مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 06 يونيو 2020 08:50 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

عاجل : التحالف العربي يوقف العمليات العسكرية في اليمن .

الأربعاء 08 أبريل 2020 09:48 مساءً
( عدن الغد) رويترز

نقلت وكالة رويترز البريطانية عن ثلاثة مصادر ان التحالف العربي بقيادة السعودية سيعلن وقف العمليات العسكرية في اليمن دعما  لمبادرة الأمم المتحدة

وذكرت "رويترز" عن مصادر أن التحالف سيعلن وقف إطلاق النار على مستوى البلاد منتصف الليل على أن يبدأ تنفيذه غدا الخميس.

واشارت المصادر الى انه تم الاتفاق على وقف إطلاق النار لتجنب انتشار محتمل لفيروس كورونا المستجد في اليمن.


المزيد في أخبار وتقارير
اجتماع قبلي بوادي حضرموت يطالب بتولية ابناء المحافظة مسؤولية الأمن
  اصدر ت قيادات حضرمية ومشائخ واعيان بوادي حضرموت بيانا هاما عقب لقاء موسع عقد يوم السبت. وطالب البيان بضرورة ان يتولى أبناء حضرموت كامل أمن مخافظتهم.  نص
قرار جمهوري بتعيين وضاح الاحمدي وزيرا لوزارة الشباب والرياضة
بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية  وبنإ على اعترافات الحكومة اليمنية بحكومة الشباب والأطفالوبنإ على اللوائح التنظيمية الخاصة للحكومة.ولما تقتضيه المصلحة
حُميد يناقش مع لجنة الإشراف على قطاع المياه برنامج عملها للمرحلة القادمة
التقى الدكتور عبدالسلام حُميد، رئيس اللجنة الاقتصادية العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي، عضو الإدارة الذاتية للجنوب، مساء اليوم السبت، لجنة الإشراف على قطاع


تعليقات القراء
456635
[1] كان متوقع
الخميس 09 أبريل 2020
ابو احمد | السعودية
تعودنا على هذه الامور حيث كلما يتكبد الحوثي خسائر وتقترب بداية نهايته تطلع الامم المتحدة لمبادرة تدعوا فيها الى وقف الحرب حتى يتمكن الحوثي من تجميع قواة واعادة ترتيب امورة ولكن هذه المرة التحالف الذي يريد ان يوقف الحرب بحجة كرونا كرونا من شهرين تفتك بالعالم وماكانت هي السبب ولكن جعلوا منها حجة امتصارات الجيش وتقدمه في الجوف والبيضاء هو السبب الحقيقي لايقاف الحرب هل استمرار الحرب واطالتها تمثيلية ام ماذا.

