مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 28 مايو 2020 05:35 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

مدير عام إعلام أبين يدعو الجميع لأخذ الإحترازات اللازمة وتجنب الازدحام والمصافحة للوقاية من كورونا

السبت 23 مايو 2020 10:29 مساءً
أبين(عدن الغد)خاص:

وجه الدكتور ياسر باعزب مدير عام إعلام أبين، عضو لجنة الطوارئ ، ممثل محافظة ابين باللجنة العليا للطوارئ ، دعوة لجميع ابناء محافظة ابين بالتعامل الإيجابي مع جائحة فيروس كورونا والتي انتشرت مؤخرا" في اليمن بموجب تأكيدات لجنة الطوارئ العامة، والتي تسببت بوفاة عدد كبير من المواطنين .


واشار د. باعزب الى الوضع الكارثي والخطير الذي تعيشة محافظة ابين بصورة خاصة والوطن بشكل عام ، ما اذا ظل الوضع كماهو والتعامل مع الوباء بسلبية وعدم إتخاذ الإحترازات الضرورية وتجنب المصافحة الازدحام قدر الأمكان ، والتعامل بحذر مع هذا الوباء القاتل الذي هدد بلدان العالم ومنها الدول العظمى ، وخلف مأساة وكارثة انسانية بكل ماتحتوية الكلمة من معنى.


وقال إننا نواجه عدو غاشم لايرحم يدعى فيروس كورونا ، في ظل تردي الاوضاع الصحية وضعف بنيتها ، وعدم التعاطي من الجهات ذات العلاقة بمسؤولية كاملة ، فالارواح تزهق وبشكل يومي وبالعشرات ، في محافظة عدن وبقية المحافظات بسبب انتشار الحميات وفيروس كورونا ، وتردي الاوضاع وانتشار القمامة ومياه الصرف الصحي مما ينذر بكارثة قادمة اذا لم نتعامل بجدية ، ونستشعر المسؤولية الملقاة على عاتقنا والواجب الوطني وكيفية التعامل مع الازمات والخروج منها بأقل التكاليف ونتعامل بضمير مع معانات المواطنين الذين انهكتهم الحروب والاقتتال من جهه والوباء من جهه اخرى.


وأردف : ابين عانت الكثير والكثير وجراحها لم تضمد بعد جراء الحروب والاقتال وتدمير بنيتها التحتية ومنازل المواطنين في حربي 2011 م ضد العناصر الارهابي ،2015 م ضد المليشيات الحوثية، والحروب العبثية التي تدار ، والذي يفترض تسخر كل الامكانيات لمواجهة العدو الحقيقي (فيروس كوررنا) والعمل على رص الصفوف والتكاتف ، وتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة ، ونشر ثقافة السلام، والحفاظ على النسيج الإجتماعي ، ونبذ العنف والمناطقية وكل الظواهر السلبية التي تهدد أمن واستقرار المجتمع.


وأضاف تعاني كافة المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة من نقص حاد في المسلتزمات الطبية والدوائية ، ولا تقدم الخدمة الكاملة للمرضى ، في ظل انتشار الحميات بشكل كبير وعدم قدرتها على تقديم الخدمة للمرضى، في ظل انتشار البعوض الناقل للحميات وانتشار القمامة وطفح مياه الصرف الصحي.
رغم الجهود التي تبذل من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة الإ انها غير كافية وبحاجة لمزيد من الدعم و الجهد والعمل للمواجهة الوباء والحد من انتشاره.


وشدد على ضرورة اخذ الحيطة والحذر والتعاطي بإيجابية مع الوباء ، وترك الاماكن المزدحمة والمصافحة ، ونشر الوعي الصحي بين صفوف المواطنين ، للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره.
فعلى الجميع ان يقوم بدورة تجاه المحافظة لمواجهة الوباء من سلطات محلية وتنفيذية ومنظمات مجتمع مدني وصناديق مانحة ، ورؤوس الاموال والقطاع الخاص ، وإعلاميين واحزاب وتنظيمات سياسية والمرأة والشباب والشخصيات الاجتماعية ، والمبادرات والمجتمعية والعمل بكافة الامكانيات المتاحة للحد من انتشار الوباء وتخفيف معانات المواطنين .


