مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 29 أكتوبر 2020 01:53 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

السلطة المحلية بتعز تقيم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى ال 57 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

الأحد 18 أكتوبر 2020 12:10 صباحاً
عدن الغد / خاص

أقامت السلطة المحلية بمحافظة تعز صباح اليوم السبت 17 اكتوبر 2020،حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة الذكرى الـ ٥٧ لثورة 14 أكتوبر، وذلك على قاعة احمد عبده سعيد بمنتزه التعاون في المدينة، والذي نظمها مكتب الثقافة في المحافظة، برعاية محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان ، ووزير الثقافة الأستاذ مروان دماج .

وشهدت الاحتفالية الذي حضرها وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي ، ووكيل وزارة الثقافة نجيب سعيد ثابت ووكيل المحافظة المساعد للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي ، ووكيل المحافظة الدكتور عبد الحكيم عون ومدير عام شرطة تعز العميد منصور الاكحلي وعدد من القيادات العسكرية والامنية .

وفي الحفل القى وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي كلمة السلطة المحلية رحب في مستهلها بالضيوف والحاضرين مؤكدا في مجمل كلمته أن ثورة 14 أكتوبر تمثل أهم الأحداث التي شهدها اليمن في تاريخه الحديث، وتعد واحدة من كبريات ثورات التحرر الوطني في المنطقة، والذي كان لها تأثير عميق في تغيير موازين القوى وإنهاء الحقبة الاستعمارية في جنوب الوطن .

وقال المخلافي "كما كانت العاصمة المؤقتة عدن حاضنة لثوار وأحرار سبتمبر، فقد كانت مدينة تعز الملاذ الآمن لثوار وأبطال أكتوبر ومنطلقًا لدعم ثورة التحرر من الاستعمار في جنوب الوطن، بعد أن تحرر شماله من عبودية وطغيان الإمامة والطائفية والسلالية التي يحاول ثُلّةٌ من الواهمين إعادة البلاد الى ماقبل ثورة سبتمبر واكتوبر الخالدتين .

ورفع وكيل اول المحافظة بهذه المناسبة التهاني والتبريكات باسم السلطة المحلية ممثلة بالاستاذ نبيل شمسان محافظ المحافظة وباسم كل ابناء محافظة تعز، للقيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مؤكدا بتمسك ابناء محافظة تعز بالشرعية ونضالها من اجل استعادة الوطن وتحريرها من الانقلابين وبناء الدولة المدنية الحديثة الذي يناضل من اجلها اليمنين لتحقيق العدل والمساواة.

واشار المخلافي الى ان تعز تدفع كل يوم ثمن تضحياتها ومواقفها الوطنية وتقدم كل يوم خيرة عدد من ابنائها شهداء، في ظل استمرار الحرب الظالمة، الذي تشنها الميليشيا الحوثية كل يوم على المحافظة كان اخرها اشتشهاد وجرح العشرات من ابناء الجيش الوطني في الجبهة الشرقية اليومين الماضين وهم يصدون هجمات تلك العصابات الحوثية الاجرامية، ويدافعون عن المحافظة، بالاضافة الى تضرر منازل المواطنين جراء القصف العشوائي على المدينة الآهلة بالسكان واصابة عدد من المواطنين الابرياء بينهم نساء واطفال .

من جانبه أشار وكيل وزارة الثقافة الأستاذ نجيب سعيد ثابت في كلمته باسم وزارة الثقافة، ان ثورة الرابع عشر من أكتوبر منذ انطلاقتها من جبال ردفان في عام 1963م ، قدمت نضالات طويلة وشاقة وباسلة خاضها الشعب اليمني في جنوب الوطن منذ أن وضع الاستعمار البريطاني أولى خطواته في شواطيء عدن، وحققت الحرية والاستقلال المعمدين بدماء الشهداء الطاهرة من جنوب الوطن وشماله، وشجاعة المناضلين وتضحياتهم .

واضاف وكيل الوزارة، أن الفرحة والاحتفال الذي تعيشه تعز يعد لوحة وطنية تجدد قيم المحبة والتلاحم الوطني، وأن جبال ردفان تعانق جبل صبر في صورة وطنية خالصة تتجدد على مدى الأجيال .

كما القى رئيس دائرة الثقافة والفكر بالحزب الاشتراكي اليمني بتعز الدكتور ياسر الصلوي كلمة قال فيها، أن ذكرى ثورة 14 أكتوبر ستظل حية وهاجة في نفوس وضمائر وعقول الأجيال اليمنية، وتمنحهم الفخر بما تم تحقيقه في سبيل الحرية والاستقلال، وتعزز ثقتهم بالنفس، وإيمانهم بقدرة شعبنا على تحقيق ما يصبو إليه من أهداف وطموحات مهما كبرت التحديات ، وانه لابد من مراجعة الأخطاء التي رافقت الفعل الثوري لتصحيح المسار " .