456635
[2] لعبة الامم في اليمن
الخميس 09 أبريل 2020
محمد علوان | عدن
لم يكن غالبية الوزراء في الحكومة الذي وجهوا رساله لهادي يطا لبوه بكنس هذا الكرونا الخبيث الذي اتوا به من مرابض الشرجبي وعبد السفاح لتنفيذ مؤمرة المشروع الايراني الاماراتي الاممي والتي صارت افعاله الخسيسه واضحة وضوح الشمس وصرنا نعرف انهم بخطوتهم قد وصلوا الى حالة من الغرف والاستهجان بسبب ابو الهول الرابض هوالاخرالله لاهداه في السرير واضع على فمه واذنيه وعيونه كمامة لااسمع ولاارى ولااتزحزح قيد انمله رغم ان رجليه بالقبر نصاب الوزراء الذي قدموا الرساله اصبح كافي لتوجيه الرد على مبعوث الماسونيه البريطاني الذي يعبث باليمن انهم ومعهم الشعب اليمني وقواته المسلحه يرفضون وقف الحرب ضد مليشيا دخيله عن الامة اليمنيه ثم وضع مملكه الحزم امام مسؤلية الحسم الذي تجلى حاليا بوقفتها الصادقه التي اتت نتائجها في كل الجبهات بعد خروج جرثومة الماسونيه بن فطوم الاماراتي الذي كان وراء كل العبث والمؤمرات ضد الشعب اليمني والمملكه والذي كان اخرها اعلانه وقف السيطرة على الحديده ومينائها بعد ان اقتحمت قوات العمالقة ومقاومة تهامه والجيش الوطني المدينة واصبحت على بعد امتار من المينا ء ليبقي شريان بقاء حوثة مشروع مجوس ايران المطلوب من قادة جبهات القتال عدم وقف القتال واستئصال هذا المكروب الكهنوتي الخرساني الخبيث فهو اخطر واخبث من كرونا الذي يخوفوا اليمن منه ويحولوه ذريعة لدمار الشعب اليمني باكمله الشعب اليمني كما هو اتفاق استكلهوم كفاية ابتذال يجب الوقوف امام هؤلاء الحقراء اكثر من خمسة عقود والشعب اليمني يعاني من هذا الوباء والخيار امامنا وهو خيار الشعب الليبي وحكومته التي وجدوا ان مخطط الدمار الاممي لايتوقف عند السيطرة على ثروات ليبيا فحسب وانما على هوية وعقيدة وكرامة الانسان الليبي والامه التي ينتسب لها لقد قالوا لاامريكا تفضلوا نريد دوركم في وقف ذبح الشعب الليبي التي تقوم به فرنسا وسراسرة ابو ظبي وابن الصهيونيه سيسي مصر وروسيا لم تستجيب فالمشروع التي يحاك ضد شعوب الامه يتجاوز حياة الملايين من افرادها التي سفكت دمائهم بالعراق وفي سوريا ومسلمي بورما البوذيه وفي الصين وفي افغانستان والصومال والقائمة تطول وهاهو الحبل على الجرار في ارضنا اليمنيه بل يتعدى ذالك الى اهم مقوماتها الامه وهو دينها وهويتها وكرامتها ليس امام الشعب اليمني والقوات المسلحه ورجال القبائل الابيه الا الرفض وليس امام وزراء الحكومة الذين يدركون العبث الا انقاذ اليمن ارضا وانسان وخيارهم اذا المملكة ستخضع للضغوط فالشعب اليمني لا يكرهها على اية خطوة ويتفهم الامر فاهل مكه ادرى بشعابها ووقفتها وعاصفتها لن ينساهالها فالمثل يقول لاصديق الا وقت الضيق وقد اثبتقادتها الكرام ذالك لكننا لن نقبل ان تتحول ارواحنا وقداسة ارضنا الى لعبة بايادي هيئة الرمم ومبعوثيها ولا الى اجراء الماسونيه في مرابض ابو ظبي وخيارنا هو خيار الشعب الليبي وحكومته و هو تركيا المسلمه التي تؤمن انه لاقوة بالكون الا قوة الله ومن اعتز بغير الله ذل فلم يبقى ما يخسره شعبنا فدمائه تسفك منذ خمسة اعوام فاهلا بكورونا فياروح مابعدك روح وصدقوني هو نفسه لايريدنا فهو يعلم ان الي فينا يكفينا هو يتابع الدول الشريره التي تعبث بحياة البشر و تتحدى ارادة ربنا وسننه وقيمه الكريمه التي وهبها للانسان كل الانسان ليختار اما شاكرا واما كفورا

