مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 31 مايو 2020 01:27 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

قيادي كبير في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال

د. محمد عبدالهادي
الجمعة 03 أبريل 2020 07:13 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص

 

اعلن قيادي كبير في الحراك الجنوبي تراجعه عن المطالبة بالانفصال.
وقال القيادي في مجلس الحراك الثوري الجنوبي د. محمد عبد الهادي لا حل في اليمن للخروج من هذا المأزق إلا الإقرار بالدولة الاتحادية....وإن يكون الجنوب ضمن هذة الدولة .

واضاف بالقول:"
رائي الشخصي بعد ان وصلت الامور الى هذا المنحنى الخطير....
....لا حل في اليمن للخروج من هذا المأزق إلا الإقرار بالدولة الاتحادية....وإن يكون الجنوب ضمن هذة الدولة ...و تشكل هذة الدولة الاتحادية من المحافظات القائمة و كل محافظة تكون عبارة عن ولايه والمحافظات الصغيرة تدمج بعضها ببعض لتشكل ولايه ...وإن يكون لهذة الولايات منافدها البحرية أو القريبة منها ، ويتم التوزيع العادل للثروة مع حق الولايات المنتجة للثروات بنصيب إضافي منها....اليمن جرب الانفصال والوحدة والآن إلا دولة وكلها قادت إلى حروب ، شكل نظام الدولة الاتحادية المبني على ضمانات وأسس دستورية وقانونية واضحة في إدارة السلطات التنفيدية والتشريعية والسياسية للسلطة الاتحادية المركزية وعلاقتها بسلطات الولايات هي الانجع والانجح ...فهناك نمادج كثيرة لنجاح هذة الانظمة الدول الفيدرالية والكنفدرالية....أما أن يظل الوضع العبثي القائم في الشمال وكذا القائم في الجنوب اليوم واستمرار الحرب والفوضى وتدمير كل هياكل ومقدرات البلاد فهذا ضياع لكل اليمن واليمنيين في الشمال والجنوب على حد سوا....نكون صريحين الوضع في الشمال بعد هذة السنوات من الحرب المستمرة وكذا الوضع في الجنوب...لايمكن أن يعود باليمن.. الشمال شمال ولا الجنوب جنوب كما يعتقد البعض فأما أن يقبل الجميع بنظام سياسي يحافظ على الكيان اليمني من التمزق والتفتيت ويوقف الصراعات والاقتتال وينظم العلاقات وإدارة السلطات وتقاسم الثروات والمصالح وأما الضياع والسقوط في مساوئ الرهانات الخاسرة ..


المزيد في أخبار وتقارير
قيادي بالانتقالي يطالب مؤتمر المانحين بإنشاء محطات كهرباء عاجلة في عدن
طالب قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي مؤتمر المانحين بدعم كهرباء عدن وانشاء محطات كهربائية عاجلة في عدن ولحج وابين والمكلا والحديدة.   وقال ممثل الادارة العامة
بلاغ للنائب العام بشأن تجميد التحقيق مع مدير كهرباء عدن مجيب الشعبي وآخرين
بعث المُستشار اكرم الشاطري رئيس هيئة مكافحة الفساد جنوب اليمن الرئيس الدوري لمنظمة أحرار لحقوق الإنسان والتنمية الراعي الرسمي للهيئة بلاغ للنائب العام للجمهورية
عفراء حريري: كل شيء أنتزعتموه من اهالي عدن، الفرح و الضحك و البسمة حتى الحزن و الغضب و العصبية 
رثت الناشطة الحقوقية المعروفة عفراء حريري لحال مدينة عدن اليوم.  وقالت ان الاطراف المتصارعة انتزعت كل شيء من اهالي عدن.  واضافت بالقول:"ترى ماالذي تجنيه


تعليقات القراء
455296
[1] هيا وكييف
الجمعة 03 أبريل 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
بعد مااقنعتونا وصدعتم رؤوسنا الن الانفصالل حلو كون الشمال عاع والجنوب حلو الان ماتشتو انفصال ارسو على رأي واحد وكونك عميد كلية الاداب ومؤسس كلية الاعلام بجامعة عدن اي انك حاصل على اكبر الشهادلات الاكادميه فضلا عن تاليف اهم الكتب المختصه بالاعلام وتكاد تكون الوحيده بجانعة عدن هذه لايعطيك المبرر لما قلته فاصغر جندي من كلاب الامارات سوف يرد عليك ويتهمك الاتهامات المعروفه والممله والتي لايصدقها الا الامارات والامارات فقط فهي الكفيل ويقف هذا الجندي ومن اعلى منه امامها ذليل

455296
[2] محد يعرفه
الجمعة 03 أبريل 2020
خالد | عدن
تضخيم بايخ وعنوان كبير وشخص محد يعرفه

455296
[3] عليك بتقديم استقالتك لنصدقك
الجمعة 03 أبريل 2020
مواطن متفاءل | الارض الطيبه
مادام قنعته هذه فما الداعي لبقاءه في الحرك الثوري والخروج عن برنامج الثوري الاساسي .وعليه الانضمام الى الاتجاه المغاير غير ماسوف عليه.