داعيا" الجميع الاستشعار بالمسؤولية والوقوف بحزم مع ماتعانيه محافظة ابين بصورة خاصة والوطن بشكل عام ، في ظل انتشار الأوبئة التي تحصد ارواح المواطنين ، والذي يقابله صمت رهيب من قبل الجهات ذات العلاقة التي يفترض ان تكون اليوم حاضرة وبقوة لمواجهة الوباء وإتخاذ كافة الاجراءات ووضع الخطط الطارئة والاستراتيجية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.


المزيد في أخبار وتقارير
وصول اول طائرة تقل العالقين من الأردن إلى مطار سيؤن الدولي
  وصلت مساء اليوم الخميس طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية الى مطار سيئون تقل العالقين اليمنيين في الاردن. وقال مصدر لعدن الغد: وصلت الى مطار سيئون الدولي طائرة
عاجل: وصول أول دفعة من العالقين اليمنيين إلى مطار سيئون
وصلت قبل قليل طائرة الخطوط الجوية اليمنية إلى مطار سيئون الدولي تحمل أول دفعة من العالقين اليمنيين في الأردن. وقال مصدر محلي لــ"عدن الغد": هبطت قبل لحظات في مطار
الصبيحة : البصل والحبحب ثروة زراعية تفتقد للدعم والاستمرار
بدأ العديد من سكان الصبيحة بمحافظة لحج في السنوات الأخيرة الاتجاه نحول زرع المحاصيل الزراعية من( الخضروات والفواكه) ولاسيما زراعة الحبحب والبصل بعد أن كان يغلب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
انفجار عبوة ناسفة في سيارة مسئول عسكري بعدن (فيديو)
وفاة شقيق الزنداني بوباء كورونا ونجل الاخير يثير سخرية اليمنيين
وفاة الشيخ انور الصبيحي
قيادة إدارة أمن أبين تصدر بياناً هاماً بشأن الأحداث الأخيرة في مديرية المحفد
وفاة اقدم مصور بعدن رافق الملكة اليزبيت ملكة بريطانية اتناء زيارتها لعدن .
مقالات الرأي
للحرب والأماكن قصص وحكايات غاية في الأهمية والدروس ، في انتصارات الحروب وانتكاساتها دائماً ما تكون رديف
  كثرت أحاديث وبيانات ومنشورات التباكي والنواح على عدن جراء استفحال فيروس كورونا وتنامي عدد الوفيات
-------------------------------بقلم : عفراء خالد الحريري ماهذا بحق السماء ؟ أينتهي بنا الأمر إلى ذلك الاعتراف بأننا عجزنا عن
    مسيرة الفرار من واقع إلى واقع اسوأ والتي تلتزمون بها منذ العام 86م لن تفضي إلى وطن كما تحاولون
  على مر التاريخِ كان اليمانيون ، تاريخاً وهويةً ، يجمعهم الانتماءُ المُكَرمُ ( اليمن ) ، مهما باعدت بينهم
شركات الإدارة شركات عالمية ضخمة وأصبح كثير من القطاعات تدار من قبل شركات متخصصة وخاصة فيما يتعلق بشركات
عرف الصعلوك في اغلب المعاجم العربية على انه الفقير الذي لا يملك شيء وهو المتسكع الذي يعيش على الهامش وهو
  ترددت كثيراً عن نشر هذا المقال ولكن وجب قول ما أظنه في خاطر أبناء عـــدن وفي كل المراحل فالمعاناة تلازم
  أحمد سعيد كرامة هذه هي الكمية الضئيلة التي منحتها السعودية عبر قائد قواتها في عدن لمحطات توليد الكهرباء
      للأسف أصبح العصر الذي نعيش فيه مرعى لذوي العاهات النفسية و القتلة و المجرمين..   أصبح هؤلاء
-
اتبعنا على فيسبوك