سياسي جنوبي: القوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي تجاوزت حدود مهمتها في الجنوب


الثلاثاء 13 فبراير 2018 01:43 مساءً

عدن (عدن الغد) خاص:

قال السسياسي الجنوبي عبدالكريم سالم السعدي أن القوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي تجاوزت حدود مهمتها في الجنوب خاصة.

وقال السعدي في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه "أصبح واضحا أن القوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي قد تجاوزت حدود مهمتها في الجنوب خاصة وهو الأمر الذي يتطلب ضرورة تدخل المملكة العربية السعودية كقائدة لهذا التحالف وكذلك تدخل بقية دول التحالف لوضع حد للتدخلات الاماراتية التي قد تتسبب في فشل مهمة التحالف بشكل عام وقد تقود إلى إدخال اليمن في صراعات تتصدر مشهدها المليشيات وتتسيدها الأهداف غير الوطنية والأفكار المتطرفة وهي الحقيقة التي باتت تطل برأسها ويلمسها المتابع العادي للأحداث في اليمن والجنوب".

واضاف "إننا في الوقت الذي نقدر فيه ونثمن عاليا دور الأشقاء إلى جانبنا في هذه المحنة نؤكد أن الخروج عن حدود المهمة المناطة بهذا التدخل والولوج إلى أعماق الخلافات الداخلية والصراعات السياسية للقوى السياسية في الجنوب خاصة واليمن بشكل عام أمر ستكون له تبعاته التي ستؤثر سلبا على سير عمليات المعركة الكبرى والرئيسية التي يخوضها التحالف في اليمن".

وأشار الى "إن التوتر الذي تشهده المناطق المحررة بالذات الجنوبية منها والتحشيد والتسليح الذي يأخذ الطابع المليشاوي كل ذلك يأتي في إطار المردود السلبي للتدخل في خصوصيات الصراعات السياسية الداخلية في الجنوب والذي حذرنا منه مرارا وتكرارا ونبهنا إلى خطورة الغوص في مستنقعه!".

وأختتم السعدي منشوره قائلا: "لقد بات لزاما على التحالف للخروج من هذا الموقف الخطير أن يدعم دعوة لمؤتمر جنوبي تصالحي يجمع كل الطيف السياسي الجنوبي للخروج برؤية موحدة وقيادة مؤقتة تمثل الجنوب وتتحدث باسم قضيته مالم فإن التحالف سيجد نفسه أمام معضلة تشده خارج سياق معركته الرئيسية أن كانت تلك المعركة مازالت رئيسية في أجندته!".

 

http://adengd.net/news/302550/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}