مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 11 أغسطس 2020 10:41 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

"عدن الغد " تنفرد بنشر مذكرات ( ذاكرة وطن جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية 1967-1990) للرئيس علي ناصر محمد : الحلقة ( الثانية )

الثلاثاء 14 يوليو 2020 12:09 مساءً
(عدن الغد)خاص:

متابعة وترتيب / الخضر عبدالله :

تنفرد ( عدن الغد ) بصحيفتها الورقية وموقعها اللالكتروني بنشر أبرز وأهم المذكرات االتي سبق لــ" عدن الغد " أن قامت بنشر ها ( ذاكرة وطن - والطريق إلى عدن - القطار .. رحلة إلى الغرب- وعدن التاريخ والحضارة ) للرئيس علي ناصر محمد .

وفي هذه المرة ستقوم " عدن الغد " بنشر مذكرات جديدة من حياته ( جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية 1967-1990 ) .

وتعد هذه المذكرات الجزء الخامس من محطات وتاريخ الرئيس الأسبق علي ناصر محمد رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية .

حيث يذكر لنا في مذكراته عن وقائع وأحداث وتغيرات المت بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية من عام (67- 90م ) حيث يقول الرئيس ناصر :" لا شك في أنّ قارئ هذه المذكرات سيجد نفسه مشدوداً إلى الماضي ومستغرقاً فيه، وربما تولّد لديه انطباع قوي بأنّ تجربة اليمن الديمقراطية لم تكن سوى صراعات عنيفة من أجل السلطة أو في سبيلها، وأنّ صفحات هذه التجربة لا تحمل ما يمكن الاعتزاز به، فضلاً عن أنْ ليس في تقديمها ما يمكن الاستفادة منه والتعويل عليه أو التفاؤل به... بقية التفاصيل من المذكرات نسردها في أثناء السطور وإليكم ما جاء فيها ..

لماذا طالب عدد من العسكريين إشراكهم في الجيش للحكم ؟

حكومة الاستقلال

في هذا العدد يروي لنا الرئيس ناصر, عن عودة وفد الجبهة القومية المفاوض لإعلان الاستقلال حيث قال :" حكومة الاستقلال
فور عودة وفد الجبهة القومية المفاوض عقدت القيادة العامة اجتماعاً مهماً صباح يوم «إعلان الاستقلال»، في الثلاثين من نوفمبر، وترأسه قحطان الشعبي بحضور كل من فيصل عبد اللطيف، عبد الملك إسماعيل، أحمد صالح الشاعر، عبد الفتاح إسماعيل، علي سالم البيض، سلطان أحمد عمر، سيف الضالعي، محمد علي هيثم، علي عنتر، سالم ربيع علي، عبد الله الخامري، محمد أحمد البيشي، محمود عشيش، محمد صالح عولقي، حسين الجابري، وعبد القادر أمين.

عدد من العسكريين يدعون لإشراكهم في الجيش للحكم

ويضيف :" وكان على جدول البحث أخطر الموضوعات والأفكار والتوجهات التي ينبغي إعلانها والشروع بتحقيقها، ولهذا دعي إلى الاجتماع عدد من العسكريين لإشراكهم في مناقشة موضوع مشاركة الجيش في الحكم، هم العقيد حسين عثمان عشال، العقيد أحمد محمد بلعيد، الرائد أحمد صالح الضالعي، والمقدم صالح أحمد الزنجبيلة.
وإذ عُرضَت نتائج المفاوضات والتعبير عن الرضى إزاء ما تحقق، بدأ الاجتماع (1) بمناقشة قوام الحكومة والمراسيم وبيان السيادة.
في بدء مناقشة تشكيلة الحكومة، طُرح اسم سيف الضالعي وزيراً للخارجية، فاعترض على ذلك أول الأمر، متعللاً بضعف مستواه الأيديولوجي وفي الكتابة والخطابة والحركة المطلوبة لمركز مثل هذا، ثم عاد ووضع شروطاً على تسلمه المركز، وهو أن تتحمل القيادة مسؤولية الإخفاق الذي قد يتعرض له (أيده في ذلك البيض ومحمود عشيش وعبد الله الخامري) وأن يختار مساعديه في الوزارة دون تدخل من القيادة أو من أحد.

فيصل عبداللطيف :
إن الأوضاع صعبة، ومواجهتها تتطلب الشجاعة والمسؤولية التاريخية

ويستطرد بالقول :" تحدث في هذا الاجتماع، بصدد الحكم، فيصل عبد اللطيف الذي صاغ أفكاره على الوجه الآتي: «لقد انفردنا بالسلطة، والمسؤولية ضخمة وكل ما عندنا طرحناه على الجماهير. مشـكلتنـا فـي الجبهـة القوميـة – التنظيـم السياسـي، يوجد التعاطف وقلة الكفـاءات... إن الأوضاع صعبة، ومواجهتها تتطلب الشجاعة والمسؤولية التاريخية، ولأجل المساعدة أقترح استشارة حركة القوميين العرب». وحذّر من الرأي الذي تداولته بعض الأوساط الحركية في بيروت من «أن الحكومة مؤقتة وستحترق بمشاكل الاستقلال». وشدد على ضرورة الانتقال بإطار التنظيم القائم إلى إقامة «الحزب الثوري»، وهذا - كما قال - «لا يمكن إلا بتوافر قدر كبير من المصارحة ومعرفة واقعنا اليمني... وتوافر نوع من الدراسة حول واقع الجبهة القومية، وأهمية أن يكون هناك فهم شامل. وبما أن السلطة امتحان للتنظيم، ولكنه امتحان لا مفر منه، وعلينا اجتيازه، ليس بالتهرب... البعض يريد التهرب من المسؤولية ومواجهة المصاعب لكي يحرق الآخرين. فأين رفقة النضال، وقد بدأنا نفكر سوءاً في بعضنا؟».