455296
[4] لا يقول كلام مثل هذا الا حراكي مفرخ في احدى مكائن تفريح عفاش الحراكيه ..مصطلح الإنفصال هو مصطلح قوى الإحتلال اليمني للجنوب مجتمعه ولا يمت للواقع والحقيقه بصله . الجنوب يسعى للتحرر والإستقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادة دولته المسلوبه على كامل حدودها لما قبل مايو 1990م
الجمعة 03 أبريل 2020
لا يقول كلام مثل هذا الا حراكي مفرخ في احدى مكائن تفريح عفاش الحراكيه ..مصطلح الإنفصال هو مصطلح قوى | لا يقول كلام مثل هذا الا حراكي مفرخ في احدى مكائن
لا يقول كلام مثل هذا الا حراكي مفرخ في احدى مكائن تفريح عفاش الحراكيه ..مصطلح الإنفصال هو مصطلح قوى الإحتلال اليمني للجنوب مجتمعه ولا يمت للواقع والحقيقه بصله . الجنوب يسعى للتحرر والإستقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادة دولته المسلوبه على كامل حدودها لما قبل مايو 1990م

455296
[5] بياعه مشتريه من أجل المال
الجمعة 03 أبريل 2020
صالح | اليمت
الغريب في الأمر انه بالأمس كان فتحي بلزرق يسب ويلعن على عصابات النظام السابق واليوم ملئ جيبه من اموال الفاسدين الي كان بالأمس يسب وبذم فيهم لكن ما اقول من باع نفسه من أجل ريال باع أسرة وأهله وناسه بزياده ريال

455296
[6] طريق الى انقاذ الشعبين في البلدين الجارين : ج ع ي - و -ج ي دش
السبت 04 أبريل 2020
مواطن | ج ي د ش
خلفية تاريخية : فشلت وحدة 90 بين الحزبان الحاكمان المؤتمر الشعبي في صنعاء والاشتراكي في عدن وذلك بقيام قوى نافذة شمالية قبلية تمثل المؤتمر الشعبي وتنظيم الاخوان المتطرف بحرب 94 التي دمرت كل مقومات الدولة الجنوبية ج ي د ش انسانا وارضا واقتصادا ومنشآتا و اعفاء آلاف العسكريين والمدنيين من وظائفهم في ج ي د ش واحتلال عساكرهم الجنوب في 7.7,94هدفهم نهب ثروات الجنوب والسيطرة على موقعه الجغرافي الاستراتيجي . منطقيا لن تنجح وحدة اواتحادية بين دولتين بقوة السلاح بل ستزيد من العداء والفرقة . ومازالت حرب 94 مستمرة حيث تحتل الوية عسكرية شمالية متطرفة عناصرها من سنحان وصعدة- حوثيين- وذمار وتعز ووو تحتل وادي حضرموت و -م- شبوة ومكيراس و يهاجمون عسكريا محافظات الضالع وابين ولحج كما دمروا عدن في عدوانهم العسكري وغزوتهم الثانية في 2015 . منذ94 وشعب الجنوب يضحي ماديا وبشريا ويستشهد آلاف من ابنائه في سبيل الحرية واستعادة الدولة الجنوبية ج ي د ش . اجراء دراسة علمية معمقة خلال سلسلة زمنية تمتد من 90 الى 2020 سوف توضح نتائجها مدى الفساد السياسي و الاقتصاد والاداري والمالي ونشر الظواهر السيئة وترك الشعب مهمشا متخلفا .واخيرا تسليم البلاد الى الطائفة الزيدية الحوثية وسيدها الامام الجديد بدلا عن الراحل الزعيم ! يدل ذلك ان اليمن الشمالي مازال يعيش في الماضي تحكمه القبيلة ومشائخها التي سخروه لمصالحهم في السلطة والتجارة وتركوه يعيش في تقاليد الماضي البالية . رفعوا شعار الوحدة والعروبة والاتحادية لدغدغة مشاعر الناس البسطاء وكمبرر لوصولهم لكرسي السلطة ونهب الثروات . واضح ان الشعبين في الدولتين الجارين موحدين من زمان وتربطهم علاقات اجتماعية وتجارية وكانهم شعب واحد ولكن الشعبين ابتلى بحكام سلوكهم يؤدي الى الفرقة والحروب يشاركهم طابور خامس من ( الجنوبيين ) الانتهازيين . اذا الطريق الصحيح لوقف الحرب الشمالية على الجنوب وارساء دعائم الاستقرار الامني والاقتصادي وتثبيت السلام بين البلدين وانقاذ الشعبيبن من المآسي هو عودة البلدين الجارين الى حدود 90 وعقد اتفاقيات سلام وحسن جوار ذلك يفتح آفاقا واسعة ورحبة لمستفبل مشرق ومستقر وآمن لاولاد وبنات الشعبين الشقيقين . لا شك ان النخب السياسية االمؤهلة علميا في البلدين سوف يكون لهم الدور الفاعل لانجاز هذا الطريق .

