مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 25 مايو 2020 03:10 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

الانتقالي وصندوق النظافة يبحثان سُبل تنسيق الجهود لإطلاق حملة نظافة واسعة بعدن

الأحد 29 مارس 2020 06:51 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:
بحث اللواء سالم عبدالله السقطري، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، مع مدير صندوق النظافة بعدن، المهندس قائد راشد أنعم،  سُبل تنسيق الجهود لمساعدة عمال النظافة في استعادة الوجه الحضاري والمشرق للعاصمة عدن والعمل على إطلاق حملة شعبية تطوعية لتنظيف الشورارع والطراقات والحواري من المخلفات والأتربة التي خلفتها سيول الأمطار مؤخرا. 
 
واطّلع مساعد الأمين خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأحد بحضور المحامية نيران سوقي، نائبة رئيس الجمعية الوطنية، والأستاذ عصام عبده، نائب رئيس القيادة المحلية في العاصمة عدن ورؤساء القيادة المحلية المديريات، على الجهود المبذولة من قبل صندوق النظافة والتحسين لرفع الكثير من المخلفات المتراكمة جراء سيول الأمطار التي شهدتها العاصمة عدن مؤخراً. 
 
وخلال اللقاء أوضح راشد أن عمال صندوق النظافة تحركوا منذ الساعات الأولى، لرفع المخلفات المتراكمة وبجهود مضاعفة وبنظام مناوبة صباحية ومسائية، غير أن مخلفات الأمطار الاخيرة فاقت قدرات صندوق النظافة والمعدات التي بحوزته، مؤكداً أن الآليات لازالت غير كافية لمواجهة التحديات الأخيرة وهو ما شكّل عبءً على إدارة الصندوق، مشيراً إلى أن الصندوق تلقى دعماً ببعض المعدات والآليات والمضخات من الأشقاء في المملكة العربية السعودية وهي لفتة كريمة من شأنها أن ترفع من قدرات الصندوق وتساهم في تطوير امكانياته.
 
ومن جانبه ثمّن مساعد الأمين العام الجهود التي تبذلها إدارة الصندوق والعاملين فيه، مشيرا إلى أن المجلس وجّه لجنه الإغاثة والأعمال الإنسانية وفرقها الميدانية بمساعدة المنكوبين والتخفيف من معاناتهم.
 
ونبّه السقطري إلى أن حجم الأضرار التي خلفتها الأمطار كبيرا جدا، وهذه الوضع يتطلب تنسيق وتضافر جميع الجهود سواء بين صندوق النظافة ولجان الإغاثة والأعمال الانسانية في المديريات، وكذلك المؤسسات المعنية والمنظمات المدنية والمتطوعين، خاصة مع التحديات التي أوجدتها تداعيات تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم. 
 
 
وأكد مساعد الأمين على أهمية إطلاق حملة نظافة شعبية واسعة تطوعية تشارك فيها جميع الجهات وبفاعلية، مضيفاً أن الجميع اليوم مطالبين بإثبات مدى ارتباطهم بمدينة عدن وحرصهم على الحفاظ على سلامة بيئتها وإظهار مدى الالتفاف والتكاتف لاستعادة نظافتها ووجهها الحضاري خاصة في هذه الظروف التي لاحت فيه مخاطر باء مستجد يتهدد البشرية.
 
واتفق المجتمعون على اطلاق دعوة لحملة نظافة شعبية تطوعية واسعة لجميع مديريات العاصمة عدن وتكون على مرحلتين، المرحلة الأولى تنطلق صباح يوم الثلاثاء والأربعاء، وتستهدف المديريات الأكثر تضررا وهي التواهي والمعلا وكريتر وخورمكسر، على أن تنطلق المرحلة الثانية  يوم الخميس وتستهدف المديريات المتبقية في المنصورة والشيخ عثمان ودار سعد والبريقة. 
 
 
ووجه المجتمعون دعوة مفتوحة للجميع للمشاركة الفاعلة، معبرين عن تطلعهم لمشاركة واسعة تتقدمها السلطات المحلية ومدراء العموم والمنظمات المدنية والاتحادات والنقابات العمالية والشباب والرياضيين والمرأة، خاصة وأن عدن حاضنة للجميع بمختلف انتمائتهم وتنوعهم. 
 