القضايا السياسية حساسة

ويردف :" والحق أن مداخلة فيصل عبد اللطيف لامست كثيراً من القضايا الحساسة والظنون والدواخل، وكانت موجهة إلى عبد الفتاح إسماعيل بعد أن اسرّ بعض قادة الجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين بأنه ينبغي أن يفسح المجال أمام قحطان الشعبي ليتولى الرئاسة، ليحترق ثم يُطاح!
بعد ذلك قدم الخامري اقتراحاً بتشكيل الحكومة حيث يتولى قحطان الشعبي رئاسة الجمهورية والحكومة معاً، ويكون فيصل عبد اللطيف وزيراً للخارجية وهيثم وزيراً للداخلية، والضالعي وزيراً للمالية، وعبد الفتاح إسماعيل وزيراً للثقافة والإرشاد، وعلي البيض وزيراً للدفاع، ومحمود مدحي وزيراً للاقتصاد والتجارة وعادل خليفة وزيراً للعدل وفيصل بن شملان وزيراً للأشغال والمواصلات وأحمد سعيد صدقة وزيراً للصحة ومحمود عشيش وزيراً للعمل والشؤون الاجتماعية ومحمد عبد القادر بافقيه للإدارة المحلية.
وقدم عبد الفتاح تصوراً آخر بإسناد رئاستي الجمهورية والوزراء إلى قحطان الشعبي، والخارجية للضالعي والداخلية للبيض والمالية لعشيش والثقافة والإرشاد للخامري، خلافاً لاتفاقه مع عبد الله باذيب، والدفاع لمحمد أحمد البيشي والاقتصاد والتجارة لفيصل عبد اللطيف، والعدل لعادل خليفة والأشغال والمواصلات لفيصل بن شملان، والصحة لصدقة أحمد سعيد والتربية والتعليم لمحمد عبد القادر بافقيه، والزراعة لأنور خالد والعمل والشؤون الاجتماعية لعبد الملك إسماعيل والإدارة المحلية لمحمد علي هيثم.

ويتابع :" أما قحطان الشعبي، فقد اقترح تكليف الضالعي وزارة الخارجية ومحمد علي هيثم الداخلية والبيض المالية وعبد الفتاح الثقافة والإرشاد وعبد الله سبعة الدفاع وفيصل عبد اللطيف الاقتصاد وعادل خليفة العدل وبن شملان الأشغال والمواصلات وصدقة الصحة وبافقيه التربية والتعليم وعبد الملك إسماعيل العمل والشؤون الاجتماعية وعشيش الإدارة المحلية.( للحديث بقية )
--------------------------------------------------------
هوامش /

1- محضر للقيادة العامة للجبهة القومية 1967م جرى فيه مناقشات عن أول تشكيل حكومي بعد الاستقلال.


المزيد في ملفات وتحقيقات
لماذا عادة حالة البؤس لجزيرة ميون بعد دورها الذي جلب لها الازدهار.. وكيف انتقل هذا الدور إلى موانئ أخرى كميناء عدن؟
"عدن الغد " تنفرد بنشر مذكرات ( ذاكرة وطن جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية 1967-1990) للرئيس علي ناصر محمد : الحلقة ( السابعة ) متابعة وترتيب / الخضر عبدالله : تنفرد ( عدن
كلمة حق: مهرجان المفلحي التراثي متميز
------------------- د. علي صالح الخلاقي  لم تتسنَّ لي الفرصة لحضور مهرجان المفلحي السنوي التقليدي هذا العام، ولكن من خلال مشاركتي فيه العام الماضي، ومن خلال متابعتي
حكومة المناصفة بين الانتقالي والشرعية سيطر عليها المؤتمر.. وهذا السبب!
تقرير يرصد نشاط المؤتمر الشعبي العام بين الضعف والقوة من ثورة الشباب2011 إلى اتفاق الرياض 2020 المؤتمر بعد مقتل صالح من الضعف والانقسام إلى القوة.. كيف؟! هل أعطى


تعليقات القراء
476735
[1] صادر طرداغتصب سجن عذب حاكم قتل ماضي رفاق الجنوب الدموي القذر
الثلاثاء 14 يوليو 2020
[[ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر
{محاكمة وزراء وأمراء وسلاطين المجلس الأعلى الإتحادي في عدن بعد الاستقلال بشهرين واسبوعين فقط- مصادرة اموالهم واملاكهم ومنازلهم ومزارعهم واعتقالهم وقتلهم بتوجيهات قحطان الشعبي محضر الجلسة السرية للمحاكمةرئيس محكمة أمن الدولة العليا عبدالله الخامري الجلسة في 1968/02/14م عدن عضويةهيئة المحكمة عبدالقوي وعمر عبدالصمد الاحكام حضورياً وغيابياً السجن من 10-15 سنة والاعدام}