455296
[7] هذا في الاصل ليس حراكي بل مخترق للحراك
السبت 04 أبريل 2020
حراكي وافتخر | الجنوب العربي
هذا اصلا ليس حراكي بالخالص وماله اي علاقة بالحراك الجنوبي هذا مخترق ومرتزق اندرج قريبا في مكون فؤاد راشد الشرعي والممول من جلال والعيسي والجبواني والخ فلا تهتموا بهكذا فرقعات الحراكيون الحقيقيون يعرفهم الشارع الجنوبي وتعرفهم زنازين المجرم عفاش اما هذا فحدث ولا حرج

455296
[8] <{{ بعض البشر يتحدثون بثقة عن الطيبة ويمارسون النفاق بمنتهىٰ الإبداع }}>•<{{ مُجرم من يدفن راسه تحت الرمال بغير ذنب بعدن ~~ واكبر اجراماً من بيده السلطة ولايعدل في عدن }}>• <{{ عندما يمسك بالقلم جاهل~~~ وبالبندقية مجرم ~~ وبالسلطة خائن ~~~ يتحول الوطن إلى غابة لا تصلح لحياة البشر }}>
السبت 04 أبريل 2020
{{ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي أبووَضَاحْ }} Alisinan54@yahoo.com }} | [[ المَهْجَرْ ]]
-<[[[ حكومة حريم جنوبيات أكاديميات ]]]>-٠٠٠-<[[[ وميناء عدن البحري الجديد العملاق والاول عالمياً ]]]>-٠٠٠{{{ مشروع إقامة نظام دولة وإقتصاد عالمي مُستدام للاجيال القادمة يحاكي سنغافورة ٠٠٠ والاعتماد بعد الله على الارض وابناءها خلال عام فقط ليتساوىٰ الريال الواحد بالدولار !! }}}٠٠٠ (( بدون رئيس للدولة تتبع التاج والملكة اليزابيت طال الله بعمرها شرفياً وعن بُعد إسوةً باستراليا وهونكونج ))٠٠٠((رئيسة الحكومة ووزيرة المالية ووزيرة مكافحة الفاسدين بالضَبطِية القضائية المُطلقَة ورئيسة مركز عدن المالي العالمي ومصرف الجنوب الدولي - العالِمة العالمية العدنية بهندسة الرياضيات - الدكتورة - مناهل عبد الرحمن ثابت ))٠٠٠ (( ١- وزيرة الخارجية -عميدة كلية القانون ))٠٠٠(( ٢- وزيرة الداخلية ورئيسة كافة الاجهزة الامنية -استاذة علم الاجتماع ))٠٠٠(( ٣- وزيرة الدفاع والكوارث -استاذة علوم التغدية ))٠٠٠(( ٤- وزيرة التجارة والاقتصاد والصناعة -استاذة الاقتصاد ))٠٠٠(( ٥- وزيرة العدل والشريعة والعمل والشئون الاجتماعية -استاذة الشريعة ))٠٠٠(( ٦- وزيرة الكهرباء والمياه والزراعة والاسماك -استاذة علوم التقنية ))٠٠٠(( ٧- وزيرة الصحة والبئية -استاذة كلية الطب ))٠٠٠(( ٨- وزيرة الاشغال والطرق والاسكان- استاذة كلية الهندسة المدنية ))٠٠٠(( ٩- وزيرة النقل والمؤاني البحرية والجوية والممرات المائية -استاذة علوم الرياضيات ))٠٠٠(( ١٠- وزيرة التعليم والتربية والثقافة والاعلام -استاذة الفلسفة ))٠٠٠(( ١١- وزيرة النفط والغاز والمصافي والمعادن- استاذة الكيمياء)) ٠٠٠(( ١٢- وزيرة حقوق الانسان والرياضة والسياحة والمغتربيين استاذة جامعية - مُغتربة - وطاقم الوزارة بالكامل من المهجر العربي الاوروبي ))٠ ======================================================================== ٠((( لجنة عليا خماسية رئيسة الحكومة وعضوية ثلاث وزيرات ورئيسة القضاء - [ بدون إستئثار ] لردم الشاطئ من عدن الى ابين 40 كيلوامترطولاً و4 كيلوا متر عرضاً ومائة متر يبتعد عن الطريق العام ))٠٠٠(( لاقامة اضخم ميناء بحري عالمي بعشرة احواض تنافسية عالمية للسفن الضخمة ومئات المراسي التجارية والسياحية والامنية العالمية وعشرات والآف المخازن ومئات المباني الحكومية الادارية والامنية والصحية وخزانات النفط العملاقة ))٠٠٠(( والاراضي مجاناً للشركات العالمية لتخزين منتجاتهم واقامة مصانع للسيارات ومختلف الصناعات للاستهلاك وإعادة تصديرها لقارة افريقيا بدون قيود ))٠٠٠(( خارطة المشروع البحري والاقتصادي جاهزة ومجاناً !! ))٠٠٠(( والواجهة البرية اراضي لاقامة عشرة الاف مخزن وتوزع لفقراء المدينة مجاناً واراضي للمولات والفنادق لصالح ادارة المؤاني ))٠٠٠(( وانشاء بنك مؤاني عدن الدولي ))٠٠٠(( والردم يتم بازالة الجبال المحيطة بالمدن ))٠٠٠(( وانشاء اكبر مطار عالمي بطرف الميناء بمساحة 20 كيلومتر مربع بعشرين ممر مدني وشحن وطوارئ ومئات المكاتب والمخازن المجانية للشركات العالمية والدخول والاقامة لجميع الجنسيات بدون إستثناء وشروط ))٠ ======================================================================== (( وتحويل ارضية مطار عدن والعريش لمدينة [[ مجلس التعاون وبالتنسيق لتعميرها وفقاً للتسمية !!]] واقامة خمسون الف شقة