مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 02 يوليو 2020 02:30 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

الشاب هافيرتز يحمل آمال ليفركوزن الأوروبية

السبت 30 مايو 2020 03:37 مساءً
(عدن الغد)متابعات

نجح النجم الألماني الشاب كاي هافيرتز في إثبات قدرته على إحداث الفارق مجدداً في صفوف باير ليفركوزن عندما سجل هدف الفوز الوحيد على فرايبورغ، ليعزز آمال فريقه الطامح بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسجل هافيرتز هدفا في الدقيقة 54 ليقود ليفركوزن إلى فوز صعب على مضيفه مساء الجمعة في افتتاح منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، وعقب المباراة، علق كاي عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعي تويتر قائلا :العمل الجاد، ثلاث نقاط، وهو ما أظهر لاعب خط الوسط من خلاله أنه بحال جيد.


وكشف بيتر بوش المدير الفني لباير ليفركوزن أن الإصابة التي أجبرت هافيرتز على الخروج خلال مباراة الجمعة بعد دقائق قليلة من تسجيل الهدف، لن تمنع مشاركته في المباراة المقبلة للفريق المقررة أمام بايرن ميونخ.
ويعلق باير ليفركوزن أمال كبيرة على مشاركة هافيرتز في المباراة أمام بايرن ميونخ، لإبقاء طموحات الفريق في الحصول على بطاقة المشاركة بدوري الأبطال في الموسم المقبل.
وسجل هافيرتز الهدف الخامس له خلال أربع مباريات للفريق منذ استئناف منافسات "البوندسليغا" في 16 مايو بعد فترة التوقف بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
وتبادل هافيرتز الكرة ببراعة مع ليون بيلي وتحدى الرقابة الدفاعية اللصيقة ليسدد كرة مرت بين ساقي الحارس ألكسندر شفولو في طريقها إلى الشباك.

ولم يستطع كريستيان سترايش المدير الفني لفرايبورغ إخفاء إعجابه بمهارة كاي هافيرتز، قائلا : إنه نجح في هز الشباك بعد أكثر من تمريرة رائعة، كاي لاعب رائع.


ووصفت صحيفة "كولنر شتات-أنتسايغر"، في عددها الصادر يوم السبت، هافيرتز بأنه النجم الشاب الرائع لكرة القدم الألمانية، وأضافت: قبل وقت طويل كانت هذه الأهداف تسمى (هدف مولر) نسبة إلى جيرد مولر، الذي يعد أفضل مهاجم على الإطلاق في الفرص داخل منطقة الجزاء.
ولا شك في أن هافيرتز ما زال أمامه طريق طويل قبل أن يتمكن من الوضول لمستويات مولر النجم السابق لبايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا الغربية سابقا، ولكن تسجيل تسعة أهداف وصناعة أربعة أهداف أخرى خلال عام 2020، كان إنجازا انفرد به هافيرتز على مستوى مسابقات الدوري الأوروبية الخمس الكبرى، كذلك بات أول لاعب يسجل 35 هدفا في البوندسليغا قبل أن يصل عمره إلى 21 عاما.
وشارك هافيرتز بالفعل في سبع مباريات مع المنتخب الألماني، ويتردد أنه يشكل هدفا مهما لبايرن ميونخ وأندية بارزة أخرى في أوروبا، رغم أن عقده مع ليفركوزن يستمر حتى عام 2022، لكن الكثيرين يتوقعون انتقاله لفريق آخر هذا الصيف.

ومع ذلك، ربما لن يكون الأمر سهلا نظرا للأزمة التي تسبب فيها وباء فيروس كورونا المستجد والتي تجعل من الصعب على بعض الأندية دفع المقابل المالي المطلوب لضمه، والذي يتردد أنه يبلغ 100 مليون يورو.


ومن ناحيته، لم يستبعد هافيرتز الانتقال للعب خارج ألمانيا، وقد أبدى رغبته في المشاركة بدوري أبطال أوروبا رغم أنه يشعر بارتياح شديد مع ليفركوزن، إذ قال في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية في أبريل الماضي: أرغب أيضا في اتخاذ الخطوة المقبلة في مسيرتي في مرحلة ما. هذا هو طموحي.


واستعاد ليفركوزن توازنه بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها أمام فولفسبورغ بأربعة أهداف مقابل هدف وحقق الانتصار في مباراة يوم الجمعة ليظل داخل إطار المنافسة بقوة على التأهل لدوري الأبطال، إذ يحتل المركز الثالث برصيد 56 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام لايبزيغ وثلاث نقاط أمام مونشنغلادباخ، وذلك انتظار لنتائج باقي مباريات المرحلة التاسعة والعشرين.


المزيد في رياضة
خليفة يعود الى عدن بعد مشاركته في مؤتمر المنظمة العربية في القاهرة
كعادته في تشريف الوطن فقد عاد الى عدن وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور/ عزام خليفة قادما من القاهرة بعد مشاركته الناجحة في مؤتمر المنظمة العربية للتنمية
غدا .. افتتاح بطولة الفقيد الراحل ناصر العولقي الكروية بملاقاة فريقي الشباب والشبيبة في مديرية أحور
تخليدا لاسم الفقيد الراحل الاستاذ/ناصر أحمد العولقي" احد الهامات التربوية والرياضية والاجتماعية الكبيرة التي لها ثقلها في أحور ستنطلق يوم غدا الخميس اولى موجهات
انطلاق بطولة فرق مدينة زايد 1 لكرة القدم بمحافظة سقطرى بحضور رئيس وامين عام اتحاد اللعبة
انطلقت على ملعب مدينة زايد 1 بمنطقة ستوره محافظة سقطرى اليوم بطولة فرق المدينة لكرة القدم . و تهدف البطولة التي يشارك فيها 7 فرق وتستمر 20 يوم الى رفع من قدرات الشباب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
نتابع كل ما يدور حول اسوار نادي الجلاء الرياضي النادي الذي يبحث عن تسطير اسمه بحروف من ذهب لتخليد لشعار
للمرة الثانية ولم تكن الأخيرة التي  يتم فيها تزوير توقيع الوزير  نايف البكري وزير الشباب والرياضة
وسط المحاذير الصحية والاجتماعية التي تفرضها جائحة كورونا على العالم بأسره ومن بينه اليمن'يأبى وزير الشباب
تهل علينا الذكرى ال33 لوفاة أيقونة كرة المضرب (خيضر محمود)، نجم وحدة عدن والمنتخبات الوطنية ، ففقيدنا الراحل
 أسفرت قرعة نهائيات كأس آسيا للناشئين والشباب   التي أجريت اليوم بماليزيا  عن وقوع منتخبنا الوطني
ليس هناك حديث ونبش في تاريخ رياضة عدن .. إلا بالانتساب إلى رائد تلك الحقب والمشاوير الفقيد عبده علي احمد , الذي
بعث لي الصحفي المخضرم الاستاذ القدير/ فضل خميس بمنشور مهم يتساءل فيه عن موعد استئناف بقية الاعمال بملعب
أبين حاضنة الرياضة سابقاً أما حالياً أصبحت محرومة من الرياضة وتموت سريرياً، وهي عكس باقي المحافظات التي حرمت
-
اتبعنا على فيسبوك