476735
[2] <{ضحايا الاستقلال الاول والثاني باجندات ورثة ماركس الضالع}>
الثلاثاء 14 يوليو 2020
[[ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر
{1-الشريف حسين بن أحمد الهبيلي -وزير الداخلية - إعدام - غيابي}-{ 2- السلطان صالح بن حسين العوذلي -وزير الأمن الداخلي - إعدام - غيابي}- {3 -السلطان ناصر بن عبدالله الفضلي -وزير العدل - إعدام - غيابي}-{4- عبدالرحمن جرجره -وزير المعارف - إعدام - غيابي}-{5- حسين علي بيومي -وزير الارشاد والاعلام - إعدام غيابي }- {6- الشيخ محمد فريد العولقي وزير الخارجية - إعدام - غيابياً }

476735
[3] سلاطين ضحايا ماضي الاشتراكيين وحاضر المجلس الانتقالي بالارث
الثلاثاء 14 يوليو 2020
[[الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر
7- السلطان فضل بن علي العبدلي وزير الدفاع - 15 سنة سجن- غيابياً }-{8- الشيخ علي مسعد البابكري وزير الطيران المدني - 15 سنة سجن - غيابياً }-{9- أحمد عبدالاله الدرويش وزير التجارة والصناعة - 15سنة سجن - غيابياً}{10- محمد حسن عوبلي وزير المعارف - 15 سنة سجن - غيابياً} {11- الأمير محمد بن عبدالله العولقي وزير المالية- 15سنة سجن - غيابيا ]

476735
[4] سلاطين ضحايا عبيد الجنوب وعبيد اليوم يدعون الوطنية القدرة
الثلاثاء 14 يوليو 2020
[[الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر
12-شيخ علي عطف كلدي وزير صحة - 10 سنوا سجن- حضورياً }-13- السلطان ناصر بن عبدالله الواحدي وزير الزراعة والأسماك - 10سنوات سجن- حضورياً }-{14-امير ناصر بن عيدروس العولقي وزير شئون المجلس تحادي -10 سنوات سجن- حضورياً}-{15-السلطان فيصل بن سرور الحوشبي وزير الدولة -10سنوات سجن -غيابياً }-{16-سالم أحمد النيقة وزير البرق والبريد والمواصلات -10 سنوات سجن- حضورياً }( تحالف جديد لقصف الانتقالي)

476735
[5] المدعو علي سنان القاضي
الثلاثاء 14 يوليو 2020
النهدي | الجنوب العربي
شوف يادحباشي الحرمة الزيدية أشجع منك يابرغلي وقلبها على الجنوب برغم من عداوتنا معهم بس نحترمهم لانهم يواجهوك وجها لوجهه وليسوا كماكم يابراغلة . حقد على الانتقالي والجنوب.

476735
[6] سلاطين ضحايا عبيد الجنوب وعبيد اليوم يدعون الوطنية القدرة
الثلاثاء 14 يوليو 2020
[[الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر
12-شيخ علي عطف كلدي وزير صحة - 10 سنوا سجن- حضورياً }-13- السلطان ناصر بن عبدالله الواحدي وزير الزراعة والأسماك - 10سنوات سجن- حضورياً }-{14-امير ناصر بن عيدروس العولقي وزير شئون المجلس تحادي -10 سنوات سجن- حضورياً}-{15-السلطان فيصل بن سرور الحوشبي وزير الدولة -10سنوات سجن -غيابياً }-{16-سالم أحمد النيقة وزير البرق والبريد والمواصلات -10 سنوات سجن- حضورياً }( تحالف جديد لقصف الانتقالي)

476735
[7] [بيت قحطان الشعبي خولات وقحاب وسالمين الخيل الابيني]
الثلاثاء 14 يوليو 2020
علي القاضي | المهجر
راقب في كورنيش قحطان ساحل ابين بائعة الهوىٰ بحثاً عن المال طليقتك وزوجتك وبناتك القحاب وزوجات اخوانك وبنات شقيقتك أمآل كونك بدون عمل تحلل التعريص مثل ابوك الكلب عراص الانجليز قحطان الشعبي وخالك القواد الكبير فيصل الشعبي بعيداً عن وهم الترفع والحقد الاجتماعي والحسد الثقافي وتصف الابطال الحضارم بالمكالف وانت الممحون والمكلف والمثلي وعروسة الصف بشهادة الفنانة حنا والكاتب

476735
[8] [المُمثلة الطالبة الطيبة الله يحفظها- شاهدة لمثلية نجيب قحطان
الثلاثاء 14 يوليو 2020
**[[ المُمَثِلَة - حِنا ]]** | [[ مصر العربية ]]**
[قرأت صفحات مُرسلة من زميل دراسة سابق وزارني بعد غياب طويل بزواج إبنتي الصُغرىٰ بلقيس دلالة على إعتزازي بالتاريخ اليمني وإحترامي لزملاء الدراسة من اليمن واكنُّ للاستاذ علي سنان القاضي كل الاحترام إضافة لطالب آخر يدعىٰ عبد الواحد العريقي وللدكتور عبد الرحمن البيضاني زمن المحاضرات غادرت مصر وعُدت وتزوجت وظليت بالتمثيل بوتيرة بطئية عتبي على الزميل المثلي نجيب قحطان واخجل من الحديث كوني زوجة وأم وعتبي واضح وذاك شآنِه!!]