كما دعا المجتمعون الأخوة في شرطة السير للمشاركة في الحملة وتنظيم حركة المركبات، وكذا قوات الدعم والإسناد في مساعدة المبادرين والمتطوعين، كما وجهوا دعوة للإعلاميين والكتاب والمثقفين ورواد منصات التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الحملة الشعبية والعمل على إبراز أهمية النظافة في الوقاية من الأوبئة والأمراض خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم مع تفشي وباء كورونا .

المزيد في أخبار عدن
كهرباء عدن : لاتحسن رغم توقف المصانع والورش ومؤسسات الحكومة خلال اجازة العيد
لم تتحسن الكهرباء بمدينة عدن رغم دخول اجازة عيد الفطر المبارك حيز التنفيذ . وتشهد مدينة عدن منذ سنوات تحسنا كبيرا في امدادات الكهرباء خلال اجازات العيد . ولاول مرة
وفاة المخرج الرياضي عادل ميسري
توفي يوم الاحد المخرج الرياضي العدني المشهور عادل ميسري. وتوفي الميسري بمستشفى الحميات بالمشفى الكوبي بالمنصورة متأثرا بالحميات التي تضرب مدينة عدن. وميسري هو
الكوبي الخيري: مستمرون في تقديم خدماتنا الإنسانية للمواطنين خلال ايام العيد (إحصائية آخر رمضان) (Translated to English )
  اعلن مركز الطوارئ الخيري لعلاج الحميات بمستشفى الكوبي استقباله لـ (603) حالة مصابة بالحميات المنتشرة بعدن خلال 48 ساعة الماضية يومي و22 و 23 من شهر مايو 2020م آخر أيام




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قوات سعودية تغادر عدن صوب شبوة
في مشهد نادر: شخص واحد وحيد ادى صلاة العيد بساحة العروض
الحكومة اليمنية تعلن موافقتها على مبادرة سلام دولية مع الحوثيين
بن بريك يدعو السعودية لاصدار بيان يوضح موقفها من مطالب المجلس الانتقالي
وكيلة وزارة الصحة: نحتاج لتحرك عاجل ينقذ مايمكن انقاذه بعدن
مقالات الرأي
  أسامة الروحاني   ما أن وصل فيروس كورونا إلى اليمن، حتى بدأ بالانتشار سريعاً في الشمال، ولم تعترف سلطات
  حرب ابين الحالية هي أسوأ حرب قد تكون في التاريخ فلعنة هذه الحرب ان طرفيها يعلمان انها حرب استنزاف لهما ليس
تابعت مثلما تابع الكثيرون مسلسل #البرنس على قناة MBC خلال رمضان، رغم ابتعادي لفترة طويله عن متابعة
أيا سيدتي:أني قدعشقتكِ وأننيعاشقً مكتمل الأوصافِ ولي قصيدةً في الهواء حروفها نزلت من "رب"ِ السماءِ وأنني "ربً"
الأمر ليس أني أدمنت الألم ، بالعكس أنا سعيدة جداً هذا العام وأعتبر نفسي من المحظوظين القلة في 2020 والذين عاد
عيدكم... أيها الطيبون و الطيبات.. أيتها العزيزات و الأعزاء.... عيدكم بطاقات عزاء !!!! وبينها بطاقات امل يسطرها
    اليمن عبر التاريخ كل لا يتجزأ مهما جرت الاحداث، ومهما تعددت السلطات، ذلك أن اليمن ليس مجتمعاً طارئاً،
  لعل الناس لايدركون أن القاتل الاكثر بشاعة في مدينتا عدن هو .. الكهرباء... هي اشد فتكا من كل الفيروسات التي
كورونا مرض حديث وجديد، يسببه فيروس يُعتقد غالبا أنه خرج من مختبرات الأسلحة الجرثومية، ورغم حداثة هذا المرض
  أحمد محمود السلّامي رن جرس الهاتف في بيته ، التقط نادر السماعة وهو ينظر إلى ساعة الحائط ، كانت قد تجاوزت
-
اتبعنا على فيسبوك