456635
[3] الاستهتار بارواح الشعب اليمني
الخميس 09 أبريل 2020
ناصر صالح هيثم | ابين
ما أشبه الليلة بالبارحة// محمد عيضة شبيبة ينما طُوِقَت الحديدة، وكانت على موعد مع التحرير، تدخل معبوث مجلس الأمن لدى اليمن، وطَلَبَ هدنة، ودعىٰ إلى جولةِ مفاوضات بين الشرعية، ومليشات الحوثي..! وفعلًا سكت الرصاص، وتمت المفاوضات، وتصافح الفريقان ، والتقطوا صورً تذكارية ممزوجة بمشاعر حارة..!! أذابت شتاء السويد القارس...! غير أن هذه المفاوضات المشؤمة أفضت إلى بقاء مدينة الحديدة تحت احتلال مليشيات الحوثي، وكسرت يد الشرعية، حتى لاتستطيع قطع شريان تغذية المليشيا الإمامية...! وها هو يومنا يُشبه أمسنا، والمبعوث نفسه بشحمه، ولحمه، وملاجعه، وشعره الحليبي، يتدخل في هذه الأثناء التي يزحف فيها الجيش الوطني، ورجال القبائل في اتجاه البيضاء، والجوف، وصرواح، وقانية، ويحرزون عدة انتصارات فيطلب وقف إطلاق النار، ويدعو إلى جولة جديدة من المفاوضات...!! لا غرابة فالمبعوث الأممي يؤدي دوره في الحفاظ على مليشيات الحوثي ، إنما الغرابة حينما تجد أن قلم شرعيتنا أسرع في التوقيع على كل مبادرة، ولو كانت أعوج من الشريم، إنه الحبر الرخيص الذي لا يُقدر الدم وهكذا كل مفاوضاتنا إنما تصب لصالح الحوثي، تمنع هزيمته، أو تصنع نصره.. وكل ما خبطنا رجع سبول من ٢٠٠٤ وحتى اليوم...!! أملي ثم أملي أن شرعيتنا قد وعت الدرس، وظهر لها ضِرس العقل//// لن نرمي لكم أطواق النجاة

456635
[4] وهناك مصدر آخر لبعض الوكالات يقول عكس التحالف !! .
الخميس 09 أبريل 2020
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب العربي الفيدرالية .. اقليم حضرموت
اشارت بعض المصادر الى انه تم الاتفاق على وقف إطلاق النار لتجنب انتشار محتمل لفيروس كورونا المستجد في المناطق الغير محررة في مناطق الحوثيين.مع بقاء استمرارية الحرب لقوات الجيش الاخونجي التابع للشرعية في مناطق الجنوب المحررة .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مسلحون واطقم يستولون على اجزاء من حقل بير احمد المائي بعدن
رئيس الوزراء:لهذه الاسباب انا في الرياض وليس عدن
قناة الحدث:تركيا بدأت تجنيد مقاتلين سوريين لارسالهم الى اليمن
إمام النوبي يصدر بيانا هاما بخصوص أحداث كريتر الأخيرة
طبيب يمني يروي تجربته مع فيروس كورونا
مقالات الرأي
لعب الإعلام الغربي دور بارز، في وضع تداعيات جائحة كورونا التي اكتسحت معظم دول العالم، في إطار درامي مرعب
    كنا في زيارة لمكتب الوكيل عبدون، لعلنا نجده لحل امر مرتبط بالتربية، فوجدنا الابواب موصدة. وعندما
  سكنت في المخاء، بمساعدة نبيل القعيطي.كنت انام في المعسكرات واقضي نهاري في الطرقات.. لم اتكيف مع حياة
  سألتُ صديقاً من الشمال، وهو إعلامي وباحث وناشط حقوقي بارز، ولديه مؤسسة حقوقية وإعلامية مرموقة عن ما الذي
  سلمت الشرعية اليمنية أمرها للخارج منذ وقت مبكر من حقبة الحرب التي لازالت رحاها دائرة حتى اللحظة فكان
    مختار مقطري   صدر مؤخرا الالبوم الاخير للمطرب الشاب وليد الجباري، وقد احتوى على اغنية واحدة بعنوان(
موضوع الحسم العسكري في ابين هو يحتاج قرار سياسي أكثر منه عسكري .. الامور مترابطة دوليآ فسقوط حفتر ومليشياته
  وائل لكو بالرغم من ما خلفته جائحة الكرونا من مأسي واحزان الا انها لم تخلو من الفوائد التي اعادت الوعي
  # بقلم : عفراء خالد الحريري )  معقولة الى هذا المستوى من التبلد وصلنا نحن الجنوبيين ، كلما أنتفاض أحد أو
لقد كان خبر إستشهاد المناضل الجسور وصوت الحق نبيل القعيطي كارثة لم أكن أتصورها  لا زلت أتذكر مراسلاته لي
-
اتبعنا على فيسبوك