ووحدة للفقراء والاكثر عدداً والايتام وازالة مناطق العشيش )) ٠٠٠(( وتفجير جبل شمسان وجبال التواهي بواسط الشركات الصينية بالاتفاق لردم بحر باب المندب ورؤية جيبوتي وارتيريا واقامة ممر وميناءعالميان بالشراكة المجاورة او الاستقلالية بالحدود المائية وفقاً لقانون البحار العالمي [ 12 ] ميل بحري من اليابسة الى العمق والممر اشبه بقناة السويس والمسافة اقل من ربع طول السويس ))٠٠٠((وترحيل السلاح الثقيل الى الدول الافريقية لبيعه والعقوبة الشديدة لاستخدام وحمل السلاح تصل للاعدام !! إسوة بسنغافورة حضارة واقتصاد عالمي والاول عالمياً بدون رصاصة واحدة والسلاح الوحيد يظل القلم والقرطاس والتنمية الاقتصادية والصناعية والصحة للحفاظ على ماتبقى من كرامة الانسان الجنوبي وتضميد الجراح بدون وصاية وتدويل !!!!!!!!!!!!!؟ ))) ======================================================================== (( الدكتورة مناهل ثابت عبدالرحمن من مواليد عدن [ 14 اُكتوبر 1981م عدن -وتقيم في الامارات ))٠٠((وتدير أعمالها الواسعة في مجال الموهبة والإبداع من الامارات، وتشغل عضوية العديد من المنظمات العالمية ))٠٠(( أهم مناصبها: رئيس جمعية العباقرة العالمية اليونان ))٠٠((عضؤ الجمعية الملكية للعلوم في بريطانيا، ٠٠((مستشار ٠٠((عضو بارز في، «الجمعية الملكية للطب» والبرلمان البريطاني ))٠٠ ((وصنفت الدكتورةمناهل ، من ضمن 30 «أذكى شخصية» على قيد الحياة من قبل «سوبر سكولر»، واسمها محفور بالذهب على حائط الشرف في «الجمعية الملكية للطب» في لندن، وتم تعيينها «رئيس لمؤسسة الذكاء العالمية»، بمجمع الذكاء النادر وانتخبت لتكون رئيسة لجمعية العباقرة العالمية، التي تضم 68009 أشخاص على مستوى العالم بنِسَب عالية من الذكاء من أعضاء وعباقرة في 32 بلداً )) (( حُرمة عدنية جنوبية بِألف رجل ووزير وضابط وسياسي ومُنظر !! )) ========================================================================(( المشروع براسمال جنوبي بدون قروض بِإشراف الحكومة الجديدة النسائية الاكاديمية واستبعاد جميع السياسيين وكونهن من بنات الوطن ))٠٠ (( تكلفة المشروع وقابل للتعديل ))٠٠ [[ عشرة مليار دولار أمريكي - 20 % للحكومة الجنوبية كقيمة اسمية للبحر والارض والخدمات - 80 % للمواطنين الجنوبيين والشركات الجنوبية ولكل الجنسيات والشركات خارج الجنوب ]]٠٠ [[ بطريقة المساهمة والاسهم بكفالة مركز عدن المالي العالمي - ومصرف الجنوب الدولي - وبنك حضرموت التجاري - وبنك لحج الزراعي - وبنك الميناء التجاري الدولي ]]٠٠[[ مجموع الاسهم عشرة الاف مليار سهم - قيمة السهم الواحد ( دولار امريكي) الاولوية بالحيازة للمواطنين والشركات الوطنية ثم لبقية الجنسيات والشركات الخارجية ]]٠٠[[ تستحق الارباح والتداول مسموح بعد عام من تشغيل الميناءان الجوي والبحري - فترة الانتهاء من العمل سنة ميلادية بتظافر الشركات المحلية وجميع الباحثين عن العمل ]]٠٠[[ مصانع الاسمنت الوطنية ستحصل على مميزات بالمخازن العملاقة مقابل توفير الاف الاطنان من الاسمنت مساهمة ثم بنصف القيمة ثم بقيمة التكلفة - وهكذا للشركات الوطنية المتعددة الانشطة وفقاً لِإحتياجات المشروع ]]٠ ======================================================================== ٠[[ الإمكانيات متوفرة - الجبال - الاحجار - الرمال- المياه - البحار - والخبرات- بصحوة الضمير وترك السلاح وابتعاد السياسيين - والفائدة تعم الجميع والابناء والاحفاد وباب مُغلق للهجرة -ونافدة مفتوحة للعودة بالعقول والقلوب والاقلام والاموال بدون تسيُد وشعارات ]]٠٠٠[[ الكاتب يملك خارطة المشروع الاقتصادي ]]٠٠[[ واستاذ الهندسة المعمارية الخضراء بالجامعات القبرصية يمني جنوبي- على طاولته خرائط الميناء والمطار العملاقان الجديدان اللذان سينقلان الجنوب الى مصاف العالمية لربطه الشرق الاسيوي بالغرب الافريقي والشمال الاورُوبي ]]٠٠[[ وتوليد الطاقة الكهربائية بدون مشتقات نفطية - بتكوين جزيرة صناعية لاحراق القمامة والمخلفات الصلبة وتكوين الطاقة ايضاً الفكرة عملياً قائمة في سنغافورة ]]٠٠ {{ ملاحظة المشروع العملاق على سطح البحر ويبعد عن اليابسة مائة متر بدون الادعاء بتملك الماءَ !!؟؟ }} ٠٠ {{ والتوفيق من الله تعالىٰ }}٠