476735
[9] المُمثلة الطالبة الطيبة الله يحفظها وصور نجيب باحضان السياح
الثلاثاء 14 يوليو 2020
**[[ المُمَثِلَة - حِنا ]]** | المهجر
تحامل على الجميع ومنظومة أنا ٠٠ ونحنُ تم إلغاءها بكثير من الادبيات والسينمَاء العربية عالجت الظاهرة بكثير من المبكيات المعاصرة والقديمة !!كلماتي مُرسلة للزميل ابن سنان القاضي واشكره على عدم إبراز إسمي الكامل بالمهاترات الكتابية الحادة ويكفي - حِنا - بمسلسل رافت الهجان ~ ورحمة الله على ارواح زملاءنا واحبابنا من الجنسين والجنسيات العزيزة ويحفظ الله تعالىٰ اهاليهم واحبابهم - أختكم من مصر العربية أم بلقيس اليمانية الخميس 2020/06/18م]

476735
[10] نجيب قحطان اللقيط باعتراف امه وابيه والشعراء والطالب القاضي
الثلاثاء 14 يوليو 2020
علي سنان القاضي | المهجر
[ أنا مُنتحل الاسماء [ قاهر بني خينه][ حنظلة العولقي ][ النهدي][الجنوب ينتصر][بارق الجنوب][عصام][ضرار][إبن عدن ][محمد السقطري][ عمر بن بريك ][ علي أبين ]-[واحد من الناس ][ ضرار ][الشرجبي ][مقبنة ] [ نجيب قحطان الشعبي عروسة الصف بالقاهرة المثلي لقيط أمي الهندية بنت حزرا بيغم الزانية زينب عبد اللطيف الشعبي بغياب أبي في السودان وبشهادة أمي وابي والشعراءوالتاريخ ]

476735
[11] [[ نجيب قحطان الشعبي اللقيط باعتراف امه وابيه]]
الثلاثاء 14 يوليو 2020
علي القاضي | المهجر
انامُنتحل الأسماء[ أحمد العدني ]-[ باسلامة]-[ تناول فتحي لزرق ]-[ رزاز مارش][ علي طالب كندا ][علي القباطي ][ألخضر ]-[ الفرزدق][الحباني][ أبو مازن ]-[ أبووقاص][ القعقاع][ الحقاني ][سعيد][ جنوبية ] -[ نجيب قحطان الشعبي عروسة الصف بالقاهرة المثلي لقيط أمي الهندية بنت حزرا بيغم الزانية زينب عبد اللطيف الشعبي بغياب أبي في السودان وبشهادة أمي وابي والشعراءوالتاريخ ]

476735
[12] ٠<[[ نجيب بني خينة قحطان الشعبي اللقيط باعتراف امه وابيه]]>
الثلاثاء 14 يوليو 2020
[[الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر
[برقية من أم نجيب قحطان أنا والدة نجيب اللقيط والزانية خلفت نجيب من عشيقي الوسيم مدير البعثات بعدن نجيب منّور الفارسي 1953م الفارسي منح قحطان منحه دراسية الى السودان لسنتين من 1952 - 1954م - وزوجي قحطان الشعبي منحني للفارسي يصرف عليَ ويعتني فيّ ويؤدي الواجب نيابةً عنه بغيابه وحصل على حكم باحقية الولد نجيب وجده عبد اللطيف هربه الى القاهرة وبصفحته الفيسبوك صورة عائلية وبيده الجواز البريطاني 1959]

476735
[13] من الكلب قحطان الشعبي الى اللقيط عروسة الصف نجيب بالقاهرة
الثلاثاء 14 يوليو 2020
[[ الأستَاذ/ عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر
برقية قحطان تركتك يا نجيب قبل 40 سنة قضينا عمرنا بالسجون بسبب السرقة و الخيانة لاتتلون بِأسماءِ مُنتحلة و تتشدق بالمعارف وجاهلاًولغتك ضعيفة لتأثرك بجدتك التنزانية من ابيك والهندية من أمك وعملت بطرق سيارات الصبيحة حطابة ومقهوية ومضيافة للسائقين قرب المجاري و تتسول لقمة عيشها لتطعم ابنتها(أمك)مثلك اليوم وإخوانك لا تعملون تأكلون من التعريص الاسري القوقعي وماتت جدتك عارية على قارعة الطريق بسوق القات في المنصورة]

