مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 02 يوليو 2020 03:21 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

اللواء السقطري يبحث مع كوادر الشرطة الجنوبية ترتيب وضع وزارة الداخلية واستعادة العمل المؤسسي في قطاعاتها المختلفة.

الثلاثاء 02 يونيو 2020 08:50 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص

 

بحث اللواء سالم عبدالله السقطري، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، اليوم مع عدد من كوادر وضباط الشرطة الجنوبية أوضاع وزارة الداخلية وقطاعاتها المختلفة، وسُبل استعادة العمل المؤسسي والفني والتخصصي بعد التدمير الممنهج الذي طال بنيتها والعبث الذي شاب نشاطها وانعكس سلباً على دورها المحوري كمؤسسة مسؤولة عن تأمين الأمن والاستقرار.

وناقش اللواء السقطري مع رئيس الملتقى الجنوبي لضباط وأفرد الشرطة والمستشار القانوني لوزارة الداخلية الدكتور حسن يحيى حسن، وأحمد علي عثمان مدير عام التوجيه والعلاقات العامة في وزارة الداخلية سابقاً، وقاسم صالح مثنى الشعيبي أحد كوادر ديوان وزارة الداخلية عدداً من القضايا والمواضيع المتعلقة بنشاط وزارة الداخلية والتحديات الرئيسية التي تواجهها في هذه الظروف التي تشهدها البلاد وفي ظل قرار المجلس الانتقالي الجنوبي بإعلان الإدارة الذاتية بعد تنصل الحكومة الفاقدة للشرعية من تنفيذ اتفاق الرياض والالتزام بتطبيق تعهداتها.

ووقف اللقاء أمام جُملة من المقترحات والأفكار والتدابير التي من شأنها أن تسهم في تفعيل دور الوزارة وتعيد تصويب العمل في قطاعاتها المختلفة وبما يضمن وضع إطار لاستراتيجية أمنية تستطيع تأدية واجباتها وتحافظ على حقوق منسبيها وتتيح الفرصة أمام برامج التدريب والتأهيل وكذا الاستفادة من الكوادر والكفاءات المختصة في المجال الأمني .

وتطرق اللقاء إلى الخروقات والمخالفات التي شهدتها وزارة الداخلية خلال الحقبة الماضية والتي تم خلالها أصدار ما يزيد عن أربعة آلاف قرار بين تعيين وتكليف في سابقة لم تشهدها الوزارة طوال تاريخها وفي مخالفات واضحة وصريحة للوائح والشروط القانونية الخاصة بالتعيينات، لتكشف مدى تسيّس عمل الوزارة وتوجيه سلطتها لصالح فئات معينة على حساب العمل المؤسسي والمهني.

وعرّج اللقاء على عمليات الإهدار والعبث بموارد الوزارة وموازناتها التشغيلية والاستفراد بالقرار وتجاوز الجهات المختصة في إدارة الجوانب المالية ومخالفة اللوائح والنظم المحددة للوزارة وافساح المجال أمام التلاعب بالمرتبات وعمليات الصرف والاستقطاعات الغير مشروعة والمخالفة للقانون خاصة كوادر ومنتسبي الجهاز الأمني في سقطرى وفي عدد من القطاعات والوحدات الامنية في عدد من المحافظات .

وخلال اللقاء شدد اللواء سالم السقطري على ضرورة ترتيب وضع وزارة الداخلية وكافة الهيئات والمصالح التابعة لها بما يضمن تفعيلها وتأديتها لمهامها بالشكل المطلوب في استتباب الأمن والاستقرار وحماية المواطن وتلبية حقوق كافة المنتسبين، مبيناً أن ذلك يتطلب جهودا مكثفة وتضافر جميع الجهود وفي مقدمتهم القيادات والكوادر الوطنية في القطاع الأمني وفي التخصصات والقطاعات المختلفة من الاحوال المدنية ومصلحة الهجرة والجوازات وشرطة المرور والدفاع المدني وغيرها من القطاعات.

وأكد اللواء السقطري اكأن قيادة المجلس الانتقالي والإدارة الذاتية للجنوب عازمة على المضي قدماً في ترتيب كافة هيئات ومؤسسات الدولة سواء المدنية أو الأمنية والعسكرية، مشيرا إلى ان هناك تواصلا مستمرا ودائما مع كثير من القيادات في الدولة التي تعاطت بكل مسؤولية ويتم خلالها تنسيق ومعالجة كثير من القضايا والملفات العالقة التي جات نتيجة السياسات الخاطئة التي كانت تدار فيها مؤسسات وهيئات الدولة.