455296
[9] <{{ بعض البشر يتحدثون بثقة عن الطيبة ويمارسون النفاق بمنتهىٰ الإبداع }}>•<{{ مُجرم من يدفن راسه تحت الرمال بغير ذنب بعدن ~~ واكبر اجراماً من بيده السلطة ولايعدل في عدن }}>• <{{ عندما يمسك بالقلم جاهل~~~ وبالبندقية مجرم ~~ وبالسلطة خائن ~~~ يتحول الوطن إلى غابة لا تصلح لحياة البشر }}>
السبت 04 أبريل 2020
{{ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي أبووَضَاحْ }} Alisinan54@yahoo.com }} | [[ المَهْجَرْ ]]
-<[[[ حكومة حريم جنوبيات أكاديميات ]]]>-٠٠٠-<[[[ وميناء عدن البحري الجديد العملاق والاول عالمياً ]]]>-٠٠٠{{{ مشروع إقامة نظام دولة وإقتصاد عالمي مُستدام للاجيال القادمة يحاكي سنغافورة ٠٠٠ والاعتماد بعد الله على الارض وابناءها خلال عام فقط ليتساوىٰ الريال الواحد بالدولار !! }}}٠٠٠ (( بدون رئيس للدولة تتبع التاج والملكة اليزابيت طال الله بعمرها شرفياً وعن بُعد إسوةً باستراليا وهونكونج ))٠٠٠((رئيسة الحكومة ووزيرة المالية ووزيرة مكافحة الفاسدين بالضَبطِية القضائية المُطلقَة ورئيسة مركز عدن المالي العالمي ومصرف الجنوب الدولي - العالِمة العالمية العدنية بهندسة الرياضيات - الدكتورة - مناهل عبد الرحمن ثابت ))٠٠٠ (( ١- وزيرة الخارجية -عميدة كلية القانون ))٠٠٠(( ٢- وزيرة الداخلية ورئيسة كافة الاجهزة الامنية -استاذة علم الاجتماع ))٠٠٠(( ٣- وزيرة الدفاع والكوارث -استاذة علوم التغدية ))٠٠٠(( ٤- وزيرة التجارة والاقتصاد والصناعة -استاذة الاقتصاد ))٠٠٠(( ٥- وزيرة العدل والشريعة والعمل والشئون الاجتماعية -استاذة الشريعة ))٠٠٠(( ٦- وزيرة الكهرباء والمياه والزراعة والاسماك -استاذة علوم التقنية ))٠٠٠(( ٧- وزيرة الصحة والبئية -استاذة كلية الطب ))٠٠٠(( ٨- وزيرة الاشغال والطرق والاسكان- استاذة كلية الهندسة المدنية ))٠٠٠(( ٩- وزيرة النقل والمؤاني البحرية والجوية والممرات المائية -استاذة علوم الرياضيات ))٠٠٠(( ١٠- وزيرة التعليم والتربية والثقافة والاعلام -استاذة الفلسفة ))٠٠٠(( ١١- وزيرة النفط والغاز والمصافي والمعادن- استاذة الكيمياء)) ٠٠٠(( ١٢- وزيرة حقوق الانسان والرياضة والسياحة والمغتربيين استاذة جامعية - مُغتربة - وطاقم الوزارة بالكامل من المهجر العربي الاوروبي ))٠ ======================================================================== ٠((( لجنة عليا خماسية رئيسة الحكومة وعضوية ثلاث وزيرات ورئيسة القضاء - [ بدون إستئثار ] لردم الشاطئ من عدن الى ابين 40 كيلوامترطولاً و4 كيلوا متر عرضاً ومائة متر يبتعد عن الطريق العام ))٠٠٠(( لاقامة اضخم ميناء بحري عالمي بعشرة احواض تنافسية عالمية للسفن الضخمة ومئات المراسي التجارية والسياحية والامنية العالمية وعشرات والآف المخازن ومئات المباني الحكومية الادارية والامنية والصحية وخزانات النفط العملاقة ))٠٠٠(( والاراضي مجاناً للشركات العالمية لتخزين منتجاتهم واقامة مصانع للسيارات ومختلف الصناعات للاستهلاك وإعادة تصديرها لقارة افريقيا بدون قيود ))٠٠٠(( خارطة المشروع البحري والاقتصادي جاهزة ومجاناً !! ))٠٠٠(( والواجهة البرية اراضي لاقامة عشرة الاف مخزن وتوزع لفقراء المدينة مجاناً واراضي للمولات والفنادق لصالح ادارة المؤاني ))٠٠٠(( وانشاء بنك مؤاني عدن الدولي ))٠٠٠(( والردم يتم بازالة الجبال المحيطة بالمدن ))٠٠٠(( وانشاء اكبر مطار عالمي بطرف الميناء بمساحة 20 كيلومتر مربع بعشرين ممر مدني وشحن وطوارئ ومئات المكاتب والمخازن المجانية للشركات العالمية والدخول والاقامة لجميع الجنسيات بدون إستثناء وشروط ))٠ ======================================================================== (( وتحويل ارضية مطار عدن والعريش لمدينة [[ مجلس التعاون وبالتنسيق لتعميرها وفقاً للتسمية !!]] واقامة خمسون الف شقة ووحدة للفقراء والاكثر عدداً والايتام وازالة مناطق العشيش )) ٠٠٠(( وتفجير جبل شمسان وجبال التواهي بواسط الشركات الصينية بالاتفاق لردم بحر باب المندب ورؤية جيبوتي وارتيريا واقامة ممر