476735
[14] برقيةالكلب قحطان للمحون الراقص بمعديات النيل بالقاهرة نجيب
الثلاثاء 14 يوليو 2020
[[ الأستَاذ/ عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر
[برقية قحطان تمثال فيكتوريا يزوره المئات يومياً ونفتقر لزيارة منذ 40 سنة بسبب لسانك مثل عانتك- القاضي يزور عدن سنوياً و برفقة كلب يملأ جوفه بالماء و يتركه يتبول ليموت جوعاً مربوطاً لتأتِ جيفة الكلب الى مرقدنا ويتكرر المشهد اربع مرات سنوياً و منذ15 سنة]-[قضينا 12سنة بالسجون ومتُ ذليلاًمجنوناً لزواج أمك من الحارس عتريس في بشهادة العرجي والقاضي بالقاهرة توقف من تحنيط رجل الحمار الخامسة ربما غداً اولادك واحفادك حمير]

476735
[15] من الكلب قحطان الشعبي الى اللقيط عروسة الصف نجيب بالقاهرة
الثلاثاء 14 يوليو 2020
[[ الأستَاذ/ عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر
برقية من قحطان لنجيب لقيط الزانية والدته من مدير البعثات نجيب منور الفارسي سنة 1953 بغيابي في السودان من 1952-1954لدراسة حراثة الارض سنة انجليزية وسنة دورة واحرقت وكيبيديا العالمية قحطان الشعبي المهندس الزراعي الاول في عدن واليمن والجزيرة العربية والعالم العربي والرئيس اليمني الوحيد جامعي ووزير الزراعة بسلطنتي لحج وحضرموت وبدون ثانوية عامة علمي وشهادة ال GCSE البريطانية وكنا بوابين وماسحي احذية في قصورهم وبعد الجلاء سرقناهم وقتلناهم]

476735
[16] من فيصل الشعبي يانجيب اخطأناوحكمنا وتُعرص ولاتحكم بيتك
الثلاثاء 14 يوليو 2020
[[ الأستَاذ/ عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر
نجيب قحطان الشعبي اللقيط باعتراف امه وابيه وجوازقحطان البريطاني بدون اختام دخول لعدن والفارسي حصل على حكم قضائي أحقية الولد نجيب من القاضي سلول والمترجم انصاري وهربك جدك 1959م إلى القاهرة وهددنا الفارسي بمغادرة عدن وماتت جدتك يانجيب خلف مقبرة الرحمن بالمنصورة قرب القمامة على الرصيف بنصف ملابس وتتسؤل بسوق القات وتكَفّل بقبرها الصراف العديني مقابل فندق الجوهرةوالردفاني صاحب المطعم والكاتب القاضي نزيل الفندق بالصدفة !!ونجيب مشغول بالتخزين والتعريص الاسري

476735
[17] إلى نجيب التنزاني الهندي ابناء الجنوب وعدن اطهر منك واسرتك
الثلاثاء 14 يوليو 2020
[[ الأستَاذ/ عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر
[واتساب قحطان :تقذف الاستاذ القاضي بالاسماء المستعارة وتتباكى وتخاطب العامة والموقع وأبناء لزرق وبالفاظ خارجة عن الادآب وحذرك مراراً الاستاذ عدم التعرض لشخصه ولم يناشد احداً مثلك وكتب البادي أظلم وفتحت باب جهنم على نفسك واسرتك وامواتك بغرور مُقيت تَحَمَّلْ الطعنات او توقف من التمادي بلغة تملك كل شئ بلسانك القدرة خمسين سنة لاتعمل والقلم بيدك ودبرك والترفع الوهمي والحقد الاجتماعي والحسد الثقافي بين ثناياك الافريقية الهندية]

476735
[18] أمآل قحطان لنجيب اصحابك الشائف ويحى الراعي لايدفعون بالدولار
الثلاثاء 14 يوليو 2020
{ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي} | المهجر
تصريح أمآل قحطان الشعبي {نجيب إبن ابي بالشراكة الاممية : اذا ظليت عراصاً وعلمت الزوجةالانبطاح سوف تحمل من الخلف نَجُوب مثلما ومن الامام نجيب واشترى لنا سيارة كبيرة معدلة بسرير وحمام وشبكة تصوير لبيع الافلام الاباحية ومدرستي الخاصة بصنعاء اصبحت نادي ليلي بالدولار بمشاركة زوجتي نجيب وارجوك لاتنشر قضية الحمير الموجوده في نجيب وزاد سعرها كونها بخمس أرجل واخي نجيب وزوجته وابنتيه يتنافسون ويتشاجرون على الرجل الخامس للحمار ويومياً]

476735
[19] { احفظ كرامتك وارحل خارج الصفحات لتحفظ ماتبقىٰ }
الثلاثاء 14 يوليو 2020
{ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي} | المهجر
[[ ترك قحطان الشعبي زوجته بعهدة مدير البعثات بعدن نجيب مُنور الفارسي - لسنتين بالتواصل من [[ 1952-1954م ]]-[[ وتم ابلاغ قحطان في السودان - مراقب زراعي بمعهد الطيب الزراعي - بقدوم إبنه بالمراسلة اللقيط - وهو غائب سنة -1953 - وتيمناً بالفارسي- تم تسمية المولود- نجيب قحطان ]]-[[ وضمن الطلاب إبن أمآن وصدقه اللحجي - واصبح طبيباً جراحاً ثم وزيرا للصحة بالتعديل الوزاري الاول بحكومة الجنوب بالقرار-6-(1967/12/8)