وعبّر اللواء السقطري عن شكره وتقديره لكل القيادات التي تحلت بالمسؤولية وكرست جهودها للتنسيق مع الإدارة الذاتية لمعالجة قضايا الكادر الإداري والوظيفي والعمل على استعادة الدور المحوري لمؤسسات الدولة التي تم تغييبها واضعافها بصورة جلية وواضحة، داعيا في ذات السياق كافة قيادات وزارة الداخلية للقيام بواجباتهم وتأدية مهامهم والعمل على تفعيل دور الوزارة كل في مجال تخصصه وموقعه .

من جانبهم عبر كوادر الشرطة الجنوبية وكوادر وزارة الداخلية عن سرورهم بهذا اللقاء ، معربين عن امتنانهم لقيادة المجلس لحرصها ومتابعتها لقضايا منتسبي وزارة الداخلية والسعي نحو استعادة النشاط المؤسسي لوزارة الداخلية، مؤكدين وقوفهم ومساندتهم لقيادة الإدارة الذاتية في مساعيها الطيبة وتقديمهم العون والتصورات والأفكار والمقترحات التي من شأنها أن تعجل في إنجاز كل المساعي والأهداف التي تعمل الإدارة الذاتية لتحقيقها خلال الفترة القادمة.

حضر اللقاء العميد أحمد حسن حسين، مدير الامن في المجلس، والعميد علي احمد الجبواني، ومحمد الجنيدي سكرتير الأمين العام.


المزيد في أخبار عدن
مستأجرون لمحال تجارية بالشيخ عثمان يقولون انهم يتعرضون لتعسف واغلاق غير مشروع( Translated to English )
قال مستأجرون لمحال تجارية بالشيخ عثمان انهم يتعرضون لعمليات تعسف واغلاق غير مشروع لمحالهم المملوكة لنادي الوحدة الرياضي. واشار المستأجرون ان وكيل محال تجارية قام
الاربعاء المقبل..مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تمنح بطاق العضوية لاعضاء نادي الأمل للخريجين التابع لها
  عقدت الادارة التنفيذية لمؤسسة الامل التنموية للطلاب المتفوقين اليوم اجتماعها الدوري لبحث نشاطها للشهر الجاري مع الطلاب والخريجين المشمولين برعايتها.   واقر
أبعاد تصاعد الصراع على جهود الوساطة وشراكة النساء
انطلقت من عدن أعمال الندوة الإلكترونية بعنوان "أبعاد تصاعد الصراع على جهود الوساطة وشراكة النساء" والتي نظمت بجهد تشاركي من القمة النسوية ومجموعة جنوبيات من أجل




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
المؤسسة العامة للإتصالات تعلن عن إنقطاع خدمة الانترنت عن المحافظات التالية
عاجل: إصابة 9 أطفال إثر انفجار مقذوف في المعلا بعدن
عاجل: دوي انفجارات عنيفة تهز صنعاء
السعودية تدعم الإمارات في مجلس الأمن
قيادي بالانتقالي: لن نتراجع عن الإدارة الذاتية إلا بهذا الشرط
مقالات الرأي
منذ ان طالت أيادي التخريب والعبث هذا المرفق الوحيد الذي يقدم خدماته للمواطنين ولو في ادنى المستويات.. تحاشينا
  آفات الفراغ في أحضان البطالة تولد آلاف الرذائل وتختمر جراثيم الفناء، إذا كان العمل رسالة الأحياء فإن
لاتصرفوا الملايين في السفرحتى لايفقر الشعب قامت الثورة وكان أهم أهدافها القضاء على الفقر والجهل والمرض
    عادل الأحمدي    تتعمد الآلة الدعائية للمشروع الإمامي العنصري تزييف العديد من حقائق التاريخ، ضمن
         ان التزام اطراف النزاع بتنفيذ اتفاق الرياض العسكري والسياسي كان له وقع خاص في قلوبنا
عاشت المنطقة الوسطى مراحل كثيرة من عدم الاستقرار وتعرضت لعدة نكسات بسبب مواقف رجالها في عدة احداث سياسية في
ربما استطاع الحوثي لبعض الوقت أن يلجم صنعاء بالخوف والتخويف وأن يستقوي بالسلاح ، لكنه في حقيقة الأمر يعيش هو
وانا في طريقي من لودر بمحافظة أبين إلى عدن بعد مشاركتي في تشييع جثمان عطر الذكر فقيد الوطن والقوات المسلحة
ثلة بسيطة ... وقلة قليلة.. وكبار بعقول أطفال..وصمت فظيع خيم على كل البشر .. فلم يحرّك أحد ساكن.. ولم ينبس أحد ببنت
    بقلم/عبدالفتاح الحكيمي.   كان على طارق محمد عبدالله صالح عفاش تَدَبُّر علاقاته الخفية مع بعض قوى
-
اتبعنا على فيسبوك