وتخلل الحفل عدد من الكلمات والفقرات الغنائية وأهازيج ثورية بمشاركة الفرقة الفنية الموسيقية الفلكلورية التابعة لمكتب الثقافة في المحافظة عبرت فيها عن نضالات الثوار وكفاح الشعب اليمني وتحرره من الاستبداد والاستعمار، نالت استحسان الحاضرين .

ورفع الحاضرين صور من رموز ثورة أكتوبر على رأسهم الشهيد لبوزة ، والشهيد قحطان الشعبي ، والشهيد عبود الشرعبي ، والشهيد فيصل عبد اللطيف الذي كان لهم الدور الكبير في تحقيق ثورة اكتوبر المجيدة .

حضر الحفل مدير مكتب وزير الثقافة الأستاذ خالد سلام وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات والوجاهات الاجتماعية وجموع من المواطنين .


المزيد في أخبار المحافظات
الوكيل الجريبي وقائد قوات الواجب يدشنان توزيع مشروع السلل الغدائية المقدمة من مركز الملك سلمان لمحافظة سقطرى
دشن وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي و معه قائد قوات الواجب المشتركة 808 العميد بحري ركن هاني عبداللطيف بن عابد توزيع مشروع السلل الغذائية المتكاملة المقدمة من
محافظ شبوة يوجه الأجهزة الأمنية بالإسراع في إحالة قضية مقتل الطفلة وجدان إلى النيابة لينال المجرمين عقابهم الرادع .
وجه محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو اليوم الأجهزة الأمنية في المحافظة بالإسراع في قضية مقتل الطفلة وجدان حسين سالم سويلم والتي توفت بعد إصابتها بطلق ناري  من
تعز..فرع اتحاد الشطرنج بالمحافظة يقيم دورته التدريبية الأولى لمنتخب تعز للفئات العمرية
  برعاية مكتب الشباب والرياضة ، أقام فرع الاتحاد اليمني للشطرنج بتعز، أمس الأربعاء الدورة التدريبية الأولى لإستخدام برنامج ( Zoom ) و موقع (lichess) للمشاركة في بطولة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
شرطة المنطقة الحرة بميناء عدن تكشف معلومات مثيرة حول شحنة المخدرات المضبوطة
بالصور : اعتقال والاعتداء بالضرب على موظف بمصافي عدن ردد تحيا الجمهورية اليمنية
اغتيال قيادي حوثي بارز في صنعاء
سياسي: اللواء الحامدي قدم استقالته من منصب مدير أمن عدن
اليوم اتلاف المخدرات المضبوطة بميناء عدن
مقالات الرأي
عملية إغتيال القيادي بالجماعة الحوثية الوزير حسن زيد أعادت للاذهان شبح الصراع الخفي بين جناحي الحمائم
ظلت ولاتزال أزمة "التمثيل السياسي" لدى الساسة الجنوبيين ، الأزمة والمعضلة والعقبة الكأداء التي لم يستطيعوا
فضيحة الثلاثة طن مخدرات التي ضبطها أمــن عدن بميناء العاصمة كانت إنجازاً لأمن عدن قياسيا بإمكانياته
    أخبرني صديق ذات يوم على نحو من الدعابة أنه وأصدقاءه فعلوا مقلبًا برفقائهم في مقيل تخزين في صنعاء ذات
إن تجارة ألمخدرات تعد من أخطر الأعمال القذره إلتي تمارسها العناصر ألمشبوهة والمعاديه للأنظمة والقوانين
    أستاذ حسن زيد: رحمك الله، لقد أحزنني مقتلك كحزني على مقتل طه الصعدي وأحمد الاعجم وحميد القشيبي
أشرت في المقالين السابقين الى ظاهرة يفترض أنها غريبة على أي مجتمع محسوب على المدنية والحضارة فكيف واذا كان
العقل السياسي الجنوبي هل هو موجود أصلا؟ وإن وجد هل يمتلك نضوجا سياسيا مكتملا وواضحا حتى نتمكن من قراءة ما
لسنا ضد المجلس الانتقالي البتة، بقدر ما نتمنى له بلوغ مراميه وأهدافه، التي أن تحققت تحقق للبلد والشعب في
يوم الأثنين ٢٦ أكتوبر ، ألم بمودية مصاب جلل وبسببه عبست الوجوه وكفهرت وخيم الحزن على عشاق مرتادي سوق النشوة
-
اتبعنا على فيسبوك
ing-bottom:10px;position:relative;">