476735
[20] بيت الشعبي يعرصون وابناءهم لقطاء ومثليين بعباية الوطنية
الثلاثاء 14 يوليو 2020
{{الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي}} | المهجر
[[ وبمستشفيٰ المعادي بالقاهرة - 1972م -بوجود علي القاضي - والسفير عبد الملك اسماعيل - والمذيعة التلفزيونية العدنية الرائعة - والبار - والعرجي - وصاحب رائعة واسلاماه علي باكثير ]]- [[ صدح إبن امآن بمكنون الخرطوم 1953-1972]] [ إضاءة من صفحات التاريخ ٠٠للذين لايشاهدون مُدعِين الرجولة ]]

476735
[21] [يمثلون ادوار الرجولة وهم حثالات عراصون زناة لقطاء مُنتَقِمُوُنْ]
الثلاثاء 14 يوليو 2020
{{الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي}} | المهجر
واتساب من قحطان يا إبني بالمراسلة نجيب بلغونا بولادة امك الزانية بمولود 1953 بغيابي في الخرطوم من 1952- 1954 ووافقت على تسميتك نجيب تيمناً بعشيق أمك نجيب منور الفارسي مدير البعثات منحني منحة دراسية لسنتين بالتواصل ومنحته زوجتي أمك وفرحت والدليل جوازي البريطاني بدون اختام دخول لعدن والفارسي حصل على حكم قضائي أحقية الولد نجيب من القاضي سلول والمترجم انصاري وهربك جدك 1959م إلى القاهرة وهددوا الفارسي بمغادرة عدن

476735
[22] عزة النفس ليست لساناً ساخراً هي أن تبتعد عن ما يقلل من قيمتك
الثلاثاء 14 يوليو 2020
{{الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي}} | المهجر
مدة الدراسة لقحطان في السودان سنتان 1952م- إلى 1954م وتاريخ ميلاد اللقيط نجيب قحطان سنة 1953م- أين أختام دخول قحطان إلي عدن قبل الولادة بتسعة اشهر من خلال جواز السفر البريطاني وارشيف مطار عدن وشهادة ميلاد نجيب وبلاغ الولادة في السجلات بعدن ؟؟[[ اتحدى نجيب أن ينشر صوراً عن الوثائق المشار اليها-لقيط مدير البعثات نجيب منور الفارسي الهندي باعتراف والدته الصبيحيه الهندية ووالده التنزاني الجذور لقطاء وعراصون ويتشدقون الوطنية]

476735
[23] <{وصدح الشاعر لجدارية التاريخ بإن أبناء بعض الوطنيين لقطاء}>
الثلاثاء 14 يوليو 2020
{{الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي}} | <{{ المَهجَرْ }}>
1)[[وما ٠٠ ادراكَ يا هذا ٠٠٠هل فتنة الدنيا ]]***(2)[[ مالي٠٠ أراكَ راضٍ ٠٠٠ وغير راضٍ ياهذا ]]***(3}[[ فنون وتعليم وافراح ٠٠٠جنون واتراح واحزان ]]***(4)[[ يشدوا الشعبي الأفآق٠٠٠ ويعانق الشعبي الأهآت ]]***(5)[[ أهلاً مولوداً بالرحاب ٠٠٠أهلاً مولوداً بالترحاب ]]***(6)[[ الصَدَقَة صَدَّقَ وصَادَقَ ٠٠٠ والقَلَمَ وَثَقَ ألعَهَرَ ]]***(7)[[ الشعبي دَمَعَ وَجَزَعْ ٠٠٠والفارسي أفترسَ ألصُبّيحِيِّة ]***(8)[ولكل دابة لقيطَ٠٠٠وَلَقِيط قَحطَان نَجِيبٌ ]***(9)[نَواحُ الّليِلُ وَلَدٌ٠٠٠وَنَوَاحُ النهار عَارُ ]]***(10)[غَابَا قَحطَان والفارسي ٠٠٠وَظَلَّ اللَّقِيطَ نَجيبُ ]]

476735
[24] [ إضاءة من صفحات التاريخ ٠٠للذين لايشاهدون مُدَعِين الرجولة ]
الثلاثاء 14 يوليو 2020
{{الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي}} | <{{ المَهجَرْ }}>
[[ الشاعر أمآن ذلف لعشة فيصل الشعبي بالحسوة لتعطل سيارته 1967م -وشاهد المبطوحان فيصل ونجيب قحطان - و يدلكهما الإبي و الميوني وصدح بقصيدة لم تُكتَبْ - وبمستشفى المعادي في القاهرة [ 1972] صدح صاحب رائعة وإسلاماه باكثير بقصيدة لم تكتب ~ فضل النبات في [٠٠] البنات ]] وسمعهما ابن سنان القاضي طالباً باعداية ناصر ومرافقاً لعمه بمستشفى المعادي بحضور الدكتور البار والعرجي والسفير و مذيعة سابقة بتلفزيون عدن ]]

