MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 28 سبتمبر 2016 12:53 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

وزير التعليم الفني يدعو للإرتقاء بالتعليم ومخرجاته وعمداء الكليات يشكون من الهيمنة الرسمية

أشاد الوزير نعمان بمستوى التطور الذي حققته كلية الجزيرة للعلوم الطبية والتقنية.
الثلاثاء 05 نوفمبر 2013 08:11 مساءً
صنعاء((عدن الغد))علي الوريدي:

 

دعا الدكتور عبدالحافظ ثابت نعمان وزير التعليم الفني والتدريب المهني ، كليات المجتمع الخاصة لتطوير قدراتها والارتقاء بمستوى التعليم لما من شأنه الوصول إلى مخرجات جيدة تلبي متطلبات سوق العمل محلياً وخارجياً.واكد خلال اللقاء التشاوري لعمداء الكليات الخاصة الذي عقد اليوم بصنعاء، حاجة اليمن إلى كوادر مؤهلة تساهم في تحسين نوعية التعليم التقني والصحي والخدمة المجتمعية، وتغيير الوضع الراهن بما يضمن جودة المخرجات وقدرتها على النهوض بالتنمية. مبدياً استعداده للاستماع إلى كل المشكلات والعراقيل التي تعترض كليات المجتمع الخاصة والتعاون معها في ايجاد الحلول والمعالجات المناسبة.

 

اللقاء الذي استضافته كلية الجزيرة للعلوم الطبية والتقنية، وترأسه الدكتور عبدالرحمن جامل، رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع اليمنية، ناقش عدد من القضايا المتعلقة بالطاقة الاستيعابية ونسب القبول للعام الدارسي الجديد، والتقويم الدراسي، ومواعيد التسجيل واستلام كشوفات المقبولين وآلية تجديد التراخيص لبعض الكليات.كما ناقش فكرة تنفيذ برنامج تدريبي حول توصيف المقررات الدراسية ووضع الخطة الدراسية وكذلك خطة النزول الميداني للجهاز التنفيذي للرقابة والتفتيش بشأن تقييم سير مستوى التعليم في الكليات الخاصة.

 

وشدد اللقاء على ضرورة المضي قدماً نحو توحيد نموذج السجل الأكاديمي وشهادات التخرج لجميع الكليات والالتزام بسير الخطط والمناهج الدراسية واستكمال إجراءات توقيع اتفاقية التجسير بين كليات المجتمع الخاصة ووزارة التعليم العالي والتي من شأنها تمكين خريجو الكليات الخاصة من مواصلة البكالوريوس بعد الدبلوم. إلى ذلك أعترض عمداء الكليات الخاصة على ما أسموها المعايير المزدوجة في النظام الدراسي الذي يحدد مدة الدبلوم بثلاث سنوات لدى الكليات الخاصة وسنتين فقط لدى الكليات الحكومية التابعة لوزارة التعليم العالي، سيما فيما يتعلق بالتخصصات الإدارية والتقنية التي حددتها لوائح التعليم الفني والمهني بعامين فقط دون أن يتم العمل بذلك.

 

وتحدث الدكتور هاشم المغربي ، عميد كلية الجزيرة للعلوم الطبية والتقنية عن معضلة أخرى تواجهها الكليات الخاصة والمتمثلة في ضعف الأقبال على كثير من الأقسام والتخصصات التي قال أنها أوشكت على الإغلاق بعد إعلان الجامعات الحكومية فتح باب القبول لنظام الدبلوم في عدة تخصصات طبية وتقنية ليست من اختصاصاتها. هذا وقام وزير التعليم الفني ومعه رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع عقب اللقاء التشاوري بجولة سريعة زاروا خلالها معامل وقاعات المقر الجديد لكلية الجزيرة وكذا الاطلاع على البنية التحتية والإمكانيات المعملية والمخبرية ووسائل التعليم التي أذهلت الجميع .

 

وأشاد الوزير نعمان بمستوى التطور الذي حققته كلية الجزيرة للعلوم الطبية والتقنية على مستوى التحصيل العلمي والتجهيزات الحديثة المواكبة للتطورات العلمية والملبية لاحتياجات سوق العمل .

 

المزيد في أخبار وتقارير
مؤسسو قاعدة العند الاستراتيجية يجتمعون مجددا في بريطانيا.. الشيخ بن فريد: نحث الاصدقاء على دعم استقلال الجنوب العربي
أجتمع مؤسسو قاعدة العند الاستراتيجية الجنوبية مجددا في بريطانيا عقب مرور 50 عاما على التأسيس.   في عام ١٩٦٦ ميلادية ، كلف مجموعة من الضباط للبحث عن موقع مناسب ومن
بعد معارك عنيفة الحوثيون يسيطرون على موقعين غرب كرش
 شهد المحور الغربي لبلدة كرش الحدودية الليلة الماضية معارك عنيفة دارت بين المقاومة والجيش الوطني من جهة والمليشيات الانقلابية من جهة أخرى وتركزت تلك المعارك في
فيما عقدت لقاء مع المستشارة الإنسانية لمنظمة أطباء بلا حدود.. لجنة التحقيق تلتقي المنسق العام للصليب الأحمر في الشرق الأدنى والأوسط
زار اعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، يوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر 2016، المقر العام للجنة الصليب الأحمر بمدينة جنيف السويسرية. وكان




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي مؤتمري : مليارات طبعناها في روسيا حولت إلى عدن بدلا من صنعاء
سياسي جنوبي : عملية الالتفاف على مطالب الجنوبيين وتضحياتهم في عدن (بدأت)
قوات الحزام الأمني وشرطة عدن تضبطان مروجي مخدرات في عدن
احتراما لأرواح شهداء الجنوب.. إعلامية جنوبية ترفض تقديم حفل ثورة 26 سبتمبر بعدن
فصل التيار الكهربائي عن 3 مشافي خاصة بعدن
مقالات الرأي
كرست الندوة التي تعقدها منظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في مقرها الأوروبي في جنيف والتي يبدو أنها مخصصة
  آن الأوان أن نقولها وبالفم الملآن أن السلطة في الجنوب لن تكون حكرا على الحراك والحراكيين من أبناء الجنوب،
  شهر سبتمبر يرمز إلى  ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢ الذي طوي عهد المملكة المتوكلية إلى منية وأعلن قيام الجمهورية
من لم يع  مضامين وابعاد  مشروع  التصالح والتسامح الجنوبي  الذي دشنه أبناءالجنوب  من قلب مدينة عدن
بعد تحييد إخوان اليمن عن الحكم  من منظور انتهت  مكرمتهم إثر تجييشهم  الأنصار والقبيلة والجناح الجهادي
مجاهد القملي                   "1"منذ بداية العام 2007م وخلال تلك الفترة
يواصل الحوثيون اليوم جمع أكبر موازنة مالية شعبية في تاريخ حروب المنطقة لتسخيرها في دعم مختلف جوانب مجهودهم
مهما اختلفنا مع بعضنا بسبب تفاوت الأفهام واختلاف العقول والقصور في فهم شخصية الداهية الماراشال هادي بين مؤيد
يجب على الحكومة التي وصلت عدن ان لا تجعل المثل الشعبي القائل  ( ارحبي يا جنازة فوق لموات ) ينطبق عليها !
تحل ذكرى 26 سبتمبر (أيلول)، أحد أهم الأعياد الوطنية للجمهورية اليمنية، والشعب اليمني الشقيق يناضل لاستكمال
-
اتبعنا على فيسبوك