وميناءعالميان بالشراكة المجاورة او الاستقلالية بالحدود المائية وفقاً لقانون البحار العالمي [ 12 ] ميل بحري من اليابسة الى العمق والممر اشبه بقناة السويس والمسافة اقل من ربع طول السويس ))٠٠٠((وترحيل السلاح الثقيل الى الدول الافريقية لبيعه والعقوبة الشديدة لاستخدام وحمل السلاح تصل للاعدام !! إسوة بسنغافورة حضارة واقتصاد عالمي والاول عالمياً بدون رصاصة واحدة والسلاح الوحيد يظل القلم والقرطاس والتنمية الاقتصادية والصناعية والصحة للحفاظ على ماتبقى من كرامة الانسان الجنوبي وتضميد الجراح بدون وصاية وتدويل !!!!!!!!!!!!!؟ ))) ======================================================================== (( الدكتورة مناهل ثابت عبدالرحمن من مواليد عدن [ 14 اُكتوبر 1981م عدن -وتقيم في الامارات ))٠٠((وتدير أعمالها الواسعة في مجال الموهبة والإبداع من الامارات، وتشغل عضوية العديد من المنظمات العالمية ))٠٠(( أهم مناصبها: رئيس جمعية العباقرة العالمية اليونان ))٠٠((عضؤ الجمعية الملكية للعلوم في بريطانيا، ٠٠((مستشار ٠٠((عضو بارز في، «الجمعية الملكية للطب» والبرلمان البريطاني ))٠٠ ((وصنفت الدكتورةمناهل ، من ضمن 30 «أذكى شخصية» على قيد الحياة من قبل «سوبر سكولر»، واسمها محفور بالذهب على حائط الشرف في «الجمعية الملكية للطب» في لندن، وتم تعيينها «رئيس لمؤسسة الذكاء العالمية»، بمجمع الذكاء النادر وانتخبت لتكون رئيسة لجمعية العباقرة العالمية، التي تضم 68009 أشخاص على مستوى العالم بنِسَب عالية من الذكاء من أعضاء وعباقرة في 32 بلداً )) (( حُرمة عدنية جنوبية بِألف رجل ووزير وضابط وسياسي ومُنظر !! )) ========================================================================(( المشروع براسمال جنوبي بدون قروض بِإشراف الحكومة الجديدة النسائية الاكاديمية واستبعاد جميع السياسيين وكونهن من بنات الوطن ))٠٠ (( تكلفة المشروع وقابل للتعديل ))٠٠ [[ عشرة مليار دولار أمريكي - 20 % للحكومة الجنوبية كقيمة اسمية للبحر والارض والخدمات - 80 % للمواطنين الجنوبيين والشركات الجنوبية ولكل الجنسيات والشركات خارج الجنوب ]]٠٠ [[ بطريقة المساهمة والاسهم بكفالة مركز عدن المالي العالمي - ومصرف الجنوب الدولي - وبنك حضرموت التجاري - وبنك لحج الزراعي - وبنك الميناء التجاري الدولي ]]٠٠[[ مجموع الاسهم عشرة الاف مليار سهم - قيمة السهم الواحد ( دولار امريكي) الاولوية بالحيازة للمواطنين والشركات الوطنية ثم لبقية الجنسيات والشركات الخارجية ]]٠٠[[ تستحق الارباح والتداول مسموح بعد عام من تشغيل الميناءان الجوي والبحري - فترة الانتهاء من العمل سنة ميلادية بتظافر الشركات المحلية وجميع الباحثين عن العمل ]]٠٠[[ مصانع الاسمنت الوطنية ستحصل على مميزات بالمخازن العملاقة مقابل توفير الاف الاطنان من الاسمنت مساهمة ثم بنصف القيمة ثم بقيمة التكلفة - وهكذا للشركات الوطنية المتعددة الانشطة وفقاً لِإحتياجات المشروع ]]٠ ======================================================================== ٠[[ الإمكانيات متوفرة - الجبال - الاحجار - الرمال- المياه - البحار - والخبرات- بصحوة الضمير وترك السلاح وابتعاد السياسيين - والفائدة تعم الجميع والابناء والاحفاد وباب مُغلق للهجرة -ونافدة مفتوحة للعودة بالعقول والقلوب والاقلام والاموال بدون تسيُد وشعارات ]]٠٠٠[[ الكاتب يملك خارطة المشروع الاقتصادي ]]٠٠[[ واستاذ الهندسة المعمارية الخضراء بالجامعات القبرصية يمني جنوبي- على طاولته خرائط الميناء والمطار العملاقان الجديدان اللذان سينقلان الجنوب الى مصاف العالمية لربطه الشرق الاسيوي بالغرب الافريقي والشمال الاورُوبي ]]٠٠[[ وتوليد الطاقة الكهربائية بدون مشتقات نفطية - بتكوين جزيرة صناعية لاحراق القمامة والمخلفات الصلبة وتكوين الطاقة ايضاً الفكرة عملياً قائمة في سنغافورة ]]٠٠ {{ ملاحظة المشروع العملاق على سطح البحر ويبعد عن اليابسة مائة متر بدون الادعاء بتملك الماءَ !!؟؟ }} ٠٠ {{ والتوفيق من الله تعالىٰ }}٠