476735
[25] •<{{{ المَاضِي لَيسَ حَجَرَ اً صَامِتَاً ~~~ هُوَ حَيٌ كاَنْ هُوَ حَيٌ ألآنْ }}}>•
الثلاثاء 14 يوليو 2020
{{الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي}} | المهجر
[[المنشور ليس تحامل ولاعبقريات من صفحة نجيب قحطان ٠٠ فقط إضاءة للذين يدركون إن الرجل من ظهر رجل وفلسفة نجيب قحطان الشعبي المثلي بمعية امثاله المثليين القواقع !!!- عمل تعديلاً لنظرية التخصيب والجينيات العلمية واعتمد التعديل بصفة شخصية ٠٠ الرجل من تحت رجل رجلٍ !!! ودليل النظرية القحطانية شعراء عدن ورجال الانتداب اصدقاء اسرة قحطان الشعبي!!]]( ماضي التعريص الوطني لايموت ويظل منارة لتلعن الاباء المعرصون وابناءهم واحفادهم )

476735
[26] بالأحضان ياقحطان ياعراص ياأبو العراصون ولصوص الاستقلال
الثلاثاء 14 يوليو 2020
{{الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي}} | المهجر(كل يوم إعادة وبالزيادة)
[[ 1967م - 1972م - عدن -القاهرة ]]—[[ ماهذٰا ياهذٰا ؟- إبن أمآن ]]***{١}[[ هاك ماك يا هذا ٠٠٠٠٠مالي أراك مفزوعاً ]]***{2}[[ هاك ماك يا هذا ٠٠٠٠٠ مالي أراك مبطوحاً ]]***{3}[[هاكَ ماكَ يانجِيبَ ٠٠٠٠٠مالي اراكَ منكوساً ]]***{4}[[ هاكَ ماكَ يانجِيبَ٠٠٠٠٠مالي اراكَ مفلوخاً ]]***{5}[[ هاكَ ماكَ يافيصَل ٠٠٠٠٠مالِي اراكَ مَشدُوداً ]]***{6} [[ آه مِنك وآه مِنكُم٠٠٠٠٠رَجُلَان فوق وَتَحَتْ ]]***{7}[[ لَوْ طَعَمَ النيا ؟؟ ٠٠٠ لِذَة المَنيو٠٠٠ ؟؟ لَأنتَا ٠٠٠؟؟ ]]

476735
[27] [ بملعب التواهي قحطان ولاتزال الايادي والاصابع تلعب من الخلف
الثلاثاء 14 يوليو 2020
{{الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي}} | المهجر
[بموافقة قحطان الشعبي السائق الخاص للمندوب السامي ناصر الحماطي أبو الزُماطَة يرافق الطفل نجيب قحطان عام 1967م وعمره - 13 سنة الى فيلة الشاذ توني أشيورت ضابط ومسؤول النشر وزملاءه بدار المندوب السامي حاكم عدن همڤري تريڤليان بحماية عشّال والسبعة وعبد الهادي قرباناً لقرب مباحثات إستقلال الجنوب العربي واستبعاد F٠L٠O٠S٠Y جناح مكاوي والاصنج وحكومة الاتحاد من المباحثات]

476735
[28] بالاحضان ياقحطان ياممحون يا أبو الممحونين والممحونات القواقع
الثلاثاء 14 يوليو 2020
{{الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي}} | المهجر
[جرائم نجيب قحطان الشعبي الاخلاقية بالقاهرة ليست وليدة المعديات بالنيل باحضان السياح العرب في القاهرة بخبرة عشة الخال فيصل الشعبي سنة 1967م في الخيسة وفلل موظفي التاج بعدن تمشياً وبرامج الحركيين بعدن وبالتتابع واجب علينا واجب وكل شئ واجب بتاريخ وادبيات القواقع ولوحة الدم والدموع لسنة 1972م لاتزال بجدران التاريخ مشفوعة بدماء الابرياء ضحايا دموية القبائل الماركسية ودموع الارامل واليتامىٰ والثكالىٰ ويدعون الرجولة والوطنية وانتقلت للجُدد! المُهجنون ]

476735
[29] المدعو علي سنان القاضي
الثلاثاء 14 يوليو 2020
النهدي | الجنوب العربي
يعني يادحباشي محد يرد عليك الا وترجعه نجيب الشعبي.. رجعت نص الناس المعلقين بعدن الغد نجيب قحطان... شكله الرجال ذا معورك صرت تحلم فيه بلقيام والمنام.. الله يصلح حالك.

476735
[30] قد أورثوا الخزْيَ في الدنيا فأتـبعُـوا لعـنةَ التـاريخِ والـولـدِ
الثلاثاء 14 يوليو 2020
{ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي} | المهجر
[نجيب قحطان نحن اسرة غير عربية مهجنون وعبيد واخدام وعراصون والاسقاط الاخلاقي لطبيعة عمل الجدة والوالدة مقهويات بطرقات السيارات بالصبيحة وتفكك الاسرة وزواج والدتي بعد طلاقها من المسجون قحطان الشعبي!! بمعرفة مكاوي و العُرجي وابن القاضي في القاهرة - ووفاة زوج امي المصري عتريس الكفراوي حارس البناية بالدقي - ويعمل إخواني من امي الأول حارس بناية و الثاني بلطجي والبنت زهرة ناذلة بملهى يوسف القبطي بالدقي]

