مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 03 يونيو 2020 03:05 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

رئيس لجنة الطوارئ يدشن برنامج تدريبي للمتطوعين وفرق المبادرات حول فيروس كورونا بتعز

الثلاثاء 07 أبريل 2020 11:30 مساءً
عدن الغد / امين جماعي

برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة تعز نبيل شمسان دشن مكتب الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز، برنامج تدريبي للمبادرات الشبابية والمتطوعين في مواجهة وباء كورونا ضمن برنامج وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان .

وتتطرق دورات البرنامج إلى التعريف بفيروس كورونا وطرق مكافحته وسبل الوقاية منه بمشاركة 150 شابا في سبعة مراكز تدريبية،
وفي الافتتاح أكد رئيس لجنة الطوارئ وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، أن الدورة التى اُستهدفت فيها المبادرات الشبابية تهدف لإكسابها إحاطة كاملة بفيروس كورونا وأعراضه وطرق وقايته ومكافحته وأدوات الحماية الشخصية إضافة الى معرفة انتقاله والتعليمات وكيفية تطبيق استخدام الأدوات والمواد المطهرة والمعقمة لسلامة الأشخاص ومن حولهم إزاء هذه الجائحة ثم انتقال الفرق توعية المجتمع بذلك.
وأشاد وكيل أول المحافظة بجهود المبادرات التطوعية الشبابية وإسنادها إجراءات السلطة المحلية الاحترازية من جائحة كورونا.د،مؤكداً ،ترحيب السلطة المحلية بنشاط المبادرات المجتمعية باعتبارها شريك أساسي في تجاوز تداعيات الوباء.
من جانه أوضح مدير عام مكتب الشباب والرياضة أيمن المخلافي، أن الدورة تدشين لبرنامج تدريبي يستهدف في مرحلته أكثر من الف متطوع ومتطوعة من أصل 2400 من المتقدمين من مختلف مديريات المدينة والريف، ويستمر البرنامج لمدة أسبوع قبل النزول الميداني في مناطق المدينة والريف، ضمن برنامج الوزارة في مواجهة الوباء بالتنسيق مكتب الصحة.
وأكد المخلافي سعي المكتب لتوحيد جهود المبادرات المجتمعية والجهود الرسمية لمواجهة الوباء وتداعياته، مثمنا ما تقدمه المبادرات الشبابية في هذا السياق.
و ثمن مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالرحيم السامعي جهود مكتب الشباب والرياضة و المبادرات الشبابية والمجتمعية في مواجهة وباء كورونا ورفع الوعي المجتمعي، مؤكداً ترحيب المكتب بالجهود المجتمعية لمواجهة وباء كورونا، وأهمية استنفار كافة الطاقات والجهود في المعركة معه، وموضحا أن البرنامج التدريبي يقام ضمن بروتوكول وزارة الصحة المتبع في التدريب وفقا للاجراءات الاحترازية.
حضر التدشين د اروى الجبري مدير الاعلام والتثقيف بمكتب الصحة و د جلال مصطفى نائب رئيس غرفة العمليات للاتصال الخارجي بمكتب الصحة.


المزيد في رياضة
صامويل إيتو: أزمة كورونا فرضت تحدياً غير مسبوق سنتجاوزه بالتعاون والصبر
نشهد في الوقت الراهن حدثاً غير مسبوق في حياتنا، إذ يجتاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) كافة المجتمعات في جميع قارات وبلدان العالم. ويمكننا القول أن الأجيال الحالية
تياغو ألكانتارا يعود إلى تدريبات بايرن
أعلن فريق بايرن ميونخ، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم يوم الثلاثاء أن تياغو ألكانتارا لاعب خط الوسط عاد للتدريبات الجماعية بعدما غاب عن آخر ثلاث مباريات للفريق
بيرهوف: مولر لن يلعب مع منتخب ألمانيا مجدداً
أكد أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني لكرة القدم، أن توماس مولر لن يعود إلى صفوف المنتخب في كأس أوروبا المقبلة، رغم المستويات القوية التي يقدمها مع بايرن ميونخ




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
قد يستغرب البعض من عنواني ويذهب بفكره بعيدا وفقا ومفردات ومعان اللغة العربية  ولكن هذه هي الحقيقة فنادي
وصلني الان ان الأسبوع القادم سيتم الجلوس بين مسئولين من وزارة الشباب والرياضة بعدن والإشغال العامة والشركة
- دائما الألمان يقدمون لنا دروسا في كرة القدم وفي الرياضة عموما.. الألمان القوة الكروية الضاربة  وصاحبة
- في كل منعطف وفي كل محك يثبت نادي سيئون الرياضي الثقافي الاجتماعي أنه نادي الوطن. - نعم فنادي سيئون بات يضرب به
الكابتن عبدالله باعامر اغنيه حضرمية لها ايقاع متنوع ومتفرد يمتزج فيها الدان والشرح ومعها خيال وغزل حداد بن
  تتوالى منعطفات , غياب الروح في رياضة عدن ، التي سقطت في مستنقع الازمات , بعدما تغير حالها بفعل تعدد ادوات
أعربت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن تنظيم استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، عن نفيها
لازالت الأنشطة الرياضية المحلية وعلى مستوى العالم أجمع متوقفة بسبب جائحة كورونا الذي ادخل العالم في شلل تام
-
اتبعنا على فيسبوك