455296
[10] حاجه مضحكه
السبت 04 أبريل 2020
ابو عدن | الجنوب
هم الشمالين الي مش راضين في الأقاليم وكيف تحكم علئ هذا والحوثيين مسطرين علئ الشمال عاد الجنان يشاي له عقل

455296
[11] عام 19967 بح وعام 1990 بح
السبت 04 أبريل 2020
حسن محسن حسين | عدن
وحدة ضم والحاق وتهميش لابناء الجنوب وغيرهم على طريقة عفاش والحوثي بح ,, يعني انتهت ,,, ولدت في 1990 وماتت وتعفنت في 1994 ,,, ___ إنفصال على طريقة عبدالفتاح اسماعيل وزمرته وصغمته وجبهة التحرير والجبهة القومية ولدت ميته عام 1967 وماتت في نفس السنة 1967 ,, _____ الآن الاقاليم إذا ترك اصحاب العقلية المتخلفة الحوثيون الفكرة التي لها اكثر من الف سنة الراسخة في عقولهم ان اليمن الموحد هو ملك لهم فلا فائدة من الاقاليم ,,, انما الاقاليم ستنجح اذا ثبتناها على طريقة ان كل اقليم يديره اصحابه ولن يتم الاستقرار في اليمن الا إذا حكًم كل اهل اقليم من رؤسائهم ومرؤسيهم عقولهم وخلوا للمواطن حاله يعمل ويبني اقليمه بنفسه بدو تدخل وبدو ن مضايقةله وبدون ان يحلبوه بالطالعة والنازلة سوف تتقدم البلاد ,,, اما اذا استمروا بالمماحكات والعنصرية والجدل والحوب وكل اقليم يعمل ضد الاخر ويريد ان يتسلط عليه كما كانت العقلية السابقة المتخلفة ,, نقول على اليمن السلام فلن تقوم لها قائمة .

455296
[12] هكذا جميل على الجميع يكونوا واضحين باهدافهم ومشاريعهم .... اللعب والمؤامرات من تحت الطاولة انتهى ولن يثمر . ونحن كمواطنيين سننتمي إلى المشروع الاكثر اقناعا ..
السبت 04 أبريل 2020
جنوبي | دولة الجنوب حقا مشروعا
حتى. حبتور كان عامل حراك جنوبي ! ...

455296
[13] أنت أول من تلعثم وأخر من يتكلم
السبت 04 أبريل 2020
الجمل بن سعد | عدن
التعليق فمع لوكت تفهم وتكرمت وقلت كلمة تعشقها الشعوب التي يجب أن يحترمها الأفراد ( وذكرت الأستفتاء لرفعنا رايك وضربنا لك التحية لكن ميله كبد ك للدولار وبعت الوطن بريال ولكن نأخذ براي وقول العقال الذي يسعون للحل الذي يفيد الجنوب والشمال لا وحدة ولانفصال وأستبدالها بتحيسن العلاقات والوصال .الأخوي دوتين بشعب وأحد .ودام الله بقاك .

455296
[14] كلامك صحيح 100%
السبت 04 أبريل 2020
محمد من المكلا | حضرموت
من رائي الشخصي هذه كلام صحيح منطقي واقعي نعيشه ونشاهده في اليمن كاملا الشمال والجنوب .

455296
[15] باعوم ببلعوم الجنوب
السبت 04 أبريل 2020
ابين .......عوض مجلي | والجنوب على عادته نايم
على قول المثل باعوم بالبلعوم...... هذا باعوم الطيور المهاجره الحبشيه من بعد الاستقلال وهو مع طيوره....... كان ظل سالمين حتى قضاء عليه وكان ضل الحراك حتى قضاء عليه ودخل متاخر بعد تحرير الجنوب ٢٠١٥م واستطاع ان يكون ضل تحرير الجنوب حتى يقضي على الجنوب شف طلبة باعوم وماذا يقولون وليس ببعيد وولده المحبيين للحوثي

455296
[16] تعظيم سلام لحضرتك
السبت 04 أبريل 2020
رزاز مارش | مقبنة
أخيرًا بدأ العقلاء يستوعبون هذه الحقيقة. تشكر على هذا الطرح العقلاني، والعقبى لبقية المتطرفين الذين نأمل أن يهديهم الله سبحانه سواء السبيل لا أن تضلهم الإمارات الفاجرة.

