً

عدن (عدن الغد)خاص:

 

قام الاخ محمد عمر البري  مدير عام مديرية المنصورة صباح اليوم الاثنين بتفقد اعمال تأهيل الممرات الخلفية لشبكة الصرف الصحي في بلوك 25 والتي تنفذ من قبل صندوق التنمية الاجتماعية وبتمويل  من برنامج الامم المتحدة .

 

و اطلع مدير عام المنصورة على تنفيذ اعمال إعادة تأهيل لعدد 6 ممرات يقوم صندوق التنمية الاجتماعية بتنفيذهم وتستكمل  وبتمويل من برنامج الامم المتحدة  للاعمال ذات الكثافة العالية للعمالة لمحاربة البطالة كما ان في نفس المشروع ستة ممرات اخرى وبعدد اجمالي 12 ممر خلفي يتم فيه استبدال الشبكة القديمة المتهرئة  الخاصة بتصريف المجاري للمنازل و الشبكة الرئيسية .

 

وافاد المهندس ناصر منصور الشدادي مشرف المشروع ان صندوق التنمية الاجتماعية ينفذ حاليا في بلوك 25 اعادة تأهيل بالكامل لشبكة الصرف الصحي من المنازل الى الشبكة الرئيسية  وقد تم البدء في 6ممرات خلفية في بلوك 25 وستليها مباشرة 6 اخرى حتى نستكمل العدد كاملا .

 

واضاف  المهندس منصور ان في المشروع ايضا إعادة تأهيل الممرات الخلفية لبلوك 31 واستكمال بلوك 37 .

 

وافاد منصور ان مدة العمل شهران منذ البدء به وناشد المواطنين بضرورة التعاون في إغلاق النوافذ المطلة على الممرات بشباك تحمي المنزل والممرات .

 

كما قام الاخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة بزيارة تفقدية لاعمال إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي في منطقة القاهرة حيث اطلع على سير تنفيذ اعمال إعادة تأهيل 19ممر خلفي ينفذها صندوق التنمية الاجتماعية بتمويل من برنامج الامم المتحدة بتكلفة تقديرية 76مليون ريال

 

وقد قام المهندس محمد مصطفى  مستشار المشروع بشرح تفصيلي حيث قال ان صندوق التنمية بصدد اعادة تأهيل 19ممر خلفي في حي اول نظرة وشلال والتلال وسيقوم بتصفية الممرات كمرحلة اولى وتغيير شبكة الصرف الصحي من المنازل وصولا الى الشبكات الرئيسية بما يتناسب والدراسات المقدمة من المجلس المحلي ممثلا بدائرة الصرف الصحي ومؤسسة المياه والصرف الصحي .

 

واضاف ان المرحلة الاولى والتي تم استكمالها هي تنظيف الممرات وقد بدءنا في اعمال توصيل انابيب الصرف الصحي حيث سيقوم المهندسين وعمال المشروع بإعادة تأهيل الشبكة كاملة ولن يقتصر على ذلك فقط ولكن تم الزام المقاولين بتشبيك نوافذ المنازل المطلة على الممرات الخلفية كما الزمنا المقاول بسد كافة الفتحات في جدران المنازل بالاسمنت حتى نحافظ على هذا العمل الاستراتيجي والذي سيخدم منطقة ذات كثافة سكانية عالية .

 

وفي تصريح للاخ محمد عمر البري للصحيفة قال ان مشروع اعادة تأهيل الممرات الخلفية في بلوك 25 ومنطقة القاهرة انتصار للشرفاء والذين يعملون بصمت.

 واضاف ان تلك المناطق والتي تم ادخال مشاريع تأهيل شبكات الصرف الصحي لها لم تصل لها خدمات منذ عقود واليوم نشهد طفرة في اعمال اعادة تأهيل البنى التحتية في مديرية المنصورة شملت اعادة تأهيل الممرات الخلفية لبلوك 25 ومنطقة القاهرة لعدد 19ممر وسبق ان تم تنظيف 30ممر خلفي على نفقة المجلس المحلي .

 

كما اشار الى ان هناك اعمال رصف وسفلتة بشارع القصر ومنازل الطيارين وشارع الشبوطي وخليفة وشارع الشهيد الحيدري.

 

واكد البري ان المجتمع يحتاج لمثل تلك المشاريع التي تلامس حياته اليومية ونحن لم ولن نذخر جهدا في العمل على تحقيق كل ماوعدنا به وان هناك مشاريع في البنى التحتية قادمة لمديرية المنصورة ستنقل المديرية الى حال افضل باذن الله مع ذلك نحتاج للاستقرار حتى تتمكن الدول المانحة من تدفق المشاريع والتي ستعود بالفائدة لسكان المديرية وذلك مرتبط بتحسن اداء مؤسسات الدولة الامنية والمدنية  .

 

ثروت الجيزاني

 

http://adengd.net/news/313381/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}