476735
[31] ( عراصون ومثليون بالارث ويدعون حصرية وارث الوطنية)
الثلاثاء 14 يوليو 2020
{ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي} | المهجر
قصة إلقاء القبض على نجيب قحطان الشعبي بالملابس النسائية وثلاث طالبات بالملابس الرجالية في القاهرة للفترات من 1967م -1972م بصفحة 167 بكتاب أربعون سنة عسكرية للواء عبد المنعم الدمياطي مدير أمن الجيزة - مكتبة الجيل الجديد- القاهرة ]-[إحدىٰ الطالبات برزت برائعة رافت الهجان بدور { حنا } وظل يتسؤل امام أبواب البعثات بصفته ابن سجين ثم يتيم [٠٠٠] والكرامة المهدورة لا يمكن تغطيتها بإذكاء الفتن بداعي الحقد والحسد الثقافيان]

476735
[32] اللقيط نجيب قحطان ابن الزانية زينب عبداللطيف الشعبي/ النهدي
الثلاثاء 14 يوليو 2020
علي القاضي | المهجر( يومياً وبالتكرار)
[ أنا مُنتحل الاسماء [ قاهر بني خينه][ حنظلة العولقي ][[ النهدي ]][الجنوب ينتصر][بارق الجنوب][عصام][ضرار][إبن عدن ][محمد السقطري][ عمر بن بريك ][ علي أبين ]-[واحد من الناس ][ ضرار ][الشرجبي ][مقبنة ] [ نجيب قحطان الشعبي عروسة الصف بالقاهرة المثلي لقيط أمي الهندية بنت حزرا بيغم الزانية زينب عبد اللطيف الشعبي بغياب أبي في السودان وبشهادة أمي وابي والشعراءوالتاريخ ]

476735
[33] المدعو السفيه علي سنان القاضي
الثلاثاء 14 يوليو 2020
النهدي | الجنوب العربي
مانقول الا الله يسامحكم ياعدن الغد... تركتم السفيه المدعو أعلاه يدخل في أعراض الاحياء والاموات..ومنا الى الاخ نجيب الشعبي..يمكنك رفع دعوى على السفيه أعلاه وهذا أقل ماتقومون به.

476735
[34] الى النهدي وكيل اللقيط نجيب قحطان السفية بكل درجات الانحطاط
الثلاثاء 14 يوليو 2020
علي القاضي | المهجر( يومياً وبالتكرار)
برقية عاجل من قحطان الشعبي والد اللقيط نجيب قحطان بالمراسلة من السودان زمن الدراسة -الى النهدي الجنوب العربي - القاضي يهاجم ابننا بالوكالة والمراسلة عروسة الصف وإبننا نجيب يهاجم خلق الله دائماً بالانتحال ولم يرد اسمك بالمهاترات الحادة فهل اصبحت الممحون نجيب بالوكالة !! والسفية الاكبر والساقط اخلاقياً ويوزع قذارة لسانه لكل الاتجهات ثم يستنجد ويصرخ



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : صدور قرار جمهوري جديد
عاجل : حصري - المملكة تستدعي الوزير صالح الجبوني ووصول طائرة خاصة لنقله إلى الرياض ومغادرته
عاجل: قوة امنية تختطف مدير مؤسسة المياه بعدن
عاجل : بالصور القاء القبض على سفاح انماء قبل قليل
اليوم المحافظ لملس يؤدي اليمين الدستورية محافظا لعدن
مقالات الرأي
لا شيء واضح حتى الآن لو قال مناصرو الشرعية أنهم هم من استفاد من إتفاقية الرياض لصدقوا . بالأمس كان مناصرو
الأوضاع الأمنية المريعة التي تعصف بمديريات تعز وطور الباحة ومأرب، وحالة اللاسلم واللاحرب في أبين وشبوة،
    بأدائه اليوم لليمين الدستورية محافظا لعدن أمام فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، نجد أن أحمد
المهندس أحمد بن أحمد الميسري أشهر من نار على علم شامخ، داهية متمرس، ومسؤول صلب، وصاحب شخصية قوية، متواضع،
بعد ما  ذكرت في صفحتي على الفيس بوك بِما يُفيد بأن عودة دولة الجنوب أصبح حلماً وتهاوى، توالت ردود الفعل على
لماذا تصر الشرعية على استمرار سيطرتها على المالية والبنك المركزي اليمني بعدن؟   إلى الوفد التفاوضي
هذا أسوأ شعار عرفته البشرية منذ أن أطلقه المعتوه نيكولو مياكافيلي الفيلسوف الإيطالي في القرن السادس عشر حيث
# بقلم : عفراء خالد الحريري # كعادتي اليومية في متابعة الاخبار، أبكاني خبرعاجل :" إستقالة الحكومة اللبنانية " ،
نعمان الحكيم صباح الخير..الماء حياة..لم يصل الماء امس والى اليوم.. ونحن ننتظر..حتى الثامنة صباحا..اين الماء!قالت
في البداية يافع اسم على مسمى (ستظل يافع) والتي تعني سن الشباب فيافع القبيلة اليوم وبالأمس في عطائها وتسامحها
-
اتبعنا على فيسبوك