455296
[17] من يفك عقدة الطبقه المسحوقه يستطيع انها باعوم ويقنع الطبقه المسحوقه انهم ليس بمسحوقين بل جزء من الشعب الجنوبي ويقنعهم ان سياسة باعوم خطر على جميع الجنوب وسياسته اخر المطاف تسليم الجنوب لشمال الشمال وهنا خسرة الطبقه المسحوقه الحريه ومعهم الجنوب فهل تصحاء تلك الطبقه المسحوقه الواهمه انها مسحوقه وهي ليس بمسحوقه وتكون جزء من الجنوب وتترك باعوم وخطره على الجميع
السبت 04 أبريل 2020
مرزوق فرج | لحج
الحوثي مسيطر على الشمال ......والجنوب مع من يعمل يمن اتحادي هذا مش ثوري هذا بقري حبشي كما قال بعض المعلقين لو ثوري كان اول يثور بتحرير مكيراس الجنوبيه ثم لكل حادث حديث ولايثور الثوري لتحرير مكيراس لانه يعتبرها مكسب من مكاسب خطه السري مع الحوثي كيف لا ولم يشارك باعوم تحرير الجنوب وحضوره بعد تحرير الجنوب بسنتين وهكذا كما كان خطه السري مع عبدالفتاح وخطه السري مع عفاش والان خطه السري مع الحوثي مستقل باعوم القبيله الذي اسسها عبدالفتاح والمسماه الطبقه المسحوقه هم في كل المراحل من يدعم باعوم لهلاك الشعب الجنوبي ...... فعلا ضياع الجنوب من يقوده غير جنوبيين اسسهم جدهم عبدالفتاح ولازال خطرهم قاءم على الجنوب

455296
[18] المدعوه علي سنانه القاضي
السبت 04 أبريل 2020
قاهر بني خينه | التواهي
م

455296
[19] بدل يعملوا مثل الجنوبيين ويحرروا شمال كل يوم لقلقه الجنوب انفصاليين استحوا استحوا
الأحد 05 أبريل 2020
عباد علي | ابين
خلونا من الكلام الفاضي اخواننا الشماليين وتركوا الانتقالي نعرف انه اشتراكي انتهازي واوسخ منه عصابة باعوم ميكروب مضر على الجميع........ طيب الجنوبيين ليس طامعين بالاستقلال في هذا الوقت الحرج ولقافتكم انفصاليين ومن هذا الكلام...... طيب ليش ماتتكلمون على انفسكم اول شي ٦ سنوات والشمال تحت السيطره الحوثيه وبتواطى اصلاحي حاشدي من نفس قبيلة الحوثي طيب ليش ماتحررون الشمال وانتها الموضوع والمشكله وانتهت الحرب وبعدين نتكلم ايش يسير منيين العواجه والفوضه واللعب من عندكم في الشمال طيب في حياء عندكم بدل توقفون وتحررون الشمال متفرقيين اعلاميا على الجنوبيين انفصالييين انفصاليين انفصالييين انفصالييين عيب عيب مثلما تقولون بطريقه اخرى ليش الجنوبيين طلعوا رجال وحرروا ارضهم بدل تعملون مثلهم بس فقط الي عملتوه الجنوب انفصاليين حتى وصل بكم الضعف ان المتعاون مع الحوثي الاصلاح وقفتوا معه في الحرب الاخير باسم الشرعيه لتمسحون نصر الجنوب على الحوثي وعفاش حقيقه الشماليين بلاء كبير ومتفرقيين فقط انفصاليين انفصاليين ..... طيب حرروا الشمال وخلاص مانريد الانفصال يله روونا رجولتكم فضحتونا بين الامم لم تستطيعون تهزمون الحوثي وهزمه الجنوب رجعتوا تتباكون الجنوب انفصاليين عيب عليكم فضحتونا وبدلوا بدل هذا الكلام حرروا شمالكم ننتظر وتركوا بكاء انفصاليين بكاء ضعف وهوان كبير منكم لو كنم تدركون وتدركون



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
احتجاجات في عدن تطالب باصلاح الخدمات
وفاة «أشهر» طبيب جراحة العظام بـ«صنعاء»
الخدمة المدنية :تمديد الاجازة الرسمية لعيد الفطر الى 11 يونيو بسبب كورونا
عاجل: تبادل للقصف المدفعي بين قوات الجيش والانتقالي بأبين (Translated to English )
الكشف عن تفاصيل جديدة في واقعة إحباط محاولة اغتيال محافظ حضرموت
مقالات الرأي
     يقولون اليمن غني بالثروات الطبيعية وسيكون مستقبلا من أقوى بلدان العالم اقتصاديا لو أن اليمنيون
    المطالبة بحلول لمشكلة الكهرباء التي تؤرق الناس في عدن والمدن  الحارة لاتعني استهداف المجلس
    د. حسين الجفري... من أسرة متعلمه عريقة لها مكانتها الأجتماعية على مستوى محافظتها أبين والجمهورية بشكل
    أبناء عدن هم كل من سكن أو درس أو عمل في عدن لسنوات حتى صار يشعر أنه جزء من هذه المدينة وثقافتها
    الخدمات متدهورة في عدن وحال الناس لم يعد يطيق سماع أعذار أو تنظير أو تحميل المسؤولية على شماعات
قد هنا كثيرون لا يدركوا ذلك العرقلة ولكن يلاحظوها ويتعاملون  معها عن قرب ويلمسوها  على أرض الواقع
من المعروف والمتعارف عليه لدى جميع أبناء شعبنا الجنوبي ، منذ عهد الاستقلال الاول من الاستعمار البريطاني ،
التوحد قبل الوحدة كانت الوحدة حلما يراود قلوب اليمنيين منذ تحرر الجنوب من الاستعمار البريطاني وتحرر الشمال
  هل من جديد؟ أمس أعلنت السلطات في تعز عن جملة من الإجراءات في الممكن المعقول. بحسب علمي فهي "المقاطعة"
  في بلادنا لم اسمع مسؤلا قط يناقش الاثر الاقتصادي لكورونا: اثرة على الموارد العامة، و على الانفاق العام؛
-
اتبعنا على فيسبوك